الربحيه 50 فلس يعني شنو ؟؟

stillhamad

موقوف
السلام عليكم

من 55 الى 60 فلسا الربحية المتوقعة لسهم الدولية للمنتجعات في 2005
كتب الامير يسري:
أبلغ مصدر مطلع «الوطن» ان الربحية المتوقعة لسهم الدولية للمنتجعات عن السنة المالية 2005 تتراوح بين 55 الى 66 فلسا.واوضح المصدر ان اجمالي الارباح المتوقعة للشركة في عام 2005 تبلغ نحو 8 ملايين دينار وهو ما يوازي نحو 60% من رأسمال الشركة الشركة المدفوع البالغ نحو 13.44 مليون دينار.
واشار المصدر الى انه وفقا لهذه التقديرات فان الشركة تمكنت من تحقيق قفزات ربحية غير مسبوقة مقارنة بأرباحها في السنوات السابقة حيث تضاعفت ربحية السهم في الربع الاخير من عام 2005 مقارنة بأرباح السهم في الاشهر التسعة الاولى من نفس العام.
يذكر ان سهم المنتجات شهد حركة تداولات نشطة الى حد ما خلال يوم امس حيث تم تداول نحو 620 الف سهم بقيمة تبلغ نحو 200 الف دينار عبر 45 صفقة في حين اقفل السهم عند مستوى 325 فلسا.
...........................

لو سمحتوا .. ولو افترضنا ان المبلغ الذي جاء في الخبر كان مؤكدا بأنه 50 فلس .. فهل معني هذا أن صح هذا الخبر اللي بالخط الاحمر

بأنه

سيتم منحي 50 فلس مقابل كل سهم أمتلكه في الشركه أم أن الربحيه شيء مختلف تماما عن التوزيع أم ماذا بالظبط يعني هذا ال50 فلسا .. يعني ما موقعه من الأعراب هل سأستلمه بالتوزيع أم التوزيع شيء أخر مختلف وال 50 فلس هو رقم لا علاقه له بما سوف أستلمه عند توزيع الارباح .. المصطلحات المختلفه والمتقاربه في المعني تجعل من المشقه بمكان علي المبتدئين كحالي من التمييز فيما بينها ومعرفة المعني الحقيقي للمصطلح فيرجي التوضيح .. لآنه وبناء علي توضيحكم .. سأقرر الأحتفاظ بالسهم أو بيعه في السوق بالغد بفائده أن أراد الله الفائدة لي ..

أن اعلم اني خليتها شرباكه .. لكن أعذروني لو كانت المسأله واضحه لما دوختكم ولما دوخت نفسي بالسؤال وأنتظار الاجابه

شكرا ..

إذا كان الخبر صحيح مبروك مقدما و لا تبيع

50 فلس ربحية للسهم لا تعنى توزيع 50 فلس. إذا صح الخبر هذا يعنى أن السعر العادل للسهم 500 فلس

stillhamad

موقوف
اخوي المستثمر الراكد

مشكور يالطيب علي الرد السريع

بس يرحم والديك وتسوي معروف لو تشرحلي شوي زياده .. وصدقني فهمي للموضوع يغنيني عن السؤال مستقبلا وتضييع وقتك ووقت غيرك في أسئله أنا متأكد بأنها بديهيه لكثير منكم ..

يعني طول بالك علي شوي وفهمني أكثر .

واما بالنسبه لقولك السعر العادل بناء علي هالربحيه هو 500 فلس كيف حسبتها و متي راح يوصل الي هالسعر العادل قبل التوزيع بعد التوزيع واذا كنت متـأكد 100% بأن الربحيه هي 50 فلس فهل هناك مجال للتوقع بتوزيعات السهم أم لا علاقه لهذا بذاك ,..

وهم مشكور مره اخري

tariq9999

عضو نشط
اذا كنت عايز تعرف السعر العادل لشركة ما بناء على ارباحها اضرب الربحية المحققة في 10 كأقل معدل ربحية وبالتالي تعرف سعر سهم الشركة العادل

سهم استثماري

عضو نشط
مثل ما ذكر اخونا المستثمر الراكد

وخذ مثال بيت التمويل اعلن ربحية 109 فلوس

واوصى بـ 55 فلس نقدي و 12% منحه.

500 فلس قبل الأعلان يعنى على شهر أو شهرين

هناك علاقه طبعا بين الأرباح و التوزيعات و لكن لا يمكن التكهن بها و قد لا توزع الشركه كاش أذا كانت محتاجه للتوسع أو غيره

م. سعد

عضو نشط
المستثمر الراكد قال:
إذا كان الخبر صحيح مبروك مقدما و لا تبيع

50 فلس ربحية للسهم لا تعنى توزيع 50 فلس. إذا صح الخبر هذا يعنى أن السعر العادل للسهم 500 فلس

اذا اعلنت شركة ما ربحية 50 فلس، يعني حققت صافي ارباح 50 فلس بالنسبة لكل سهم حاليا .. التوزيعة تختلف و تحدد بوقت لاحق .. يعني يمكن يوزعونها كلها و ممكن جزء قليل منها .. ممكن توزع كاش و ممكن توزع منحة و يمكن خليط ..

يتم تحديد الربحية في الوقت الحالي ... أما التوزيعات يتم التوصية بها في وقت لاحق قريب من تحديد الارباح .. و لكن يتم تأكيدها و توزيعها بعد الجمعية العمومية للشركة في وقت لاحق.

فعلا يتم الاستفادة من اعلان الربحية حاليا بتحديد السعر العادل للسهم بواسطة معامل السعر بالنسبة للربحية.

الراقي

بوعبدالله
شوف حبيبي احنا شفنا العجب من الشركات الكويتية اكبر دليل عندك جيزان الأعلان طيب بس السهم يخسر من سعره 75% ولكن اهم شيالأرباح التشغلية

stillhamad

موقوف
الأحبه

المستثمر الراكد

tariq9999

سهم استثماري

م. سعد

الراقي

شكرا جزيلا وبالجمله لكم جميعا علي حسن استجابتكم وتبيان ما قد خفي علي والتبس ..

شكرا مرارا وتكرارا والي ان يرث الله الارض وما عليها

أعلى