حقيقه ما كنت ابي ارد بس حبيت أقول رايي ونظرتي يا اخوي هزيم
ندخل بموضوعنا وبالارقام ..
- شركة الاتصالات المتنقلة ( هواتف ) زادت راس مالها 50 %
طيب كلنا عارفين هالشي.. وين الغلط ..خلنا نتابع
- شركة الاتصالات المتنقلة ( هواتف ) زاد عدد زبائنها 42 % هذا العام عن العام الماضي وهذا معناته انها تحتاج الى مصاريف اضافية سواء كانت المصاريف ادارية ام فنية او بشرية
من البديهيات والشغلات المسلمه شنو الجديد لو بقاله بوسعها احتاج نفس الشي..نتابع
- شركة الاتصالات المتنقلة ( هواتف ) انقصت او لم تزد ارباحها عن العام الماضي
ما أظن فيها مفاجأة وبالنسبه لي شخيصا آنا كنت متوقع هالشي..نتابع
- شركة الاتصالات المتنقلة ( هواتف ) مكرر ارباح السهم 30 مرة بينما باقي شركات الاتصالات بمنطقة الخليج مكرر ارباح اسهمها لا يتجاوز 15 مرة
ماهو دايم مكرر الربح للسهم يكون مقياس دقيق ..خاصه في الظروف اللي مرت فيها الشركه مؤخرا..نتابع
- شركة الاتصالات المتنقلة ( هواتف ) تحتاج الى نمو في ارباحها لهذا العام بنسبة 50 % كحد ادنى وهذا لن يحدث
مو شرط يحدث هذا النمو في الوقت الحالي والقريب خاصه في هالمرحله من زيادة راس مال وتكاليف توسعيه .. بس على فتره طويله راح تشوف شي يعجبك ..وبالعكس سياسه الهدف البعيد دايم تتحقق بصورة أكبر من سياسة الهدف الآني والقريب..كلام مكرر لنفس النقاط السابقه..نتابع
- شركة الاتصالات المتنقلة ( هواتف ) معدل دخلها من الزبون الواحد 117 ريال ( 31.25 دولار ) ( اقسم صافي الارباح المتوقعة 1 مليار دولار على عدد زبائنها 32 مليون ) بينما معدل دخل الاتصالات السعودية من العميل الواحد 975 ريال 260 دولار ( اقسم 11.7 مليار على 12 مليون عميل ) يعني عميل واحد من عملاء الاتصالات السعودية = 8.32 زبون من زبائن المتنقلة ( هواتف )
استغرب من ذكرك هالنقطه بالذات لأنها ماهي مقياس، بحسبه بسيطه
فرضا شركه تطمح لعدد عملاء بحدود 100 مليون ، ومعدل دخلها من كل عميل 50 دولار أفضل
أو شركه تطمح لوصول عملاءها 20 مليون ، ومعدل دخلها من كل عميل 100 دولار أفضل
بالنسبه لي الأولى أفضل ناهيك إن معدلات الدخل والأسعار تتسم بالمرونه كلما توسعت قاعدت المشتركين بعكس الثانيه لأن ضغط التنافس يشتد كلما صغرت رقعت المشتركين
طبعا آنا ما أتكلم عن الشركتين بالأرقام بالتحديد .. آنا ضربت مثل فقط على السياسه لنظره مستقبليه وأكرر ليست آنيه قريبه .. واعتقد كلام رئيس مجلس إدارتها كان واضح بهالخصوص