رسالة الجُمان بمناسبة استئناف التداول ليوم السبت 21/1/2006

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Aljoman, بتاريخ ‏17 يناير 2006.

  1. Aljoman

    Aljoman عضو نشط

    التسجيل:
    ‏12 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    26,851
    عدد الإعجابات:
    602
    رسالة مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية إلى المتداولين في سوق الكويت للأوراق المالية
    بمناسبة استئناف التداول

    لاشك بأن حدث وفاة أمير الكويت سيلقي بظلاله على التداول في سوق الكويت للأوراق المالية لكننا نوصي المتداولين خاصة صغارهم بعدم التسرع باتخاذ قراراتهم وعدم الاندفاع بالبيع حيث أن الأمر لا يستدعي ذلك نظرا لكون الكويت دولة مؤسسات ولا يهز من كيانها واقتصادها مثل تلك الأحداث بالرغم من أثرها النفسي الأليم والعميق .

    ونتوقع أن التدافع في البيع قد يؤدي إلى انخفاض السوق دون مبرر ومن ثم إشاعة القلق ما بين المتداولين المترددين والمترقبين الذي قد يشكل موجة أخرى من عمليات البيع العشوائية مما سيغري الراغبين بالشراء حتى بمستويات سعرية أعلى من الحالية لسحب طلباتهم والتفرج على التخبط في التداول والبيع الانفعالي وبالتالي سيكونون أكبر المستفيدين من تلك الحالة بشراء أسهم ممتازة بأسعار منخفضة لم يكن يحلمون بها ، وما أن يسترد السوق عافيته خلال وقت قصير يقومون ببيع ما اشتروه من أسهم على ذات المتداولين الذين باعوا أسهمهم من قبل ولكن بأسعار أعلى محققين أرباحا كبيرة وسريعة على حساب المرتبكين ، وقد حدثت عدة حالات مماثلة من قبل منها ما تم أعقاب أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 حيث أن معظم الذين باعوا تأثرا بتلك الأحداث قاموا بالشراء بعد وقت قصير ولكن بأسعار أعلى الذي يجب أن يكون درسا قيما يجب الاستفادة منه .

    وفي الختام يتقدم مركز الجُمان للاستشارات الاقتصادية إلى الشعب الكويتي وعموم المسلمين بأحر التعازي بوفاة أمير الكويت الشيخ / جابر الأحمد الصباح رحمه الله وتغمده بواسع رحمته ، وإننا لله وإنا إليه راجعون .
     
  2. برق الشرق

    برق الشرق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,018
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    في ظل غيمة!
    نصيحة أمينة فعلا
    تستحق الشكر والاهتمام
     
  3. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي

    يثبت لأهميته

    مع الشكر للأخوة في مركز الجمان على هذه التوعيه


    الفهلوي
     
  4. العلمي

    العلمي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2005
    المشاركات:
    844
    عدد الإعجابات:
    0
    ترقب مشوب بالحذر قبل استئناف التداولات ببورصة الكويت

    توقعات بهبوط مؤقت في أسعار الأسهم
    ترقب مشوب بالحذر قبل استئناف التداولات ببورصة الكويت


    انخفاض السعار فرصة للشراء


    [​IMG]



    دبي – العربية.نت

    يترقب المستثمرون في الأسهم الكويتية بحذر استئناف التعاملات بسوق الأوراق المالية يوم السبت 21/1/2006 بعد توقف 6 أيام حداداً على أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح.

    وأبدى مديرو محافظ تفاؤلاً حذراً مشيرين إلى أن أي هبوط سيكون مرحلياً، أي مؤقتاً، يتم تجاوزه لأن السياسات الاستثمارية الكبرى لم تتغير، وما قد تشهده السوق هو هلع بعض صغار المستثمرين وتوجههم ناحية البيع، لكن الجميع متفقون على أن استكمال الإجراءات الدستورية السامحة بالانتقال السلس للسلطة كفيل وحده بحسم الأمور لصالح السوق.

    وقال مدير إدارة الاستثمار المحلي في شركة الاستثمارات المالية الدولية (ايفا) عبدالله الخزام إن شهية معظم الناس للتداول ضعيفة كون البلد في حالة حزن وعزاء، ومن المرجح أن يقود العامل النفسي البورصة وسط هدوء نسبي في التداول على الكميات والقيم، مؤكداً أنه سرعان ما سيتم تجاوز هذه المسألة ليعود السوق إلى طبيعته.

    وأضاف, بحسب ما نشرته جريدة "القبس" الكويتية الثلاثاء 17/1/2006, أنه سيحدث توازن في السوق بمجرد استكمال الإجراءات الدستورية الخاصة باختيار ولي العهد وإعادة تشكيل الحكومة كون أي توازن في الوضع السياسي سينعكس إيجابا على الوضع الاقتصادي مباشرة.

    من جانبه, توقع نائب المدير العام في شركة الاستثمارات الوطنية حمد أحمد العميري أن تكون حركة التعاملات هادئة وبدون مفاجآت لأنه لا توجد صورة رمادية ولا إشاعات في المسألة السياسية.

    وقال إن أي ردة فعل ستكون مؤقتة وعابرة، وأن هناك "وقودا مقبلاً" للسوق يتمثل في إعلانات الأرباح والتوزيعات، والمشروعات والصفقات التي ستقبل عليها الشركات مما سيكون لها اثر ايجابي في دفع السوق.

    وذكر مدير أول الاستثمارات المحلية والعربية في "الشركة الكويتية للاستثمار" فوزي الشايع أن الانتقال السلس للسلطة وتولي الشيخ سعد العبد الله مقاليد الحكم سيمثل عامل دعم للسوق وأنه كلما سارت الأمور سياسيا بوضع سلس، فإن التفاؤل بالجانب الاقتصادي، خصوصا لدى أهل السوق سيزداد، خاصة أن أرباح الشركات المدرجة ستمثل عامل الدعم الأساسي لحركة السوق في المرحلة المقبلة.




    انخفاض السعار فرصة للشراء

    ومن جهة أخرى, شدد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "غلف انفست" ناصر بورسلي على أن أي هبوط حاد للسوق سيكون بمنزلة فرصة ممتازة للشراء لأن وضع البورصة جيد والتأثر بالعامل النفسي سيظل محدود الأثر مقابل العوامل الايجابية الأخرى التي لا تزال تقود السوق حتى الآن.

    وأوضح أن الشراء لا يكون أبدا لدعم السوق أو خلافه بل عندما تتوافر الفرصة الملائمة للشراء وفقاً للمعايير الاستثمارية المهنية التي تضمن جودة الأداء وكفاءة القرار الاستثماري.

    وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة "الدولية للاستثمار" سامي البدر، إنه أعطى توجيهات مباشرة للمحافظ الاستثمارية التابعة بعدم السماح لحدوث أي تلاعب بالأسعار ومحاولات الضغط على السوق انطلاقا مما وصفه بالدور الوطني لمديري المحافظ والصناديق وعدم إعطاء الفرصة لحدوث عمليات هبوط غير مبررة يقودها بعض المضاربين في السوق.

    وأضاف أن الأثر النفسي سيظل مؤثرا ليومين او3 أيام وسوف يفقد خلالها البعض المبادرة بينما ينتظر بعض أهل السوق من يتقدم للشراء ولكن في النهاية لا بد أن تترسخ عوامل السوق الأساسية التي تدعم الصعود وتحقيق المزيد من الأرباح للمستثمرين والشركات.
     
  5. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اللي عنده قرض اكيد ببيع

    والله يعينه
     
  6. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    الله يعطيك العافيه
     
  7. kkekke

    kkekke عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 ابريل 2004
    المشاركات:
    414
    عدد الإعجابات:
    0
    بارك الله فيك​
     
  8. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    السلام عليكم

    اخواني ما تتوقعون ان المتداولين يبيعون بقصد الشراء بأرخص ؟؟
    وما تتوقعون ان الحكومه تتدخل عن طريق الهيئه العامه للاستثمار ؟

    وشكراً
     
  9. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    للاسف هذا الي ابال كل المتداولين الكل يبي ايصير ذكي لكن ؟؟؟؟؟؟

    مايدرون انه هم الي يدفعون السوق للنزول وابكميات قليله جدا او تكاد معدومه علشان ايدش عليه باقل لكن ما ايحسب الكميه المتداوله قبل اتخاذ القرار لما ايكون السوق مرشح للنزول في الوضع الطبيعي او لما ايصير التصحيح او قرب الانتهاء منه يبيع مشكله

    الرجاء من الاخوان التمعن في التقرير لانه حكيم وذو نظره مستقبليه ثاقبه


    والي ايفكر ايبيع ايفكر يدعم سهمه افضله


    دمتم
     
  10. الفهلوي

    الفهلوي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    4,244
    عدد الإعجابات:
    11
    مكان الإقامة:
    في قلب أمي
    السعد لـ القبس : سنضبط ايقاع التداول

    كتب محمد الإتربي:
    تأجلت عودة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية من اليوم الى السبت المقبل بسبب ظروف الحزن التي تلف البلاد، وسألت «القبس» العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدرالسعد عن القلق الذي يعتري البعض خوفاً من هبوط السوق فقال: ان الهيئة ستراقب لمنع استغلال الظروف، وستكون هناك مواقف حازمة ازاء من يفكر في خلق جو من الهلع في البورصة، واضاف: هدفنا ضبط الايقاع وهناك خطوط حمراء لا يجب تجاوزها، لا سيما اذا تم الضغط على الاسعار.
    واشار الى ان الظروف المالية والاقتصادية مؤاتية ولا يوجد اي مؤشر سلبي في الأفق.
    وقالت مصادر شركات الاستثمار ان مجموعات ستدعم السوق يوم السبت المقبل، وان موقف الهيئة مشرف وستسجله البورصة بحروف من ذهب.


    «هدفنا ضبط الإيقاع لأن الأوضاع إيجابية ومستقرة ولا يوجد في الأفق أي أمر سلبي»
    السعد لـ القبس: هيئة الاستثمار ستواكب السوق لمنع استغلال الظروف


    كتب محمد الإتربي:
    مع استعدادات المستثمرين لاستقبال التعاملات في سوق الكويت للاوراق المالية السبت المقبل، حملت «القبس» سؤالا الى العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر محمد السعد، عن الدور الذي يمكن ان تلعبه «الهيئة» وسط الظروف الحالية التي تمر فيها البلاد وما يمكن ان تحمله من تأثير نفسي في المتعاملين، فأفاد بالقول: ان الهيئة العامة للاستثمار ستراقب عن قرب مجريات الامور، والاتجاهات في سوق الاوراق المالية.

    وشدد السعد على ان «الهيئة» لديها اجراءاتها وقنواتها التي ستسلكها لحفظ وضمان سير التعاملات بعقلانية وفق الاصول والمعايير المهنية الاستثمارية، وتابع: سنحرص بالدرجة الاولى على تجنيب السوق الهلع، او اي ضغط قد يكون متعمدا، مؤكدا ان الهيئة ستبادر الى التواصل مع مديري الصناديق الاستثمارية للتعرف إلى توجهاتهم وخطتهم، لاستقبال السوق بعد الظروف التي مرت فيها البلاد.

    واكد ان الهيئة سيكون لها موقف حاسم، خصوصا ان هناك خطوطا حمراء لا يجب تجاوزها، مشيرا الى ان الهيئة لن تسمح باستغلال اي ظروف استثنائية للضغط على السوق وخلق جو من الهلع ومن ثم العودة للشراء.

    وقال السعد نحن ننطلق من قناعاتنا بأن الظروف المحيطة بالبلاد مستقرة، ومؤاتية، ولا يوجد اي امر سلبي في الأفق.

    جدير بالذكر ان الهيئة العامة للاستثمار تعد احد ابرز اللاعبين الكبار في سوق الكويت للاوراق المالية، عبر توفيرها السيولة ضخمة لعدد كبير من الصناديق، اضافة الى انها تقوم بدعم الافكار الاستثمارية الايجابية، مما شكل خلال السنوات الماضية عمقا استثماريا ومهنيا للسوق وزاد من جرعة الثقة لدى المتعاملين بفعل حرص الحكومة على تواجد «يدها» الاستثمارية في البورصة مما يعكس قناعتها بجدوى الاستثمار فيه.

    وتعتبر هيئة الاستثمار السند الاقوى والملاذ الاوحد، وقت اشتداد الازمات ومرورها على السوق، لا سيما ان قراءة الهيئة ونظرتها تنبع دوما من قراءة استثمارية بحتة للاوضاع.

    وقال مصدر في اتحاد شركات الاستثمار لـ«القبس»: يبقى ان تحذو القوى الاخرى في السوق حذو هيئة الاستثمار «المشرف» في العبور بالبورصة الى بر الامان، لا سيما مع الاجماع على ان الانتقال السلس» لمسألة الامارة نال اعجاب الجميع لا سيما لجانب السرعة التي تمت به وقال المصدر ان موقف الهيئة سيسجله السوق بحروف من ذهب.

    وعلمت «القبس» ان عددا من المجموعات الاستثمارية الكبيرة اتخذت قرارات بدعم السوق وعدم السماح بالنزول المفتعل غير المبرر.

    وقالت مصادر متابعة ان المجموعات المذكورة تشكل قوى لا يستهان بها في السوق، وهي مستعدة للشراء في حال الهلع، لا سيما من صغار المستثمرين.
     
  11. بليهان

    بليهان موقوف

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    237
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر ناري عن تداول السبت

    اقرا القبس وشوف تصريح السعد يقول سوف نضبط ايقاع البورصة وسوف تتدخل الهيئة بكل طاقتها ليسجل التاريخ من ذهب لهذا اليوم وهناك خطوط حمراء لمن يريد التلاعب وسنكشفة يوم السبت يعني افهم يافهيم نزول ماكو بشرو الناس ياجماعة اللي خايفين
     
  12. المريح

    المريح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    391
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شرقاوي
    جزاك الله خير عالبشارة,بس هالخبر ذاكره الكندي بورصه والمشرف الفهلوي.:D D
     
  13. البواردي

    البواردي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,686
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    المخ التجاري
    اي جذي تمام يا الفهلوي
    لازم الهيئه اتم ناطره وعلى اتم الاستعداد
    ونبيهم يكسرون روس المحافظ اللي باخرع الاوادم
     
  14. بيج بن

    بيج بن موقوف

    التسجيل:
    ‏28 يونيو 2005
    المشاركات:
    170
    عدد الإعجابات:
    0
    السعد لـ القبس : سنضبط ايقاع التداول

    السعد لـ القبس : سنضبط ايقاع التداول
    كتب محمد الإتربي:
    تأجلت عودة التداول في سوق الكويت للأوراق المالية من اليوم الى السبت المقبل بسبب ظروف الحزن التي تلف البلاد، وسألت «القبس» العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدرالسعد عن القلق الذي يعتري البعض خوفاً من هبوط السوق فقال: ان الهيئة ستراقب لمنع استغلال الظروف، وستكون هناك مواقف حازمة ازاء من يفكر في خلق جو من الهلع في البورصة، واضاف: هدفنا ضبط الايقاع وهناك خطوط حمراء لا يجب تجاوزها، لا سيما اذا تم الضغط على الاسعار.
    واشار الى ان الظروف المالية والاقتصادية مؤاتية ولا يوجد اي مؤشر سلبي في الأفق.
    وقالت مصادر شركات الاستثمار ان مجموعات ستدعم السوق يوم السبت المقبل، وان موقف الهيئة مشرف وستسجله البورصة بحروف من ذهب.

    ____________________________________________________________*


    «هدفنا ضبط الإيقاع لأن الأوضاع إيجابية ومستقرة ولا يوجد في الأفق أي أمر سلبي»
    السعد لـ القبس: هيئة الاستثمار ستواكب السوق لمنع استغلال الظروف


    كتب محمد الإتربي:
    مع استعدادات المستثمرين لاستقبال التعاملات في سوق الكويت للاوراق المالية السبت المقبل، حملت «القبس» سؤالا الى العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار بدر محمد السعد، عن الدور الذي يمكن ان تلعبه «الهيئة» وسط الظروف الحالية التي تمر فيها البلاد وما يمكن ان تحمله من تأثير نفسي في المتعاملين، فأفاد بالقول: ان الهيئة العامة للاستثمار ستراقب عن قرب مجريات الامور، والاتجاهات في سوق الاوراق المالية.

    وشدد السعد على ان «الهيئة» لديها اجراءاتها وقنواتها التي ستسلكها لحفظ وضمان سير التعاملات بعقلانية وفق الاصول والمعايير المهنية الاستثمارية، وتابع: سنحرص بالدرجة الاولى على تجنيب السوق الهلع، او اي ضغط قد يكون متعمدا، مؤكدا ان الهيئة ستبادر الى التواصل مع مديري الصناديق الاستثمارية للتعرف إلى توجهاتهم وخطتهم، لاستقبال السوق بعد الظروف التي مرت فيها البلاد.

    واكد ان الهيئة سيكون لها موقف حاسم، خصوصا ان هناك خطوطا حمراء لا يجب تجاوزها، مشيرا الى ان الهيئة لن تسمح باستغلال اي ظروف استثنائية للضغط على السوق وخلق جو من الهلع ومن ثم العودة للشراء.

    وقال السعد نحن ننطلق من قناعاتنا بأن الظروف المحيطة بالبلاد مستقرة، ومؤاتية، ولا يوجد اي امر سلبي في الأفق.

    جدير بالذكر ان الهيئة العامة للاستثمار تعد احد ابرز اللاعبين الكبار في سوق الكويت للاوراق المالية، عبر توفيرها السيولة ضخمة لعدد كبير من الصناديق، اضافة الى انها تقوم بدعم الافكار الاستثمارية الايجابية، مما شكل خلال السنوات الماضية عمقا استثماريا ومهنيا للسوق وزاد من جرعة الثقة لدى المتعاملين بفعل حرص الحكومة على تواجد «يدها» الاستثمارية في البورصة مما يعكس قناعتها بجدوى الاستثمار فيه.

    وتعتبر هيئة الاستثمار السند الاقوى والملاذ الاوحد، وقت اشتداد الازمات ومرورها على السوق، لا سيما ان قراءة الهيئة ونظرتها تنبع دوما من قراءة استثمارية بحتة للاوضاع.

    وقال مصدر في اتحاد شركات الاستثمار لـ«القبس»: يبقى ان تحذو القوى الاخرى في السوق حذو هيئة الاستثمار «المشرف» في العبور بالبورصة الى بر الامان، لا سيما مع الاجماع على ان الانتقال السلس» لمسألة الامارة نال اعجاب الجميع لا سيما لجانب السرعة التي تمت به وقال المصدر ان موقف الهيئة سيسجله السوق بحروف من ذهب.

    وعلمت «القبس» ان عددا من المجموعات الاستثمارية الكبيرة اتخذت قرارات بدعم السوق وعدم السماح بالنزول المفتعل غير المبرر.

    وقالت مصادر متابعة ان المجموعات المذكورة تشكل قوى لا يستهان بها في السوق، وهي مستعدة للشراء في حال الهلع، لا سيما من صغار المستثمرين.

    عودة التداول السبت

    كونا ـ أعلن مدير سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) الدكتور صعفق الركيبي استمرار وقف التداول في السوق اليوم.

    وقال الركيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) انه نظرا لحالة الحزن التي تعيشها البلاد بفقدان قائد مسيرة الوطن سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، طيب الله ثراه، فقد تقرر مد توقف التداول يوما اضافيا على ان يعاود التداول يوم السبت المقبل الموافق 21 من الشهر الجاري.

    وكان سوق الكويت للأوراق المالية قد اوقف تداوله يوم الأحد الماضي ولمدة ثلاثة أيام تنتهي اليوم، حدادا على وفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد، رحمه الله.


    مبروك يعني ماكو نزول السبت:)
     
  15. MH For Ever

    MH For Ever عضو نشط

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2005
    المشاركات:
    1,453
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا لك على نقل الموضوع
     
  16. عندك سلف

    عندك سلف عضو مميز

    التسجيل:
    ‏27 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    3,243
    عدد الإعجابات:
    2,075
    مكان الإقامة:
    ضاحية عبدالله السالم
    السعد اسم على مسمى

    كبير يا السعد
     
  17. nasy

    nasy عضو مميز

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2,363
    عدد الإعجابات:
    151
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    كلام حلو نتمنى تطبيقه على ارض الواقــــــــــــع:cool:
     
  18. م. سعد

    م. سعد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2005
    المشاركات:
    373
    عدد الإعجابات:
    7
    الحمد لله على التطمين .. ما احوج الناس الى الكلام المشجع.. قول و فعل ان شاء الله
     
  19. freeweek

    freeweek عضو جديد

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    214
    عدد الإعجابات:
    0
    يا اخوان اعتقد ان تصريحات المسوؤلين فى الصحف تخوف اكثر منها تهدىء
    و يجب ان يترك للسوق مسارة الطبيعى اللى رب العالمين كاتبه له منذ الازل
     
  20. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    اخي العزيز

    سؤال وارجو الاجابه عنه ليوضح لك تسائلك وتهدي من روعك ؟؟؟؟

    1 - هل تعتقد انه الصناديق والمحافظ ما عندها اسهم بهالسعار او ايهمها انه السهم ما ينزل عن سعر معين .

    2 - هل هذه التصريحات التي تعتبرها ما اطمن لو لم يتتم هذه التصريحات شنو توقعك للسوق يا عزيزي هل تحب ان تشوف اسهمك حد ادني لمدت ثلاث ايام بسبب استغلال الفرص من اصحاب النفوس الضعيفه .

    3 - هل لديك اسهم مملوكه بالسوق ام انك خارج السوق وتبحث عن الفرص للاستفاده اكثر في هذه الحاله راعي شعور الاخرين المتعلقه ارواحهم وارزاقهم بالاسهم ..

    دمتم