مجموعة الصناعات الوطنية القابضة ( صناعات )

الحالة
موضوع مغلق

hashim

عضو نشط
السهم المجهول قال:
مشكور أخي hashim على لقب ملك الصناعات :) بس أنا ماني خبير ولكن متابع للسهم من عدة سنوات واعتقد ان السهم بعد الطلعه الي صارة فية لازم يأسس واعتقد انة راح يأسس فوق 1.5 د.ك ( بين 1.5 و1.6 د.ك) وبعدها راح يكمل صعود بإذن الله هذا رآي شخصي والله أعلم
مشكور اخوي السهم المجهول و ميخالف هم بسميك ملك الصناعات :D

aldub2000

عضو نشط
مشكورين .؟؟

السلام عليكم ..؟؟

الى العضو ورئيس رابطه سهم الصناعات السهم الجهول ونائبه العضو هاشم : ما قصرتوا بتحاليلكم واخباركم عن هالسهم الرائع والصراحه انتوا اللى شجعتوني اشتري السهم والحمد لله اشتريته بسعر حلو والله كريم ..؟؟

بس اللي حصل اليوم من تداول وقنابل وصواريخ وتداول على السهم شي صعب وقوي والله يستر يوم السبت وان شاء الله يطلع كلامكم صح انه يأسس على سعر ال1400 فما فوق ..؟؟

السهم قوي ان شاء الله وما يخوف بس المضاربين وجني الارباح مشكله والله كريم .؟؟

متى تتوقعون اجتماع مجلس الاداره عشان يقرون متى زياده رأس المل واعلان ارباح الربع الثالث وال9 شهور وكم راح يوصل سعر السهم عند الاجتماع او بعد اقرار متى زياده راس المل ومتى يتصخ السهم وآخر سؤال لو يتفصخ السهم ويوصل مثلا 1700 كم راح يوصل سعر السهم لما يتفصخ ..؟؟

مشكورين وما قصرتوا والله يرزقنا ويرزقكم يارب وان شاء الله نستانس بالعيد على صعود السوق عموما وهذا السهم الى ان شاء الله سعر 1600 بس نقول يارب ..؟؟

واي معلومه جديده او خبر عن السهم لا تقصرون معانا ترى احنا من المتابعين للسهم وبقوه ..؟؟

الله يعطيكم العافيه .؟؟؟؟

والله المستعان..؟؟

cba2004

عضو نشط
يا جماعه نبي تحليلكم وين انشاله يوصل السهل لي اخر السنه؟ وله سعر 1,5 اهو الهدف او في حييل بعد؟

hashim

عضو نشط
aldub2000 قال:
السلام عليكم ..؟؟

الى العضو ورئيس رابطه سهم الصناعات السهم الجهول ونائبه العضو هاشم : ما قصرتوا بتحاليلكم واخباركم عن هالسهم الرائع والصراحه انتوا اللى شجعتوني اشتري السهم والحمد لله اشتريته بسعر حلو والله كريم ..؟؟

بس اللي حصل اليوم من تداول وقنابل وصواريخ وتداول على السهم شي صعب وقوي والله يستر يوم السبت وان شاء الله يطلع كلامكم صح انه يأسس على سعر ال1400 فما فوق ..؟؟

السهم قوي ان شاء الله وما يخوف بس المضاربين وجني الارباح مشكله والله كريم .؟؟

متى تتوقعون اجتماع مجلس الاداره عشان يقرون متى زياده رأس المل واعلان ارباح الربع الثالث وال9 شهور وكم راح يوصل سعر السهم عند الاجتماع او بعد اقرار متى زياده راس المل ومتى يتصخ السهم وآخر سؤال لو يتفصخ السهم ويوصل مثلا 1700 كم راح يوصل سعر السهم لما يتفصخ ..؟؟

مشكورين وما قصرتوا والله يرزقنا ويرزقكم يارب وان شاء الله نستانس بالعيد على صعود السوق عموما وهذا السهم الى ان شاء الله سعر 1600 بس نقول يارب ..؟؟

واي معلومه جديده او خبر عن السهم لا تقصرون معانا ترى احنا من المتابعين للسهم وبقوه ..؟؟

الله يعطيكم العافيه .؟؟؟؟

والله المستعان..؟؟
مشكور وايد و ما قصرت علئ هل كلام الحلو و بالنسبة لي ارباح الربع الثالث انشالله اسبوع الياي و اي شي بيوصلني بكتبه و يا رب يوفق الجميع و اخونا السهم المجهول يستاهل يكون الرئيس و مشكور علئ منصب النائب :D و السهم يتفصخ عئ حسب التوزيعه و لا تحاتي المحافظ حتا اب هل اسعار قاعده تشتري هذا الخبر وصلني امس و انشالله بنشوف اسعار يديده بس قولو يا رب و اليوم خرعو العالم اشوي علشان يبعدون المضاربين و يخفون الاجل بعد لانه صار في كميه كبيره اجل و الكميات اليوم بينت انه وايد اجل انقط اليوم و يا رب يوفق الجميع :)

hashim

عضو نشط
cba2004 قال:
يا جماعه نبي تحليلكم وين انشاله يوصل السهل لي اخر السنه؟ وله سعر 1,5 اهو الهدف او في حييل بعد؟
لا انشالله في بعد بس اشوية صبر لازم ايأسس علئ هل اسعار الا اب حالة انه يعلن ارباح قويه هل اسبوع و الاخبار الي واصلتنا انه الارباح وايد زينه بس قولو معانا انشالله :)

سهم مضاربة

عضو نشط
الجمعيه العموميه حددت التاريخ 10ّّـ11
يعني السهم معلق من السبت
مبروك لملاك السهم

الزعيم1

عضو نشط
أجتماع الجمعيه العموميه الأثنين 14/11

الدعوه لأجتماع الجمعيه العموميه يوم الأثنين 14/11 لمناقشة زيادة رأس مال الشركه.

الأعلان بجريدة الوطن عدد الخميس 27/10

خسران جدا

عضو نشط
ياجماعه قرأنا الوطن ..ماكو شي عن تحديد موعد الاجتماع
بس الله يبشركم بالخير.
ان شاء الله يعلق الى الدينارين يارب..وانا خلاص اوعدكم ببيع دينار و900 فلس :)

aldub2000

عضو نشط
السلام عليكم ..؟؟

شلون مافي شي بجريده الوطن يا الخسران الله يهداك( الظاهر الخساير اثرت عليك :d )..؟؟؟

اعلان موجود بصفحه الاقتصاد اعلان كبير عن موعد الاجتماع اقرأ الجريده عدل .؟؟

بالتوفيق للكل .؟؟ وموعد الاجتماع يوم الاثنين 14/11/2005 ..؟؟؟

والله المستعان ..؟؟

سهم مضاربة

عضو نشط
شباب اجتماع الجمعيه العموميه
15_11_2005 في الجرايد

شنو معناته السبت معلق

aldub2000

عضو نشط
للتوضيح.؟؟

السلام عليكم ..؟؟

منو يقول اجتماع الجمعيه العموميه بتاريخ 15/11/2005 واي جريده اللي كاتبه هذا الشي .؟؟

الصحيح هو : اجتماع الجمعيه العموميه هو يوم الاثنين الموافق 14/11/2005 الساعه العاشره والنصف في مقر الشركه بالشويخ وتوزع الدعوات للحضور يوم الاحد 13/11/2005 في نفس مقر الشركه .؟؟

والى نائب الرئيس الاخ والعضو العزيز هاشم: انا ما قلت الا الصج وانت بصراحه تنصح بالسهم يوم كان سعره تقريبا دينار او اقل وبصراحه اللي سمع نصيحتك الحين الحمد لله وبفضل من الله مستانس وفرحان والله يفرحك دنيا وآخره يارب .؟؟

مشكور وما قصرت لما فيه خير الناس والعباد والى المزيد من النصايح والاخبار الحلوه عن هالسهم الطيب يارب .؟؟

وان شاء الله بالقريب العاجل نشوف ارباح السهم لل9 شهور هو بحدود 130 فلس واذا مو اكثر ان شاء الله ..؟؟

ومنها للاعلى يارب ..؟؟

والله المستعان .؟؟

aldub2000

عضو نشط
تم التاسيس ؟؟؟

السلام عليكم ..؟

تم تأسيس رابطه سهم الصناعات :

رئيس الرابطه : السهم المجهول .

نائب الرئيس : هاشم .

امين السر : الكولونيل .

مبروك للكل ومنها للاعلى ..؟..؟

مشكور يا رئيس الرابطه على هالاخبار الحلوه اللي يستانس منها ملاك السهم الرائع هذا ومنها للاعلى ان شاء الله .؟؟

وبأذن الله الوعد الى الدينارين ان شاء الله .؟؟؟

وجزاكم الله خير وبارك الله فيكم ورمضان كريم وعيدكم مبارك مقدما .؟؟

والله المستعان..؟

بوحسن

عضو مميز
ليش وقف السهم على 1440

انطلق السهم من 1260 الى الارتفاعات الاولى من اعلان الاكتتاب
بنسبة 33 % بسعر 600 فلس تقريبا

نحسبها على الطاير لو انا عندي 10 الالف واقف على اخر سعر 1260 باجمالي 12600 دينار مع الاكتتاب بو 600 فلس على 30 %
= 600 فلس * 3،333 الاف سهم = 2000 دينار تقريبا

نشوف عندنا 13،333 الف سهم بسعر اجمالي 12600 + 2000 = 14600 | 13،333 الف سهم = 1،095 تقريبا

1260 - 1،095 = 165 فلس

1260 + 165 = 1425 المفروض هذا سعره ومع تلقب الاسعار ونموها تضيف جم فلس :) وهذا للتقريب طبعا

اعتقد هذا كان راي السوق وعلشان جذي صعب تشوف السهم يعلق برايي
الا اذا في خبر يديد ومع توقعات لنتائج الارباح القادمه سيرتفع السهم واذا كانت الاخبار جيده جدا لارباح الربع الثالث هنا سيتعلق السعر مره اخرى

aldub2000

عضو نشط
كلام العضو هنتر ..؟؟

السلام عليكم .؟؟

اهم مافي الموضوع الاستثمار وبما انك مستثمر فلابد ان تبحث عن ملكيات الشركه المراد الاستثمار فيها وتاريخ ارباحها وسيره ملاكها اخي العزيز بالنسبه للاسهم اللي ذكرتها اتوقع ان افضلها اسكان وذلك لرخصها وقلت راس مالها والسهم الثاني الاسمنت اما الاولى فانا استبعدها كليا وذلك لارباحها المخزيه بالمقارنه مع سعرها ..
وهناك نظره خاصه لى لسهم الصناعات الوطنيه ممكن يحقق على المدى المتوسط 30 بالميه والاسباب كثيره اختصرها بالاتي
1- سعر السهم بالنسبه لمكرر الربحيه
2- ملكيات الشركه بالشركات الزميله والتابعه وكثرتها
3- ارباح الشركه التشغيليه البحته ( واركز على التشغيليه والسبب انك الان في وقت الربع الاخير يعنى وقت التوزيع الناس بتقيم السهم من ارباحه المحققه وليس الدفتريه )
4- توجه الشركه الى القطاع النفطي والبتروكيماوي والذي توج اخيرا بالاستثمار الاستراتيجي بدانه غاز وتوجه الشركه ( الصناعات) لتاسيس شركه بتروليه
5- تاريخ الشركه الحافل بتاسيس الشركات ( المباني _ الانابيب ... الخ ) يقومون بتوزيعها على المساهمين بالقيمه الاسميه ( ممكن ان يتكرر بالشركه البتروليه المزمع تاسيسها )
6- التوسع الخليجي والاقليمي بالمجال الصناعي وتاسيس الشراكات ( السعوديه _ الامارات _ مصر)
7- القرار الاخير وهو زياده راس مال الشركه بقيمه 600 فلس يعني راح يكونون مجبرين الى رفع سعر السهم ليحفزو المساهمين للاكتتاب بالزياده
8- الحصول على موافقه السوق الاماراتي للادراج هناك ( عندها سوف يقوم السوق بحساب ملكيات الشركه وعوائدها واصولها وحقوق مساهميها وكما توقع الخبراء فانها لن تكون اقل من 20 درهم ولنا في ايفا عبره )
اخي العزيز عذرا للاطاله وكل المعلومات المذكوره اعلاه لابد من مراجعتها والتاكد من مصادرها قبل اتخاذ اي قرار وهي نظره خاصه قد تحتمل الصواب او الخطىْ والله يوفق الجميع

الصبر مفتاح قال:
ليش وقف السهم على 1440

انطلق السهم من 1260 الى الارتفاعات الاولى من اعلان الاكتتاب
بنسبة 33 % بسعر 600 فلس تقريبا

نحسبها على الطاير لو انا عندي 10 الالف واقف على اخر سعر 1260 باجمالي 12600 دينار مع الاكتتاب بو 600 فلس على 30 %
= 600 فلس * 3،333 الاف سهم = 2000 دينار تقريبا

نشوف عندنا 13،333 الف سهم بسعر اجمالي 12600 + 2000 = 14600 | 13،333 الف سهم = 1،095 تقريبا

1260 - 1،095 = 165 فلس

1260 + 165 = 1425 المفروض هذا سعره ومع تلقب الاسعار ونموها تضيف جم فلس :) وهذا للتقريب طبعا

اعتقد هذا كان راي السوق وعلشان جذي صعب تشوف السهم يعلق برايي
الا اذا في خبر يديد ومع توقعات لنتائج الارباح القادمه سيرتفع السهم واذا كانت الاخبار جيده جدا لارباح الربع الثالث هنا سيتعلق السعر مره اخرى
صبحك الله بالخير أخوي الصبر مفتاح
والله يعطيك العافية على المجهود وعساك على القوه.
أخوي إذا الطريقة الحسابية الذي أتبعتها على الصناعات القابضةإذا قاعدة ثابته فسحملي جربتها على الهواتف وطلعت غلط وراح أفصلك
خبر زيادة الهواتف 100% وبقيمة أسمية 100فلس وعلاوة أصدار1,150 طلع 2/7 تفاعل السهم وأرتفع 80فلس أقفل 4,580 وبعد مرور 25يوم بتاريخ 27/7 وصل السهم 5,500 (وكان المفروض على حسب المعادلة 6,150).
وأعتقد انها ماتمشي مع المدار الي زادت رأس المال 66% .هذا أولا
ثاينا- اخوي صبر مفتاح وأخواني الحاضرين كلنا نعلم بأن سهم الصناعات الوطنية قاعد يتداول بغير قيمته السوقية العادلة وأكثر المحللين يؤكدون الكلام هذا لما يملك من أصول الخخخخخخ.
مابي أفصل بالشركة لأني مراح أخلص و انا قاعد أتكلم عنها.
ثالثا- المفروض سعرها بدون خبر زيادة رأس المال 1,600 ولديها من الخبار الأجابيه والزخم الى يخليه يوصل أرقام جديدة
اختم كلامي أن في أسهم ممتازة وقوية ولاكن قاعدة تتداول بغير سعرها السوقي
والسببببب
صناع السوق (يقولون ماجه وقته للصعود خله بعدين)
أسمحلي اخوي الصبر مفتاح وأخواني الحاضرين على الأطاله
(إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان ومن نفسي)

بوحسن

عضو مميز
المهند75 قال:
صبحك الله بالخير أخوي الصبر مفتاح
والله يعطيك العافية على المجهود وعساك على القوه.
أخوي إذا الطريقة الحسابية الذي أتبعتها على الصناعات القابضةإذا قاعدة ثابته فسحملي جربتها على الهواتف وطلعت غلط وراح أفصلك
خبر زيادة الهواتف 100% وبقيمة أسمية 100فلس وعلاوة أصدار1,150 طلع 2/7 تفاعل السهم وأرتفع 80فلس أقفل 4,580 وبعد مرور 25يوم بتاريخ 27/7 وصل السهم 5,500 (وكان المفروض على حسب المعادلة 6,150).وأعتقد انها ماتمشي مع المدار الي زادت رأس المال 66% .هذا أولا
ثاينا- اخوي صبر مفتاح وأخواني الحاضرين كلنا نعلم بأن سهم الصناعات الوطنية قاعد يتداول بغير قيمته السوقية العادلة وأكثر المحللين يؤكدون الكلام هذا لما يملك من أصول الخخخخخخ.
مابي أفصل بالشركة لأني مراح أخلص و انا قاعد أتكلم عنها.
ثالثا- المفروض سعرها بدون خبر زيادة رأس المال 1,600 ولديها من الخبار الأجابيه والزخم الى يخليه يوصل أرقام جديدة
اختم كلامي أن في أسهم ممتازة وقوية ولاكن قاعدة تتداول بغير سعرها السوقي
والسببببب
صناع السوق (يقولون ماجه وقته للصعود خله بعدين)
أسمحلي اخوي الصبر مفتاح وأخواني الحاضرين على الأطاله
(إن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن الشيطان ومن نفسي)

تدري الواحد يضبط اكثر ليم يشوف في ناس اتابعه :)

بس بالنسبه للهواتف

ابي اوضحلك هالمعلومه

ان من يوم الخبر في 2-7 الخاص بالاكتتاب
ارتفع سهم الهواتف من 4540 بشكل متوالي وقوي الى حده الاقصى 6000 دنانير

وذلك حتى تاريخ
06/08/2005 ....... 6000

وما ان لامس هذا السعر بدا ب الهبوط

في ملاحضات اخرى ايضا ( لاي سهم عليه اكتتاب )
1- هل عليه صانع السوق يحركه
2- هل المفروض انه يرتفع باسعار طبيعيه في الايام التي يصل فيها الى حد اعلى ( بغض النظر عن اثر الخبر على السهم )
3- هل هناك اخبار اخرى غير الاكتتاب
4- هل السعر الذي انطلق منه كان سعر عادل للسهم ( او ارتفع مسبقا نتيجة لتسربات الخبر قبل اعلانه لبعض المستثمرين )
5- وعادة للاسهم الغاليه دائما في تخوف مثل الهواتف فممكن الواحد يبيع بسرعه
اما للاسهم القليلة السعر مثل رعد فالواحد يصبر عليها اكثر
( اما المتوسطه ) فحسابها اسهل والعاده تكون طبيعيه

(يعني تتدخل النفسية ايضا )

اما لمدار ( بصراحه انا هالسهم مو مقتنع بارتفاعاته ابدا مثل ادنك )

بوحسن

عضو مميز
واعتقد في حسبة اسهل ( تبع لمقوله السوق كل يوم في حال ) وهي حسبة ابتدائية قبل وقت الاكتتاب
بس اهم شي نتبع فيها طريقة ال 100 %

للصناعات في ناس تحسبها ابهل الطريقه

سعر السهم 1260 وقت الاعلان
33 % بسعر 600 فلس = 200 تقريبا علشان نوصلها الى 100 %
= سعر السهم الحالي وقت الاعلان = 1260 + 200 = 1460 فلس سعر البيع

وكذلك حسبوها للاتصالات
4540 + 1250 = 5750 وهذا المفروض سعره لان الزياده بالاصل = 100 %

يعني بحسبة بسيطه لان الزياده 100 % فما في داعي نقسم ونضرب

وهذي الحسبه يمكن السوق يعتمدها في حالة وحده

( لان الزياده جات مجانيه( يعتقد السوق هذا الراي )
ولن يعرف اثرها بالسوق لعدم معرفة سعر السهم الاصلي في يوم الاكتتاب وفي يوم استلام الزياده لتطرح للبيع بالسوق

وتشوف سعر ثاني للسهم عندما تكون اوضاع الشركه مستقره وتكون قريبة اكتتاب

مثل المخازن وصار سعر السهم في يوم طرح الاكتتاب ومن ثم الزياده بالسوق 2800 تقريبا ولم يكن سعره 4،600 فلس

عموما لكل مجتهد نصيب ولعلي اخطأت ولعي اصبت

الحلو فرهود

عضو نشط
برافوا حق الدب و السهم المجهول وهاشم علي متابعتهم سهم الصناعات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

احب ان اوجه كلمة شكر بحق هؤلاء الاخوه لجهودهم البناء في
متابعة سهم الصناعات وتحليلهم الدقيق فيه ونطلب من الله أن
يوفقهم ويثبت أقدامهم في فعل الخير وذلك في مصلحة الجميع
ونرجوا من الاخ السهم المجهول والاخ هاشم واخونا الكاتب الكبير
والمتألق دائما بكتاباته ( الدب ) لا يبخل علينا بالمعلومات انت
مع الاخوان .

اخوكم الوحششش من روم بورصة الكويت