مدرسة المؤشرنت [ أمام ] المدارس الأخرى (بومهدي مثال )

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مؤشراتي, بتاريخ ‏13 يناير 2006.

  1. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    قام الأخ الصديق بومهـدي بالرد على تساؤلاتنا في الرابط التالي :

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=38177


    ولأننا أمام محلل من الطراز الأول ، وأمام صديق يتمتع بكل خصال الحكمة والمعرفة ، فأنني أود أن أدخل معه ومع بقية المحترفين في مجال التحليل الفني في نقـاش نهدف في نهاية المطاف إلى أن نصل إلى استنتاج .

    الاستنتاج الـذي قطعت ( أنا ) أشـواط طويله كي أصل إليه ، أريد أن يقطعوه أصحابي ومحترفي التحليل الفني بأقل وقت ممكن ، كي نصل إلى بـر الآمـان .

    المحلل المحترف كما يحلو لي أن أطلقه على صاحبي بومهدي ، أفاض في رده على تساؤلاتي ، ولأنني لـم ( أشبع ) في أن أصل إلى نتيجة مذهله ، نتيجه ساحقه ماحقه في فهم ما ذهب إليه أخي بومهدي ، وكأني في وادي غير ذي زرع ، فأنني هنا أطرح أمثلة .

    ما سأطرحه يعبر عن البساطه في التحليل ، وكلما كان التحليل بسيط وبعيد عن التعقيدات والكلام الطويل و ( الممل ) كلما أتقـنته ، وكلما أتقـنت عملي كلما أحببتـه .

    مدرستي ، هي مدرسة المؤشرنت ، تلك المدرسة التي تعلمت فيها بساطة التحليل الفني .

    حين قرأت ماذهب إليه أخي بومهدي ، كان هناك خلط في بعض النقاط ولا أود أن أدخل في ثنايها لسبب واحد وهو أن كل المضاربين يهدفون إلى تحقيق الربح ، وكي يحققوا ربح عليهم أولا أن يعرفوا متى وقت الدخول ومتى وقت الخروج وما هو السعر المناسب للحد من الخسارة فيما لو كان وقت الدخول غير صحيح أو لأي سبب تغير الاتجاه .

    الكلام الماضي واللاحق ، للمضاربين ، وهنا أقطع أول نقطة يثار عليها الجدل ، فأدوات المحلل الفني ( المضارب ) تختلف اختلاف قاطع وكلي عن أدوات المحلل الأساسي ( المستثمر ) ، ولعلي هنا أفيد كل من يقرأ بأني لا أهتم نهائيا بما حققتها تلك الشركة من أرباح ومن نتائج إلا من باب العلم بالشيء وللتذكير بأن الشركة في طريق تحقيقها لأرباح نتيجة مشاريع محددة .

    أدواتي مختلفة عن المستثمرين ، ولأنها مختلفة فلا أود أن أتطرق إلى أي حديث فيه أرقام عن ميزانيات وأرباح ومشاريع .

    سأعرض هنا تحليل فني ، مبينا فيه ثلاثة أهداف لا عداها ، وحين أعرض أتمنى أن يتذكر كل من يقرأ ويتابع أن يتذكر مدى بساطة التحليل وعدم تعقيد ( الموجات ) :) التي اشار إليها مدرسة صاحبي الحكيم بومهدي .

    قبل البدء علينا أن نتذكر معا ، أن التحليل الفني هو أداة المضاربين ( فقط ) كي يتعرفوا على أقوى الاحتمالات لاتجاه السهم / السوق ، سواء كان هناك احتمال للصعود أو احتمال للهبوط ، وهنا حلاوة المحلل الفني الذي يعرف البحر بكل أهواله ، يعرف احتمالات كل حركة من حركاته ، وبالنهاية يصل إلى المدينة ومعه خيرات البحر .

    سـهم شـركة المـال للاستثمار ، من أحب الأسهم إلى قلبي :) ومن أكثر الأسهم التي حققت من وراءها أرباح ولله وحده الحمد .

    بدأت الحركة حين أنطق من سعر = 160 فلس تقريبا ، ووصل أعلى ماوصل إليه = 790 فلس .


    المضارب [ مؤشراتي ] لا يجد أي إشارة للشراء الآن ، كما يبدو له في الجارت المرفق .

    فالسهم بعد أن صعد صعود ( شاهق ) منذ شهر مارس 2005 وحتى منتصف ديسمبر 2005 . أخذ قسط من الراحة ، وبدأ تداول السهم بسعر جديد تحديدا بعد اجتماع الجمعية العمومية لإقرار زيادة رأس المال .

    السهم يقف عند مستوى 38 % من مستويات فيبوناتشي الشهيرة ، وهو الدعم رقم (1) ، بالنسبة لي كمضارب حين يتجاوز سعر 590 ، فأنني ومن خلال مدرستي الفنية أعرف أن السهم سيتحرك وسيتجه إلى حيث توقف في الحركة السابقة .

    لاحظ أنني هنا أحدد الفترة الزمنية ، فالجارت التالي Weekly ، ومدة تحقيق الهدف بعد أن أقوم بالشراء بسعر 590 ، تصل من شهر إلى ستة شهور ، وغالبا ثلاثة شهور يتحقق الهدف .

    يسئلني أحدهم ، لماذا لا أقوم بالشراء بالسعر الحالي وهو أقل من سعر 590 :) ، أجيبه باختصار أنها لعبة المضاربين ، إذ لا يوجد ضمان أقوم بالشراء بالأسعار الحالية 550 ، 560 ، 570 ، ومن ثم يرتد السهم نزولا حتى يصل إلى الدعم الثاني : 475 ... وهكذا .



    ما أتمناه حقا من أخي بومهدي أن يضع لي جارت أي سهم ، وياليت سهم المال للاستثمار كي تكون المقارنة في تحقيق الأهداف واحدة وواضحة ، ثم يضع لي ثلاث أهداف [ سعر الدخول ، سعر الخروج ، ستوب لوز ] مع إرفاق أقرب فترة زمنية لتحقيق الهدف .

    فمدرستي يا أخي بومهدي ومن خلالها تستطيع أن تجيب على تلك التساؤلات ، بالإضافة إلى عامل الوقت .

    مع ملاحظة مهمة أن لكل تايم فريم وقت محدد لتحقيق الهدف وهذا مالم يشير إليه أخونا بومهدي في رده على سطورنا السابقة .
     

    الملفات المرفقة:

    • FOUCS.JPG
      FOUCS.JPG
      حجم الملف:
      18 KB
      المشاهدات:
      258
  2. قناص

    قناص عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 أغسطس 2004
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام حلو وسهل وممتع من اخونا مؤشراتي
    اتمني المشاركة من المحللين واخص بالذكر اخونا الكبير
    بومهدي
    لتعم الفائدة
     
  3. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم و رحمة الله

    أخوي العزيز مؤشراتي

    للحقيقه اقول ان عنوان موضوعك قد قال الكثير قبل ان يبدأ ، فمجرد عزلك (بومهدي) حسب قولك ، عن مدرسة المؤشر نت قد أثار الكثير من التساؤلات حول المعنى الحقيقي للموضوع .

    ولعلمي أن (المؤشر نت) لا تتبنى مدرسه بعينها واذا كانت مدرستك ( المنتدى) قد تعلمنا منها الكثير و قد رأيت ان الأوان قد حان حتى نرد بعض أفضال أهل المنتدى من اعضاء وقائمين على هذا الصرح الكبير.

    بو يوسف ... اقولها صراحه ... حتى نضع الأمور في نصابها ، انت و ( مدرسة المؤشر نت ) لا تعطيك الحق يا صديقي العزيز ان تعزلها عن العالم ، فالعالم فيه الكثير من النظريات منها ما يصلح و منها ما لا يصلح .

    وفقك الله ورعاك.

    أخوك
    بومهدي
     
  4. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T

    صباح الخير صديقي وأخي بومهدي ... بارك الله فيك وفي ماتقوم به من جهد واجتهاد يشكر عليه .

    أخي الكريم ، ربما وأعيد كلمة ( ربما ) لم تصل الفكرة بشكل واضح ، وربما .. وأعيدها ( ربما ) كان هناك لبس كما فهمت من ثنايا سطورك ، لكن الأكيد أننا في خندق واحد والهدف واحد في نهاية المطاف .. الهدف كما أشرت إليه ( أنا ) في سطوري هو أن نصل إلى استنتاج ، مفاده أننا نستطيع معرفة وقت الدخول ( السعر المناسب ) ووقت الخروج ( السعر الآمن ) وأفضل نسبة وسعر للحد من الخسارة .

    لم أقم بعـزل بقية المدارس الفنية الأخرى ، ولن أقوم بعزلها لطالما هي قائمة وستظل قائمة ، ولم أقم بوضع مدرسة بومهدي على ( كـتر ) ومدرسة المهندس سيف العجمي على ( كتر ) آخر .

    الآن ، دعني أكون أكثر وضوحا فيما سبق ، فقد يكون ماسبق عبارة عن خلطة كويتية من تمر هندي وسمك ولبن .. لربما هنا أكون أكثر وضوحا فيما سبق .

    التحليل الفني مدارس ، وأفكار ، وأدوات ، وطرق ، وعلماء ، ومحلليين ، وكتب ، وآراء .. إلى آخره . ولأن التحليل الفني لها مدارس وآراء وطرق وأدوات مختلفة باختلاف مفكريها ومبدعيها ، فكان من الواضح أن يكون هناك بون ، وبون شاسع في مدرسه عن مدرسه .

    كاتب هذه السطور تتلمذ من عدة مصادر ومواقع وكتب ، وذات يوم انخرط في دورة المؤشرنت التي يشرف على إعدادها المهندس سيف العجمي ، وقبل أن يكون تلميذ في تلك الدورة ، لم أصل يومها ( قبل الانضمام ) إلى طرق تحديد الأهداف ومتى الدخول والخروج ؟ كيف أقرأ الجارت ؟ كيف أفهم التحليل الفني بطريقة واضحة وسهلة وتنـعم بالبساطة .

    قرأت عن الأدوات المشهورة [ Macd , Rsi , zig zag , Momentum , Stochastic ] ، وتصفحتها بشكل جيد ، ألا أنني لم أصل إلى ( مايشبعني ) فيما أهدف أن أصل إليه .

    قررت أن أكثف القراءة والبحث والتقصي ، وبدأت محاولاتي الأولى مع البرنامج الشهير ميتاستوك ، وهنا وصلت إلى 10 % من الطريق الذي وصلت إليه اليوم .. ألا أن البرنامج عبارة عن جماد ، لا يمكن له أن ينطق إلا إذا استطاع قارئ الجماد أن يترجم ما يدور في ثنايا الشكل الذي يعبر عن حركات سابقة ومن خلاله يستطيع أن يستنبط ويستنتج مايمكن أن يحدث في المستقبل .

    حينها ، ولأني تـاجر أسهـم ،قررت أن أدفع مبلغ وقدره 200 دينار نظير اشتراكي وانضمامي لدورة المؤشرنت ، وكان هناك حديث بيني وبين زوجتي عن سبب ارتفاع تكلفة الدورة ، وليس لأن تكلفتها 200 دينار فأن الدورة متميزة ، لكن لأن مضمون الدورة وجودتها ونتائجها المذهلة كان هناك رجع الصدى في أن أثبت لزوجتي وحتى يومنا هذا بأنني أستطعت أن أعيد ال200 دينار إلى الاف الدنانير والدولارات ولله الحمد .

    لست موظف تسويق ومروج لدورة المؤشرنت ، وليس دورة المؤشرنت هي من اختراع المحاضر ، لكنها ( الزبدة ) و ( الخلاصة ) في كل ما ذهبت إليه المدارس الفنية الأخرى والتي اضعها في خانة التعقيد .

    لماذا أنا حصن حصين لدورة تنعم بالبساطة والوضوح والخلاصة ؟ لأنني أتمنى أن يتعلم المتداولين كيف يمكن لهم أن يتخذو قرار بناء على قراءة الجارت دون أي تعقيد ولف ودوران .

    هل يعني هذا كله أنني لم أخسر بعد أن تخرجت من دورة المؤشرنت ؟ نعـم ، خسرت وسأخسر ، لكنني لم أخسر رأس مالي ، استطعت أن أفعل خاصية Stop Loss ، ولأنني ( إنسان ) فأن العدو الأول للمضارب وهو العامل النفسي استطاع أن يغـزو عقلي ذات يوم وربما سيتم الغزو غدا وبعده حين يتصل علي أحدهم ويقول فلان قد قام بشراء كثيف وأن المحفظة الفلانية دخلت على السهم بشكل قوي ... لكن في النهاية ولله الحمد كانت غالبية قرارتي في التداول صحيحة وسليمة وهادئة .

    أسمح لي وأكون لك من الشاكرين في السموح ، أن أقولها بصريح العبارة ، نعم جهدك ( الفلمي ) و ( الإنتاجي ) رائع ، وأروع من الرائع ، لكنه لم ( يشبعني ) ولم يقدم لي توضيح لتساؤلاتي في بداية هذا الموضوع في هذا الرابط .

    كل ماهنالك أخي بومهدي ، أنني صاحب تجربة وممارسة مع مدرستين ، المدرسة الأولى هي المدرسة التي كنت قد أطلعت عليها وقرأت عنها ومن ضمنها نظرية أليوت ويف وهي مدرسة ( معقدة ) ولا تقدم لي ثلاثة أهداف أبحث عنها ، والمدرسة الأخرى ، تلك التي تعلمتها من ( خلاصة ) المدارس الفنية الأخرى ، مدرسة المؤشرنت ، مدرسة البساطة والأهداف الثلاث التي أبحث عنها .


    ها أنا أدعوك أخي بومهدي وأنا أول الحاضرين والداعمين وبأي تكلفه ، أن تعد لي دورة ولو على شكل درس خصوصي . في توضيح نظريات أعتبرها معقده حتى ساعة كتابة هذه السطور وتثبت لي بالأمثلة كيف أقرر أن أتخذ قرار الشراء والبيع والحد من الخسارة ، مع توضيح الفرق بين كل الفريمات ، فما أفهمه أن عمل النهار يختلف عن عمل الليل ، وكذلك عمل جارت 30 دقيقة يختلف مفعوله وعمله عن جارت ويكلي ، وهـكذا ، إلى أن استبدل شيء من قناعتي بأن النظريات الأخرى لها مفعول ( قوي ) كقوة مفعول ( الخلاصة ) و ( الزبدة ) لدورة المؤشرنت وليس موقع مؤشرنت :) !! .

    أخيرا ، وليس آخرا ، أتمنى أن تكون الصورة واضحة ، والمرآة ناصعة ، كما أتمنى أن يكون النقاش على أساس متين وهو أن نصل إلى نتائج تساعدنا وتساعد الآخرين الوصول إلى الهدف النهائي إلى : إتخاذ القرار .

    عمي بومهدي : هل لديك عنوان آخر مناسب لهذا الموضوع ؟
    أنا تحت أمرك .

    ..... وصبحك الله بالخير
     
  5. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السلام عليكم ورحمة الله

    اخوي الحبيب بويوسف

    عمت عين عدوك ، ورفع الله قدرك ، و جنبك الله الخساره وجميع القارئين لهذه المساجلات .

    استميحك العذر بالرد عن قريب ، حتى تتضح صورة بعض الأمور في السوق ، الى ذلك الحين تقبل تحياتي.

    للعلم انا عملت حوالي 60 ساعه من الأفلام في ما يخص التحليل الفني ، منها ثلاث ساعات تقريبا عن موجات المدعو اليوت فقط .و اطمح ان تكتمل سلسلة الأفلام والعروض الى 100 ساعه او أكثر.

    وفقك الله ورعاك

    أخوك
    بومهدي
     
  6. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    ليتك تجمع هالافلام بموضوع واحد علشان تعم الفايده ومشكور مقدما على كل مجهود تبذله واشهد انك من المخلصين بالنصيحه مو مجامله
     
  7. بومهدي

    بومهدي محلل محترف

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    383
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    التحليل الفني ويا طلابة التحليل الفني .......

    السلام عليكم و رحمة الله

    قبل الشروع هذه المداخله ، وجب على توضيح أمر مهم لي وسيبقى بين عيني الى آخر يوم في حياتي وهو :

    1 . الأستاذ سيف العجمي هو استاذي و لي كل الشرف ان اكون احد تلامذته والمخلصين لطرحه ، لسببين :

    الأول : انه هو أول من عرفنا بالتحليل الفني وأخذ على عاتقه الكثير من الصعاب حتى وصلنا الى هذه المرحله المتقدمه من الأهتمام بالتحليل الفني ، وخير دليل على ذلك، هو استشهاد شركات عريقه بالكويت بتحليلها لأوضاع السوق بالتحليل الفني.

    الثاني: هو قيادته لفريق تنظيم منتدى اقتصادي، يعتبر صرح ومنهل مهم للكثير ممن لا يملكون مصدر آخر للمعرفه والأخبار والنصيحه غير منتدى المؤشر نت ، وقد تهيأت لي الفرصه ان اضع هذا الأمر نصب عين المهندس سيف العجمي شخصياً الذي وبكل شجاعه اعترف بأن الموضوع أصبح مسئوليه جسيمه يجب ان يتحملها فريق الأشراف أولا والأعضاء والزوار ، وأن لا تترك الأمور على عواهنها لأن مقدرات البعض أصبحت مرهونه بمزاج المنتدى العام.

    2. في هذا المنتدى نخبه من الأقتصاديين والمحللين ومن أهل الخبره والصلاح ومحللين فنيين لا ينازعهم على ذلك أحد واذا وقفوا صفا فأنا في آخر الصف وإذا قالوا رأياً فما اجرأ على النقاش ، هذه حقيقه وواقع لن تتغير.


    أما الموضوع قيد النقاش فلي مقدمه لابد منها وتتلخص في التالي :

    التحليل الفني علم دراسة تاريخ السعر لبذل الجهد لمحاولة التوصل الى سعر مستقبلي او سلوك مستقبلي ، وعلى اساس هذا السعر وهو المقياس الحقيقي الوحيد لمعرفة نفسيات المتداولين على سلعه معينه، وعليه ظهرت نظرية العرض و الطلب التي هي اساس تعامل جميع الأسواق الحره. وعند ظهور نظرية (داو) عن التحليل الفني والذي يعتبره البعض انه هو ابو التحليل الفني والذي اسس مؤشر (داو جونز) السوق المال في نيويورك. ظهرت نظريات احصائيه ورياضيه لتستخدم في تطبيق هذه النظريات في التحليل الفني.

    وحتى تكتمل الفكره هناك من يرجح كفة التحليل الفني على التحليل الأساسي ، وهو ترجيح غير منطقي تماماً كمقارنة التفاحه بالبرتقاله ، فلكل منهما رائحه ونكه تختلف عن الأخرى ، فالمحلل الفني همه معرفة التغيير في السعر ومقداره و المده وحجم التداول (الكميه) ووضع ذلك سلوك السوق او السلعه ، بينما المحلل الأساسي يبحث عن سبب هذا التغيير في السعر ويهمه هامش ربح الشركه ومعدل نمو الأرباح و التوزيعات ، والطريقتان فني وأساسي تحددان شكل الأستثمار و المستثمر.

    الآن السؤال كيف نستفيد من اساليب التحليل الفني التي تركز في الغالب الأعم على أمرين :

    1. التريند: اتجاه السعر ( صعود/هبوط/عرضي).
    اهم اداة للمحلل الفني هي معرفة اتجاه السعر وطرقه عديده منها البسيط ومنها المعقد اما البسيط فهو رسم خط مستقيم بين قمم او قيعان حتى ذهب بعض المحللين الفنيين الى حد القول " اذا كنت تستطيع رسم خط مستقيم بين نقطتين فأنت محلل فني" . لكن هل يكتفي المهتم بالتحليل الفني بالخط المستقيم بين نقطتين ، بينما يستطيع بأستخدام ادوات القياس للترند ان يخبرك ان الترند بدأ يقوى او يضعف ، مثلا مؤشر ADX يقيس قوة اتجاه السعر ، هل نستغني عن اداة مهمة مثل هذه اذا عرفنا انها قد تكون عون لأشباع "نهم" المهتم بالتحليل الفني ؟

    أدوات قياس الترند مثل Moving Averages (single / double / triple )هي بحد ذاتها ثروه لمن يتقنها ويستخدمها في مكانها الصحيح ويستخدم تباعدها وتقاطعاتها .

    مؤشر Bollinger Bands يعتبر مهم جدا لمن اراد قياس قمم و قيعان الترند و " يا سلام لو استخدمه المحلل مع RSI " وعرف منه اماكن الدخول و الخروج من السهم بمساعدة المؤشرين .

    مؤشر Parabolic ( stop and reverse) من من المحللين لم يطلع عليه ولو على سبيل الأستأناس بأتجاه السعر وقربه من نقاط البيع.

    CCI (commodity channel index) من منا لم يحاول دخول عالم هذا المؤشر وأكتشاف خباياه وكما تعلم يا صديقي ان هناك متداولين او مضاربين يعتمدون على هذا المؤشر في كل شيئ.

    مؤشرات المومينتم :

    اختر منها ما شئت ، Stochastic /RSI /ROC / Momentum
    كيف نستغني عنها اذا عرفنا انها تعطي اشارت بيع مبالغ فيه او شراء مبالغ فيه . كما ان لها القابليه لتبيان التباعد و التقارب بينها وبين خط السعر وهو ما يبحث عنه المحلل الفني للتنبأ بالحركه القادمه للسعر (صعود/هبوط).

    اما الكميات Volume فلها مؤشراتها مثل MFI / OBV وهي تقيس التدفق النقدي حسب السعر وعليها يعتمد من اراد ان يعرف الاشارت الأوليه للنشاط المتوقع على سهم معين من خلال بعضها ؟؟ اليس هذا بكفيل ليسد رمق محلل فني متعطش لبعض هذه الأشارات؟؟

    أم اساليب التداول فحدث ولا حرج و لست بصدد حصرها هنا بل اذكر بعض منها :

    SwingTrading : وهو تداول السوينج ، وهي طريقه تداول بأستغلال اي حركه (عاده ثلاث ايام الى ثلاثة اسابيع) الا يحتاج متداول هذه الطريق ان يعرف في اي مرحله من السوينج هو اذا لم ينظر لخط المتوسط Moving Average ؟

    Pattern Trader : وهو من يعتمد على شكل يكونه السهم (دبل توب / رأس وكتفين / كوب وعروه .... الخ الخ) اليست هذه الطريقه مربحه وأكيده وتعتمد على حسابات دقيقه واحصائيات على مر الزمن ؟؟؟ يعني محسوبه و بالكويتي " مو سوق ماصلي " .

    Elliot Trader: وهي طريقة التداول بموجات اليوت وهي طريقه جدا تكون صائبه اذا تم التعامل معها بأسلوب علمي ومعرفة زوايا الضعف والقوة في هذه النظريه.

    أنا على يقين ان كل ما كتبت له أثر في نفسك اخي بويوسف ، لكني أعلم علم اليقين انني لن اغير من مفهومك للتحليل الفني لأنك قد جربت طريقتك في التداول وأحسست بالراحه وأشبعت رغبتك بالربح و تعلمت من الخساره ، لكنني متأكد من أمر آخر أن لكل شخص او متداول بالسوق المالي ( أسهم/عملات) ان يطلع على باقي الأساليب ويقارن بينها ويفاضل بينها ويستعملها كلها اذا اقتضى الأمر حتى " يربح" ؟؟.

    وفقكم الله

    أخوكم
    بومهدي