شركة الاتصالات المتنقلة - ش.م.ك (هواتف)

الحالة
موضوع مغلق

faisal25

عضو نشط
تم بحمد الله بيع السهم 4060
حلوين 60 فلس
والطمع مو زين

yaman

عضو نشط
الاخوه الاكارم... انا شريت السهم مؤخرا بعد دراسه مستفيضه خاصه بعد فوز الشركه برخصه السعوديه... امس قال لي احد الاخوه ان التداول في السهم عليه شبهه شرعيه.. تكفون يا شباب لو الموضوع طرح سابقا الافاده مشكورين..

بيتك للتداول

عضو نشط

aliii

موقوف
فنيا أتوقع سهم الهواتف غدا راح يلامس 3980 وبعدها صعود

وراح يرتفع معاه المؤشر السعري العام

واذا هذا السيناريو ما حصل يعني تأكيد الدخول في تصحيح جدي للسوق

هذا رأي ... والله أعلم

.

هواتف ... + 100

المؤشر السعري ... + 48.6

;)

.

hhh_hhh

عضو نشط
بناء القرار أو تقييم سهم على توقع الأداء لفترة خمس أو عشر سنوات قادمة فقط هو أسلوب ناقص في رأي إذا تم إهمال النمو السابق لنفس الفترة المستقبلية المتوقعة، كما أنه يتم مقارنة هذا التقييم مع تقييم القطاع المدرج فيه "قطاع الخدمات في سوق الكويت للأوراق المالية" أما بالنسبة لمقارنته بقطاع الإتصالات الإقليمي أو العالمي لإتخاذ قرارات إستثمارية فهذا الكلام ليس بالضرورة أن ينطبق على المتداول أو المستثمر المحلي وهذا ما دفعني للتعليق على مشاركتك

نظرا لطبيعة عملي أحصل على مجموعة من النشرات والتقارير والدوريات من بعض شركات الإستثمار المحلية والدولية "أغلبها بالإنجليزي" وأقوم بنقل ما أظن أنه مفيد للمنتدى قبل نشره في الصحف أو في الإنترنت

بخصوص تقارير ودوريات بنك الكويت الوطني بالذات يتم إرسال التقارير بالإنجليزي بشكل فوري أما النشرة المطبوعة فتصل لي خلال أسبوع من إصدارها وتكون باللغتين العربية والإنجليزية

فبما إنها تنطبع وتنشر باللغة العربية أيضا وتوزع بالمجان في أفرع البنك المنتشرة في الكويت هل هذا يتنافى مع رأيك بأنه موجه فقط للقطاع الإستثماري المؤسسي؟

كلامك اخوي عين العقل ... وبصراحه كان لي كلام سابق قلته بمشاركه سابقه للأخ الفاضل هزيم بهالخصوص وحول هالنقطه لكنك فصلت فيها ووصلت المعلومه بشكل صحيح

أما بالنسبه للتقرير باللغه الانجليزيه وموجه حق فئه محدده .. :confused: حقيقه موضوع ما حبيت أعلق عليه .. وشفته مع احترامي للأخ هزيم كلام لمجرد الكلام .

.

رومنسيات

عضو نشط

وسياتي اليوم الذي يتحدثون فيه بصورة مباشرة ويعلنوا بان ارتفاع السهم للخمسة دينار كان بفعل مضاربات عليه ليس للشركة دور فيه ويخلقون ستين عذر لكي يهبط السهم الى سعره الطبيعي ( اقل من 1.5 دينار )

من صجك انت 1.5 شنو هالحجى انت حطمت الشركة خليتها بالأرض
قلنا الأرباح مو اوكى مثل ما الواحد يبى بس مو جذى

الهواتف سهم قيادى داعم للسوق

وانت تقول 1.5

دايم تحاليلك محبطة للسهم وخاصة للى يملكون السهم

انا ادعوووووووو الى مقاطعة اى تحليل تطرحه ولا تعتبر هذى اسائة لك
ولكن فعلا انت محارب للشركة بشكل علنى وكبير

هزيم

عضو نشط
من صجك انت 1.5 شنو هالحجى انت حطمت الشركة خليتها بالأرض
قلنا الأرباح مو اوكى مثل ما الواحد يبى بس مو جذى

الهواتف سهم قيادى داعم للسوق

وانت تقول 1.5

دايم تحاليلك محبطة للسهم وخاصة للى يملكون السهم

انا ادعوووووووو الى مقاطعة اى تحليل تطرحه ولا تعتبر هذى اسائة لك
ولكن فعلا انت محارب للشركة بشكل علنى وكبير

والله طال عمرك انا تكلمت بمنطق العقل وبلغة المستثمر .. وعشان ما اهبط من عزومك اقول لو بيوزعون 300 فلس ربح عن هالعام 2007 ممكن نقول سعره باربعة دينار جيد لكن بشرط واحد ان ارباح الشركة تنمو كل سنة بنسبة لا تقل عن 15% وليس شرطا ان يزيد الربح الموزع ماعندي مشكلة آخذ الـ 300 فلس على مدار خمسة اعوام والباقي الاقيه بحقوق المساهمين تجيني على هيئة اسهم ..

لكن هل تعتقد بان الشركة راح توزع 300 فلس هذا العام عشان يتوافق هالربح مع سعر السهم حاليا 4.1 دينار ؟

لا اعتقد بان من مهام الشركة ملاحقة سعر السهم بالسوق او انها مجبرة في توزيع ارباح تتوافق مع سعر السوق .. لذلك انا اقول بان السعر العادل للسهم من 1 دينار الى 1.3 دينار بناءا على الارباح المتوقع توزيعها هذا العام ( 100 فلس )

اما انك تقول سعر السهم بـ 4 دينار مناسب مع ارباحه الموزعة 100 فلس هذا رأيك الاستثماري وتاكد انا نحترمه ونشد على ايدك فيه .. يمكن الله يهديهم ويوزعون 300 فلس كحد ادنى لهذا العام ..

وسلامتكم ...​

الصااافي

عضو نشط
:)
والله طال عمرك انا تكلمت بمنطق العقل وبلغة المستثمر .. وعشان ما اهبط من عزومك اقول لو بيوزعون 300 فلس ربح عن هالعام 2007 ممكن نقول سعره باربعة دينار جيد لكن بشرط واحد ان ارباح الشركة تنمو كل سنة بنسبة لا تقل عن 15% وليس شرطا ان يزيد الربح الموزع ماعندي مشكلة آخذ الـ 300 فلس على مدار خمسة اعوام والباقي الاقيه بحقوق المساهمين تجيني على هيئة اسهم ..

لكن هل تعتقد بان الشركة راح توزع 300 فلس هذا العام عشان يتوافق هالربح مع سعر السهم حاليا 4.1 دينار ؟

لا اعتقد بان من مهام الشركة ملاحقة سعر السهم بالسوق او انها مجبرة في توزيع ارباح تتوافق مع سعر السوق .. لذلك انا اقول بان السعر العادل للسهم من 1 دينار الى 1.3 دينار بناءا على الارباح المتوقع توزيعها هذا العام ( 100 فلس )

اما انك تقول سعر السهم بـ 4 دينار مناسب مع ارباحه الموزعة 100 فلس هذا رأيك الاستثماري وتاكد انا نحترمه ونشد على ايدك فيه .. يمكن الله يهديهم ويوزعون 300 فلس كحد ادنى لهذا العام ..

وسلامتكم ...​

خف على العالم اشوي كسرت مجاديفهم :)

وبعدين من يقولك ان الافضل يوزعون 300 فلس على المساهمين لا يا عزيز احنا واثقين في ربعنا خلهم يعطونا 100 فلس نقدي و10 منحه سنويا ويحافظون على سعر السهم وبالباجي يستثمر ونه في توسعات الشركة .

الشي الثاني اشرايك واكر واقول على حسب معلوماتي والله اعلم ترى ارباح الربع الثاني جات استثنائية . وما ابي ادخل بالتفاصيا اكثر لاحترام المصدر;)

sam

عضو نشط

وسلامتكم ...​

اخوي انسيت اسهم المنحة ؟

اذا وزعو نفس السنة الى طافت 10% نقدي 50% منحة فأنا برأي المتواضع بأنها ممتازة .

makandari

عضو نشط
اخوي انسيت اسهم المنحة ؟

اذا وزعو نفس السنة الى طافت 10% نقدي 50% منحة فأنا برأي المتواضع بأنها ممتازة .

اخوي مو شرط يوزعون اسهم منحة كل سنة. و كذلك اسهم المنحة تزيد عليهم الضغط في السنه القادمه لتحقيق ارباح تتناسب مع عدد الاسهم.

الصااافي

عضو نشط

وسلامتكم ...​

وبعدين من يقولك ان الافضل يوزعون 300 فلس على المساهمين لا يا عزيز احنا واثقين في ربعنا خلهم يعطونا 100 فلس نقدي و10 منحه سنويا ويحافظون على سعر السهم وبالباجي يستثمر ونه في توسعات الشركة .

الشي الثاني اشرايك واكر واقول على حسب معلوماتي والله اعلم ترى ارباح الربع الثاني جات استثنائية . وما ابي ادخل بالتفاصيا اكثر لاحترام المصدر;)

وهم وشرايك اذا جابت الشركة 360 مليون دينار نهاية السنة راح اتخف عليهم ولا لا بعد :D

وسبحان الله يعني لما نقصت الارباح مليون قامت الدنيا واقعدت وينكم لما الشركة تبدع السنين اللي فاتت .

لا اتقولي من عقب الرخصة الثالثة بالسعودية
. شوف الرخصة الثالثة مو ام تي سي بروحه داشة يا اخي اعتب على المراعي وعلى باجي الشركاء
يا اخي اعتب على الحكومة السعودية اللي مساهمة بالشركة ادري بدقولي الحكومة ما دفعت قيمة الرخصة بس شاركة بالشركة اللي تزعم انها ما راح تمشي .

يا الطيب ناس تملك مليارات يعني مو بيع برد (ايس كريم ):D يعني ناس اتعرف اشلون تشتغل بتوفيق الله .

شوف موضوع الرخصه بالسعودية صدقني لو اقولك شنو في بال الشركة تسوي وشنو راح تستفيد من الشراكة مع المراعي ما راح تصدق ولا يخطر على بالك بس طبعا هذي اسرار ما تنقال :D

وبعدين ما تسئل نفسك جم القيمة الدفترة للشركة لما تقولي سعر السهم الحقيقي لها 1.5 اتق الله يا اخي :confused:

وبعدين المستثمر بشكل عام سواء شركة او شخص اذا ما مر بصعوبات لا بد ان يتخطاها بعزيمه وبأس. :rolleyes:ومو نهاية العالم ومو تسوى هالمرمطه للشركة بسبت مليون . :confused:

وبعدين كلامي هذا للي بي يكبر الوساده مع الشركة من وجهة نظري المتواضعه والله اعلم .

اتصدق ودي ناصر الخرافي يقرأ كلامك :D

اتصدق نبي نطلع وياك بنتيجه يا تقنعنا ولا نقنع :confused:

ما احترامي لوجهات النظر جميعا

بس بالنهاية ما اتوب انت اعرفك كل يوم طالعنا بطلعه تقهرنا فيها:D

وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب

هزيم

عضو نشط

حاضر ومن عيوني راح اخف عليهم اشوي :D

بالنسبة لربعي وربعك وربعنا وربعهم واخوي واخوك وعمي وولد عمي .. هالامور ليست في اجندة تفكيري ..

خلك مع اللي تغلب به العب به .. او على قولة الحضارم .. عمي اللي ياخذ امي ..

والشيء الثاني الارباح الاستثنائية اللي انت تقولها وما ودك تدخل بتفاصيلها احتراما لمصدرك انا اقول لك ..

الارباح اللي اعلنوها بالربع الثاني غير مدققة وهذي تعتبر خط رجعة لهم باخر السنة لان عندهم ارباح غير تشغيلية مثل ما قلت الكم سابقا تقدر بـ 317 مليون دينار من عمليات مضاربة الشركة في اسهمها وتم تسجيل هالارباح في القوائم المالية الغير مدققة براس مالها وتم اكتشافها من المحاسب القانوني وطلب منهم يسيلون هالمحفظة الاستثمارية قبل نهاية العام لانها تعتبر اصول متداولة .. ( اتوقع معها ترتفع ارباح الشركة الى 1.5مليار دولار )

وسلامتكم ...​

رومنسيات

عضو نشط
جميع اراء الأخوان تدعى لنوع من التفاؤل بالشركة الأ الأخ

هزيم

يطرح الراى وخلاص يطيح حظ الشركة ويخليها شركة نصب واحتيال

وشركة فاشلة....

سبحان الله اذا كانت شركة الهواتف بالمستوى هذا عيل نقول على
السوق عليه السلام

سهم الهواتف سهم قيادى ولازم تفهم الشى هذا
وكلامك كأنك لك هدف فيه لأن مستحيل كلامك هذا للصالح العام

بختصار جنك تقول طلعو من السهم وافتك منه وبيعه اليوم قبل باجر

هزيم

عضو نشط
على فكرة .. اليوم سمعت بـ CMBC عربية تقرير صادر عن الاتصالات السعودية تنفي ان كان لها نية تملك حصة بشركة الهواتف المتنقلة MTC

وعلقت الاتصالات السعودية في تقريرها هذا على ان سالفة تملكها حصة بالمتنقلة اشاعة استخدمت لرفع سهم هواتف الى 5 دنانير ..

وسلامتكم ...​

هزيم

عضو نشط
بختصار جنك تقول طلعو من السهم وافتك منه وبيعه اليوم قبل باجر

لأ يالغالي .. ماقول اظهروا من السهم اقول مثل ما يقول اصويلح الرايق :) :-

ان سعره حاليا غالي علي بالحيل وماهو استثماري من هنه ( 4 دنانير )

وخلك مثل المجنون اسعيدان :D خذه من نقاط حلوة واظهر من نقاط احلى

هذا كل الفيلم ..

وسلامتكم ...

الصااافي

عضو نشط
الارباح اللي اعلنوها بالربع الثاني غير مدققة وهذي تعتبر خط رجعة لهم باخر السنة لان عندهم ارباح غير تشغيلية مثل ما قلت الكم سابقا تقدر بـ 317 مليون دينار من عمليات مضاربة الشركة في اسهمها وتم تسجيل هالارباح في القوائم المالية الغير مدققة براس مالها وتم اكتشافها من المحاسب القانوني وطلب منهم يسيلون هالمحفظة الاستثمارية قبل نهاية العام لانها تعتبر اصول متداولة .. ( اتوقع معها ترتفع ارباح الشركة الى 1.5مليار دولار )

وسلامتكم ...​

[/color][/size][/quote]

اسمحلي على العبارات الي يمكن اتكون جارحه بس مو من القلب ثق تماما

اتصدق طول الفترة الي فاتت علبالي عندك سالفه.

بس توني دريت انك ماعندك سالفه ومضيع وقتنا.
عتبر من اكبر اربع ش
حبيبي تدري من يو مدقق الحسابات عند الشركة الوزارن اللي يعتبر من اكبر اربع شركات عالمية للتدقيق

وبعدين وين البورصه منهم اذا كما تدعي وجدود تلاعب؟

اخذ الكلام اللي يجمد على الشارب الشركة عندها محفظة بقيمة 150 مليون دينار ومكونه من من مساهمات في شركات اغلبها كويتية والمحفظه هذي ليست للمظاربة .

وبعدين شهالمنطق الشركة ترفع السهم الى خمس دنانير تدري كم كلفت المحافظ الخرافي رفعتها للسهم مئات الملايين من الدنانير .

الي بوصلكم الكلام الاكيد ان الشركة امورها ماشية لله الحمد الشركة وارباحها كلها تشغيلية وصدقوني الشركة نموها ممتاز بالتوسع الجغرافي ونمو عملائها بصوره مطمئنة بس ارتفاع تكلفة التوسع في الشبكات هذا السبب الوحيد اللي يخليها تتباطئ بشكل مؤقت ان شاء الله في نمو الارباح.

وبعدين اللي مو عاجبه سعر الشركة يبيع

بس مو يعطي معلومات مغالطه ويظلم الناس وياه ترى السالفه حلال ناس

وانا مو قاعد يا جماعة ارفع للشركة انا الصراحه متفائل باذن الله في مستقبل الشركة ونموها وبعدين ترى السالفه كلها تجاره واستثمار يعني ما كو احد يظمن لك الربح والخسارة كله بتوفيق من الله

وبدون زعل يا اخي وعزيزي الهزيم

والله ولي التوفيق

هزيم

عضو نشط

يا اخي اعتب على الحكومة السعودية اللي مساهمة بالشركة ادري بدقولي الحكومة ما دفعت قيمة الرخصة بس شاركة بالشركة اللي تزعم انها ما راح تمشي .

تب تورطنا انت !! وبصراحة ذولي ما نقدر على سرقاتهم خلنا في البنيان والدكتور سعد ذولي مقدور عليهم ..

شوف موضوع الرخصه بالسعودية صدقني لو اقولك شنو في بال الشركة تسوي وشنو راح تستفيد من الشراكة مع المراعي ما راح تصدق ولا يخطر على بالك بس طبعا هذي اسرار ما تنقال :D

يعني شفبالهم !! يوزعون لبن مثلا !

وبعدين ما تسئل نفسك جم القيمة الدفترة للشركة لما تقولي سعر السهم الحقيقي لها 1.5 اتق الله يا اخي :confused:

بالنسبة للقيمة الدفترية ما ناظرها الا بحالة وحدة .. وهي بحال اعلنت افلاسها الشركة ويب يصفونها .. وغير كذا ما اناظر القيمة الدفترية ..

وبعدين المستثمر بشكل عام سواء شركة او شخص اذا ما مر بصعوبات لا بد ان يتخطاها بعزيمه وبأس. :rolleyes:ومو نهاية العالم ومو تسوى هالمرمطه للشركة بسبت مليون . :confused:

بس مو من اربعة دينار وانا اخوك .. من دينار .. دينار ونص .. دييييينارين ولا تزعل .. اما اربعة دينار حامضة بالحيل ..

وبعدين كلامي هذا للي بي يكبر الوساده مع الشركة من وجهة نظري المتواضعه والله اعلم .

تاكد بانني احترم وجهات نظرك .. لكن شيفكك من اسعيدان :D وصويلح :)

اتصدق ودي ناصر الخرافي يقرأ كلامك :D

شكلكم بتشيلون الخرافي مثل ماحنا نب نشيل الوليد فووووق ونخليه يغرد خارج السرب نبي نشري اسهم المملكة بعد سنة يخطط انه يوزع ارباح 20 ريال عن كل سهم وبيطيّر السهم في العلالي .. وينقّزنا فيه من 400 ريال .. ويصرف علينا باقي اسهمه او نصها .. ويروح ويخلينا .. يا حليلنا ..

اتصدق نبي نطلع وياك بنتيجه يا تقنعنا ولا نقنع :confused:

ماهيب الظنه .. والا شلون يمرر عليكم رئيس مجلس الادارة البنيان هالكلام قبل سنة ونص :-

إقر ( ونمت أرباح mtc في 2005 مقارنة مع عام 2004 بمقدار 6 .54%، حيث كانت أرباح العام قبل الماضي 24 .120 مليون دينار بواقع 148 فلساً للسهم الواحد.

وكان اجمالي ايرادات الشركة عن العام الماضي بلغ 579 مليون دينار مقارنة مع 322 مليون دينار لعام 2004 بنسبة نمو مقدارها 79%.

كما بلغ النمو في عدد العملاء 366% حيث سجل 14 مليون عميل في 2005 مقارنة مع 3 ملايين لعام 2004. )

ما احترامي لوجهات النظر جميعا

بس بالنهاية ما اتوب انت اعرفك كل يوم طالعنا بطلعه تقهرنا فيها:D

اذا تقدر تساعدني وتشيل هالشركة من راسي .. تكفى .. انا طالبك لا تردني ..

وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب

ونعم بالله اخوي ..

بالله شلون زاد عدد الزبائن 366% ( من 3 الى 14 مليون زبون ) بينما الايرادات ما زادت الا 80 % وين راح دخل 11 مليون زبون جديد ؟

اسال نفسك انت ..

ولك كل الود والتقدير ..

وسلامتكم ...​

هزيم

عضو نشط
اسمحلي على العبارات الي يمكن اتكون جارحه بس مو من القلب ثق تماما

اتصدق طول الفترة الي فاتت علبالي عندك سالفه.

بس توني دريت انك ماعندك سالفه ومضيع وقتنا.
عتبر من اكبر اربع ش
حبيبي تدري من يو مدقق الحسابات عند الشركة الوزارن اللي يعتبر من اكبر اربع شركات عالمية للتدقيق

وبعدين وين البورصه منهم اذا كما تدعي وجدود تلاعب؟

اخذ الكلام اللي يجمد على الشارب الشركة عندها محفظة بقيمة 150 مليون دينار ومكونه من من مساهمات في شركات اغلبها كويتية والمحفظه هذي ليست للمظاربة .

وبعدين شهالمنطق الشركة ترفع السهم الى خمس دنانير تدري كم كلفت المحافظ الخرافي رفعتها للسهم مئات الملايين من الدنانير .

الي بوصلكم الكلام الاكيد ان الشركة امورها ماشية لله الحمد الشركة وارباحها كلها تشغيلية وصدقوني الشركة نموها ممتاز بالتوسع الجغرافي ونمو عملائها بصوره مطمئنة بس ارتفاع تكلفة التوسع في الشبكات هذا السبب الوحيد اللي يخليها تتباطئ بشكل مؤقت ان شاء الله في نمو الارباح.

وبعدين اللي مو عاجبه سعر الشركة يبيع

بس مو يعطي معلومات مغالطه ويظلم الناس وياه ترى السالفه حلال ناس

وانا مو قاعد يا جماعة ارفع للشركة انا الصراحه متفائل باذن الله في مستقبل الشركة ونموها وبعدين ترى السالفه كلها تجاره واستثمار يعني ما كو احد يظمن لك الربح والخسارة كله بتوفيق من الله

وبدون زعل يا اخي وعزيزي الهزيم

والله ولي التوفيق

عادي اخوي خذ راحتك ولا بزعل ولا يحزنون مهي اول مرة تغلط .. مقدر وضعك ..

وبالنسبة للارباح الربعية لا يعتد فيها لدى الجهات الرقابية لانهم عارفين انها ارباح غير مدققة يعني ممكن فيها اغلاط ونواقص وتجاوزات يعتبرونها غير مقصودة ..

اعتقد وصلت الفكرة ..

وعساكم سالمين ...

الصااافي

عضو نشط
عادي اخوي خذ راحتك ولا بزعل ولا يحزنون مهي اول مرة تغلط .. مقدر وضعك ..

وبالنسبة للارباح الربعية لا يعتد فيها لدى الجهات الرقابية لانهم عارفين انها ارباح غير مدققة يعني ممكن فيها اغلاط ونواقص وتجاوزات يعتبرونها غير مقصودة ..

اعتقد وصلت الفكرة ..

وعساكم سالمين ...

[/QU
شكلك شايل علي موناسي
:D

قلبك ابيض اعرفك :)

(بيح منى يارجال )

زين الحين اقولك يمين اتقولي شمال اقولك تيس اتقولي احلبه.

انا قلتلك الكلام الاكيد ما كوتلاعب في الحسابات وانا متاكد من كلامي ليش انت تحب تسبب البلبلة:((

وبعدين اثبتلنى يابطل بالدليل القاطع

البينة على من ادعى

شكلي اليوم باخذ اللابت توب معاي في كل مكان على شان ارد عليك

ماكو شغل :)

جسب الدليل وبعدين سكر الموضوع موليه
ولا شرايك نوقف الشركة من التداول بعد وترتاح :D

الحالة
موضوع مغلق
أعلى