شركة الكويت و آسيا القابضة

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة بيج بن, بتاريخ ‏13 يناير 2006.

  1. بيج بن

    بيج بن موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    الحذر من الاكتتاب في الشركة الكويتية الايرانية

    --------------------------------------------------------------------------------

    بعد تطور الاحداث الاخيرة بين ايران ودول العالم الخارجي بشان امتلاك ايران للبرنامج النووي ورفض ايران التخلي عنه
    برزت بالساحة عدة خيارات قد يتخذها مجلس الامن ودول الاتحاد الاوربي بشان ايران


    1- احتمال فرض عقوبات اقتصادية علي ايران من قبل مجلس الامن
    2- احتمال توجيه ضربة عسكرية لايران

    ما يهمنا في هذا الموضوع هو مدي تاثير هذا علي الشركة الكويتية الايرانية والتي الان هي في طور الاكتتاب العام

    فاغلب الدلائل تشير الي ان هناك عقوبات ستفرض ضد ايران
    وهذا بالطبع راح ينعكس علي الكويتية الايرانية كون ان الشركة موجهة استثمارها بالكامل في ايران وبالتالي ان فرضت عقوبات علي ايران فمعناها ان الشركة ماراح تستفيد وحتي لو بشي بسيط جدا من الغرض التي وضعت لاجله كون ان الدوله التي تريد توجيه استثمارها بها لايستطيع احد ادخال او اخراج اي بضاعة منها


    لذلك التنبيه مهم ودراسة الاوضاع السياسية مهم ايضا
    والقرار الاول والاخير راجع للمستثمر او المكتتب نفسه
     
  2. kic

    kic عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    ياسيد بيج بن أنا أحب أوضح لك أن الشركه الكويتيه للاستثمار أول شركه كويتيه تاسست بمرسوم اميري في عام61 بعهد الشيخ جابر الاحمد وزير الماليه بذلك الوقت وايضا تعتبر الشركه الاولي خليجيا وعربيا ومن الاوائل عالميا وكانت الذراع الطويله لجميع الاستثمارات الكويتيه ولااخفي عليك أنها تدير 8,8مليار دولار حسب:mad: اخر الاحصائيات ويوجد لديها 11 صندوق اسثماري تقليدي واسلامي وعالمي وشرق اوسطي وغيره هذي نبذه سريعه عن الشركه اللي يعرفها ابوي وابوك اكثر منا فقضية استثماراتها بايران فوق الناجحه وأبشرك علي وشك انها تتغطي من الشركاء الاستراتيجين وماراح أعلن عنهم بس مره ثانيه أسال منو وري اي شركه تطرح للاكتتاب وتاريخ الشركه وانت تفهم قصدي
     
  3. بيج بن

    بيج بن موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0

    اخي الكريم شدخل اسم الشركة وابوي وابوك في موضوع ما اذا تم فرض عقوبات اقتصادية علي ايران؟

    انا قاعد احذر واقول ان ايران الاوضاع السياسية فيها علي كف عفريت
    شكلها يا اما راح يفرضون عليها عقوبات اقتصادية او بيعطونها ضربة عسكرية
    اذا فرضوا عقوبات اقتصادية علي ايران شلون راح تنجح الشركة الكويتية الايرانية وهي الي مركزة كل نشاطها بايران؟
     
  4. بيج بن

    بيج بن موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    للرفع
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تدرج في البورصة أوائل 2010 بعد رفع إجمالي حقوق مساهميها لـ 115 في المئة
    الخضري لـ «النهار»: نمو أرباح «الكويت وآسيا» 338 في المئة

    فريال العطار


    أعرب الرئيس التنفيذي لشركة الكويت وآسيا القابضة أحمد الخضري عن بالغ سعادته ورضاه على النتائج المالية التي حققتها الشركة للعام الماضي 2007 على جميع الأصعدة مقارنة بالنتائج المالية للعام 2006 الماضي.

    بدءاً بتطوير أرباحها الاجمالية ونموها بنسبة 324 في المئة ونمو أرباحها الصافية بنسبة 338 في المئة وزيادة أرصده حقوق مساهميها بنسبة 8.2 في المئة.

    وكذلك ارتفاع العائد على الأصول بنسبة 300 في المئة، الى جانب زيادة رصيد اجمالي الأصول بنسبة 8 في المئة مع ارتفاع ربحية أسهم بنسبة 185 في المئة بما في ذلك نمو القيمة الدفترية للسهم بنسبة 6.9 في المئة، واعتبرها معدلات نمو قياسية ومميزة مقارنة بنسبة التأسيس التي كانت أواخر العام 2005.

    أسباب التميز

    وعزا الخضري في لقاء خاص في «النهار» أسباب تغيير أداء الشركة للعام 2007 الذي شهد تحقيقها لأرباح صافية بلغت قرابة 2.3 مليون دينار كويتي لقاء 529 ألف دينار كويتي تشكل ربحية العام 2006 الى عوامل عدة.

    جاء في مقدمتها دخول الشركة في بعض الاستثمارات والصناديق ذات القيم الممتازة.. وحسن استغلالها للفوائض المالية في وكالات الاستثمارات لفترات قصيرة وبعوائد جيدة..

    الى جانب ارتفاع العائد على بعض مساهماتها في محفظة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة)، وذلك بخلاف العوائد الجيدة التي حققتها محفظتها المالية «آركابيتا».

    وبلغت نحو 20 في المئة ناهيك عن ارتباطاتها بشركات استراتيجية ناجحة مع شركات محلية ودولية التي كان لها الدور الفاعل في حصول الشركة على فرص استثمارية طيبة ومعلومات قيمة وشفافة عن اداء وتحركات السوق الاستثماري.

    توزيعات ممتازة

    وقال الخضري: ان مجلس ادارة الشركة وازاء تلك النتائج القياسية والاستثنائية قد قرر ولاول مرة هذا العام توزيع ارباح نقدية بواقع 5 في المئة من القيمة الاسمية للاسهم، ووصف هذه التوزيعات بـ «الممتازة».

    اذا اخذ بالاعتبار حداثة عهد الشركة بالسوق حيث لم يتجاوز عمرها السنتين نظراً لان انطلاقتها الفعلية منه كانت في العام 2007 .

    وذلك مقارنة مع توزيعات بعض كبرى الشركات التي لم يوزع بعضها ارباحاً اساسا رغم قدمها وعراقتها بالسوق وملاءتها وهذا مانرى فيه انجازاً كبيراً بحد ذاته، معرباً عن امله ان يشهد عام 2008 توزيعات اكبر وافضل سواء بالنسبة للتوزيعات النقدية او بالنسبة لاسهم المنحة المجانية.

    مشاريع 2008

    وتوقع الخضري مستقبلا واعداً للشركة في العام 2008 وما يليه من اعوام لافتاً الى بعض اهم الانشطة والمشاريع التي دخلت فيها هذا العام التي سيكون لها انعكاساتها الايجابية على موقع الشركة ومكانتها وربحية سهمها ومن ذلك استئثارهم هذا العام بنسبة تعادل 9 في المئة من رأسمال شركة وطنية مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية.

    وهي شركة الصناعات الاستهلاكية، ودخولهم في محفظة عقارية في قطر تبلغ قيمتها مليوني دينار كويتي او ما يعادل 25 مليون ريال قطري، بعائد متوقع قد يصل الى 30 في المئة الى جانب دخولهم في مشروع عقاري في الخليج التجاري في دبي في دولة الامارات العربية المتحدة.

    والمتوقع ان يتم تنفيذه خلال ثلاث سنوات وتبلغ قيمته 2 مليون دولار في حين ان العائد المتوقع منه يبلغ قرابة 20 في المئة فضلا عن مشاركتنا في صندوق مالي في الكويت لمدد متغيرة ومن المتوقع ألا تقل عوائده السنوية عن 15 في المئة وغير ذلك الكثير.

    واكد الخضري ان خطتهم الاستراتيجية المستقبلية تستهدف الاسواق الآسيوية للدخول في مشاريع ضخمة فيها.

    لاسيما بعد ان تتم زيادة رأسمال الشركة الى 30 مليون دينار كويتي الامر الذي يؤهلها للمنافسة على مشاريع كبيرة ومتميزة في هذه المنطقة التي قال انهم يستهدفون فيها الاسواق الآسيوية بنسبة 60 في المئة مقابل استهدافهم وتوسعهم في الاسواق الخليجية بنسبة 40 في المئة.

    كاشفاً عن المشاورات والمباحثات التي يجرونها اليوم مع إحدى الشركات التركية لتأسيس شركة تأمين تكافلي في تركيا برأسمال يتراوح بين 30 - 50 مليون دولار أميركي.

    وذلك بخلاف مواصلتهم لاجراءات انشاء شركة للاستشارات الادارية والاقتصادية في الكويت برأسمال يبلغ ربع مليون دينار كويتي.

    12 فرصة

    وأكد الخضري في ختام تصريحه الصحافي لـ«النهار» أن كل تلك الانجازات التي تحققت للشركة عام 2007 الماضي وتلك التي يشهدها عام 2008 - رغم تميزها - الا أنها لا تمثل طموح مجلس الادارة والادارة التنفيذية للشركة التي تحرض جاهدة على تنمية أموال المساهمين عبر اقتناص الفرص الاستثمارية الجاذبة.

    مشيراً الى أن الشركة وامعانا في الحرص والحيطة والحذر قد قامت بانتقاء واختيار 12 فرصة استثمارية مميزة فقط من أصل 100 فرصة استثمارية عرضت عليها وذلك بعد دراستها وتحليلها وتحديد مخاطرها وعوائدها المقبولة بما في ذلك مراعاة معايير انتقائها من قبل اللجنة المكلفة بذلك.

    الإدراج في 2010

    أما فيما يختص بعزم مجلس ادارة الشركة ادراج أسهمها للتداول في سوق الأوراق المالية أكد الخضري في ختام تصريحه الصحافي لـ«النهار» ان مجلس ادارة الشركة كان قد خطط لادراج الشركة في البورصة مستهل العام 2009 الا أن هذا الأمر تأجل لحاجة الشركة لاستيفاء آخر شرط من شروط الادراج الذي يشترط أن يبلغ اجمالي حقوق مساهمي الشركة 115 في المئة.

    في حين أن اجمالي حقوق مساهمينا اليوم 108 في المئة فقط، ولذا قد ارتأينا تأجيل موضع الادراج لمستهل العام 2010 لنعمل خلال تلك الفترة جاهدين لبلوغ الرقم المستهدف.

    علماً أننا استعرضنا بقية شروط الادراج بالكامل ومن ذلك تحقيقنا لارباح في آخر ثلاث ميزانيات مالية ورفع رأسمالنا الى 30 مليون دينار كويتي، علماً أن رأس المال المطلوب هو 100 مليون دينار كويتي، وعلى أية حال «كل تأخيرة فيها خيرة» كما يقولون.
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الرجاء التكرم من المشرفين بتغير اسم الرابط الى الوضع الذى يناسب الشركة ...
    وبالتوفيق للجميع
     
  7. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    أخوي حمدان .. هل تم تغيير أسم الشركة من الكويتية الايرانية الى الكويت و أسيا ؟
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    صباح الخير اخوي سوق التجار ,,,
    نعم تم التغير من الشركة الكويتية الايرانية القابضة الى شركة الكويت واسيا القابضة ...وكان ذلك في يوليو 2006

    وبالتوفيق للجميع
     
  9. سوق التجار

    سوق التجار مشرف قسم الناسجت

    التسجيل:
    ‏1 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    1,857
    عدد الإعجابات:
    0
    شكراً للتوضيح ..

    تم تغيير اسم الرابط
     
  10. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الكويت وآسيا تساهم بمشروع في قطر بمليوني دينار
    2.3 مليون دينار أرباحاً صافية في 2007


    يحيى البديّع
    قال رئيس مجلس إدارة شركة الكويت وآسيا القابضة مشعل عبد الله المسلم إن الشركة اشترت جزءا من عقار في مشروع الخور في قطر بقيمة مليوني دينار، كما أنها تمتلك 9% من شركة الصناعات الاستهلاكية التي يبلغ رأسمالها 10 ملايين دينار.

    وأضاف المسلم في تصريح للصحافيين عقب انعقاد الجمعية العمومية أمس أن الشركة تستثمر 7.5% في الشركة العصرية البالغ رأسمالها 10 ملايين دينار، وتستثمر السيولة النقدية لها في مشاريع قصيرة المدى.

    وأوضح أن الشركة أسست شركة آسيا المتحدة العقارية التي بدأت بأول مشروع لها في قطر بقيمة 1.5 مليار ريال، كما ساهمت بمشروع عقاري في دبي بقيمة مليوني دينار، كما تسعى الى إنشاء صندوق المشاريع الخاصة بقيمة تتراوح من 5 إلى 50 مليون دينار. وأشار الى أن الشركة تدرس إقامة مشاريع في مكة المكرمة وانشاء صندوق وشركات استثمارية في الهند تعمل في 7 مشاريع قيد التأسيس.

    وعلى صعيد المؤشرات المالية لعام 2007 قال المسلم ان الأرباح الإجمالية تطورت من 654 ألف دينار إلى 2.7 مليون دينار والأرباح الصافية من 529 ألف دينار إلى 2.3 مليون دينار، كما زادت حقوق المساهمين من 30.5 مليون دينار إلى 33 مليون دينار، بينما ارتفعت ربحية السهم من 2.7 فلس إلى 8 فلوس، كما زادت القيمة الدفترية للسهم من 102 فلس إلى 109 فلوس بنمو 6.9%.

    وقال ان الشركة تحالفت مع شركات خليجية عدة، إضافة إلى المساهمين الرئيسيين لإيجاد فرص استثمارية مثمرة.

    وعلى مستوى التوقعات الاقتصادية المحلية والعالمية لفت الى أن معدلات النمو الإيجابية ستتواصل بالاستمرار في دول الخليج العربي للسنة الخامسة على التوالي، مما يساعد على زيادة الاستثمارات التنموية الجديدة، وبالتالي يعني ذلك ايجاد فرص عمل جديدة وجذب استثمارات أجنبية، لاسيما بعد تخفيض الضرائب على الاستثمارات الأجنبية، مشيرا الى انه من المتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي لدولة الكويت إلى ما يقرب من 114 مليار دولار لعام 2008 مقارنة بـ95 مليار دولار في 2007.
     
  11. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الكويت وآسيا»: 20 مليون دينار لمشاريع تنطلق في الربع الثاني



    01/06/2008 قدر الرئيس التنفيذي لشركة الكويت واسيا القابضة احمد الخضري قيمة المشاريع التي ستنفذها الشركة داخل البلاد او تحت التنفيذ خلال الربع الثاني من هذا العام بـ 20 مليون دينار كويتي. وقال: ان رأسمال شركة التأمين التكافلي والجاري العمل على تأسيسها في تركيا من قبل الشركة يتراوح ما بين 30 و50 مليون دولار.
    ولفت الى انه جار العمل ايضاً على تأسيس شركة صناعية في الهند برأسمال 50 مليون دولار. الى جانب اقامة مشروع عقاري استثماري وتجاري في باكستان بقيمة 200 مليون دولار اميركي.
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 12/08/2008
    عموميتها وافقت على انتخاب اعضاء جدد
    المسلم: «الكويت وآسيا» تستعدان لتأسيس غذائية برأسمال مليون دينار

    كتب بلال بدر

    قال رئيس مجلس ادارة شركة الكويت وآسيا القابضة مشعل المسلم ان الشركة بدأت في اخذ موافقات مجلس الادارة للتركيز على اصول الشركة الحالية لفتح مجالات أكبر للدخول في تحالفات ممتازة من شأنها تحقيق عوائد مالية مجزية من خلال فتح مجال للمشاريع الداخلية والخارجية.
    أضاف في تصريحات صحفية على هامش عمومية الشركة انه من ضمن اهداف الشركة التحالف مع الشركات الأخرى مثل مشروع التطوير العقاري والدخول مع احد المساهمين في مشروع منطقة لوسيل، كما انه جار العمل بشراكة عمانية.
    شركة غذائية
    وأفاد ان هناك مشروعاً في فيتنام بتكلفة 250 مليون دولار وهو مازال قيد الدراسة كما اننا نستعد لتأسيس شركة غذائية برأسمال مليون دينار منوها ان الشركة خلال الربع الأخير من 2008 يرفع رأسمالها من مليون إلى 50 مليون دينار.
    وأضاف انه من ضمن المشاريع المستقبلية هناك مشروع عقاري من قطر ضمن مشروع لوسيل، مشيراً إلى اجمالي المشاريع التي دخلت فيها الشركة وصلت قيمتها إلى 100 مليون دينار.
    عمومية الشركة
    هذا وقد وافقت عمومية الشركة على انتخاب اعضاء جدد هم شركة نوفل العقارية ويمثلها مرزوق المرزوق وصندوق الامتياز الاستثماري ويمثله علي حمود الاستاذ.


     
  13. abo ali

    abo ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2004
    المشاركات:
    88
    عدد الإعجابات:
    0
    للبيع اسهم الكويت واسيا القابضه للجادين المواصله علي الخاص
     
  14. abo ali

    abo ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2004
    المشاركات:
    88
    عدد الإعجابات:
    0
    (MENAFN - Al Qabas) أعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة الكويت وآسيا القابضة مشعل المسلم تأسيس مرحلة جديدة للشركة تقوم على تحالفات وملكيات في شركات محلية بقصد الدخول في مشاريع استثمارية تحتاج لرؤوس اموال كبيرة لتمويلها.

    وقال، في تصريح صحفي على هامش اجتماع الجمعية العمومية العادية امس، انه تم تأسيس شركة عقارية تابعة برأسمال 3 ملايين دينار تحت اسم آسيا المتحدة العقارية، مشيرا الى عزم الشركة رفع رأسمالها في المستقبل ليتم فيما بعد نقل المشاريع العقارية اليها.

    وكشف النقاب عن دخول الشركة الجديدة في مشروع عقاري تجاري وسكني في قطر بقيمة 1،5 مليار ريال قطري، الى جانب القيام بدراسة مشروع عقاري ايضا في مكة المكرمة، وبحث تأسيس شركة او صندوق في الهند، وانشاء صندوق للمشاريع الخاصة من خلال التحالفات التي تسعى اليها الشركة.

    واستعرض المسلم اهم المؤشرات المالية للميزانية المدققة والمنتهية في 31-12-2007، وقال ان اجمالي الارباح ارتفع من 654 الف دينار عام 2006 الى نحو 2،77 مليون دينار عام 2007 بمعدل نمو بلغ 324%، كما تطورت الأرباح الصافية من 529 الف دينار عام 2006 الى حوالي 2،3 مليون دينار بمعدل نمو بلغ 338%.

    وأشار إلى زيادة حقوق المساهمين من 30،5 مليون دينار إلى 33 مليوناً وبمعدل نحو 8،2% وزيادة إجمالي الأصول من 30،6 مليون دينار في 2006 إلى 33 مليون دينار.

    وقال إن ربحية السهم ارتفعت من 2،7 فلس إلى 8 فلوس وزادت القيمة الدفترية للسهم من 102 فلس إلى 109 فلوس.

    وأكد إعادة تفعيل استراتيجية الشركة التي تنص على التنوع الجغرافي في الاستثمار في كل من دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وشرق آسيا.

    ولفت إلى أنه جار العمل على دراسة الجدوى لبعض الفرص الاستثمارية الجديدة والمتمثلة في شركة تأمين تكافلي وشركة إدارية متكاملة، إلى جانب دراسة قطاعي الخدمات الصحية والتعليمية للدخول فيهما بشكل مدروس.

    وأوضح انه تم استعراض أكثر من 100 فرصة استثمارية مميزة، حيث تمت الموافقة على 12 فرصة بعد الدراسة والتحليل وتحديد المخاطر والعائد المقبول.

    وكانت الجمعية العمومية قد وافقت بنسبة حضور بلغت 87،4% على توزيع أرباح نقدية بواقع 5% وإخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم، فيما يتعلق بتصرفاتهم القانونية عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2007.

    وفوضت مجلس الإدارة بإبرام اتفاقيات لتمويل عمليات الشركة وبالتعامل مع البنوك والمؤسسات المالية، وكذلك إصدار الصكوك أو بأي وسيلة قانونية أخرى وكذلك بيع ورهن عقارات الشركات وعقد الكفالات، وذلك بعد المصادقة على البيانات المالية وحساب الأرباح والخسائر وسماع تقارير مجلس الإدارة وهيئة الرقابة الشرعية ومراقب الحساب

    خروج مساهمين ودخول آخرين
    تطرق المسلم الى التغيير الذي طرأ على هيكلة ملاك الشركة، وقال ان شركة الامتياز تمتلك 19،5% مقابل 20% للشركة الكويتية للاستثمار و5% لبيت التمويل الخليجي و5% لشركة العقيلة و2،5% لشركة نوف العقارية.واشار الى خروج كل من شركة بيت الأوراق المالية وشركة الأمانة وشركة الصفاة وكذلك الدولية للإجارة.
     
  15. abo ali

    abo ali عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 مايو 2004
    المشاركات:
    88
    عدد الإعجابات:
    0
    المسلم: 100 مليون دينار قيمة مشاريع الكويت وآسيا منذ بداية العام



    Al Qabas - 12/08/2008 [-] حجم النص [+]





    (MENAFN - Al Qabas) قال رئيس مجلس ادارة شركة الكويت واسيا القابضة مشعل عبدالله المسلم ان الشركة أقدمت منذ بداية العام الجاري على تنفيذ 7 مشاريع في قطاعات استثمارية مختلفة داخل وخارج الكويت. بلغت قيمتها الإجمالية نحو 100 مليون دينار.

    مشيرا في هذا الصدد الى أن الشركة ستمضي قدما في توسيع قاعدة مشاريعها التشغيلية المتنوعة من خلال الدخول في شراكات استراتيجية مع حلفاء يقدمون قيما مضافة للشركة ومشاريعها، في وقت ارتفعت فيه تكلفة المشاريع بشكل يتطلب الدخول في هكذا شراكات.

    وأوضح المسلم في تصريحات صحفية أمس عقب انتهاء الجمعية العمومية للشركة ان «الكويت واسيا» بصدد الدخول في مشروع للتطوير العقاري في فيتنام بالتحالف مع مطور عقاري كبير في هذه السوق. بتكلفة إجمالية تصل الى 250 مليون دولار لهذا المشروع وستحصل الشركة على حصة منه.

    وأشار المسلم الى أن الشركة تخطط حاليا لتأسيس شركة تستثمر في قطاع الأغذية وتعمل في عدد من أسواق المنطقة برأسمال يصل في البداية الى مليون دينار، مشيرا الى أن المؤسسين سيعمدون لاحقا الى زيادة رأس المال الى 50 مليون دينار وطرح الشركة للاكتتاب الخاص خلال الربع الأخير من العام الجاري.

    وذكر المسلم أن الشركة تدرس فرصا عقارية في عدد من أسواق الخليج من بينها تطوير قطعة أرض لمشروع متكامل في قطر ضمن مشروع لوسيل، إضافة الى شراكة مع احدى الشركات السورية لمشروع عقاري مشترك.

    ولفت المسلم الى أن ثمة تغييرا طرأ على تركيبة الملاك الأساسيين في الشركة حيث زادت شركة الامتياز للاستثمار حصتها في الشركة من 10 الى 19%، إضافة الى دخول شركة نوف العقارية، وصندوق الامتياز، والشركة الوطنية للصناعات الاستهلاكية، مشيرا الى أن دخول هؤلاء المساهمين الجدد سيقدم قيما مضافة للشركة وسيكون له تأثير ايجابي بالغ على مسيرة الشركة في المرحلة المقبلة.

    من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد الخضري: ان الشركة تمكنت خلال الفترة الماضية من تنويع استثماراتها. فبالإضافة للمشاريع العقارية الكبرى التي دخلتها الشركة مع شركاء استراتيجيين. ساهمت الشركة بحصص في شركات جديدة وأخرى قائمة صناعية ومالية من بينها دخولها بحصة محدودة في رأسمال شركة سمينا المتخصصة في صناعات الأسمنت والتي أسسها بيت التمويل الخليجي والذي يعد حليفا مهما للشركة.

    وأضاف الخضري قائلا : دخلنا أيضا كشركاء استراتيجيين في شركة الفنار للاستثمار بحصة بلغت 10%، بالاضافة لحصة بلغت 5% من شركة آسيا القابضة التابعة لشركة الصفاة للاستثمار، والدخول بحصة 9% في شركة الصناعات الاستهلاكية.

    وقال الخضري ان الشركة استوفت حاليا شروط الإدراج في السوق الرسمي بعد مرور ثلاث سنوات على تأسيسها مع تحقيق أرباح، مشيرا في هذا الصدد الى أن الشركة ستبدأ بالتنسيق مع ادارة السوق بعد الانتهاء من ميزانيتها الختامية للعام المالي الجاري. متوقعا إدراج الشركة في منتصف العام المقبل اذا حصلت على الموافقة الرسمية.

    وتوقع الخضري أن تحقق الشركة في نهاية العام الجاري ضعف أرباح العام الماضي والتي بلغت 2,3 مليون دينار. وكانت الجمعية العمومية قد انتخبت عضوين مكملين في مجلس الإدارة كممثلين لشركة نوف العقارية، وصندوق الامتياز. بدلا من عضوين قدما استقالتيهما.
     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «الكويت وآسيا»: مشاريع بقيمة 15 مليون دينار في عمان والأردن

    علمت «القبس» من مصادر مطلعة ان شركة الكويت واسيا القابضة تسعى حاليا لاقامة مشروع عقاري متوسط الحجم والمساحة في الاردن على مساحة قدرها 200 الف متر مربع.
    وقالت المصادر ان الشركة تنوي بناء فلل سكنية على هذه المساحة لمتوسطي الدخل، مشيرة الى ان قيمة تكلفة المشروع تصل الى نصف مليون دينار بشراكة مع المطور الاساسي للمشروع.
    واضافت المصادر ان الشركة ايضا بصدد اقامة مشروع عقاري في عمان على مساحة تفوق المليون متر مربع وبقيمة تصل الى 14،5 مليون دينار بشراكة مع شركاء كويتيين وعمانيين. ومن المتوقع ان تثمر اتفاقيات الشراكة عن البدء في المشروع خلال الاسبوعين المقبلين.
    واوضحت المصادر ان المشروعين سيقعان تحت مظلة شركة اسيا المتحدة العقارية المملوكة بنسبة 100% والتي تعد الذراع العقارية للشركة.