القرار الأخير

sunmoon

عضو نشط
بعد 11سنة تداول بالبورصة قررت أخيراً وضع رأس مالي كاملاً في صناديق الإستثمار الجيدة. لأني تعبت من السوق خاصةً بعد ان تجاوز المؤشر 10000 نقطة و تضاءلت فرص الربح مع إرتفاع الأسعار و التذبذب الكبير للمؤشر و لعدم القدروة على فهم لعبة الكبار ( المحافظ و الصناديق ).. كل هذا يؤدي إلى أن المستثمر يقع لا محالة بأحد الفخاخ المنصوبة في طريقه دون أن يتمكن من رؤيتها أو الهروب منها و بالتالي فإن ما يربحه هنا يخسره هناك و بعد مدة من الزمن يرى نفسه مكانك راوح أن لم يكن قد خسر جزءاً من رأس ماله و لا يناله إلا التعب و القهر و الأعصاب و ربما يصيبه مرض السكر أو الضغط أو القلب.. لماذا كل هذا ؟ هناك من يستثمر أموالك بالنيابة عنك و الربح من ثقات صناديق الإستثمار شبه مضمون..فدعهم يفكرون بدلاً منك و يحققون لك نمواً مطرداً لأموالك و أنت مسترخٍ في ماربيا أو نيس أو ممايا و ما أدراك ما ممايا !!! إذاً ليكن موعدنا على شواطئ ممايا في الصيف القادم انشاء الله و كل واحد منا يحسب كم حقق له صندوقه من أرباح ونرى أي الصناديق أفضل...

ابوسالم

عضو نشط
اخي الفاضل سن مون
بصراحه ارى ان قرارك سليم وجريء و لو لاحظت اغلب الصناديق لوجدها قد اعطت ارباح مجزية لمشتركيها وهم نيام في بيوتهم قريري العين لا يتكبدون عناء المتابعة والسؤال عن اي سهم ولا يلهثون وراء البحث عن الاخبار والمصادر بل تجدهم يتمتعون بامور اخرى , وفي نهاية كل شهر تأتيهم رسالة تبلغهم عن مقدار اداء صندوقهم و قيمة ارباحهم .
ولكن هناك نقطة مهمة واعتقد بانها ستشكل حجر عثر في قرارك وهي كيف تستطيع ان تتخلص من ادمان البورصة والاسهم وانت الذي مكثت عشر سنين في هذا المجال .
سؤال بسيط اخي الكريم ... اين تقع ممايا ؟
تقبل تحياتي

بومشـــاري

عضو نشط
حقيقه كلامك اقنعني انه ماكو فايده تستثمر فلوسك بنفسك لنه اخطر ومجازفه وبالذات بالاجل!!! شي يخوف وانا واحد من الناس طايح بجبدي سهم كنت ماخذه وقرب يم سعر التفصيخ..... اهم شي بالصناديق الاستثماريه انه يكون راس المال كبير وله تره مايعطونك فايده تسوه.

وعجبني شي الحين انه اغلب الصناديق تقدر تسيل فلوسك خلال سبوع بس وهذا شي حلو

..فدعهم يفكرون بدلاً منك و يحققون لك نمواً مطرداً لأموالك و أنت مسترخٍ في ماربيا أو نيس أو ممايا و ما أدراك ما ممايا !!!

ماربيا وبورتو بانس نعرفهم
ونيس نعرفهه
امه هذي ممايا وببايا وين يايبهم......... اكيد من الصمان :p

white soul

عضو نشط

الله يوفقك ويرزقك انشالله

بو مشاري على طاري الاجل بو نبيل يهديك هالصوره

ابوسالم

عضو نشط
اخي white soul
بصراحة انها صورة قد تكون مشابه بحد كبير لما يحدث الان بسوق الكويت للاوراق المالية , وهي معبرّة بصدق , ولا اخفيك سرا بأنني ضحكت كثيرا ولم استطع تماسك نفسي من شدة الضحك , وكما يقال شر البلية ما يضحك .
حسبنا الله ونعم الوكيل .

white soul

عضو نشط

الله يكون بالعون يابو سالم كل يوم يطلعون لنا بسالفه يوم يوقفون الاجل ويوم يردون الاوبشن اغرو الناس بالاجل واصطادو العديد من الفقارى الله يكون في عونهم حسبنا الله ونعم الوكيل الى الله المشتكى​

هتلر

عضو نشط
قرار مضبوووووط والله يوفقك ونا مادري شنو سالفة الصناديق والدعايات في المنتدى لها اذا البورصه مافيها مستثمرين شلون يربحون الصناديق على طريقتهم هذي بالمضاربه راح ينطرون ارباح الشركات السنويه ونحن ننتظر معكم ايها الصناديق :d

sunmoon

عضو نشط
هتلر قال:
قرار مضبوووووط والله يوفقك ونا مادري شنو سالفة الصناديق والدعايات في المنتدى لها اذا البورصه مافيها مستثمرين شلون يربحون الصناديق على طريقتهم هذي بالمضاربه راح ينطرون ارباح الشركات السنويه ونحن ننتظر معكم ايها الصناديق :d
أخي الكريم أنا لا أعمل دعاية لأي صندوق معين . فقط احببت أن أنشر قراري بالمنتدى حتى أعرف الآراء حوله و الذي كنت مقتنع به قبل نشره ولكن قصدت الأستزادة من آراء الآخرين و ليعلم كل متورط بصفقات خاسرة بعد أن يقرأ المشاركات التي كنت متأكد أن أغلبها يؤيد قراري هذا أن هناك طريقة إستثمار آمنة هي الصناديق حتى تعم الفائدة أكبر عدد من الناس وهذا هو القصد وشكرا لك ..

بوحسن

عضو مميز
قرارك صحيح وممتاز بالنسبه لك ويريحك وان شاء الله موفق

لان الحين في مشكله صايره بالسوق من صعوبه في تحقيق الارباح مثل اول

في ظل وجود المحليلين اللي بفلوس :) او وجود المحليلين اللي ابلاش :)

سواء بالتحليل الاساسي او الفني وكثرة الدورات الفنيه وغيرها ووجود ثقافه اوسع من ذي قبل لدى المستثمر

وايضا يعزي البعض ان لارتفاع السوق بنسبة كبيره وقد تكون مضاعفه خلال السنه الماضيه 31-12- 2005
اللي البعض يجدها من الصعوبه بمكان لتحقيق نفس هذا النمو بالسنه القادمه 2006

ولكن اسمحلي ابهل الكلمه :
بالنهاية اقول سوقنا بخير الى الان والاوضاع الاقتصاديه كل مالها الى الافضل سعر البرميل واصل لاسعار قياسية ( الكويت ودول الخليلج تبيع باسعار ربعيه ومقدمه ، المشاريع القادمه ضخمه جدا ، السيوله متوفره بالدوله بشكل خيالي ، قطاع البنوك سيشهد نمو قادم ، الاوضاع السياسية ما يبيلها بكل المنطقه متجه الى الافضل بفضل الله ومنته .. يعني العوامل الاقتصاديه للنهضه ..جدام عينك حاليا ... ليش الخوف من المستقبل
والله يبعد عنا خفافيش الظلام من اللي يعكرون الجو التفائلي سواء بمصادمات سياسية او اقتصاديه او او وشكرا :)

نصحيه قط فلوسك في بيت التمويل ونام عدل فلوسك عند بيت التمويل في الحفظ والصون

سفار

عضو نشط
نصحيه قط فلوسك في بيت التمويل ونام عدل فلوسك عند بيت التمويل في الحفظ والصون

كلامه صحيح 100%، بس العائد على الاستثمار بالبداية راح يكون منخفض

بومشـــاري

عضو نشط
white soul قال:

الله يوفقك ويرزقك انشالله

بو مشاري على طاري الاجل بو نبيل يهديك هالصوره

هههههههههههه
يبته يب صراحه
البورصه قمار وادمان !!
.... عندي الوالد عسه يطول بعمره من 74 وهوه بالبورصه اقوله تره يايبه ادمان ماتقدر تهدهه وتطلع وله الاجل ان حطيت ايدك فيه ماتهده لو شنو تخسر .
يقولي لا انا شهر الياي طالع وبطلع فلوسي كله .... وصاله سنه من كلمته وليلحين بالسوق ماطلع :)

ابي احد يفسرلي ليش بورصتنه قمار؟

البواردي

عضو نشط
بومشـــاري قال:
هههههههههههه
يبته يب صراحه
البورصه قمار وادمان !!
.... عندي الوالد عسه يطول بعمره من 74 وهوه بالبورصه اقوله تره يايبه ادمان ماتقدر تهدهه وتطلع وله الاجل ان حطيت ايدك فيه ماتهده لو شنو تخسر .
يقولي لا انا شهر الياي طالع وبطلع فلوسي كله .... وصاله سنه من كلمته وليلحين بالسوق ماطلع :)

ابي احد يفسرلي ليش بورصتنه قمار؟

السلام عليكم

هلا بو مشاري
اخوي بورصتنا مو قمار بس مشكلتها بمحافظها يا اخي مفتريين والمشكله الاكبر والادها والامر ماني قايلها ..................

بس بعرف جم يهطون المحافظ او الصناديق الاستثماريه وجم نسبتهم ؟

لاني جني ناوي انحاش لانكم بصراحه خرعتوني

sunmoon

عضو نشط
ابوسالم قال:
اخي الفاضل سن مون
بصراحه ارى ان قرارك سليم وجريء و لو لاحظت اغلب الصناديق لوجدها قد اعطت ارباح مجزية لمشتركيها وهم نيام في بيوتهم قريري العين لا يتكبدون عناء المتابعة والسؤال عن اي سهم ولا يلهثون وراء البحث عن الاخبار والمصادر بل تجدهم يتمتعون بامور اخرى , وفي نهاية كل شهر تأتيهم رسالة تبلغهم عن مقدار اداء صندوقهم و قيمة ارباحهم .
ولكن هناك نقطة مهمة واعتقد بانها ستشكل حجر عثر في قرارك وهي كيف تستطيع ان تتخلص من ادمان البورصة والاسهم وانت الذي مكثت عشر سنين في هذا المجال .
سؤال بسيط اخي الكريم ... اين تقع ممايا ؟
تقبل تحياتي
أخي بو سالم: مرغم أخاك لابطل ..هكذا كان حالي في السنوات الماضية لم يكن إدمان بل كان عمل و مصدر رزق . نعم حصلت على خير و لله الحمد و المنة ولكني تعبت حقيقة وليس إدعاءً .. و أريد أن أرتاح وغيري يتعب ويأخذ أجره ... و السلام عليكم ...

أعلى