برج العاصمه الجديد في الكويت (صور)

متداول اسلامي

عضو مميز
التسجيل
7 أكتوبر 2005
المشاركات
2,099
الإقامة
في الميتاستوك
الرتاج قال:
حسافة المنتدى انجليزي وانا ثقافتي فرنسي :(

هههههه حلوه يالرتاج:D
افا عليك مايصير خاطرك الا طيب
تفضل يالفرنسي
ترجم موقعك للفرنسي وتثقف ونورنا:cool:

http://babelfish.altavista.com/
 

الهامور2

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2004
المشاركات
252
ماشاء الله

http://www.alraialaam.com/03-0مدينة الحرير» كلفتها 50 مليار دينار وتبنى في 25 سنة وتسع 700 ألف نسمة مركزها ناطحة السحاب الأعلى في العالم... برج بطول كيلومتر ومتر
كتب داهم القحطاني: تفصيلا للخبر الذي انفردت «الرأي العام» بنشره قبل ثلاثة أسابيع عن مشروع «مدينة الحرير» علمت «الرأي العام» وفقا لمصادر مطلعة وتقارير اطلعت عليها، ان المشروع الضخم يتضمن انشاء ناطحة سحاب يبلغ ارتفاعها الف متر ومترا (كيلومترا) وتتألف من 250 طابقا ويتوقع ان يطلق عليها اسم «برج الكويت»، لتكون بذلك ناطحة السحاب الأطول في العالم، اذ يبلغ ارتفاعها ضعف ارتفاع أطول مبنى سكني في العالم حاليا، وهو برج تورنتو، الذي يبلغ طوله 553 مترا كما انه سيكون ضعف طول أطول مبنى مكتبي في العالم وهو برج تايبي في تايوان والذي يتضمن 101 طبقة ويبلغ طوله 508 أمتار, كما انه أطول بنحو 300 متر من برج دبي الذي يبلغ طوله 700 متر ويتوقع الانتهاء منه سنة 2008 وأطول كذلك من مبنى جاكارتا في اندونيسيا والذي يتوقع ان ينتهي تشييده العام 2009 ويبلغ طوله 558 مترا.
ومشروع مدينة الحرير الذي كان من المفترض ان يناقشه مجلس الوزراء في اجتماع مشترك مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في السابع عشر من الشهر الماضي لولا فجيعة الكويت بوفاة صاحب السمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد، وسيتم بحثه وفق المصادر قريبا، يتضمن انشاء مدينة تجارية وسياحية وسكنية وترفيهية تسع نحو 700 الف نسمة، وتبلغ تكاليف انشائها نحو 50 مليار دينار كويتي ويتوقع ان تبنى على مراحل وان يتم الانتهاء منها خلال 25 سنة من تاريخ اتخاذ القرار النهائي من قبل الحكومة الكويتية بانشائها.
ومن المقرر وفق التقارير الأولية ان يكون برج الكويت (ناطحة السحاب الأعلى في العالم) النقطة المركزية لمدينة الحرير بحيث يتم البدء ببنائه ومن بعد ذلك تنشأ من حوله المرافق الأساسية تدريجيا وبتعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص.
ووفقا لمعلومات «الرأي العام»، فإن الحكومة الكويتية بدأت بالفعل في اجراء الاتصالات مع مؤسسة Eric kuhne and Associates وهي مؤسسة عالمية متخصصة في المعمار لاعداد التصورات الأولية لمثل هذا المشروع.
ووفقا للمخططات الأولية، تضم مدينة الحرير، انطلاقاً من ايلائها أهمية كبيرة للاهتمام بالبيئة، محمية طبيعية كبيرة تتضمن مناظر بيئية ساحرة وستكون هذه المحمية محطة توقف موقتة للطيور المهاجرة، كما ستضم المدينة مركزا طبيا دوليا لمكافحة الأمراض والعدوى.
ويهدف هذا المشروع، من وجهة النظر الكويتية الى جعل مدينة الكويت عالمية ومحطا لأنظار السياح والشركات السياحية، وخصوصا الدول ذات الاقتصاد المتغير كالعراق الجديد وجمهوريات آسيا الوسطى، وليتحقق بذلك الهدف الاستراتيجي للحكومة الكويتية بشأن تحويل الكويت مركزا تجاريا واقتصاديا في المنطقة.
ويتوقع أن يوفر المشروع عدداً كبيراً جداً من فرص العمل، وأن يتيح فرصاً واسعة للاستثمار في القطاعات التجارية والعقارية والصناعية والمالية.
ووفقا للأفكار الرئيسية التي تقف وراء بناء مدينة الحرير، ستكون المدينة ذات طابع حضاري وسياسي وفلسفي نابع من الحضارة العربية، كما ان الطابع العمراني للمدينة سيقوي من فرص الكويت في طلب استضافة الألعاب الأولمبية مستقبلا.
يذكر أن الفكرة انطلقت من القطاع الخاص وتم عرضها قبل مدة على سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عندما كان رئيساً للوزراء، فاستحسنها وشجع على تنفيذها, ويعتبر المشروع رائداً من حيث أسلوب الطرح والتنفيذ، ولناحية كيفية التعاون بين القطاع الخاص والحكومة لتنفيذه.

--------------------------------------------------------------------------------
2-2006/ie5/frontpage.htm#01
 

فؤاد

عضو نشط
التسجيل
8 مايو 2004
المشاركات
912
بسنا عمارات ...نريد مصانع....نبي بنية اساسية.....نريد مشاريع تشغل اعيالنا............الجمال مايوكل عيش...هالعمارات.لاعمال كويتيون يشتغلون فيها ..ولا كويتيون يصونونها...والمواد غير كويتية....بس رمل واسمنت....

وعليكم الحساب................
 
أعلى