الشركة الوطنية للتنظيف ش.م.ك.م ( تنظيف ) .

الحالة
موضوع مغلق

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
صباح الخير

بتاريخ 12-3-2005

تترقب الشركة الوطنية للتتنظيف نتائج المناقصة التي طرحتها بلدية قطر، والتي من المتوقع ان تعلن نتائجها خلال الأيام القليلة المقبلة، يذكر أن الشركة الوطنية للتنظيف تأهلت ضمن خمس شركات الى المرحلة النهائية من هذه المناقصة، وتملك الوطنية للتنظيف فرصة جيدة للفوز بهذه المناقصة .

بتاريخ 29-11-2005

اكتتبت الشركة الوطنية للتنظيف بعدد 2,5 مليون سهم في رأسمال شركة الخليج للطيران (تحت التأسيس) التي يبلغ رأسمالها 1,5 مليون دك.

والله يوفقكم ويوفقنا يارب
 

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
وياليت أحد من الأخوان يفيدنا أول بأول بخصوص العقد!
 

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!
يا إخوان والله أنا مستغرب على اللي يدشون على السهم عقب ما يشلل فوق فوق!! التوقيت مهم ,والسوق يثبت كل يوم ان الاسهم اللي تصعد بسرعة جنونية ممكن اصطيادها بأسعار معقولة بعد اسبوع زمان بالكثير ,فليش ما يصير في تأني قبل الشراء,بصراحة هذي نصيحة محب لكم.
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اجتماع المجلس البلدي القطري اليوم وبتصل على زميل لي فى قطر وراح ابلغكم بعد قليل .
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
حظكم حلو الجهاز مغلق :p
 

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
Wise قال:
اجتماع المجلس البلدي القطري اليوم وبتصل على زميل لي فى قطر وراح ابلغكم بعد قليل .



بشرنا والله يبشرك بالخير:)
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ابو احمد الجهاز مغلق لحد الان ولكن اللي فى القدر يطلعه الملاس بكره يبين كل شي .
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
بدأ العد التنازلي لخصخصة مشروع النظافة العامة بالدولة حيث من المتوقع ان تصدر الجهات المسؤولة بالدولة قراراً باسناد هذه المهمة الى احدى الشركات العالمية او المحلية. وقال السيد احمد جابر سرور مدير مشروع النظافة العامة بوزارة الشؤون البلدية والزراعة في حوار مع «الشرق» ان اللجنة التي تم تشكيلها من الوزارة والمجلس البلدي والمجلس الاعلى للبيئة ووزاة المالية رفعت تقريرها النهائى بعد عدة زيارات قامت بها لبعض المرافق الحديثة بالدول الاوروبية مشيراً الى ان البلدية حصلت على الموافقات الاجرائية من ديوان المحاسبة وادارة الفتوى والعقود ووزارة المالية وقامت بطرح مناقصة عامة وحصلت على عروض جيدة في حدود العدد المتوقع.

واستبعد ان يتم فرض رسوم على المواطنين والمقيمين من قبل الشركة صاحبة العطاء مؤكدا ان الرسوم على المستوى التجارى حددها القانون.

واشار مدير مشروع النظافة العامة الى ان دور لجنة النظافة سوف يستمر رغم وجود شركة خاصة موضحا ان هذا الدور يرتكز على الرقابة الفنية والعامة ومدى التزام الشركة بما تم الاتفاق عليه مؤكداً ان صفة الضبط القضائى لا يمكن نقلها من البلديات الى شركة خاصة.

واعلن سرور عن قيام 4 محطات جديدة موزعة جغرافيا للاستفادة من مخلفات الدولة الى جانب المحطات القائمة حاليا.

واشاد بالقرارات الحكيمة التي صدرت بانشاء عدد من مراكز المعالجة بمنطقة مسيعيد والتي ستكون في موقع واحد وهي خاصة بالمخلفات الخطرة والمخلفات الطبية ومخلفات البلدية.

فالى مضابط هذا الحوار:

ü بما انه قد تقرر العمل بمشروع الخصخصة في خدمات النظافة العامة حسب تصريحاتكم السابقة فان هذه العملية يسبقها توفير البنية التحتية فهل تم اعداد هذه الاجراءات؟

- قرار خصخصة النظافة العامة وضعت له خطة عام 2000 تشتمل اولاً على اعمال النظافة من جمع وتوصيل واسناد ادارة مرافق المعالجة القائمة الى شركة خاصة، وبالفعل تم توقيع عقد وبدأ العمل من 15/3/2000 حتى 15/3/2002، تم خلال هذه الفترة اعداد المرحلة الثانية وهى الخصخصة بشكلها الكلى بحيث تأتى شركة عالمية تحل محل الدولة في توفير متطلبات العمل وتم في هذا الاطار تشكيل لجنة من البلدية والمجلس البلدى والمجلس الاعلى للبيئة والمالية وسافرت وفود الى دول اوروبية للتعرف على مشاريعها في مجال النظافة العامة وقد اتفق الجميع على ان الخصخصة هنا نموذج ليس متوافر في اى منطقة.

وبالفعل تكونت الفكرة وتم الاتفاق مع مكتب استشارى عالمى وهو المكتب الالمانى للاستشارات الفنية بموجب عقد لاعداد الوثائق وتأهيل الوزارة بطرح المناقصة وقد حصلت الوزارة على الموافقات الاجرائية من ديوان المحاسبة والفتوى والعقود ووزارة المالية وتم خلال الموازنة المالية 2005/2006 طرح المناقصة بشكلها النهائى وتوصلنا لعدد من العروض في حدود العدد المتوقع وكوزارة تسلمنا هذه العروض وتمت احالتها الى المكتب الاستشارى الذي اعطى الوزارة تقريره الفنى حولها كما ان هذه الشركات قامت بعرض امكانياتها وفكرتها وتكونت قاعدة بيانات عن العروض وهى الآن لدى الجهات الرسمية في الدولة ونحن في انتظار الخطوات التالية:

اما بشأن البنية التحتية كما هو معروف فكلنا نعتمد في السابق على 80% مما هو منتج من مخلفات في الدولة بدفنها في الارض هذا طبعا اجراء لا يقبل به اى مسؤول ولا الانظمة البيئية، وفي الخطة الجارية نحاول قدر الامكان ان نعالج ونستفيد من هذه النفايات مع امكانية تدوير بعض المخلفات بكل اشكالها والمواد العضوية والاغذية ومخلفات الاشجار يستفاد منها بتحويلها الى اسمدة، وما زاد على ذلك سيكون هناك محرقة نفايات على نظام بيئى معتمد.

خطتنا ما سوف يدفن في البدايات لا يتعدى من 3 الى 5% والذي سيحرق 80% والمستفاد منه 20% وعلى المتعهد تقديم خدمة بمستويات عالية جداً كما هو معمول به في الدول المتقدمة بحيث يستفيد مما هو متوافر من الامكانيات المتاحة مثل السيارات والمعدات والحاويات والافراد.

وبالنسبة لترحيل المخلفات سيكون هناك مركز معالجة واحد في منطقة مسيعيد واعتبر قرار اختيار هذا المركز قرارا حكيما حيث ان جميع المعالجات من جميع المخلفات في جميع مستوياتها تكون في مركز واحد وسوف تجاوره مراكز المخلفات الخطرة والمخلفات الطبية ومنطقة اعادة دفن المخلفات التي تم نقلها من موقع المطار الجديد حيث سيتم انشاء 4 محطات جديدة مع الاستفادة من المحطات القائمة حاليا والمحطات الجديدة سوف توزع جغرافيا بحيث تأخذ كل ما ينتج من مخلفات في الدولة وترحيلها بواسطة قاطرات باحجام كبيرة تساعد على التقليل من زحمة المرور.

ü هل ستقوم الشركة صاحبة العطاء بفرض رسوم على هذه الخدمات سواء للشركات او المواطنين والمقيمين؟

- الرسوم على المستوى التجارى حددها القانون وقرار مجلس الوزراء صنف الخدمة وكيفية ادائها ومبلغ رسوم على كل خدمة، اما على المستوي الاهلى وما يدور في المجالس من احاديث حول فرض رسوم بعد تخصيص الخدمة حسب علمنا حتى تاريخه فلا توجد اى نية لفرض رسوم على مستوى الافراد سواء مواطنون او مقيمون.

ü هناك انواع من الخصخصة في اعمال النظافة وهذا ما يدفعنى لطرح سؤال هام.. هل الشركة ستقوم بكل شىء ام ان الخدمة ستكون مناصفة بين الشركة والدولة ام الاشراف والادارة فقط.. على اى اساس من هذه المجالات ستتم الخصخصة خاصة وأن المجال الاخير اثبت فشله حيث تقوم الشركات غالبا باستهلاك آليات الدولة بشكل كبير كما حدث في عهد B.c يرلين.

ü الشركة التي ستفوز بالعطاء ستقوم بكل شىء وما على الوزارة الا استقبال الخدمة والمراقبة، لماذا نقول شركة لان في السابق كان لنا خبرة في اعطاء الادارة لشركة خاصة وكما هو معلوم الشركة التي توفر كل شىء تنتج واذا حدث قصور تفشل ولكن التجربة السابقة لا نسميها فشلا بل غير مكتملة حيث كانت هناك احتياجات ونواقص لم نكن مؤهلين لتوفيرها ولكن نسبيا استفدنا كثيرا لان ادارة النظافة بشكلها الحالي لم تكن متوفرة كخبرة حتى البلديات اصبحت على علم بكيفية ادارة النظافة والقرار الذى اتخذ مع فكرة الخصخصة الاستفادة من جميع مكونات النفايات، وقدمنا في هذا الشأن تسهيلات لبعض الشركات القائمة بالدولة في مجال التدوير، ووقعنا مذكرة تفاهم بيننا بتوفير الافراد تحت اسس ونظم امنة بجمع بعض مواد المخلفات داخل المدافن لاعادة تدويرها مرة اخرى، وهذا قلل كثيراً من اعمال الدفن، كذلك كان هناك قرار صائب بعدم دفن اى إطارات ضمن المخلفات حيث اننا نقوم حاليا بتجميعها ونتمنى ممن يأتى من شركات الاستفادة من هذه المادة التي يمكن اعادة تصنيعها في عدة مجالات، ايضاً المخلفات الانشائية كان لها دور كبير من حيز مساحات المدافن خصوصا ما هو جار في البلاد من حيث هدم الاحياء القديمة وبعض المرافق الحكومية واعادة تنظيم البنية التحتية، فنتج عن كل ذلك مخلفات كبيرة تم جمعها وطرحها في مناقصة فازت بها احدى الشركات وسوف تقوم قريبا باعادة تدويرها والبعض الآخر من المخلفات تمت الاستفادة منها على مستوى الدوحة من خلال دفن المستنقعات القائمة حاليا في مسيمير وابو نخلة وبذلك استطعنا ان نوفر على الدولة الكثير.

ü هل توجد خطة علمية للتخلص من النفايات الطبية يمكن ان تقوم بها الشركة عند تخصيص هذه الخدمات؟

- البلدية معنية بمعالجة المخلفات غير الخطرة ووضعت الدولة باقى النفايات في وزارات اخرى بحيث تقوم وزارة الطاقة بمعالجة المخلفات الخطرة والمخلفات الاخرى مثل الطبية مسؤولية الهيئة الوطنية للصحة، وبذلك تكون قد اكتملت الحلقة والجهة الوحيدة التي تراقب كل هذه الاعمال هى المجلس الاعلى للبيئة والمحميات الطبيعية باعتباره الجهاز الذي ينظم ويضع اللوائح ويراقب اعمال المعالجة في كل هذه الجهات بما فيها وزارة البلدية.

ü ما هو موقف العمالة الحالية هل سيتم ضمها للشركة ام تسريحها؟

- الخياران متاحان، من الناحية العملية لا يمكن لأي شخص حتي لو كان من دول الجوار ان يأتى بافراد جدد للعمل في هذا المجال.. لأن معرفة المواقع - العمل - التسكين - اجراءات الاستقدام، هذا كله يأخذ وقتا ولمن يأتى الحق في التفاوض واليوم الذي سوف تخلى فيه مسؤولية الدولة يكون لمن يأتى لاستلام العمل حرية الاختيار، واعتقد أن كثيراً من العمالة الموجودة حالياً مؤهلة ونحن مهما عملنا لا يمكن ان نرتقى على المستوى الخاص الذي يبدع اكثر لما له من حرية في الحركة والشراء والتعيين والعمل الميداني.

ü ما هو دور لجنة مشروع النظافة في حال خصخصة هذه الاعمال؟

- اللجنة دورها لن ينقطع حيث ان الرقابة سوف تكون من جهتين بمعنى ان اللجنة سوف تراقب الامور الفنية العامة وهى مستحقات الشركة ودورها الميدانى وهل وفرت كافة الامكانيات اللازمة ام لا.

والرقابة كما هو معمول به للافراد التابعين للدولة الحاملين لصفة الضبطية، ولا يمكن نقل هذه الصفة من البلديات الى شركة خاصة مما يعنى ان للبلدية دورا رئيسيا في هذه الاعمال.

ü مازال مكب ام الافاعى يشكل خطورة صحية مع حركة العمران وزحف الاحياء السكنية.. هل توجد خطة لايجاد البديل؟

- نحن خلال العامين الماضيين لم تحدث عندنا اي حالة حريق في ام الافاعى لاننا شددنا على عدم دخول اى مواد قابلة للاشتعال، وتم في هذا الاطار فصل المخلفات الى عدة اجزاء مخلفات صلبة ومخلفات البلدية ووضعنا برنامج لعمل مواسير للتخلص من غاز الميثان الذي يستخرج من باطن الارض بنسب بسيطة وحاولنا في هذا الشأن عدم ايجاد البيئة المناسبة للاشتعال وكما ذكرت تم فصل اطارات السيارات التي كانت واحدة من اقوى الاسباب التي تؤدى الى الحرائق. كذلك قمنا بحصر الشركات التي تتعامل في مجال نقل النفايات وتم تعريفها بما هو متاح وما هو ممنوع.
 

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
نبي زبدة الموضوع؟ ومتى راح يعلنون المناقصة؟
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
إعلان أسماء الشركات الفائزة بمناقصة خصخصة النظافة قريبا .
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
هذا الموقع لجنة المناقصات فى دولة قطر


وعن طريق هذا الموقع راح نعرف الشركه الحائزه على مناقصة مشروع النظافة


http://www.ctc.gov.qa/about.asp
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
Wise قال:
هذا الموقع لجنة المناقصات فى دولة قطر


وعن طريق هذا الموقع راح نعرف الشركه الحائزه على مناقصة مشروع النظافة


http://www.ctc.gov.qa/about.asp
من الموقع الذكور...

يفترض ان فتح المضاريف تم يوم الثلاثاء 6-12-2005 لكن الموقع مو حاط اسعار المناقصين

محد عنده اي معلومة عن الشركة التي حازت على اقل الاسعار؟؟

مع العلم ان نظام المناقصة لا يعطي بالضرورة أقل المناقصين
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
نعم تم فتح المظاريف فى تاريخ 6/12 ولكن لم يتم تحديد اي شي لحد الان ولكن فى الايام المقبله راح اتكون الصوره واضحه وتوجد كذا شركه منافسه لشركة التنظيف 10 شركات متقدمه لمناقصة مشروع النظافة حسب القائمه الموجوده فى الموقع .
 

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
كل الشكر والتقدير صراحتا للأخ Wise على مجهودة الطيبب والواضح في خدمة أعضاء المنتدى! وتمنياتي لة بدوام الصحة والعافية!
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ماسوينا الا الواجب اخوي ابو احمد.
 

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
Wise قال:
ماسوينا الا الواجب اخوي بومحمد .


مشكور طال عمرك وكثر الله من أمثالك! على فكرة معاك أخوك بوأحمد مو بومحمد!:)
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ههههههه حاضر يابو احمد والعتب على النظر
 

ابو شايع

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
301
ما في اخبار جديده عن التنظيف

السلام عليكم :


ما في اخبار عن عقد قطــــــر والله انا خفت يوم دريت ان الشركه المنافسه للتنظيف ماليزيه لان ماليزيا انظف بلد في العالم . بس ما اقول الا الله يستر وما نخسر في التنظيف .... قولوا امـــــــــــــين انا شريتها ب80 15اخوكم ابو شا يع :( :(
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
اخوي ابو شايع المنافسه على المشروع مو بس من شركه ماليزيا

فيه شركات قطريه منافسه على المشروع وكذلك شركات عالميه

وممكن ان ياخذون اكثر من شركه لتنفيذ مشروع النظافة هذا مجرد احتمال وارد


والتنظيف شركه من ضمن الشركات ممكن ان العقد يرسي على التنظيف وممكن لا يرسي العقد عليهم ! وصعب احد يجزم ان شركة التنظيف راح تحصل على العقد لوجود شركات ايضاً ذات كفائه عاليه فى هذا المجال ولكن نترقب ونتابع الاخبار ممكن ان يكون لشركة التنظيف نصيب فى هذا المشروع .



وهذى اسماء العشر شركات المنافسه على المناقصه

(1) Qatar Investment & Development Co.

(2) Aktor S.a

(3) National Cleaning Co.

(4) Stream Industrial & Engeneering Co.

(5) Arcon

(6) Jassim Trading Co.

(7) Digesa Spanish Co.

(8) General Trade Group

(9) Al Atya Motors & Trade Co.

(10) Ebira Group

(11) Alam Flora Sdn
 

عندك سلف

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2004
المشاركات
5,169
الإقامة
ضاحية عبدالله السالم
أمس عزكم الله جايبين درامات جديدة بمنطقتنا و كاتبين عليها KGL
الي اعرفة ان مناقصة التنظيف بالعاصمة وكم محافظة اخرى رست على التنظيف !!!
شكو الKGL بالموضوع:confused:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى