شركة العراق القابضة ش.م.ك.م ( عراق قابضة ) .

الحالة
موضوع مغلق
المساهم1 قال:
اااااااااه يلقهر شركات مثل القرين وبوبيان والوقود ماتدرج وهالشركه اللي راس مالها ناقص وارباحها مثل اسمها تدرج اااااااااااااااه يلقهر

الرجاء عدم الغلط علشان نظل نحترمك

الوسيم

عضو نشط
متداول الاوسط قال:
تداولها اليوم مو طبيعي يخم خم غير طبيعي

ايشيل المعروض كله

الله ايوفق ملاكه

دمتم
اعتقد بحد اعلى غدا وبعد غدا
مجرد تخمين على كميه المطلوب اليوم
والعلم عندالله وحده

signal

عضو نشط
:D أختي portfolio grl:

من خلال خبرتي بالاسهم أستطيع القول أن العراق القابضة شركة استثمارية 100 % على المدى الطويل حوالي السنة لعدة أسباب :

1- السعر الرخيص للسهم الذي من المستحيل أن يظل على حاله .
2- دعم شركة جلوبل للسهم مما يؤدي الى ارتفاعه وازدهاره بسرعة .
3- مشاريع في البنية التحتية للعراق (( وما أكثر الخراب الذي يبي تصليح هناك ))

أولا وأخير يعود القرار لك ولمدة سيولة محفظتك الاستثمارية
-------------------------------------------------------------------

أحب أشكر الاخ ryaq على توقعه ( معلوماته )) عن سعر السهم :cool: وعلى فكرة توقعي كان مبني على اخبار مؤكدة بس شو نسوي خونوا فينا

على العموم شكرا للجميع

ويال المساهم1 برد أعصابك شوي مو مستهالة الامور هذا الكلام

*بو عبدالله*

عضو محترف
شنو شرعية التداول فيها نرجوا الافادة يا اخوااان !!!!!!!!

bokhalaf

عضو نشط
bokhalaf قال:
من الشركات المساهة في بنك العراق وهذا البنك يعطي قرووض
الشركة عليها شبه شرعية
----------------
الكاتب signal
اخواني من ناحية شرعية الشركة فهي شركة غير مسموحة التداول من الناحية الشرعية
--------------

fawazzz

عضو نشط
ryaq قال:
يعنى القيمة الاسمية للسهم 100 فلس ، المدفوع منها فقط 20 فلس، مالك السهم الجديد يدفع فى المستقبل عندما تطلب الشركة ذلك 80 فلس (80 بالمائة) احتمال يكون السداد على دفعات حسب قرار الشركة مثلا يمكن يكون 20 فلس فى كل مرة الى ان تتم تغطية قيمة السهم الاسمية البالغة 100 فلس، انشاء الله يكون ردى واضح وبالتوفيق.

واضح جدا جدا جدا جدا جدا جدا

والله يعطييييييييييك الف عافية

tariq9999

عضو نشط
السلام عليكم
شنو السعر المتوقع يوصل السهم ليه في الايام القادمة كم ممكن يوصل السهم ممكن يوصل 200 فلس مثلا؟؟
موفقين

tariq9999

عضو نشط
والله معاك حق اخوي . عندك كاظمة جلوبل وراها على سبيل المثال صارلها كم يوم معلقة انشاالله توصل اكثر من المتوقع على كل حال
موفقين انشالله

بوزايد

عضو نشط
المستثمر الراكد قال:
الرجاء عدم الغلط علشان نظل نحترمك

وهو صااااج آآه يالقهر شركات كويتيه ما تنزل والعراقيه تنزل وراس مالها ناقص وبدون ارباح وبعدين شقال المساهم 1 عشان تحترمه ولا ما تحرمه منو قلل من احترام الشباب الراكد يليتك تركد لاتنفعل خل الرجال يعبر عن نفسه
ولاتصير حساس

Senator

عضو نشط
يعطيكم العافيه

بس بضيف تعليق ولو ان اول كتابه لي في منتدى سوق الكويت

انا مستغرب من الي يقولون شرعي ولا مو شرعي ..

يا جماعه الشركات الي يقولون عنها شرعية و مو شرعية مو نشاطها كازينوهات او مراقص او بيع خمور او ... الخ

و هذا بالاضافه الى ان شركاتنا ما تتعامل بكل راسمالها (بفلوسنا) بالامور الغير شرعيه (ربويه) صح ولا انا غلطان ؟!!!

على سبيل المثال هذي العراق القابضة هل تتوقعون ان كل راس مالها في بنك ربوي ؟؟ و حتى لو كان في بنك ربوي هل معناته ان البنك هذا يستعمل الفلوس هذي في عمليات القروض و اخذ ارباح ؟!!!

طبعا لأ !!!!!!

في مليون نشاط استثماري غير القروض ...

يا اخي انت اتصل على الشركه و قولهم انا كمساهم مو راضي انكم تستعملون فلوسي في الجزء الربوي من استثماراتكم .... انت جذي تبري ذمتك و قلتلهم الي الله مشرعه لك و السلام ....

اهني دورهم اهما و اهما يتحاسبون عند ربهم

و السلام ختم الكلام

الوسيم

عضو نشط
اتوقع ان السهم باتجاه ال 100 فلس مباشرة حسب الكميات المطلوبة
واظن ان جلوبل يريد ان يوصل السهم الى فوق ال 150 فلس بالقريب العاجل
وتوقع السيد / عمر القوقة نائب رئيس شركة جلوبل في مؤتمر ادراج العراق القابضة ان بداية سعر السهم يبدأ بسعر 150 فلس وهذا حسب رأي شخص اقتصادي معروف
حاولت اصيد السهم بالبداية امس واليوم لكن للأسف لم اصيده بالحد الأعلى واتمنى غدا ان احصل على السهم بسعر 85 انشاء الله
مبروووووووووووووووك لملاك السهم والله يرزقكم ويرزقنا

سامر

موقوف
Senator قال:
يا جماعه الشركات الي يقولون عنها شرعية و مو شرعية مو نشاطها كازينوهات او مراقص او بيع خمور او ... الخ

و هذا بالاضافه الى ان شركاتنا ما تتعامل بكل راسمالها (بفلوسنا) بالامور الغير شرعيه (ربويه) صح ولا انا غلطان ؟!!!

على سبيل المثال هذي العراق القابضة هل تتوقعون ان كل راس مالها في بنك ربوي ؟؟ و حتى لو كان في بنك ربوي هل معناته ان البنك هذا يستعمل الفلوس هذي في عمليات القروض و اخذ ارباح ؟!!!

طبعا لأ !!!!!!

في مليون نشاط استثماري غير القروض ...

يا اخي انت اتصل على الشركه و قولهم انا كمساهم مو راضي انكم تستعملون فلوسي في الجزء الربوي من استثماراتكم .... انت جذي تبري ذمتك و قلتلهم الي الله مشرعه لك و السلام ....

اهني دورهم اهما و اهما يتحاسبون عند ربهم

و السلام ختم الكلام

الربا محرم بنص القرآن الكريم

اذا انت تسمح لنفسك بالتعامل بالشركات التي تتعامل بالربا هذا امر يخصك وذنبك على جنبك

وهات فتوى مرجعك الديني الذي يحلل التعامل بالشركات التي لها مشاركة بالبنوك الربوية .

Senator

عضو نشط
اخي سامر يعطيك العافيه

انا كلامي مو فتوى ... انا قلت وجهة نظري بالموضوع

الربا اكيييد حرام محد عنده شك بالموضوع :eek:

مثلا .....

اذا واحد يشتغل و يستلم معاش و بيوم من الأيام راح و باق دينار هل هذا يعني معاشه كله حرام ؟!!!! واذا عياله اكلو من معاش ابوهم يعني كلو فلوس حرام ؟؟ يعني يكبرون بالحرام ؟!! و يوكلون عيالهم بالحرام ؟!!! مايصير

هذا الي انا كنت احاول اوصله لكم في مشاركتي السابقه

اضيف انا قصدي في التداول بهالشركات كان المضاربه !! ولكن الاستثمار و اخذ الأرباح قد يكون فيه مشاكل شرعيه صح كلامك

و بالنسبه للفتوى و المرجع الديني لا تعليق عليه

الوسيم

عضو نشط
Senator قال:
اخي سامر يعطيك العافيه

مثلا .....

اذا واحد يشتغل و يستلم معاش و بيوم من الأيام راح و باق دينار هل هذا يعني معاشه كله حرام ؟!!!! واذا عياله اكلو من معاش ابوهم يعني كلو فلوس حرام ؟؟ يعني يكبرون بالحرام ؟!! و يوكلون عيالهم بالحرام ؟!!! مايصير

هذا الي انا كنت احاول اوصله لكم في مشاركتي السابقه

اضيف انا قصدي في التداول بهالشركات كان المضاربه !! ولكن الاستثمار و اخذ الأرباح قد يكون فيه مشاكل شرعيه صح كلامك

و بالنسبه للفتوى و المرجع الديني لا تعليق عليه

على راسي الكلام الصريح

سامر

موقوف
Senator قال:
اخي سامر يعطيك العافيه

اخي senator

هناك من يتبعون الضوابط الشرعية ويسألون اهل الذكر والعلماء فرزقهم حلال ويجعل الله في مالهم البركة اما الآخرون الذين يتبعون هواهم نسأل الله لنا ولهم الهداية والسوق فيه اكثر من 90 شركة اختار منها الشركة التي ليس فيها ربا .

Senator

عضو نشط
صح و السوق فيه اكثر من 90 شركه انا معاك و الانسان اهوا يحدد و يختار وفقا للضوابط الي تحكمه ...

اانا بس كان ودي يكون في نقاش بالموضوع هذا .. قصدي انك ما علقت على كلامي .. بس ابيك تقول كلامي منطقي ولا لأ على الأقل ..

و مثل ما قلت الانسان حر بتصرفاته

الحالة
موضوع مغلق
أعلى