الشيخ صباح الأحمد اميرا للكويت

الحالة
موضوع مغلق

بليهان

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
339
حسب مصادر مقربة من الاسرة الحاكمة تم الاتفاق علي ان يتولي سمو الشيخ صباح الاحمد حفظه الله اميرا للبلاد والله اعلم ودخول محمد الخالد وسعود الناصر للحكومة الجديدة
 

Sharp Nero

عضو نشط
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
156
الأمير صباح وولى العهد محمد ورئيس مجلس الوزاء نواف

الأمير صباح وولى العهد محمد ورئيس مجلس الوزاء نواف
ويبقى الخبر إشاعه حتى التأكيد سواء منى أو من أحد الإخوان فى المنتدى
 

الوسيم

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2005
المشاركات
273
الإقامة
لاحب غير الكويت
بيج بن قال:
ارجو من الفهلوي عدم مسح الموضوع كالعاده

تري مصختها يا الفهلوي:)


عييييييييييب الكلام يابيج بن

الاخلاااااااااااااق
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
شووف قناة Nbn
 

الازوري

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
204
بيج بن قال:
تم اليوم الاعلان عن تعيين صباح الاحمد حاكما لدوله الكويت

يستاهل بو ناصر

قدها وقدود

الخبر بجريده الانباء اليوم


صح
صباح الأحمد ( رئيس مجلس الوزراء )=============== امير الكويت
محمد الصباح ( وزير الخارجية ) ========= ولي العهد
نواف الأحمد ( وزير الداخلية )========== رئيس مجلس الوزراء
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
جريدة تتوزّع الساعه 1 بالليل توصل !! تمام والله :eek: وماعندها صفحة انترنت !!

كلنا نعلم بحال شيخنا العزيز "سعد" .. لكن الله يرحم حاله .. وأنا أرى بأن الشيخ "صباح الأحمد" هو الأولى بعد الشيخ "سعد" الله يشافيه ويعافيه يارب

جزاك الله خير عالخبر أخوي


بوتسنيم
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213
صباح امير ومحمد الصباح ولي العهد ونواف الاحمد رئيس مجلس الوزراء و احمد الفهد لوزارة الخارجيه ومحمد الخالد يرجع للداخليه وننتظر التأكيد او النفي ...
 

mr3ashli-st

عضو نشط
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
380
تولى الشيخ صباح الحكم سوف يعود بالاثر الايجابى على البلاد عموما والاقتصاد والسوق خاصه لانه سوف يفتح البلاد ويستمر فى سياسة الاصلاح الاقتصادى وجعل الكويت مركز مالى
يارب اكتب الى فيه خير البلاد
 

العلمي

عضو نشط
التسجيل
29 أبريل 2005
المشاركات
844
بموجب مذكرة لـ 60 من ذرية مبارك الكبير
انباء عن اتفاق على صبّاح الأحمد أميراً للكويت


نبيل شرف الدين من القاهرة : علمت (إيلاف) من مصادر قريبة إلى الأسرة الحاكمة في دولة الكويت أنها توصلت أخيراً إلى صيغة اتفاق نهائي يقضي باختيار الشيخ صبّاح الأحمد الصبّاح رئيس وزراء الكويت أميراً للبلاد وفق ترتيبات خاصة، جرى الاتفاق عليها بمذكرة من ذرية مبارك الكبير تضم ستين اسماً، وتفيد بأن يتنحى الشيخ سعد العبد الله ويتنازل للشيخ صبّاح الأحمد بمنصب الإمارة، على أن يكون ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء هو الشيخ نواف الأحمد،او يكون الشيخ نواف رئسا للوزراء والشيخ محمد الدكتور محمد الصباح وليا للعهد،وذلك عقب سلسلة من الاجتماعات جمعت قطبي آل الصباح (الجابر بزعامة الشيخ صباح الأحمد الصباح، والسالم بزعامة الشيخ سالم العلي الصباح)، كما أفادت المصادر المنوه إليها . ولم يصدر اي تأكيد لهذا النبأ من اي مصدر رسمي.
ومضت ذات المصادر التي خصت (إيلاف) بهذه الأنباء، مؤكدة أنها سوف تعلن رسمياً يوم الأحد المقبل، كما انتهت إلى ذلك المشاورات بين أقطاب الأسرة الحاكمة في الكويت.

الشيخ صبّاح
ونال الشيخ صباح الذي كان من أقدم وزراء الخارجية في العالم قبل أن يصبح رئيسا للوزراء عام 2003 لقب "عميد الدبلوماسية العربية" بعد 40 عاما من قيادة دفة السياسة الخارجية لبلاده خلال حروب بالمنطقة وغزو العراق للكويت وتحديات أخرى، إذ تولى منصب وزير خارجية البلاد منذ العام 1963 .
وليس سراً أن الشيخ صباح يدير البلاد عملياً منذ أربعة أعوام، إثر اعتلال صحة كل من الأمير وولي العهد، وعقب وفاة الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح نُصِب ولي عهده الشيخ سعد العبد الله أميرا للبلاد على الرغم من مرضه الشديد، والذي يبدو أنه كان سبباً للتعجيل في هذه الترتيبات الجديدة في خارطة الحكم داخل الكويت على النحو المشار إليه .
ومثّل الشيخ صباح (75 عاما) بلاده في اجتماعات إقليمية وعالمية مهمة بعد أن أُصيب أخوه غير الشقيق الأمير الراحل بجلطة في المخ في أيلول (سبتمبر) من العام 2001، كما كان المُحرك الرئيسي لمشروع قانون قدمته الحكومة وأقره البرلمان كما تصدى بقوة لمنح المرأة عام 2005 حق التصويت والترشيح في الانتخابات العامة .
وتولى الشيخ صباح الأحمد منصب رئيس الوزراء عام 2003 عندما أصدر الأمير مرسوما وصف بأنه "تاريخي"، فصل بين منصبي ولي العهد ورئيس الوزراء في خطوة اعتبرت محاولة لملء فراغ السلطة الذي سببه مرض الشيخ سعد العبد الله .
ومنذ أن شكل الشيخ صباح أولى حكوماته تعهد بالإسراع من الاصلاحات السياسية والاقتصادية لمساعدة الكويت في استعادة وضعها في منطقة الخليج قبل فرار المستثمرين بعد حرب الخليج 1990-1991 التي حررت الكويت من الاحتلال العراقي .



ايلاف
__________________
 

ابوفهد2

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2005
المشاركات
22
منقول عن القبس

قـضـيـة القبس اليوم" القرار الصعب للرجل الكبير من أجل الكويت
هاهي الكويت اليوم أمام لحظة الحقيقة.
فلقد وصلنا جميعا الى اللحظة التي لم يعد فيها جابر الاحمد معنا، فتلك مشيئة الخالق وحكمته، فأضحت كل الخيارات مفتوحة أمامنا، وجميع الاحتمالات واردة أيضا، وبعضها سلبي وخطير على حاضر الكويت ومستقبلها. كان وجوده، رحمه الله واسكنه فسيح جناته، يغنينا عن اي اسئلة، رغم تزاحمها في الأذهان، ورعايته تعفينا من اي تساؤلات، رغم كثرة تداولها في السياسة، راجين الله اليوم ان يغنينا عن كل ما هو منها في غير صالح البلد، ويعفينا من كل ما يصب منها في غير استقرار البلاد واستمرار ازدهارها.

هذا الهاجس، بل القلق، يحكم الكويتيين اليوم وفي مقدمتهم اسرة الصباح الكريمة التي لا يشك احد في ان هاجسها الدائم هو وضع مصلحة الكويت العليا فوق كل اعتبار.

فكما ان الثقة موضوعة في الأسرة والرهان عليها مستمر لإيجاد مخرج سليم للوضع الراهن، فإن ما يمكن قوله في المقابل إن الكويتيين سيؤيدون القرار الذي ستتخذه، متمنين ان يكون القرار الملائم الذي يرسم حلا دائما، لا مؤقتا، انطلاقا من الالتزام بالدستور، نصا وروحا، وبقانون توارث الإمارة، لأنهما الضمانة الأولى والأخيرة.. فنص الدستور يؤمن الشرعية والاستمرارية، وروحه تعطي الأولوية لمراعاة مصالح الدولة العليا، واصول الحكم تعطي الارجحية للقدرة على ممارستها، والنـهوض بأعـباء إدارة الـبلاد، وهـي جسيمة.

ندعو الى كل ذلك حتى لا تفرغ النصوص من مضمونها وتتداعى الأصول عند تطبيقها.

انها مناسبة الآن لكي نتوجه الى سمو الأمير الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، الذي طالما افتدى الكويت بجهده وعمله، وتفانى في سبيلها على امتداد ما يقارب نصف قرن، وكان بطل انقاذ شرعيتها، ومن ابطال تحريرها الى جانب جابر الأحمد من الغزو الصدامي المدمر، وعرّض نفسه لشتى أنواع الاخطار في المفاصل الصعبة من تاريخها.. انها مناسبة كي نناشد سموه لأن يكمل اليوم مسيرته في سبيل الكويت فيضحي مرة جديدة من أجلها.

لقد أجهدت كل هذه الاعباء الوطنية واليومية سعد العبدالله وأتعبت جسده، وهو لن يتأخر اليوم عن تقديم تضحية اخرى لتجنيب الكويت عقبات، وربما أزمات، بالاعتذار عن تولي مهام الحكم وتركها لمن هو قادر من ابناء الاسرة الكريمة على القيام بها، وسيسجل له اهل الكويت مثل هذه المبادرة في سجل مبادراته الحافل بكل عطاء لهذه البلاد واهلها.

كل الكويت حريصة على ان تصون في قلبها وضميرها رفيق درب جابر الاحمد في كل وقت، وعلاقة الرجلين طوال تاريخهما المشترك درس للجميع في الاخلاص والوفاء والقرارات الصعبة في سبيل مصلحة الوطن والمواطن.. وهي المصلحة التي تتطلب اليوم الحسم بدون تردد، ولم تعد تحتمل اي تأخير او تطويل او تسويف.

ان قيمةً وطنيةً كالتي يمثلها سمو الشيخ سعد العبدالله، لا يجوز الانتقاص منها باخضاعها لاختبارات، او الاساءة اليها بتعريضها لاجتهادات، وبالتالي يجب ان تبقى ذاته الوطنية مصونة فوق كل اعتبار واختبار، فالمكان الذي احتله في تاريخ الكويت المعاصر لا يستطيع احد الانتقاص منه، ولن يضيف اليه او ينتقص منه منصب، فقد احتل مكانة رفيعة في قلوب الكويتيين، وسيزداد رفعة عندما يعطي المجال لمن هو قادر على خدمة الكويت في المرحلة المقبلة.
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,010
الإقامة
بيتنا
ان شاءالله خير
 

gladiator4all

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2005
المشاركات
369
الإقامة
أحلى أرض في العالم
بونااااااااااااصر أمير وقائدا للشعب الكويتي المخلص

نشرت قناة nbk ان سمو الشيخ صباح الأحمد اصبح اميرا لدولة الكويت

وكذلك جريدة الانباء الكويتة

وذلك من خلال تنازل الشيخ سعد له

والله الكويت جنة مو بلد دام حاكمها بوناصر عز الله بكره السبت

السوووووووووووووووووووووووووووووووووووووق واصل خمسين الف نقطة

ابشروااااااااا بالخير ياجماعة الخير
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
بيج بن قال:
ارجو من الفهلوي عدم مسح الموضوع كالعاده

تري مصختها يا الفهلوي:)


صراحة انك عجيب

والأعجب انك حاطني براسك ... ومع ذلك اجد نفسي مرتاح لك :)

سبحان الله


الفهلوي
 

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
شسالفه انا احوليت ولا شنو !
كل ماادش موضوع الاقي الخبر نفسه !
لايكون في خلل بكل المواضيع معلق هالموضوع بكل الصفحات
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
ما صار اعلان رسمي انا مجابل التلفزيون

واللي قال هالشي قناة Lbc وهالخبر اللي بالانباء موجود كإشاعات بالمنتديات الكويتيه اكثر شي
وطرشو مسجات


والله يكتب اللي في صالح لهذا الوطن والمواطنين
 

ابوسالم

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2004
المشاركات
155
الأخ الفاضل بيج بن
ان الاسرة الحاكمة بها رجال حكماء يدركون مصلحة الكويت وشعبها و ما استمرارها بالحكم منذ اكثر من ثلاثة قرون و رضاء الشعب الكويتي بهم الا دليل على عدلهم وانصافهم وحبهم للشعب الكويتي و قدرتهم بالتحكم بالامور مهما عظمت .
لو صح هذا الخبر فان الفضل يعود بالدرجة الاولى لسمو الشيخ سعد العبدالله الذي ضحى من اجل الكويت كثيرا وها هو الان يضحي من اجلها ولمصلحتها وشعبها .
ان ما نتمناه نحن ابناء هذا الوطن ان يتم الله سبحانه علينا بنعمة الامن والامان بعيدا عن الفتنة والتفرق , وان يجعل مصلحة الكويت وشعبها هي هاجس من يستلم الحكم من ابناء الاسرة الكريمة .
ان سمو الشيخ صباح الاحمد وهو الرجل السياسي المحنك استطاع ان يقود البلد خلال فترة الاربع سنوات الماضية ولو اصبح اميرا للكويت فانه سيكون خير خلف لخير سلف .
نسأل الله ان يعينه على هذه الامانة .
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,823
الإقامة
Kuwait City
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

اسمحوا لي على هذه المداخلة والتي ارجو ان يتسع صدر الجميع لها ... قرأت في كثير من المنتديات .. وأيضا من بين الرسائل التي يتبادلها الكثيرين عبر الهاتف النقال بعض التعليقات الساخرة .. و الكثير من الاشاعات منها ما يتعلق بموضوع القروض و غيرها ....

أخواني .. إن الموضوع جدا حساس .. لذا أتمنى من الاخوان الابتعاد قليلا عن التعليقات الساخرة وأخذ الامور على محمل الجد .. المشكلة ان الكثيرين لا يدركون معنى ان تعيش البلد على وقع اشاعات خصوصا فيما يتعلق بمستقبلها ... الحديث عن حاكم البلد المتوقع ليس بالحديث الهين .. لكن ولله الحمد لأننا في بلد الحرية و الديموقراطيه فإن الجميع يتحدث كما يشاء دون خوف او مراقبة .. اتمنى اخواني ان نناقش امورنا بقليل من الجدية .. ليكن الجميع على مستوى المسئولية و القدرة على التعاطي مع الاحداث الطارئة بروح وطنية ... نحن نعيش الان في ظرف دقيق جدا الله وحده يعلم بعاقبته .. هناك صراعات خفية .. هناك من يترقب الوضع الداخلي و ما ستسفر عنه اجتماعات الاسرة الحاكمة .. هناك ردود فعل خارجية لما سيئول اليه وضع الكويت .. بكل تأكيد ستتأثر الكويت اقتصاديا وأمنيا واجتماعيا في المرحلة القادمة ..... لذلك أتمنى من الجميع ان يتحملوا مسئولياتهم وأن يبتعدوا في هذه الفترة عن الاشاعات و القيل و القال ... فالظروف الحالية لا تحتمل المزيد من الاشاعات

ادعوا الله ان يحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه ... و أن تمر هذه الظروف و تنهتي بسرعه .. لأن مصلحة الجميع في ان تستقر الاوضاع في الكويت وتنتهي الامور كما يجب ان تنتهي ...

ابومحمد
 

almoress

عضو نشط
التسجيل
9 ديسمبر 2005
المشاركات
925
الإقامة
دولة الكويت
صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح (حفظه الله) أميراً للبلاد

تم الإتفاق صباح هذا اليوم

وإليكم الخبر المنشور في جريدة الوطن الكويتية


اجتماع الأسرة الحاكمة الصباحي في دار سلوى تم بحضور الشيخ علي سالم العلي
الأسرة الحاكمة تفوض الشيخ صباح بقيادة دفة البلاد وإنهاء اجراءات الحسم
الشيخ صباح الأحمد: الشيخ سعد تاج على رؤوسنا لكنها ارادة الله وقضاؤه وقدره

الشيوخ: حفظا لتاريخ الشيخ سعد العبدالله ونظرا لظروفه الصحية نوصي وننأى بسموه عن أي احراج


عقدت الأسرة الحاكمة صباح اليوم الجمعة اجتماعا موسعا في دار سلوى بدأ الساعة التاسعة صباحا وامتد حتى العاشرة بحضور جميع الأطراف بمن فيهم الشيخ علي سالم العلي الصباح حيث تم في الاجتماع الاتفاق على أن سمو الشيخ صباح وبصفته رئيس الوزراء يجب أن يقود دفة البلاد وأن ينهي اجراءات الحسم فيها.
وشهد الاجتماع اشادات واطراء على سمو الشيخ سعد العبدالله واستذكار مناقبه وأدواره التاريخية في مختلف الحقب التي مرت بها البلاد طوال وجود سموه في مواقع المسؤولية.
وقد أوصت الأسرة الحاكمة ومن باب التقدير والاحترام للشيخ سعد النأي بسموه عن أي احراج أو اجراء من شأنه أن يمس بالتاريخ العظيم لسمو الشيخ سعد.
وبالنظر إلى الظروف الصحية لسمو الشيخ سعد العبدالله فقد فوضت الأسرة الحاكمة سمو الشيخ صباح بانهاء كافة الاجراءات اللازمة في مجلس الوزراء وذلك لرفع توصية إلى مجلس الأمة بالأمر واتمام المبايعة.
وأكد سمو الشيخ صباح الأحمد للمجتمعين في دار سلوى أن سمو الشيخ سعد كان ومازال وسيبقى تاجا على رؤوسنا وشجرة نستظل بظلها الوارف، لكنها حكمة الله سبحانه وتعالى وقضاؤه وقدره فالحال لا تدوم لأحد وقدر الله وما شاء فعل.. وما الخطوات القادمة إلا من أجل بلادنا ومن أجل الشيخ سعد.

تاريخ النشر: الجمعة 20/1/2006

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=388515&pageId=26
 

متداولجي

عضو نشط
التسجيل
10 مايو 2005
المشاركات
143
خبر عاجل من جريدة الوطن

اجتماع الأسرة الحاكمة الصباحي في دار سلوى تم بحضور الشيخ علي سالم العلي
الأسرة الحاكمة تفوض الشيخ صباح بقيادة دفة البلاد وإنهاء اجراءات الحسم
الشيخ صباح الأحمد: الشيخ سعد تاج على رؤوسنا لكنها ارادة الله وقضاؤه وقدره

الشيوخ: حفظا لتاريخ الشيخ سعد العبدالله ونظرا لظروفه الصحية نوصي وننأى بسموه عن أي احراج


عقدت الأسرة الحاكمة صباح اليوم الجمعة اجتماعا موسعا في دار سلوى بدأ الساعة التاسعة صباحا وامتد حتى العاشرة بحضور جميع الأطراف بمن فيهم الشيخ علي سالم العلي الصباح حيث تم في الاجتماع الاتفاق على أن سمو الشيخ صباح وبصفته رئيس الوزراء يجب أن يقود دفة البلاد وأن ينهي اجراءات الحسم فيها.
وشهد الاجتماع اشادات واطراء على سمو الشيخ سعد العبدالله واستذكار مناقبه وأدواره التاريخية في مختلف الحقب التي مرت بها البلاد طوال وجود سموه في مواقع المسؤولية.
وقد أوصت الأسرة الحاكمة ومن باب التقدير والاحترام للشيخ سعد النأي بسموه عن أي احراج أو اجراء من شأنه أن يمس بالتاريخ العظيم لسمو الشيخ سعد.
وبالنظر إلى الظروف الصحية لسمو الشيخ سعد العبدالله فقد فوضت الأسرة الحاكمة سمو الشيخ صباح بانهاء كافة الاجراءات اللازمة في مجلس الوزراء وذلك لرفع توصية إلى مجلس الأمة بالأمر واتمام المبايعة.
وأكد سمو الشيخ صباح الأحمد للمجتمعين في دار سلوى أن سمو الشيخ سعد كان ومازال وسيبقى تاجا على رؤوسنا وشجرة نستظل بظلها الوارف، لكنها حكمة الله سبحانه وتعالى وقضاؤه وقدره فالحال لا تدوم لأحد وقدر الله وما شاء فعل.. وما الخطوات القادمة إلا من أجل بلادنا ومن أجل الشيخ سعد.

تاريخ النشر: الجمعة 20/1/2006



عناوين الأولــى

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=388515&pageId=26
 

حايس حوس

عضو نشط
التسجيل
28 أكتوبر 2005
المشاركات
172

الأسرة الحاكمة تفوض الشيخ صباح بقيادة دفة البلاد وإنهاء اجراءات الحسم

مناقب سمو الشيخ سعد العبدالله كبيرة ويذكرها اعداءة قبل اصدقائة ويذكرها التاريخ
الشيخ سعد تاج على رؤوسنا وعلي راس كل الكويتيين وعلي راس كل من عاش علي ارض الكويت
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى