مركز علاج القدم السكري والجروح (الغرغرينا) في تايلاند 2023

التسجيل
19 سبتمبر 2021
المشاركات
32
الإقامة
Bangkok
مركز علاج القدم السكرية والجروح في تايلاند يعمل بالطريقة الصحيحة دون حدوث ارتفاع سكر الدم والغرغرينا المٌسببة لموت الأنسجة والشرايين الطرفية ،ويمنع فقدان الأطراف ويحافظ عليها من البتر، تايلند أدفايزور للخدمات العلاجية والتنسيق الطبي في تايلاند توفر لمرضي القدم السكري أفضل الأطباء والإستشاريين المختصين في أمراض الأوعية الدموية والأوردة الطرفية.

مركز العناية الطبية بالجروح و القدم لمريض السكري في تايلند​


تعد مضاعفات قرحة القدم السكرية مشكلة رئيسية في نظام الصحة العامة في تايلاند. هذا لأنه إذا كان لديك جرح مصاب بالسكري في مكان ما من جسمك ، فعادة ما يستغرق التعافي وقتا طويلا. ونتيجة لذلك ، تنخفض نوعية حياة المريض وتزداد نفقاته الطبية. كأحد أسباب صعوبة التئام جروح القدم السكرية ، يرجع ذلك إلى أساس مرض السكري نفسه ، والذي يؤثر على أجهزة الجسم المختلفة عن طريق التلف مثل:

  1. تلف الجهاز العصبي الحسي: يتسبب في فقدان المريض ليس فقط الشعور بالألم ، ولكن أيضا الشعور بالحرارة أو البرودة. نتيجة لذلك ، تتطور قرحة السكري دون وعي دون الشعور بالألم ، مع الاستمرار في استخدام القدم بشكل طبيعي. هذا يسبب ضغطا من الجسم على الجرح طوال الوقت وقد يبطئ الشفاء أو لا يلتئم.
  2. تلف الجهاز العصبي اللاإرادي: وهو ما يسبب جفاف الجلد لدى المرضى ، وتقلص الأوعية الدموية والتوسع غير الطبيعي ، وتورم القدمين ، وجفاف الجلد وتشققه ، وتطور تقرحات القدم السكرية.
  3. تلف الجهاز العصبي الذي يتحكم في العضلات: وهذا يؤدي إلى ضمور عضلات القدم الصغيرة ، مما يؤدي إلى فقدان التوازن بين أوتار وعضلات القدم. ونتيجة لذلك ، فإنه يؤدي إلى إمالة وتشوه أصابع القدم. خاصة في الحالات الشديدة ، يمكن أن يؤثر على عظام القدم ويسبب تقرحات السكري ، مثل حدوث ضعف وتشوه في عظام القدم ، وحدوث كسور وتدهور بسبب التوزيع غير المتكافئ لحمل الجسم على القدم عند الوقوف أو المشي.
  4. تلف الجهاز الوعائي: يسبب تصلب الشرايين وانسدادها ، مما يؤدي إلى نقص تدفق الدم إلى الأنسجة العضلية للقدم ، مما يؤدي إلى عدم التئام الجرح.
مركز علاج القدم السكري في تايلاند

إتصل: 0066864036343

العناية بالجروح و تقرحات القدم السكري (الغرغرينا) في تايلاند لم يعد صعبا، مع الحد من المضاعفات التي قد تؤدي إلى البتر حيثٌ وَفرت شركة تايلند أدفايزور أحدث خدماتها دوما فى مجال السياحة العلاجية بتايلند ، وذلك من خلال فحص و علاج القدم السكرية و إصلاح شرايين القدم الطرفية فى تايلند.

أَصبح جروح القدم السكرية في تايلاند من العلاجات الناجحة التي تشتهر بها المستشفيات الخاصة في بانكوك تحديدا وبالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور الرائدة ,والتي هدفها الأول في العلاج هو الحفاظ على قدم مريض السكري من البتر أو القص مع تهيئة مرضى غرغرينا القدم السكري نفسيا والحصول على الشفاء السريع بأقل فترة ممكنة.

أيضا مع التطور الطبي الهائل في تايلاند، خٌلقت أمالا كبيرة في علاج جروح القدم السكرية , وبنسبة تتخطي الـ 85% لمرضى القدم السكرية مع الشفاء السريع وإيجاد بديل لبتر القدم. وهو ما يجعل قضية بتر أقدام مرضى السكري (الغرغرينا)، جزءا من التاريخ الماضي، ولم يعد له وجود الأن في تاريخنا الحالي.

لم يعد علاج الجروح للقدم السكرية مستحيلا، فقط إحرص بالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور، التي تعمل دائما على تقديم افضل عروض العلاج في تايلاند ، وذلك من خلال توفير علاج بديل بتر القدم لمرضى السكري (الغرغرينا). إضافة إلى توجيه النصائح لعلاج جروح القدم السكري و التقرحات التي تصيب القدم لمرضى السكر، كل هذا تحت إشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى هذا المجال بتايلند.

يتم علاج جروح القدم السكرية ومضاعفات السكر بالتنسيق مع شركة تايلند أدفايزور للخدمات العلاجية بإشراف مجموعة متخصصة من أكثر الأطباء خبرة وكفاءة فى علاج حرارة القدمين لمرضى السكري والتهاب القدم السكري، ومنهم مستشارة السكري الدكتورة جولي ، والدكتور بي تايلند ، ودكتور بونبول ، و دكتور بيسك ، وغيرهم من أطباء محترفين في هذا التخصص.

لتفاصيل علاج جروح القدم السكري في تايلاند بأفضل المستشفيات الخاصة، يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم: 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل: elfalal@gmail.com أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

كيفية الوقاية من قرحة وجروح القدم السكري علاج رئيسي للحد من الخطورة:

  • ضبط مستويات السكر في الدم.
  • الحفاظ على نظافة القدم.
  • افحص قدميك يوميا للبحث عن الجروح والقروح السكرية.
  • اختر الأحذية المناسبة التي لا تمارس ضغطا قويا على القدمين.
  • ضع كريم مرطب لعلاج البشرة الجافة.
  • يرجى ارتداء الجوارب قبل ارتداء الأحذية.
  • لا تنقع قدميك في الماء الساخن.
  • قطع الأظافر والعناية بها بشكل صحيح.
  • الامتناع عن التدخين.
اتباع الطريقة الصحيحة في علاج قرحة السكري سيساعد على منع بتر الأطراف. وتشمل هذه السيطرة على مستويات السكر في الدم إلى المستويات الطبيعية ، وتضميد الجرح بشكل صحيح ، وإزالة الأنسجة الميتة جراحيا ، واستخدام المضادات الحيوية إذا كان هناك التهاب في الجرح ، وارتداء أحذية للأشخاص الذين يعانون من قرحة السكري التي لا تضيق أو تضغط على أقدامهم ، وعلاج العظام المشوهة والأصابع ، أو علاج مشاكل انسداد الشرايين والأوعية الدموية بالجراحة.

بالإضافة إلى ذلك ، توجد اليوم طرق جديدة لتضميد الجروح ، مثل استخدام العلاج بالضغط السلبي (الضمادة الفراغية) والعلاج بالأكسجين عالي الضغط (العلاج بالأكسجين عالي الضغط). تساعد هذه الأجهزة والتقنيات في تحفيز التئام الجروح بشكل أفضل وأسرع.

لا تهمل علاج جروح القدم السكرية والقرحة ، حتى لا تحتاج الساق إلى البتر

لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجاهلون الحاجة إلى العناية بقرحة القدم السكرية ويعتقدون أنه يمكن الاعتناء بهم في المنزل. لكن هل تعلم أن تقرحات القدم السكرية يمكن أن تعرض المالك لخطر الإصابة. نتيجة لذلك ، إذا لم يتم الاعتناء بهذه الجروح والعناية بها بشكل صحيح ، فقد ينتهي به الأمر بفقدان جزء من أطرافه.

يعاني معظم مرضى السكري من مشاكل ارتفاع السكر في الدم. لأن نسبة السكر في الدم تؤثر بشكل مباشر على جهاز المناعة في الجسم. عندما ترتفع مستويات السكر في الدم ، تضعف المناعة ، مما يجعلها أكثر عرضة للعدوى. على وجه الخصوص ، غالبا ما يسبب مرض السكري مضاعفات أخرى ، مثل تلف الأعصاب ، مما يؤثر على اليدين والقدمين مع خدر وخدر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حدوث الخدر في القدم هو أحد الأعضاء التي يميل المريض إلى التغاضي عنها لملاحظة نوع الجرح الذي يعاني منه المريض ، لذلك لا يعرفه المريض ، مما يجعله عرضة للعدوى ، وتنتشر العدوى بسهولة أكبر إلى مناطق أخرى من الجسم.

بالإضافة إلى ذلك ، يعاني مرضى السكري من مشاكل في الشرايين والأوعية الدموية ، لأن أول ما يتم الكشف عنه للمريض هو التأكد من أن الأوعية الدموية آمنة وخالية من التلف. خلاف ذلك ، يكون الشفاء أكثر صعوبة إذا كانت هناك أي مشاكل في هذه الأوعية. لأن الجرح يشفى فقط إذا كان هناك إمداد كاف بالدم ، فلا يوجد التهاب وهو في البيئة المناسبة.

في حالة تقرحات القدم السكرية المصحوبة بمشاكل في الأوعية الدموية ، يجب معالجة الأوعية أولا حتى يتدفق الدم قدر الإمكان لتغذية الجرح. يمكن القيام بذلك عن طريق فتح الأوعية الدموية المسدودة (تجديد الأوعية الدموية). حاليا ، تم تطوير تقنيات علاجية لتكون أكثر فعالية ، لإعادة ضخ الدم لتغذية الجرح بشكل أفضل. يتكون العلاج من: بالإضافة إلى الشفاء عن طريق جراحة المجازة للشرايين المسدودة ، أو عن طريق القسطرة الشريانية كبسولة الأكسجين عالي الضغط (العلاج بالأكسجين عالي الضغط) ، جنبا إلى جنب مع الأدوية لتوسيع الشرايين الضيقة أو المسدودة بالبالون.

تلتئم الجروح بشكل عام من تلقاء نفسها ، عادة في غضون 7-14 يوما. ولكن إذا استغرق الأمر وقتا أطول من ذلك ، فقد يكون ذلك بسبب وجود مشكلة أخرى ، على سبيل المثال ، مرض السكري ، أو أن المريض يدرك أنه مصاب بمرض السكري ، فاستعجل لرؤية أخصائي ، من أجل الحصول على العلاج المناسب. وذلك لأن الأطباء يمكنهم تضميد الجرح دون عدوى ، وتقييم شدة الإصابة إذا كانت مصابة ، والسيطرة على الالتهاب ، ومعرفة حجم الجرح. الغرض من علاج تقرحات القدم السكرية هو الحفاظ على القدم سليمة حتى يتمكن المريض من العودة إلى المشي كما كان من قبل. لذلك ، مع العلاج المناسب والمبكر ، تكون فرص البتر منخفضة.

قرحة القدم السكرية هي السبب الأكثر شيوعا لفقدان أو بتر الأطراف السفلية

ومن المعروف أيضا أن مرض السكري يمكن أن يؤدي إلى تطور قرحة القدم السكرية (الغرغرينا). نظرا لأن 6.0 ٪ من المصابين به ، فقد يضطر 0.5 ٪ منهم إلى بتر أطرافهم السفلية. يمكن أن يؤدي أيضا إلى الوفاة في 11 ٪ في أولئك الذين لم يتم بترهم و 22 ٪ في أولئك الذين بترت أطرافهم السفلية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم يتم السيطرة على الغرغرينا ، فهناك معدل وفيات آخر بعد 5 سنوات من البتر ، وهو 46 ٪ ، وهو أعلى من معدل الوفاة بسبب السرطان.

الأسباب التي تؤدي إلى تطور قرحة القدم السكرية:

هناك العديد من المسببات المعقدة لقرحة القدم السكرية ، ولكن بعض أهمها اعتلال الأعصاب ونقص التروية وتدفق الدم ، والتي تغذي الخلايا وتؤدي إلى تشوه القدم.

مركز العناية بالقدم بالجروح والسكري بالمستشفى الدولي لدينا في تايلاند على استعداد لتقديم خدمات استشارية دقيقة بالإضافة إلى علاج شامل للمرضى باستخدام أحدث المعدات الطبية المتطورة والتقنيات المثبتة علميا لعلاج جرح مريض السكر.

علامات تشير إلى قرحة القدم السكرية

  • تساقط الشعر الموجود على عضلات أصابع القدم أو القدمين أو ربلة الساق.
  • سواد الجلد حول أصابع القدم.
  • تورم واحمرار في القدمين وأصابع القدم مع تغير لون الجلد.
  • لا يمكنك أن تشعر بالنبض في منطقة القدم ، لأن هناك ألم في الساقين والقدمين.
  • الشعور ببرودة القدمين على الجانب المصاب أكثر من الشعور بالجانب الصحي.
  • تصبح الأظافر سميكة أو متشققة أو بالية.
  • الجروح المزمنة على القدمين ، احمرار ، تورم ، وجود رائحة كريهة.
يجب على مرضى السكري مراقبة أقدامهم وفحصها بانتظام للتأكد من أنها آمنة وخالية من القرحة بشكل يومي. وذلك لأن مرضى السكر يعانون من مشاكل في الجهاز العصبي مثل التنميل في الساقين ، ويفقد المريض الشعور بالألم والألم ، وتندلع الأظافر في الجسد (أظافر القدم المنغرزة) وتسحب الجرح على الأصابع ، مما يجعله لا يعرف أنه مصاب بالقرح. من الممكن أيضا أن يكون الجرح المتعفن أكبر أو أن بعض الجروح تلتئم ببطء بسبب نقص إمدادات الدم. نتيجة لذلك ، يمكن أن يصبح الجرح أكثر حدة ومزمنا ، وقد يحتاج بعض المرضى إلى فقدان أرجلهم لإنقاذ الأرواح.

لذلك ، يجب على مرضى السكر ارتداء أحذية خاصة للتحكم في مستويات السكر ومنع تطور القرحة على القدمين. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك التحقق بانتظام من حالة قدميك للتأكد من عدم وجود خدوش صغيرة. إذا اتضح أن هناك جرحا في القدم ، فمن الضروري علاج الجرح والحفاظ عليه نظيفا حتى لا يصاب بالعدوى. ولكن إذا ساءت الأعراض أو شفي الجرح ببطء ، يجب عليك طلب العناية الطبية على الفور للحصول على العلاج المناسب.

العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT)

الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة للإصابة بالجروح المزمنة من الأشخاص العاديين ، وغالبا ما يعاني 60-70 ٪ من مرضى الغرغرينا من اضطرابات الأوعية الدموية، وهي أهم أسباب قطع رجل مريض السكري و تلف شرايينه الطرفية.

مركز العناية بالجروح والقدم السكري بالمستشفى الدولي في بانكوك تايلاند جاهز لتقديم خدمات استشارية دقيقة ، إلى جانب استخدام المعدات المتطورة للتشخيص الصحيح. ويوجد مرهم لعلاج جروح القدم السكري لن تجده إلا في مشفانا فهو منتج خاص تم إبتكاره خصيصا بإشراف نخبة من أفضل الأطباء والإستشاريين المختصين في علاج جروح القدم السكرية غير القابلة للشفاء و جروح القدم التي لا تلتئم.

ومن الأدوات والتقنيات الخاصة المستخدمة في علاج جروح القدم السكرية الغرغرينا في تايلند:

العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) بحيث يمكن للمريض أن يستنشق 100 ٪ غاز الأكسجين النقي داخل المعدات الخاصة. يساعد هذا العلاج على تقوية وتحفيز نمو الأنسجة ، مما يساعد على توصيل الدم بشكل أفضل إلى المناطق المصابة من الجسم.

بعض المرضى الذين عولجوا بشكل غير صحيح أو تأخروا في تلقي العلاج معرضون لخطر فقدان بعض الأعضاء الحيوية في الجسم. لذلك ، من الضروري علاج هذه الجروح بشكل صحيح لتجنب خطر فقدان الأعضاء في الجسم.

تعتبر القدم من الأعضاء المهمة في الجسم ، لأنها تعمل على نقل وتحريك ونقل الشخص من مكان إلى آخر. إذا كانت القدم صحية ، لا توجد جروح وإصابات وتشوهات ، وسوف تعطي نوعية للحياة اليومية. الأشخاص المصابون بداء السكري على وجه الخصوص هم أكثر عرضة للإصابة بقرح القدم من الأشخاص العاديين. تقدم عيادة صحة القدم في مستشفى الوشطاني مجموعة كاملة من الخدمات الطبية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية على أقدامهم. وجود جلد سميك على باطن القدمين ، ومشاكل في الأظافر ، والشعور بألم في القدمين أثناء المشي ، وما إلى ذلك. وهلم جرا.


أفضل دكتور لعلاج جروح القدم السكرية ومرضي الغرغرينا بدون بتر في تايلاند
الخدمات المقدمة لعلاج جروح القدم السكرية

  • خدمة الفحص الطبي للقدم من قبل المتخصصين.
  • خدمة قص الأظافر.
  • خدمة كشط القدم.
  • خدمات تفصيل الأحذية والمعدات الصحية المتعلقة بالأحذية.
  • خدمة استشارية على صحة القدم سيرا على الأقدام باستخدام الكمبيوتر إيستيب.
قل وداعا لمشكلة البتر مع جروح القدم السكرية الغامقة – الغرغرينا

مع تكنولوجيا HBOT (العلاج بالأكسجين تحت الضغط) ، ومعدل فقدان الأعضاء الحيوية بسبب الغرغرينا بسبب حدوث بعض المشاكل في الجسم ، مثل مرض السكري ، وتضييق الشرايين وعدم تدفق الدم ، يتم تقليل وفاة الأنسجة المختلفة في الجسم من التعرض للإشعاع. تسبب المعاناة للمريض.

ومع ذلك ، فإن تطوير الطب في الوقت الراهن وابتكار التقنيات الحديثة في علاج العديد من المشاكل – العلاج بالأكسجين الضغط العالي المعروف بإسم (HBOT) وتعني العلاج بالأكسجين النقي بنسبة 100 ٪ ، ويساعد على تقليل نسبة المرضى الذين لديهم لتفقد أو تفقد جزء من الطرف. قال الدكتور بورن أنيك تاد تونغ ، جراح العظام والمنظار في مستشفى الوشطاني: يتكون جسم الإنسان من خلايا تتجمع فيها هذه الخلايا لتكوين أنسجة مختلفة ، وهناك حاجة إلى الأكسجين لهذه الخلايا والأنسجة للبقاء على قيد الحياة. عادة ما تكون كمية الأكسجين التي تدخل الجسم حوالي 20 ٪ ، لذلك يتم تزويد الخلايا بالأكسجين بواسطة خلايا الدم الحمراء أثناء التنفس.

تتمثل إحدى طرق إمداد الخلايا والأنسجة بمزيد من الأكسجين في وضع المريض في جهاز يكون فيه ضغط الهواء أعلى قليلا من الضغط الطبيعي أو العادي ، مما يسمح لجزيئات الأكسجين باختراق ما يعرف بسائل الدم أو المصل ، بحيث تتنفس الأكسجين بتركيز 100٪. لا تحتاج هذه العملية إلى الاعتماد على خلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، لأن هناك مناطق لا تستطيع خلايا الدم الحمراء الوصول إليها ، لذلك تسمح هذه العملية للأكسجين بالوصول إلى تلك المناطق بشكل كاف ، وحتى في المناطق التي تصل إليها خلايا الدم الحمراء ، يمكنها الحصول على كمية أكسجين أكبر من المعتاد ، مما يعطي نتيجة إيجابية في الحصول على جميع أنواع الخلايا في الجسم من الأكسجين إنها فكرة جيدة.

ومع ذلك ، يمكن لأجهزة العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) أن تعزز وظيفة جميع أنواع الخلايا لجعلها تعمل بشكل كامل وفعال ، بالإضافة إلى التخفيف من تورم الأنسجة المختلفة الناتجة عن الإصابة في الجسم ، بالإضافة إلى تعزيز القدرة على القضاء بشكل أفضل على الخلايا أو الأجسام الغريبة مثل البكتيريا ، وكذلك القدرة على محاربة الالتهابات ، وخاصة الأمراض التي لا تتطلب الأكسجين خلال موسم النمو.

إذا كان المريض يدخل العلاج بالأكسجين عالي الضغط (HBOT) جهاز العلاج بالأكسجين عالي الضغط بعد الجراحة ، وهذا سوف يساعد على تخفيف تورم ما بعد الجراحة ، والحد من حدوث العدوى بعد الجراحة ، وتلقي العلاج الإشعاعي ، وبالنسبة لمرضى السرطان الذين يعانون من أعراض خلل وظيفي واختلال وظيفي في النظم والأعضاء في الجسم ، ويشارك جهاز هبوت في عمل مختلف الأجهزة في الجسم. وبالتالي ، بسبب عدم قدرة خلايا الدم الحمراء على توصيل الأكسجين بالكامل إلى خلايا وأنسجة الجسم ، فإن حالة نقص الأكسجين في الجسم أو في أي عضو من أعضاء الجسم تؤدي إلى تدهور وتدهور العمل الوظيفي لخلاياها وأنسجتها ، أو إلى وفاتها اللاحقة.

يعتبر العلاج بالأكسجين عالي الضغط مفيدا ومفيدا لأنه يعمل على تقليل حدوث الإعاقة أو فقدان أي عضو في الجسم. في بعض الأحيان ، قد يضطر الأطباء إلى بتر أجزاء من أطراف الجسم ، مثل أصابع اليدين والقدمين ، لتقليل التورم في الجروح المصابة بالإصابات الشديدة.وفي الجروح الأخرى المعرضة لنقص الأكسجين الشافي ، فإنه لا يقلل فقط من مدة العلاج ويسمح للمريض بالعودة إلى العمل في أسرع وقت ممكن ، ولكنه يساعد أيضا في تقليل التكاليف المرتبطة بالعلاج.

على أي حال ، يمكن أن يسبب العلاج بالأكسجين عالي الضغط مضاعفات ، حتى في وجود أخصائي وطبيب متابعة ، لذا فإن أفضل شيء للمريض هو الاستماع إلى نصيحة الطبيب واتباع تعليماته عن كثب. أهم شيء هو أن تعتني بنفسك دائما لتكون بصحة جيدة وقوية ، وهذه هي أفضل طريقة لتجنب جميع الأمراض.

عناية تايلند أدفايزور لعلاج جروح القدم السكرية الغرغرينا في تايلاند

  1. لكل مريض قدم سكري (غرغرينا) الحق في الحصول على الخدمات الصحية كما شرع في الدستور التايلاندي.
  2. للمريض الحق في الحصول على كامل المعلومات المتعلقة بحالته المرضية، حيث يمكن لمريض القدم السكرية الغرغرينا القبول او الرفض للعلاج المقدم له من قبل الطبيب أو الفريق الطبي المعالج، إلا في الحالات الطبية الطارئة أو وجود خطر على حياة المريض.
  3. في حالة تعرض مريض القدم السكري الغرغرينا لخطر صحي أو قارب على الوفاة ، يحق له الحصول على المساعدة الطبية العاجلة سواء كان ذلك بطلب منه أو لا.
  4. يحق لمريض القدم السكرية (الغرغرينا) معرفة إسم ولقب كل من يقوم بالإشراف على علاج حالته المرضية.
  5. يمكن للمريض أيضا المطالبة بأراء أخصائيين أخرين غير المتابعين لحالته المرضية وفي تخصصات طبية مختلفة، ويحق له أيضا تغيير العلاج أو مكان تلقي العلاج حسب رغبته.
  6. يحق لمريض السكري المصاب بالجروح بأن تكون المعلومات المتعلقة بحالته الصحية محفوظة وبسرية تامة ، ولا يتم الإفشاء عنها إلا بموافقته الشخصية أو في حالة وجود مسائلة قانونية.
  7. يحق للمريض معرفة كامل التفاصيل الخاصة بعلاجه من بحوث يقوم بها الطبيب القائم على علاجه ومدي نجاح العلاج والمخاطر التي قد تحدث خلال فترة العلاج وذلك لتسهيل إتخاذ القرار المناسب من المريض أو الإنسحاب منه.
علاج القدم السكري في تايلاند
علاج أعراض القدم السكري بالصور في تايلاند – Diabetic foot treatment in Thailand
لتفاصيل علاج جروح القدم السكرية (الغرغرينا) في تايلاند بافضل المستشفيات في بانكوك ، يمكنكم التواصل على مدار الساعه عن طريق الرقم : 66864036343+ (واتس أب – لاين – فايبر – إيمو – سوما – تانغو ) أو عن طريق الإيميل: elfalal@gmail.com أتم الله شفائكم على خير ولا أراكم الله مكروها في عزيز لديكم

كيف تلتئم جروح السكري؟​

تٌساعد تقنية العلاج بالأكسجين عالي الضغط (TOHB) على تعزيز التئام الجروح البطيئة بشكل خاص في الشفاء. وقد يشمل التدخل الجراحي ، الذي يمكن اللجوء إليه في حالة الإصابة الشديدة بالجرح ، بتر الطرف المصاب أثناء محاولة الحفاظ على أكبر قدر ممكن.

كيف اعالج جرح القدم السكري؟​

تعتمد كيفية علاج الجروح في القدم السكرية على شدة الإصابة ، وصحة المريض ، والتقدم الذي وصلت إليه حالة القدم بشكل عام ، ويحاول الطبيب أولا إنقاذ القدم بدون جراحة ، لذلك يقوم ببعض الخطوات البسيطة، مثل:
  1. المحافظة على نظافة الجرح.
  2. يقوم بلف الجرح بضمادة.
  3. استخدام الجبائر والأحذية الطبية المخصصة للأقدام السكري.
  4. يراقب ظهور الغرغرينا على الأصابع أو القدمين حتى لا يحدث القطع الذاتي.
  5. يراقب مستويات السكر في الدم ويحافظ على هذه النسبة.
  6. إستخدام المضادات الحيوية التي تؤخذ عن طريق الفم وموضعيا لعلاج الالتهابات المرتبطة بالجروح.
  7. استخدم بعض الكريمات التي تساعد على التئام القرحة ، مثل تلك التي تحتوي على حمض الهيالورونيك.

هل يمكن الشفاء من القدم السكري؟​

يمكن أن تبدأ المشاكل بفقدان الإحساس في الساقين ، وفي أسوأ الحالات ، تصل إلى مرحلة القطع. غالبا ما يبدأ اعتلال الأعصاب السكري في الساقين والساقين ، يليه اليدين والذراعين. يمكن علاج هذه الحالة إما بالعلاج غير الجراحي أو الجراحي. لمنع مشاكل القدم ، يوصى بالتحكم في مستويات السكر في الدم واتباع تعليمات العناية بالقدم.

المصدر :

 
أعلى