thunder و تأسيس رابطة صغار المتداولين

ابوسالم

عضو نشط
السلام عليكم
لقد طرح الاخ ثندر في اكثر من مرة موضوع انشاء رابطة لصغار المتداولين , تختص هذه الرابطة بالدفاع عن حقوق صغار المتداولين والمطالبة بحمايتهم من شجع الكبار و ان تكون هناك طرق سليمة للاستثمار تقوم على اساس الشفافية والعدالة , و يكون للرابطة حضور بالجمعيات العمومية و يحق لها المشاركة بالمناقشة و طرح الاسئلة والاستفسارات , و كذلك يكون لها ممثل في لجنة السوق . و غيرها من الامور التي تصب في صالح صغار المتداولين .
انها فكرة رائعة وجريئة و لابد من تطبيقها فلعلها تكون الملاذ الامن لصغار المتداولين من جشع وطمع الكبار على حساب الصغار .
وبناء عليه فانني ارجو من الاخ ثندر الاصرار على تشكيل هذه الرابطة ووضع الالية المناسبة لتشكيلها و كيفية الاشتراك بها .
وانا سوف اكون من الاعضاء الاوائل المشاركين بالرابطة.
تقبلوا تحياتي

بورش

عضو مميز
اخوي نعم انها فكرة حلوة وجريئة
بس وين قاعدين احنا؟ ترى الكويت ديرة قانون .. تبي تشكل لجنة صغار المستثمرين وتبيها تدخل الجمعية العمومية بعد؟
باجر بعد واحد بيطلع بفكرة نشكل لجنة من كبار المتضررين من البورصة وندخل الجمعية العمومية ونطالب بتعويضات
صدقني ادري القهر قاعد يلعب بعقولنا .. ما أقول الا الله يعينا
ولاحول ولاقوة الا بالله

thunder

عضو نشط
ماالملنع؟؟؟

عزيزي بورش...بماان الكويت دولة قانون ،لهذامن حق صغارالمتداولين تأسيس رابطة لهم وفق القانون،ثم ماالمانع ان يشكل ما سميتهم كبارالمتضررين رابطة لهم اذاكانت وفق القانون ؟؟عزيزي هذه ليست بدعة ولا اختراع جديد ،مثل هذه الرابطة موجودة في كل الدول المتقدمة اذاكنت لا تعلم.فنحن بناءا علي المادة43من الدستور ثم قانون الجمعيات الاهلية يمكننا تأسيس مثل هذه الرابطة،ولكن المشكلة تكمن في :1-عدم الجدية لدي الكثيرين ،2- الاتكالية لدي الغالبية الذين يبحثون عن الجاهز دائما دون اي تعب او مجهود ، 3-وأخيرا ما اكثر الذين يتمتعون بروح الاحباط والانهزامية وتكسير المجاديف........

ابوسالم

عضو نشط
الاخ ثندر
نرجو منك تبني الفكرة وطرحها بصورة اوضح لترى النور وذلك من خلال اتباع النقاط التالية :-
1- فتح موضوع عن الكيفية القانونية لتشكيل الرابطة وتثبيت هذا الموضوع .
2- فتح باب الاشتراك للراغبين وعمل فورمة .
3- تحديد الاهداف الاولية للرابطة .
وغيرها من الامور التي تراها انت انها مناسبة لاستكمال المسيرة .
وتقبل خالص تحياتي

thunder

عضو نشط
شكرابوسالم

شكرا اخوي بسالم علي تشجيعك ،انا في الواقع طلبت الانظمة الاساسية لمثل هذه الروابط من بعض الدول لعمل مقارنة وتعديلها بمايتناسب مع وضعنا وسوقنا ،وحالماتصلني سوف انفذ اقتراحك،وتقبل شكري وتقديري

ابوسالم

عضو نشط
الاخ الفاضل ثندر
الله يعطيك العافية على جهودك وجديتك في هذا الموضوع وانا معك على الخط وان امكنني تقديم شيء فانا حاضر وبالخدمة .
هناك من يعتبر تشكيل هذه الرابطة هو ضرب من الخيال , لذا وجب علينا ان نقبل التحدي ونخرجها للنور .
تقبل خالص تحياتي

Bo7athen

عضو نشط
اول شى مافى شى اسمه رابطة
الى رابطة السيارات :)

او ثانى شى اسمها جمعية
فى السابق الجمعية كانت محتكره على ناس معينين فى تاسيسها
بس الحين فهية مفتوحه سوى اى جمعية انتا تبيها حتا لو تبى اسوى جمعية تحمل اسمك بس فى مشكلا اصغيرا اذا تقدر عليها انا اقولك مبروك عليك الجمعية

المشكلا اهيا مصاريف الجمعية لا تقل بالشهر عن 30 اللف دينار
وتكون ملزم بها

فا اى شخص راضى يلتزم فى مصاريف الجمعية يدزلى رقمه على الخاص او انا ارتبله الأمور القانونية مجاننا :)

rahaly

مستشار قانوني
ما يحتاج جمعية ... اي 20 شخص يقدرون وفقا لانظمة وزارة الشئون ان يؤسسوا اتحاد .... وبسهووووووولة بالغة .....

بس المشكلة انهم يتطلبون ان تكون فئة مؤسسي الاتحاد ممن يعملون في نفس المجال ...

وبصراحة ما ادري اذا كانوا يقبلون ان يعتبروا المتداولين مجموعة ينطبق عليها شروط تاسيس الاتحاد ...

لان الشرط ان يكون المؤسسون اصحاب مهنة واحدة ..

مثل اتحاد السماسرة .. اتحاد تجار المواد الغذائية ...... وهكذا

الا اذا اقتنعوا ان صغار المستثمرين اصحاب مهنة واحدة ..
( مهنتهم الخسارة في الاسهم ... مثلا :d ) (غشمرة) .....

اما بخصوص حضور الجمعيات وخلافه ... فلا يمكن الزام الشركات بذلك ..

لكن ممكن التسويق للاتحاد واقناع الناس ان الشركة الواثقة من نفسها لابد ان تقبل بتواجد اعضاء الاتحاد ....

انا عن نفسي لا تدخلوني مجلس ادارة الاتحاد ... بصراحة من الحين اقولكم .... راح ابتز الهوامير .... ي يعطوني اسهم والا ازعجهم واشيش صغار المستثمرين عليهم:d

الله يوفقكم .... مادام نياتكم طيبة انشاء الله موفقين

تحياتي

رحالي

سوق الاوراق

عضو نشط
السلام عليكم

الاخ الكريم . thunder
اصعب ما في الامر ( البداية ) بما ان الاخوان لم يتفاعلوا مع هذا الموضوع المهم .
يجب وضع تصور او خطة لتحويل هذا الحلم لحقيقة .

تحياتي

بورصة_الكويت

عضو جديد
السوق ربح وخسارة !!!!!! وهذي البورصة ربح وخسارة
مودايم ربحان ولا دايم خسران

thunder

عضو نشط
هل قراتم ماكتبت ؟؟

الاخوة الكرام ..لقد شرحت عن المو ضوع بمافيه الكفاية وبالتفصيل في مو ضوع اخي سوق الاوراق ،راجعوا كل ما كتبت في هذاالشأن ،وقد اوضحت الجوانب القانونية وانا عارف ومتأكد مما اقول ..الا ان هناك اشخاص يحاولون عرقلة الموضوع بما يكتبون ما هو خارج عن ما نقول ونكتب ،واوضح مجددا ::ان المر سهل وقد ذكرت الجانب الدستوري والقانوني ،ولا يهم رابطة اوجمعية اولجنة،وكذلك الامر لا يحتاج الي فلوس كما ذكر الاخ بو حاذم،وما قاله الاخ رحالي ..هو عن اصحاب الاعمال والعمال ومو ضوعنا مختلف تماما ،انا انتظر الاطلاع علي بعض اللوائح والنظم الاساسية في الدول المتقدمة ،ثم ابدأ بتأسيس الرابطة ،ولااحتاج الا 20شخص كمؤسسين وجمعية عمومية في البداية،والعدد موجود اكثر بكثير ولا يهمنا ما يثيره المعرقلون والمندسون ..مجاديفنا قوية جدا جدا لا تنكسر،وبأذن الله وتوفيقه ستقوم الرابطة التي تصحح الكثير من الامور.وشكراللمؤيدين وايضا المعرقلين

أعلى