موقع تعازي الشيخ جابر الأحمد الصباح

beeetrade

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2003
المشاركات
263
الإقامة
kuwait

عليكم ورحمة الله وبركاته

لله ما أعطى ولله ما أخذ

يعلم الله انا كنا في حالة الله بها عليم... ولا نملك إلا أن نقول إنا لله وإنا إليه راجعون


أخوتي الكرام هنا نتلقي التعازي بوفاة أبينا وأميرنا الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح

http://jaberna.com/vb/






بسم الله الرحمن الرحيم

عرفه أهل الكويت الشيخ جابر- رحمه الله - رجلاً ورعاً بسيطاً متواضعاً وكان هو الذي يؤم الناس في صلاة الظهر في الديوان الأميري عندما كان يداوم فيه يوميا . فرحمه الله وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة , آمين


كما كان رحمه الله من المحافظين على صلاه الفجر في المسجد الموجود في قصر بيان بشهاده ضابط كبير بالحرس الاميري ,


ويحافظ على الصلوات الخمس ,


لم يسافر خارج الكويت للسياحة أو التنزهة منذ أن استلم مقاليد الحكم ,


لم يفطر في رمضان لوحدة ، بل كان يفطر مع الجنود والحرس في القصر عنده وبأمر منه ,



لم يبني لنفسه قصراً ليسكنة ,

الغي الراتب المخصص للأمير والذي كانت قيمته 60 مليون دينار شهريا ( حوالي 180 مليون دولار ) والذي كان يصرف لمن سبقوه في الأمارة وخفضه الي 800 الف دينار شهريا ( باجمالي 10 ملايين دينار سنوي) ، واستقطع منها 2 مليون توجه الي وزارة الشئون ، لتصرف على الأيتام والأرامل ,


رفض وضع صورته على العملة ,

غير اسم نشيد البلاد من النشيد الأميرى الى النشيد الوطنى .

ألغى كلمة ( المعظّم ) لأن العظيم هو الله

كما ألغى كلمة المفدّى التى كانت تقال و تكتب فى نهاية اسمه ,

عندما كان يهتف الطلاب لاسمه طالبهم بالهتاف للوطن لا له ,

كان اول من أسس هيئة لرعايةالأيتام ، واسماها ( الهيئة العامة لشئون القصر ) ، والتي تتولى ادارة احوال واموالالأيتام وتنفق عليهم منذ يوم وفاة ابيهم حتى بلوغهم سن الرشد ، وحتى لو كانوا فقراءومعدمين ، يصرف لهم رواتب شهريه ، احيانا تكون اعلى مما كان يأخذه والدهم المتوفى .

كان اول من اسس صندوق الأجيال القادمه .

هذا فيض من غيض من محاسن أمير القلوب أبو الأيتام والأرامل جابر الخير ، لمن جهلها .

رحمة الله رحمة واسعه واخلفنا خير منه .

هذا هو أمير القلوب جابر الخير الذى من أجله وصل عدد الذين توجهوا الي مقبره صليبيخات حيث دفن .. مليون شخص تقريبا .. والمصدر تلفزيون الكويت ..

احد من حضر تشييع المغفور له يقول : وقد قدمت من هناك الآن فقط بعد أن صلينا عليه ودفن رحمه الله .. أوقفنا سياراتنا لمسافه ثلاثه كيلوات وتوجهنا سيراً على الاقدام .. وكانت هناك باصات كثيره جداً تنقل الناس من المواقف إلي داخل المقبره .. خلق كثير لم أرى مثله .. رجال , نساء, وأطفال ..
لله درك ماذا فعلت بقلوب أهل الكويت ليأتوا إليك قطعاناً وزرافا !!
حضرمليون شخص ! , لم يُحضرهم المباحث أو زوار الليل او تهديد .. جاءوا يصلون عليك .. لاأك ملكت القلوب يا أمير القلوب ... غفر الله لك وتجاوز عنك

عرف عن الامير جابر طيب الله ثراه انه من أزهد الناس معيشته .. ويتناقل اهلالكويت هذه الاخبار من بعض افرادها .. فمثلا الشيخ جابر يعيش في قصر دسمان كما هومعروف للكل .. وماأدراك ماقصر دسمان .. من يأتي منك الي الكويت ليذهب ليشاهد أبراج الكويت المشهورة .. بالمقابل منه يجد سور كبير .. ولكنه من طين .. نعم الامير جابريعيش بمبني من طين وهو سور كبير يحتل مساحه كبيره نوعا ما .. وبها المباني المتناثره هنا وهناك .. وفيها بيته وبيت بعض اخوانه .. كبيت الشيخ الشهيد فهدالاحمد الجابر الصباح .. يتناقل الكويتيين وصف هذا البيت من الداخل .. بأنه بيت بسيط عادي .. وقد يتفوق الكثير من اغنياء الكويت عن الامير نفسه من حيث الفخامه والرفاهيه .. عرف عنه انه كان يمارس المشي داخل هذا القصر .. وكان كثيرا مايأكل وجباته مع حرسه الشخصي في غرفهم داخل هذا القصر .. كان يحب أن يتنزه بسيارته بمفرده بدون حرس أو حمايه .. كثيرا مارأه أهل الكويت بينهم في أشارات المرور وغيرها .. وقدرأه احد أقربائي في السبعينات يقود سياره شفروليه كابريس بنيه وكان بقربه في احدالاشارات ..

ولكن محاوله اغتياله عندما حصلت عام 1985 غيرت هذا الامر .. ومع توترالمنطقه ككل من مشاكل وحروب وخلافه أدخلت تغيرات علي الكويت هي ليست من صميمها أو من روحها من شئ .. فرأينا السيارات المصفحه والحرس والمواكب وخلافه .. أعاد اللهالينا الامن والامان ..

عرف عن الأمير طيبته اللامتناهيه .. وعدم تلقي الاخبار من الوشاة الذين يقتاتون بنقل الأخبار من هنا وهناك ..

وهناك قصه تحكي عن الأمير بأن أتى من يقول له بأن فلان الفلاني يتكلم عنك في مجلس كذا .. فقال له سمو الأمير : من تكلم عني خارج هذا الباب ( باب غرفته ) لاشأن لي به !!! وهذه القصه تبين منهج هذا الرجل في الحكم .. وتبين أكثر سجية هذا الرجل وطيب خصاله ..

بل وحتي المتهمين بمحاوله اغتياله وعندما صدر الحكم عليهم بالقتل لمحاوله قتل الامير .. لم يوقع علياعدامهم وكان يقول لمرافقيه ومنهم مستشاره عبدالرحمن العتيقي : هؤلاء مساكين وغرربهم ...ولايزيد عن هذا !!!

عرف عنه فعل الخير المتعدده .. والكثير من هذهالاعمال خفيه لطلب الاجر ..

قال عنه الدكتور عبد الرحمن السميط (رئيس مجلس إدارة جمعيةالعون المباشر، وأمين عام لجنة مسلمي أفريقيا) في لقاء مع قناة الجزيرة يوم 18/10/2001 :

(( أنا عملت لأمير الكويت الشيخ جابر – الله يشافيه - 25 مشروع ، مافيه مشروع من المشاريع وضعت اسمه عليه بطلب منه ، يقول لي اعمل مشروع وما تحط اسمي عليه فهذا موجود عند المسلمين كلهم مو بس الكويتيين .))

ومنها أيضا كانت هناك مقابله مع الشيخ عبدالرحمن السميطفي قناة الجزيره .. فأتاه سؤال استفزازي من احد الاشخاص يتقول عليه بأنه ممن يمولالارهاب .. فغضب الشيخ غفر الله له وهو المشهود له بسعه الصدر والحلم .. فقال غاضبا : سأقول معلومه لم أود أن أقولها .. ثلاثه من القاده الخليجيين بأنفسهم يستدعونيويعطوني مبالغ طائله من المال لعمل الخير ويوصوني بعدم التصريح بهذا الامر .. ولنأذكر الاسماء .. فهل أنت ياطارح السؤال أعلم منهم بعملي وبمجال انفاقي للاموال ؟؟وفي احد المقابلات ايضا ذكر الشيخ السميط الامير جابر الاحمد ممن يعطيه الامواللفعل الخير هنا وهناك .. وهذا يدل علي مكانه الشيخ السميط في نفوسهم ولثقتهمالغاليه لشخصه ...

ومن طيب اخلاقه رحمه الله.. حاله أثناء أعظم بلاء وأكبرمصيبه .. فهل هناك أكبر من مصيبه فقد البلد والولد ؟ .. قصه اخلاقه مع اعدائه وعليرأسهم صدام حسين .. فخلال غزو العراق للكويت .. وبوسائل الاعلام .. كان الرئيس السابق صدام حسين يصف الامير بأبشع الاوصاف وأقذرها والتي لاتخرج هذه الكلمات ألامن شخص سوقي .. كان الامير بأشد حال هو يكون .. ولكن مع كل هذا الامر .. عف اللسان صاحب خلق .. فلم تسجل عليه كلمه واحده فقط بالشتائم أو قذاره اللسان كخصمه .. بلبالعكس يصف الريس العراقي بالرئيس صدام .. وهذه هي اخلاق العرب ذوي الاصول العريقه .. فهل أتي الاسم صاحب السمو من فراغ !! سمو في الخلق .. في التعامل .. حتي في حالهالحرب .. فلله درها من تربيه عفيفه نظيفه ناصعه .. تدرس في العالم وتعطي نبذه عنأخلاق رجال الحقيقيين .



رحم الله الامير الراحل الوالد الشيخ جابر الاحمد الصباح .. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسعمدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيضمن الدنس ، اللهم جازه بالحسنات إحسانا وبالسيئات عفوا وغفرانا وارحمنا إذا صرناإلى ما صار إليه ، الله يمن كتابه ويسر حسابه وأبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرامن أهله وزوجا خيرا من زوجه ، اللهم نور عليه قبره وأمدد له فيه مد بصره وأجعله أولمنازله من الجنة ، اللهم ألهم ذويه الصبر والسلوان وأخلفه في أهله بخير
 

"عابر سبيل"

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2008
المشاركات
620
ياماااال الجنه البارده والله ...
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
الله يرحم بابا جابر
وجميع اموات المسلمين آمين
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
الله يرحمه ويجعل قبره روضه من رياض الجنه

اللهم آمين



تصدقون انّه مره ركبنا معاه تأشيره الله يرحمه
انا واثنين من ربعي واحنا صغار


ادري ماراح تصدقون ^_^
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
اللهم انا نشهدك بانا راضون عنه فارضى عنه يا رب العالمين
 
أعلى