شركة الإستثمارات الوطنية (استثمارات)‏

الحالة
موضوع مغلق

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
2.png
 

baderys

عضو نشط
التسجيل
30 سبتمبر 2005
المشاركات
28
ما هو السعر المتوقع للسهم بعد التفصيخ؟
 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
10:49:40 ِ.تداول السهم بدون ارباح لشركة الاستثمارات الوطنيةاعتباراً من يوم غداً
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية ‏
لشركة الاستثمارات الوطنية قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 2-5-2006‏
وأقرت توصية مجلس الادارة بما يلي :‏
ِ1- توزيع ارباح نقدية بنسبة(50%) من القيمة الاسمية للسهم (50 فلس لك سهم)‏
ِ2-توزيع اسهم منحة بنسبة(10%) من راس المال المدفوع(10 سهم لكل 100 سهم)‏
وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2005 للمساهمين المسجلين بسجلات
الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.‏
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح اعتباراً من يوم غداً الاربعاء ‏
الموافق 03-05-2006
 

سناعيس

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
15,027
سعر الفسخ

baderys قال:
ما هو السعر المتوقع للسهم بعد التفصيخ؟


الاقفال 990 -50 النقدى = 940

990/ 1.1 =854.54 فلس

سعر الاساس ليوم 3/5/2006

850 فلس

والله يعين صغار الملاك على هالسهم
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
بلغ ربح الاستثمارات الوطنية 12 مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في31-03-06‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية
قد اعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة لفترة الثلاثة أشهر المنتهية
في 31-03-2006، وفقا لما يلي:‏
نتائج أعمال الشركة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-05 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-06‏
الربح (د.ك) 19,116,651 12,097,580‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 49 25‏
علما بأن ربح فترة الثلاثة المنتهية في 31-03-2006 يتضمن (خسائر) غير محققة
بمبلغ قدره (16,464,186) د.ك.‏
كما أن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات المالية بتاريخ ‏
ِ02-05-2006.‏
 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
القبس
03/05/2006
قال رئيس مجلس الادارة فوزان الفارس ان الشركة سجلت في عام 2005 حضورا لافتا بين شركات الاستثمار في الكويت والمنطقة اعتمادا على استمرارها في تطبيق استراتيجيتها المرسومة مما ساعدها في تحقيق النتائج المتميزة خلال السنة الماضية، حيث تميز اداء الشركة من حيث ارتفاع حجم الربحية بالمقارنة مع الاعوام السابقة، بالاضافة الى زيادة ثقة العملاء بأداء الشركة، حيث ارتفع حجم الاصول المدارة حاليا الى حوالي 7 مليارات دولار اميركي مما يشير الى مدى ثقة عملاء الشركة بأدائها المتميز.
واشار بأن الشركة قد بدأت خلال السنوات الثلاث الماضية بالتركيز بشكل كبير على الاستثمارات المباشرة في مختلف القطاعات، سواء في قطاع تطوير البنية التحتية او القطاع الاستثماري والمالي او القطاعات الخدمية المختلفة ومن المتوقع ان نجني ثمار تلك الاستثمارات خلال الفترة القادمة.
اما في ما يتعلق بالسوق المحلي فقد اوضح الفارس ان سوق الكويت للاوراق المالية هو سوق مؤسسي ويرتكز على اسس متينة وما حدث في السوق خلال الاشهر الماضية يمثل حركة تصحيحية متوقعة بعد موجة الارتفاعات الكبيرة التي شهدتها الاسواق في المنطقة عموما، حيث انخفض المؤشر السعري لسوق الكويت للاوراق المالية بحوالي 15% بالمقارنة مع بداية العام وهذا يدل على اننا نمر بفترة تصحيحية .
واضاف الفارس ان التزام الشركة بتحقيق عوائد عالية اثمر ربحا صافيا بلغ 57.281 مليون دينار كويتي في حين بلغ العائد على حقوق المساهمين 41 في المائة وتوسعت قاعدة الاصول المدارة لتصل الى 2.144 مليار دينار، كما ارتفعت اتعاب الادارة للعملاء الى 26.824 مليون دينار.

ذكر الفارس ان الاستثمارات طرحت صندوقا باسم صندوق 'زاجل' للخدمات والاتصالات والذي يهدف الى تحقيق اعلى عائد ممكن من خلال الاستثمار بصورة اساسية في اسهم الخدمات والاتصالات التي تعمل وفق الشريعة الاسلامية للشركات المدرجة وغير المدرجة في السوق المحلي واسواق الدول العربية، وقد حقق الصندوق اداء متميزا خلال سنة 2005 حيث حقق عائدا بلغ 42% في حين بلغ رأس مال الصندوق 72.7 مليون د.ك.
كما شهدت شركات الاستثمارات زيادة ملحوظة في الطلب على صناديقها الاستثمارية ويأتي في طليعة هذا السجل الحافل الاداء الاستثنائي لصندوق 'الوطنية' الذي حقق عائدات بواقع 85% خلال العام وعائدابلغ 347% منذ بداية التأسيس في يوليو 2001، متفوقا بذلك على كل الصناديق الاستثمارية الكبيرة الاخرى المطروحة في السوق المحلي وبلغت القيمة السوقية للصندوق 224 مليون دينار كويتي في نهاية السنة. كما حقق صندوق 'الصفوة' الاسلامي، الذي طرحته الشركة في شهر يوليو عام 2002 بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي، معدلات لافتة على صعيد الاداء محققا بذلك عائدا بواقع 77% خلال هذا العام و181% منذ بداية التأسيس. وبلغ رأس مال الصندوق في نهاية السنة 55.2 مليون د.ك اما بالنسبة لصندوق 'الدارج' الاسلامي للاسهم والذي طرح في يوليو 2003 فقد بلغت قيمته السوقية نهاية العام 63.3 مليون دينار كويتي محققا بذلك عائدا بواقع 181% منذ التأسيس، فيما بلغ العائد خلا العام 61%، كما حققت الشركة نموا لافتا في حجم المحافظ الاستثمارية التي تديرها نيابة عن الغير، حيث بلغ اجمالي حجم الاصول التي تديرها الشركة ما يزيد على 2.1 مليار دينار كويتي (7 مليارات دولار اميركي) مسجلة بذلك زيادة بلغت 114% عن العام الماضي،

وقال الفارس انه على الصعيد العالمي كان عام 2005 حافلا بالتحديات بالنسبة للاسواق المالية، وقد تمثلت المخاوف الرئيسية في ارتفاع اسعار السلع واسعار الطاقة وتصاعد معدلات الفائدة الاميركية، حيث شرع الاحتياطي الفيدرالي في رفع اسعار الفائدة بشكل غير مسبوق (8 مرات)، في محاولة منه لمواجهة الضغوط التضخمية. وفي نهاية العام توقف معدل الفائدة عند حد 4.25% وقد ارتفعت قيمة الدولار الاميركي نتيجة لتباين اسعار الفائدة مقابل العملات الرئيسية الاخرى مما صب في مصلحة الدولار. اما فيما يخص نشاط شركة الاستثمارات الوطنية في الاسواق العالمية فقد واصلت الشركة تنفيذ وادارة استراتيجيات مبتكرة اثبتت نجاحها في مجاراة وتخطي مؤشرات الاسواق العالمية الرئيسية، حيث حقق صندوق الوطنية للتحوط عواذد مميزة خلال عام 2005، بلغت عوائده 16.38%، وبمعدل تذبذب 5.2% متفوقا بذلك عن اداء الاسواق العالمية.
وعن سوق العقار في الكويت خلال هذا العام فقد شهد السوق هدوءا نسبيا في مجال القطاع الاستثماري مع انخفاض محدود على اسعاره، فيما استمر الطلب في القطاع التجاري الذي حافظ على الاسعار القياسية التي وصل اليها، كما شهد السوق طلبا متزايدا على المكاتب التجارية في المدينة مما رفع اسعار الايجار بنسبة تراوحت بين 20-40% وبخصوص استثمارات الشركة العقارية حافظ منتزه الوطنية على الاداء المتميز في نسبة الاشغال والخدمات المقدمة مما انعكس على نمو ايرادات المنتزه، اما بخصوص عقار لؤلؤة الروشة في لبنان فقد تم البدء باستثمار العقار عن طريق تأجير جزء منه وتخصيص الباقي للبيع.
كما بدأت الشركة بالتعاون مع شركاتها الزميلة بالدخول في سوق العقار في السعودية.

واطلع الفارس المساهمين على احدث المستجدات بشأن اهم البنود الاستثمارية في الميزانية العمومية للشركة والمتمثلة في حصتها الاستثمارية في شركة هوسبتالتي يورب. وانسجاما مع سعي شركة الاستثمارات الوطنية المتواصل لتعزيز قيمة حقوق مساهميها، فإنها تعكف على دراسة استراتيجية للخروج من هذا الاستثمار بصورة تحقق اعلى قدر من العوائد في عملية بيع هذا الاستثمار.
واضاف الفارس انه في اطار التزامها المطلق بتوفير فرص استثمارية تتسم بالتفرد والتنوع وتلبي متطلبات عملائها، فقد حققت الشركة نجاحا باهرا على صعيد ترتيب وادارة اصدارات العديد من الشركات، حيث تولت الشركة العمل كمتعهد ومدير اكتتاب في عرض الاكتتاب الاولي للشركة الكويتية الصينية للاستثمار، حيث تم عرض اسهم الشركة على مستثمرين كويتيين بهدف توفير فرص استثمارية عالمية جديدة، وبناء على ما تقدم فقد نجحت الشركة بادارة الاكتتاب الخاص لما قيمته 40 مليون دينار كويتي والبالغ 50% من رأسمال الشركة الصينية البالغ 80 مليون دينار كويتي، كما واصلت الشركة النجاح المحقق في الاكتتاب الخاص حيث طرحت المتبقي من رأسمال الشركة الصينية للاكتتاب العام والبالغ 40 مليون دينار كويتي وبصفتها مديرا للاصدار، وقد حققت الشركة نجاحا باهرا في هذا المجال حيث تغطي الاكتتاب العام ثلاث مرات

وقال الفارس: تولت وبنجاح كبير إدارة الاكتتاب الخاص للشركة الكويتية السودانية القابضة برأس مال بلغ 30 مليون دينار كويتي حيث ستركز الشركة على الفرص الاستثمارية المتاحة في السودان. كما قامت شركة الاستثمارات الوطنية ايضا بادارة اصدار شركة الدارج للتأمين التكافلي برأس مال قدره 10 ملايين دينار كويتي، حيث يتضمن النشاط الأساسي لشركة التأمين التكافلي، التأمين وفقا للاحكام الشريعة الاسلامية.
اضاف ان شركة الاستثمارات الوطنية نشطت كمتعهد مشارك للعديد من الاكتتابات الخاصة وشملت هذه الاكتتابات شركة تطوير البنى الأساسية (تطوير) في قطر خلال الربع الاخير من عام 2005.
الى جانب نجاحها بدور مدير ادراج لشركة الصفاة الاستثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية.


وعن عام 2006 اكد الفارس ان الشركة طرحت بنجاح صندوق موارد الاستثماري، وهو صندوق اسلامي مخصص للاستثمار في اسهم الشركات التي تعمل بقطاعي الصناعة والخدمات النفطية في السوق المحلي والاسواق الخليجية. وقد بلغ حجم الاكتتاب في ذلك الصندوق ما يفوق ال 40 مليون دينار كويتي في المكتتبين في دولة الكويت والخليج العربي، ويعد ذلك نجاحا باهرا في ظل التراجع الذي شهده سوق الكويت للاوراق المالية في بداية عام 2006.
كما تطرح الشركة خلال الربع الثاني من 2006 صندوق الوطنية النقدي، الذي يهدف لتحقيق عوائد تفوق الودائع لمدة ثلاثة اشهر بالدينار الكويتي.

تحدث فوزان الفارس عن التحسن الملحوظ في مؤشرات الاقتصاد الكلي الكويتي على امتداد العام المنصرم، وقال ان ذلك اعطى دعما كبيرا للاقتصاد الكويتي، ويرجع الفضل في توفير هذا الزخم بصورة رئيسية الى ارتفاع اسعار النفط التي بلغت معدلات مرتفعة للغاية، وما واكبها من استراتيجية حكومية لتوظيف فائض العائدات المالية النفطية في مشاريع رأسمالية وتنموية ضخمة، ناهيك عن المضي قدما في تنفيذ اصلاحات اقتصادية وسياسية، وقد كان لهذه العوامل تأثيرا ملحوظا على مؤشرات اداء سوق الكويت للاوراق المالية التي شهدت ارتفاعا طال جميع القطاعات، ويمكن ان يعزى هذا الاداء القوي لسوق الكويت للاوراق المالية خلال عام 2005 الى النمو الملحوظ في ارباح الشركات، مصحوبا بتدفقات رأسمالية داخلية وخارجية وادراج عدد كبير من الشركات، وقد سجل مؤشر السوق ارتفاعا بنسبة 79% منذ بداية هذا العام ليصل الى 11.445 نقطة مقارنة بعام 2004 الذي بلغ المؤشر فيه 6.410 نقاط، فيما تجاوزت القيمة الرأسمالية السوقية لسوق الكويت للاوراق المالية في 31 ديسمبر 2005 مبلغ 42 مليار دينار كويتي مسجلة بذلك زيادة قدرها 20.4 مليار دينار، كما تزايد حجم التداول ليصل الى 52.2 مليار سهم خلال عام 2005 .

50% نقدا و10% منحة
أقرت الجمعية العمومية لشركة الاسثمارات الوطنية التي انعقدت بنسبة حضور بلغت 82 في المائة توزيع الارباح على المساهمين بواقع 10 في المائة اسهم منحة و50 % نقدا ( 50فلسالكل سهم)، علما بان توزيع الارباح على المساهمين سيتم خلال 10 ايام من تاريخ عقد الجمعية العمومية.


كشف سعد البنوان ان شركة الاستثمارات الوطنية بصدد ادراج الشركة الكويتية السورية القابضة بحلول الربع الثالث من العام الجاري.

البنوان: توسعات 'الاستثمارات الوطنية' استراتيجية ترتكز على الفرص الواعدة
تحدث نائب رئيس الشركة ورئيسها التنفيذي اسعد البنوان فقال ان التوسع في اعمال الشركة محليا واقليميا يسير بخطى ثابتة ومدروسة، وحسب استراتيجية معتمدة من مجلس ادارة الشركة، حيث ترتكز تلك الاستراتيجية على التركيز على الفرص الاستثمارية الواعدة والجيدة، وبحيث تحقق العوائد التشغيلية بما يضمن لنا تحقيق النتائج المرضية لمساهمي الشركة، كما اشار الى ان شركة الاستثمارات قد حققت ارباحا متميزة خلال السنة المالية 2005، حيث حققت الشركة ارباحا صافية بلغت 1.59 مليون دينار كويتي، اي ما يمثل عائدا قدره 120 فلسا للسهم الواحد، وهذا يمثل زيادة قدرها 182% بالنسبة للأرباح وزيادة قدرها 145% بالنسبة للعائد على السهم بالمقارنة مع السنة المالية السابقة، اما بالنسبة لحقوق المساهمين، فقد بلغ اجمالي حقوق المساهمين حوالي 6.179مليون دينار كويتي، بالمقارنة مع 9.84 مليون دينار كويتي للسنة المالية السابقة، اي بزيادة قدرها 112% ويعود السبب في تلك الارباح المحققة من قبل الشركة خلال السنة المالية 2005، وكذلك موضوع زيادة رأس المال.
واضاف البنوان ان الشركة اصبحت تتمتع بمصداقية كبيرة امام عملائها، ويعود السبب الرئيسي في ذلك الى ما حققته الشركة خلال السنوات الماضية من نتائج متميزة سواء على مستوى اداء محافظ العملاء المدارة من قبلنا او من خلال الاداء المتميز لصناديق الشركة، حيث بلغت العوائد المحققة من تلك الصناديق للسنة المالية 2005 على النحو التالي: صندوق الوطنية 1.85%، وصندوق الصفوة 6.76%، وصندوق الدارج 6.60%، وصندوق الزاجل 1.42%، بداية التأسيس في 20/2/2005.
واشار البنوان الى ان الوضع بالنسبة لاستثمار الشركة في شركة هوسبيتاليتي يوروب والمالكة لعدد من الفنادق في مختلف الدول الاوروبية، فإنه من المتوقع ان يتم الانتهاء من بيع هذا الاستثمار خلال الربع الثاني من العام الحالي، وتحقيق عوائد متميزة من جراء هذه الصفقة، وبالنسبة للأسواق العالمية فقد اشار السيد البنوان الى ان اداء الشركة كان متميزا في هذه الاسواق على الرغم من تواضع اداء هذه الاسواق، حيث اوضح ان صندوق التحوط العامل بالأسواق العالمية قد حقق عائدا بلغ حوالي 4.16%، بالمقارنة مع اداء الاسواق الاوروبية والاميركية والذي كان متواضعا للغاية ان لم يكن سلبيا في بعضها.
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
قال الفارس قال سبحان الله كما تدين تدان هذه الشركة سبب خسائر معظم المتداولين بالذات لسهم المجموعة د عندما قامت ببيع كميات رهيبة من مستوى 1020 د.ك الى 510 فلوس لذلك هذه النتيجة كل محافظها خسرانه وجاملوا صناديقها وقالوا انها ربحانه ولكن هذا حال الي ينفخ في جربة مقضوضة طبخة طبختيها يالرفله اكليها :mad:
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
إعلان توزيع أرباح 2005

50% نقدي
10 % منحة

التوزيع إعتبارا من يوم الأحد 14/5/2006

لإستلام الأرباح مراجعة مكاتب الشركة الكائنة في الشرق ، مبنى الخليجية ، الميزانين، إدارة شئون المساهمين خلال أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت.

الأوقات: 8.30 صباحا وحتي الساعة 1.30 ظهرا
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت (رويترز) - قالت شركة كولوني كابيتال الامريكية للاستثمار العقاري وشركة الاستثمارات الوطنية الكويتية يوم الثلاثاء انهما بصدد تأسيس شركة خاصة للاستثمارات العقارية في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا برأسمال 104 ملايين دولار.

وسيبلغ رأسمال شركة مينا كابيتال القابضة 30 مليون دينار (103.8 مليون دولار) وستركز نشاطها في الفرص الاستثمارية العقارية لاسيما في مصر ولبنان وليبيا والمغرب والجزائر وتركيا ودول الخليج العربية.

وستحتفظ شركة الاستثمارات الوطنية بحصة لا تقل عن 20 في المئة من رأسمال مينا كابيتال وستعمل كمدير ومتعهد الاكتتاب لاصدار أسهم الاكتتاب لمجموعة مختارة من المستثمرين بحد أدنى 100 ألف دينار لكل منهم.

وقال ناجي بطرس المدير الاقليمي لكولوني كابيتال التي ستكون مدير الاستثمار الوحيد لمينا كابيتال ان الشركة الجديدة قد تدير استثمارات بقيمة مليار دولار.

وقال أسعد البنوان نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات الوطنية "ارتفاع أسعار النفط وعودة الرساميل الى أوطانها بعد (هجمات) الحادي عشر من سبتمبر (أيلول 2001 على مدن أمريكية) والاستقرار الذي تشهده المنطقة كل ذلك قد أسفر عن نمو اقتصادي قوي... فضلا عن فائض في السيولة داخل المنطقة ما نتج عنه بيئة مواتية لمثل هذه الفرص الاستثمارية
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الاستثمارات الوطنية تحقق8,8مليون د.ك من اتمام بيع شركة تابعةأحد استثماراتها
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية، عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 12-03-06،
والخاص بقيام شركة مملوكة بالكامل لشركة الاستثمارات الوطنية بتوقيع اتفاقية
لبيع أحد استثماراتها خارج دولة الكويت، أن شركة الاستثمارات الوطنية
قد أفادت بما يلي:‏
لقد أتمت الشركة التابعة عملية البيع المذكورة أعلاه، وسوف تستلم شركة
الاستثمارات الوطنية نتيجة لذلك مبلغا قدره حوالي 54,252,177 يورو
ِ(حوالي أربعة وخمسون مليونا ومائتان واثنان وخمسون ألفا ومائة
وسبعة وسبعون يورو)، أي ما يعادل حوالي 20,191,032 د.ك
ِ(حوالي عشرين مليونا ومائة وواحد وتسعين ألفا واثنين وثلاثين دينارا
كويتيا).‏
وسوف يتحقق بذلك لشركة الاستثمارات الوطنية ربحا قدره 8,860,623 د.ك
ِ(ثمانية ملايين وثمانمائة وستين ألفا وستمائة وثلاثة وعشرين دينارا كويتيا)،
أي ما يعادل 16,5 فلس كويتي للسهم الواحد.‏
علما بأن الأرباح المذكورة أعلاه سوف تظهر ضمن البيانات المالية
المرحلية للشركة للربع الثاني المنتهي في 30-06-2006.‏
 

wbg

عضو نشط
التسجيل
27 يناير 2006
المشاركات
234
منذ بداية الربع الثاني وحتى تداولات الأمس
أرباح غير محققة 5 ملايين دينار لـ «الاستثمارات الوطنية» من ملكيتها في «الأولى للاستثمار»
كتب الأمير يسري:

أشارت معلومات مالية الى ان شركة الاستثمارات الوطنية حققت ما يفوق الـ 5 ملايين دينار كأرباح غير محققة ناجمة عن ملكيتها في الشركة الاولى للاستثمار بصورة مباشرة او غير مباشرة منذ بداية الربع الثاني حيث كان سعر السهم عند مستوى 395 فلسا وحتى تداولات الامس الذي بلغ سعر السهم نحو 490 فلسا.
وأوضحت المعلومات ان سعر سهم الاولى للاستثمار الذي ارتفع بمعدل يبلغ نحو 100 فلس منذ بداية الربع الثاني منح الاستثمارات الوطنية ارباحا غير محققة تبلغ نحو 3.7 ملايين دينار قياسا على ملكيتها في الاولى البالغة %12.1 يضاف اليها نحو 2.1 مليون دينار كأرباح غير محققة لصندوق الوطنية الاستثماري الذي يمتلك نحو %6.56 في الشركة الاولى للاستثمار.
وذكرت هذه المعلومات ان هذه الارباح غير المحققة لـ «الاستثمارات الوطنية» مرشحة للصعود اكثر من ذلك في ظل صعود سهم الاولى المتتالي حتى نهاية الربع الثاني وهو الأمر الذي سيظهر في نتائج الشركة للربع الثاني من العام الجاري.

أرباح متوقعة

وتوقعت المصادر ان تحقق شركة الاستثمارات الوطنية ارباحا جيدة خلال الربع الثاني من العام الجاري خصوصا ان الشركة اعلنت مطلع الاسبوع الماضي عن تحقيقها 8.8 ملايين دينار من اتمام بيع شركة تابعة لاحد استثماراتها عبر قيام شركة مملوكة بالكامل لشركة الاستثمارات الوطنية بتوقيع اتفاقية لبيع احد استثماراتها خارج الكويت حيث تم اتمام عملية البيع المذكورة بنحو 54.2 مليون يورو بما يعادل نحو 20 مليون دينار حققت لشركة الاستثمارات الوطنية نحو 8.8 ملايين دينار بمعدل 16.5 فلساً للسهم حيث ستظهر هذه الارباح في نتائج الربع الثاني.

تاريخ النشر: الاحد 11/6/2006 الوطن
تداول اليوم سهم الاولى للاستثمار
الاغلاق 500 فلس
الصفقات 224
القيمة 3.760.950
الارتفاع +10 فلس
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
للرفع

و إقفال فوق المقاومه

سعر جديد و تداولات هي الاعلى منذ مارس الماضي
 

الشرقاوي

عضو نشط
التسجيل
11 ديسمبر 2004
المشاركات
701
السلام عليكم
هناك تجميع على السهم وكل يصعد شويه بس متى الانطلاقه
 

trader_1

عضو نشط
التسجيل
4 فبراير 2006
المشاركات
464
قبل العيد صاعد 30 فلس



أخر الأخبار ؟
 

vail

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
118
ربحية السهم 60 فلس لغاية الربع الثالث 2006
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الاستثمارات الوطنية تساهم بنسبة30%بتأسيس شركةسعودية رأسمالها400مليون ريال
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة الاستثمارات الوطنية قد أفادت بأنها
قد قامت بالمساهمة بنسبة 30% بتأسيس شركة سعودية رأسمالها 400 مليون
ريال سعودي (أربعمائة مليون ريال سعودي)، وهي "شركة الاستثمارات الخليجية".‏
علما بأن غرض الشركة التي تم تأسيسها هو التعامل بصفة أصيل و وكيل والتعهد
بالتغطية والادارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية.‏
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
الاستثمارات الوطنية': 25% نقدا و20% منحة وزيادة رأس المال ب 300 فلس للسهم



21/03/2007 كتب محمد الإتربي:
أوصى مجلس ادارة شركة الاستثمارات الوطنية في اجتماعه امس برئاسة اسعد البنوان بتوزيع ارباح للمساهمين عن العام الماضي 2006 بواقع 25% نقدا و20% اسهم منحة مجانية و20% زيادة رأسمال الشركة بسعر 300 فلس للسهم الواحد، 100 فلس قيمة اسمية و200 فلس علاوة اصدار.
وستتم زيادة رأسمال الشركة بمقدار 11.3 مليون دينار كويتي موزعة على 113.7 مليون سهم.
وستحصل الشركة على سيولة تقدر ب 34.1 مليون دينار كويتي نتيجة زيادة رأسمالها بسعر 300 فلس للسهم.
وسيصل اجمالي رأسمال الشركة بعد الزيادة وتوزيعات المنحة البالغة 20% ايضا الى 79.4.
واكدت مصادر مطلعة ان الاستثمارات الوطنية مقبلة على توسعات استراتيجية اقليمية ومحلية والدخول في شراكات جديدة.
وذكر ان بناء استثمارات جديدة والبحث عن فرص ذات جدوى تحقق عوائد تشغيلية عملية مستمرة. وقالت المصادر ان زيادة رأس المال مدروسة، مشيرا الى انها تشكل تحديا للإدارة، ولن تكون عبئا حيث سيتم الدخول في استثمارات وفرص جديدة ستنعكس مستقبلا على ايرادات وارباح الشركة. وكانت الشركة اعلنت ارباحا اجمالية للعام الماضي بلغت 37 مليون دينار، اي بواقع 70 فلسا للسهم الواحد.

======

شارت السهم
 

الملفات المرفقه:

  • تلبي.JPG
    تلبي.JPG
    الحجم: 38.8 KB   المشاهدات: 327

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
كسر واضح للترندالهابط و بكمية تداول بلغت 4,6 مليون سهم ليوم الأربعاء فقط

(الشارت ويكلي)
 

الملفات المرفقه:

  • الستمثارت.JPG
    الستمثارت.JPG
    الحجم: 56.5 KB   المشاهدات: 314
الحالة
موضوع مغلق
أعلى