طرح اكتتاب 740 مليون سهم في شركة الضيافة القابضة

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محمد2, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2005.

  1. محمد2

    محمد2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏23 أغسطس 2002
    المشاركات:
    338
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الكويت - 25 - 12 (كونا) -- اعلنت شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول (كامكو) عن طرح اكتتاب خاص لعدد 740 مليون سهم في شركة الضيافة القابضة بسعر 105 فلوس للسهم متضمنة رسوم اكتتاب قدرها 5 فلوس كويتية لكل سهم .

    وقال رئيس مجلس ادارة الشركة مسعود جوهر حيات في مؤتمر صحفي اليوم ان (كامكو) تقدم هذه الفرصة المميزة لعملائها ولعدد مختار من المستثمرين للاكتتاب في اسهم شركة الضيافة القابضة معربا عن اعتقاده ان طرح هذه الاسهم سيصب في مصلحة المستثمرين.

    وعلل ذلك بالنظر الى الاصول المتنوعة والواسعة الانتشار جغرافيا التي تهدف الشركة تملكها والى تحقيق نمو مستقبلي في اراداتها وقيمتها حيث ان القطاع الذي تنوي الشركة العمل فيه يشهد نموا ملموسا وتحديدا في هذه المنطقة ويوفر فرص حقيقية للاستثمار.

    وكانت شركة الضيافة القابضة قد تأسست في 28 من نوفمبر الماضى براس مال يبلغ مليون دينار كويتي من قبل مجموعة من الشركات التابعة لشركة مشاريع الكويت القابضة وتم تعيين ثلاثة اعضاء بمجلس ادارتها من ذوي الكفاءات المشهود لها في صناعة الضيافة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وهم (فوزي خليفة المسلم بمنصب رئيس مجلس الادارة وغسان اديب الغواص بمنصب نائب الرئيس ومحسن اسماعيل ابوالعزم بمنصب عضو مجلس الادارة .

    وسيقوم المؤسسون مع عدد مختار من المستثمرين الجدد بالمشاركة بالاكتتاب الخاص بزيادة راس مال الشركة البالغ قدره 74 مليون دينار كويتي (حوالي 253 مليون دولار امريكي) وستبادر الشركة بتملك نسبة 100 بالمئة من شركة الخليج مصر للفنادق والسياحة وتملك نسبة 55 بالمئة من الشركة اللبنانية للعقارات المتحدة بالاضافة الى تملك 100 بالمئة من شركة بحمدون للعقارات المتحدة .

    وسيتم شراء هذه الاصول من ملاكها الحاليين وهم شركات تابعة لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة مقابل مبلغ اجمالي قدره 54 مليون دينار كويتي (حوالي 9ر184 مليون دولار امريكي) .

    وبالنسبة للمبالغ المتبقية من زيادة راس مال شركة الضيافة فسوف تستخدم لتطوير الاصول المزمع شرائها ولشراء اصول اخرى بنفس القطاع والتي تخضع حاليا من قبل الادارة العليا للشركة .

    وسوف يغلق باب الاكتتاب الخاص بتاريخ 15 من فبراير المقبل وسيقتصر على عدد مختار من المستثمرين الذين ستوجه اليهم الدعوة الشخصية للاكتتاب .

    وتتوقع (كامكو) ان تكون شركة الضيافة القابضة في وضع يسمح لها بادراج اسهمها في سوق الكويت للاوراق المالية بعد ثلاثة سنوات تقريبا و بعد استيفائها لكافة متطلبات الادراج الحالية وستمنح (كامكو) لعملائها فرصة الاستثمار عبر شركة ذات اهداف خاصة (اس بي في) والتي ستستثمر كامل راسمالها في شركة الضيافة القابضة.

    وستنشىء (كامكو) سوقا ثانوية للتداول في وحدات ال (اس بي في) والتي يمكن المستثمرين عبرها تسييل استثماراتهم قبل نهاية فترة الثلاث سنوات وذلك حسب توفر الطلب في السوق.
     
  2. الخبير البورصوي

    الخبير البورصوي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    17
    عدد الإعجابات:
    0
    أعتقد المستفيد الأول هي شركة العقارات المتحدة.
     
  3. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك صحيح

    وأعتقد هذا السبب في صعود عقارات المتحده أمس.
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    خلال انعقاد "العمومية العادية" لمناقشة تطورات الشركة


    المسلم: الاوضاع في لبنان حالت دون تطوير "الروشة"




    كتب- بدر العنزي:
    قال رئيس مجلس ادارة شركة الضيافة القابضة فوزي المسلم ان الشركة شهدت خلال عام 2006 الكثير من الخطوات المعد لها والشروع في اعداد خطة تطوير وتنمية نشاط الشركة.
    وكان اهمها الانتهاء من عملية الاستحواذ على ثلاث شركات خلال الفترة ما بين الربعين الاول والثاني من 2006 وهم: شركة الروشة القابضة في لبنان 55 في المئة بقيمة 9.047.437 د. ك وشركة بحمدون المتحدة العقارية 100 في المئة بقيمة 7.411.792 د. ك وشركة خليج مصر للسياحة في مصر 85.89 في المئة بقيمة 30.705.262 د. ك.
    واضاف في كلمته التي القاها خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت بنسبة حضور 97 في المئة لمناقشة التطورات والميزانية الاولى للشركة, ان الشركة ساهمت في زيادة رأس مال شركة الخليج مصر للسياحة والفنادق بما يعادل مبلغ 3.371.000 دينار كويتي, علماً بأن اجراءات زيادة رأس المال كانت قد تم اتمامها قبل اتمام عملية الاستحواذ حيث كان من أهم اغراضها اعادة هيكلة رأسمال الشركة واتمام اعمال تشييد مبنى الفندق الجديد الذي تصل عدد غرفة الى 250 غرفة.
    وساهمت ايضاً في شركة ابراج المتحدة احد اكبر واهم المشاريع العقارية في دولة الكويت بنسبة 5 في المئة وبقيمة 2.68 مليون دينار كويتي وذلك في اكتوبر 2006 .
    واضاف ان اهم الخطوات المتعلقة بتأسيس الشركة قد تم الانتهاء منها خلال عام 2006 ويتبعها اعداد خطة تطوير شاملة لتوسع اعمال الشركة خلال العام المقبل حيث شرعت الشركة بالبدء بدراسة المشاريع المستقبلية كما كان مخططا لها مثل:

    شرم الشيخ
    مشروع ارض شرم الشيخ: حيث تتملك الشركة ارضاً تقع بمدينة شرم الشيخ بمساحة 118.000 متر مربع وتطل على البحر بطول 800 متر فقد تم تكليف احد اكبر المكاتب الهندسية العالمية بوضع فكرة التصميم لهذا المشروع, ونظراً لوجود قطعتي ارض يفصلها شارع فقط عن الارض المالكة للشركة بمساحة 127.000 و 86.000 متر مربع على التوالي وحيث قد اعلنت الدولة عن رغبتها ببيعهما بالمزاد العلني فقد فضلنا عدم الشروع في تنفيذ المشروع لحين معرفة مآل تلك الارض نظراً لما لها من تأثير على المشروع وكذلك حرص الشركة على ان يتم ضمها للارض المملوكة وعليه فقد شاركت الشركة بالمزاد الاول الذي تم الاعلان عنه في عام 2006 الا انه تم الغاؤه بعد فترة ليعاد طرحه في عام .2007
    تتلخص فكرة المشروع الاولية في انشاء مشروع سياحي عقاري متميز من حيث التصميم ومن حيث الخدمات المقدمة حيث من المتوقع ان يجمع المشروع ما بين فكرة الايجار وبيع وحداته حيث سيتم تقديم عرض مفصل وشامل متى ما اكتملت فكرة المشروع والانتهاء من دراسة الجدوى المالية والتسويقية.

    ارض هليوبوليس
    مشروع ارض هليوبوليس تتملك الشركة ايضاً ارض تقع بالقاهرة في منطقة مصر الجديد مساحتها 36.850 بموقع متميز وجاري العمل على معرفة افضل اشكال تنفيذ المشروع سواء كانت فنية او تشغيلية او ضريبية او غيرها من الامور الهامة التي يجب مراعاتها والتي قد يكون لها اثر سلبي على المشروع مستقبلاً حيث سيتم عرض فكرة المشروع حين اكتمالها والانتهاء من دراسة الجدوى المالية والتسويقية.
    كذلك فقد تم خلال عام 2006 الانتهاء من المفاوضات المتعلقة بعقد شركة الادارة لفندقي هليوبوليس الحالي والجديد حيث تم بحث ما يلي:
    1- تجديد العقد مع الادارة الحالية.
    2- منح العقد لشركة ادارة جديدة.
    وقد تم التوصل الى توقيع عقد ادارة جديدة مع شركة الفيرمونت لادارة الفنادق التي تقوم باعمال الادارة حالياً على أكمل وجه.

    الاوضاع في لبنان
    واضاف المسلم ان الاوضاع السياسية في لبنان الشقيق خلال السنوات التي مضت لم تعرف استقراراً يمكن معه المضي قدماً في تطوير مشروع الروشة وعليه فقد قررت الشركة عدم التسرع في تشييد المشروع لحين معرفة ما ستؤول اليه الامور هناك. ولذا فان الشركة تعكف حالياً على دراسة البدائل المتاحة لتقليل نسبة المخاطر او تجنبها وتوفير جدوى اقتصادية وربحية لمساهمي الشركة من هذا المشروع سواء بشكله الحالي او على اي شكل مختلف يؤدي تلك الاهداف.

     
  5. المؤشراتي2

    المؤشراتي2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏16 مايو 2007
    المشاركات:
    2,172
    عدد الإعجابات:
    36
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يستر بدأنا فيلم شفط السيووووووله ؟
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw

    اتمنى من المشرفين الافاضل نقل هذا الرابط الى سوق الاسهم
    الغير مدرجة منعا للتشتيت ...مع خالص الشكر مقدما ​