شركة المشروعات الكبري العقارية ش.م.ك.م ( جراند )

الحالة
موضوع مغلق

aldub2000

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2005
المشاركات
1,566
للمتابعه .؟؟

حقق سهم «المشروعات الكبرى» أكثر نسبة ارتفاع سعري حيث أقفل سعر السهم على مستوى 8.52 درهم مرتفعا بنسبة 10.65% من خلال تداول 38,200 سهم بقيمة 0.33 مليون درهم..؟؟؟

ووصل سعر السهم باول التداول بسعر 8.80 درهم ..؟؟

الحين كم سعر السهم اذا كان 8.52 درهم بالعمله الكويتيه ..؟؟

والله الموفق .؟؟
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
aldub2000 قال:
حقق سهم «المشروعات الكبرى» أكثر نسبة ارتفاع سعري حيث أقفل سعر السهم على مستوى 8.52 درهم مرتفعا بنسبة 10.65% من خلال تداول 38,200 سهم بقيمة 0.33 مليون درهم..؟؟؟

ووصل سعر السهم باول التداول بسعر 8.80 درهم ..؟؟

الحين كم سعر السهم اذا كان 8.52 درهم بالعمله الكويتيه ..؟؟

والله الموفق .؟؟

سعر السهم 681 فلس .............
 

غازى

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2003
المشاركات
720
جراند تبدأ تنفيذ مشروع منتزه ميريلاند الرياض نهاية اغسطس بقيمة 4 مليارات ريال للمرحلة الاولى بالتحالف مع شركة نمسان السعودية

اقتصادنا
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الكندري بورصه قال:
هل نستطيع نبيع اسهم جراند في بورصة دبي؟؟؟ :confused: :confused:


علما انني اتداول مع الاوسط ويوجد تداول في سو ق دبي


افيدونا
 

سويسرا

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
610
هلا الكندري

السلام عليكم

انشالله جوابك راح اييك باجر لاني انا بدبي موجود راح استفسر بالموضوع

على فكرة السهم في دبي مطلوب لكن لاتوجد كميات للبيع بسعر ثابت

قليلة العروض ويوجد صندوق ضخم اماراتي سوف يتم استملاك حصة في جراند وباقي اسهم المجموعة


دعوة للمراقبة خلال الاسبوع القادم
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
سويسرا قال:
السلام عليكم

انشالله جوابك راح اييك باجر لاني انا بدبي موجود راح استفسر بالموضوع

على فكرة السهم في دبي مطلوب لكن لاتوجد كميات للبيع بسعر ثابت

قليلة العروض ويوجد صندوق ضخم اماراتي سوف يتم استملاك حصة في جراند وباقي اسهم المجموعة


دعوة للمراقبة خلال الاسبوع القادم


ما تقصر اخوي سويسرا
 

مباشر

عضو نشط
التسجيل
25 نوفمبر 2004
المشاركات
119
في تصريح للبدر بالانباء يقول جراند تنفذ مشروعا في دبي بقيمة 800 مليون درهم وتدرس فرصا استثماريه في مصر وتونس والسعوديه

وبترو تجدد عقد قيمته 2,5 مليون دولار مدته 6 اشهر


عسى ربي يوفق ملاك السهم
 

eng_kuwaitia

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2006
المشاركات
128
اعتقد في وضع المتازم للمنطقه لا تنفع اخبار ولا غيره
اكيد باجر السوق راح ينزل بقوه
والله يستر علينا احنا صغار المستثمرين عندنا جم بيزه قلنا نزيدهم والظاهر بيروحون علينا
والله المستعان
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
السياسة

مشروع ضخم في مصر لوحدات سكنية

وتجارية وتصورات لمشروع في السعودية

البدر: حريصون على تحويل "غراند"

إلى كيان إقليمي قادر على المنافسة




دبي من سلام العاقل:
اكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة »المشروعات الكبرى »غراند« سامي البدر حرص الادارة واهتمامها بجعل »غراند« اقليمية المستوى عبر منظومة فاعلة ومؤثرة تبدأ من سوق الكويت للاوراق المالية موضحا استفادة الشركة من تجربة الادراج في بورصة الكويت كما انها اخذتها نموذجا لعملية الادراج في سوق دبي.
واشار البدر الى الترحيب الذي ابداه مساهمو الشركة بفكرة الادراج في سوق دبي مما يدل على الفهم والوعي الستراتيجي لهذا التوجه.
وقال في مناسبة ادراج الشركة في بورصة دبي نحن سعداء بكوننا شركة كويتية فاعلة ومدرجة في سوق دبي للاوراق المالية ونأمل بأن يساهم اشقاؤنا الاماراتيون في الشركة ويستثمروا فيها.

نقاط مهمة
كما لفت »البدر« الى نقاط مهمة عدة منها ان »غراند« قد زادت اصولها من 15 الى 60 مليون دينار وحجم الملكية والاصول لا يعكسان بالضرورة القيمة الحقيقية للشركة وفقا لاستراتيجية الشركة التي تهدف بالدرجة الاولى الى ايجاد احتياطي كبير لها.
كما نوه البدر الى ان الستراتيجية المتبعة في »غراند« تتجه دائما الى توزيع المخاطر والادارة حريصة كل الحرص على عدم مراكمة التزامات الشركة المالية مهما كان السبب, وهذان العنصران يجب ان يؤخذا بعين الاعتبار لدى المستثمرين لانهم بالتأكيد راغبون بأن يكون لدى الشركة حجم احتياطيات ملائم تستخدمه متى لزم الامر.
واوضح »البدر« ان الشركة استطاعت بفضل نجاحاتها المتواصلة اجتذاب 700 مساهم في الكويت وطموحاتنا تتحقق يوما بعد يوم وهذا يعتبر امرا ايجابيا بالنسبة للشركة التي انطلقت نحو السوق الاماراتي لاجتذاب مساهمين منها وطرح الفرصة امام المساهمين هناك.

بعض الترتيبات
وتطرق »البدر« الى بعض الاستثمارات في المنطقة مشيرا الى ان الشركة على ابواب ترتيب استثمارات في المنطقة وهي باطوار التنفيذ الان, فبعد استحواذ »غراند« على »الكويتية اللبنانية للانماء العقاري« الذي تم بنجاح تمتلك الان »غراند« 92 في المئة من »الكويتية اللبنانية« وهي على ابواب رسم ستراتيجية جديدة للشركة, وبعد اسبوعين ستعقد الجمعية العمومية لتقرر زيادة رأس المال ليصل الى 100 مليون دينار وبهذه الحال يمكن القول ان الشركة »غراند« من اكبر الشركات العقارية في الكويت وستكون الاكبر بعد الزيادة.

تحويل المشروعات
واشار البدر الى انه سيتم تحويل المشروعات لشركة جديدة تقوم بتنفيذها وذلك لابعاد اعباء التنفيذ عن كاهل الشركة الام »غراند« وهذه الخطة تأتي بسبب ضخامة رأس المال الذي تسعى الشركة لابعاد الديون عنه, وبهذا تحصل على دعم »البنوك« دون ان تتأثر »غراند« بالمديونيات مؤكدا ان الخطوات الرئيسية من هذه الخطة قد نفذت.
واوضح البدر ان »غراند« استحوذت على ما يقارب 100 مليون سهم من تلك الشركة الجديدة ويتم اتباع بعض المعايير المحاسبية متوقعا تملك 30 في المئة من هذه الشركة واطلاق الباقي للاكتتاب.
وشدد البدر ايضا على ان »غراند« متميزة عن غيرها من الشركات العقارية وذلك متمثل بالمشروعات الكبيرة التي تقوم بها لتحقيق الهدف من تسميتها ب¯ »المشروعات الكبرى«, وذلك عبر تقديم اكثر من مبادرة وخطة.
 

الصريح777

عضو نشط
التسجيل
21 يناير 2006
المشاركات
153
قريبا إطلاق غراند انترناشيونال في دبيِِ وتحت مظلتها 3 كيانات متخصصة.
البدر: 4 مليارات دولار مشروعات لمجموعة غراند خلال 3 سنوات




15/07/2006 كتب محمد الاتربي:
كشف الرئيس التنفيذي لشركة المشروعات الكبرى العقارية 'غراند' سامي البدر عن تأسيس عائلة جديدة للشركة في سوق الامارات.
واوضح انه سيتم اطلاق شركة غراند انترناشيونال القابضة، وتحت مظلتها ثلاث شركات اخرى، مشيرا الى ان الشركة القابضة ستتحرك للعمل بمرونة في السوق الاماراتي وخارجه، فيما ستكون الاذرع القابضة لها متخصصة.
وذكر ان الشركات الثلاث الاخرى هي شركة متخصصة في ادارة الفنادق والشقق الفندقية والمراكز التجارية والعقارية السياحية وغيرها. وللدخول في مشروعات وشراكات سياحية.
وسيتم اطلاق شركة غراند للتطوير التي ستهتم بالعلاقة مع المؤسسات المالية الرائدة المعنية بتمويل مشاريع الشركة وانشطتها، وكذلك الجانب التسويقي والاعلاني للمشاريع الكبرى التي سنشيدها.
وهناك شركة ثالثة هي غراند اكاديمي التي ستكون عبارة عن كلية تدريب لشركات الغروب ككل، والشركات العقارية خصوصا، اضافة الى انشاء اقسام معنية بالكامل مع الغير.
واعلن البدر خلال ندوة الادراج في دولة الامارات لمناسبة ادراج اسهم غراند في سوق دبي المالي ان حجم المشروعات العقارية وغيرها خلال السنوات الثلاث المقبلة التي ستكون تحت مظلة غراند ستصل الى 4 مليارات دولار اميركي.واوضح البدر انه منذ تأسيس 'غراند' والجهاز التنفيذي هدفه تحويل الشركة الى كيان اقليمي ضخم في المنطقة يرتكز على شركات تابعة متخصصة وناجحة تملك مشروعات ضخمة غير تقليدية، وتعمل كمنظومة واحدة، تشكل في الوقت نفسه اضافة لأي سوق مالي تدرج فيه اي من شركات الغروب.
وتحدث البدر عن القوة المالية لغراند، موضحا ان اصول الشركة ارتفعت خلال 3 سنوات فقط من 15 مليون دينار الى 60 مليونا، مؤكدا ان حجم الاصول والملكية تحت 'غراند' لا تعكس القيمة الحقيقية، لاسيما ان الادارة حريصة على التحفظ والتحوط، وقال: على المستثمرين ان يقرأوا بيانات الشركة ورؤيتها وطبيعة مشروعاتها جيدا.
فالمركز المالي ل'غراند' يحوي اصولا ممتازة عديدة لا تعكس القيمة الحقيقية، لها، مشيرا الى ان ذلك جزء من استراتيجية الشركة.
وتطرق البدر الى ان ادارة 'غراند' تتبع سياسة توزيع المخاطر، بتنويع استثماراتها في اسواق المنطقة، وبمشاريع مختلفة.
وقال: من ابرز ما يميز الشركة هو عدم وقوعها تحت ضغط التزامات مالية كبيرة بل تقع 'غراند' ضمن عضوية مجموعة مالية ضخمة، وتستخدم الهيكلة المالية لتوفير كل ما تحتاجه الشركة.
واوضح البدر ان 'غراند' على اعتاب مرحلة جديدة ترتكز على نجاح محقق على ارض الواقع، سواء على صعيد مشروعات وتحالفات الشركة أو ادائها ودورانها في سوق الكويت المالي وما تحظى به من اقبال حيث بلغ عدد المستثمرين في الشركة الى نحو 700 مساهم.
مشاريع جديدة بمصر
وانتقل البدر الى المرحلة المستقبلية ل'غراند' قائلا، نحن مقبلون على تنفيذ مشاريع عقارية ضخمة في مصر وهي عبارة عن مراكز تجارية، ووحدات سكنية، حيث تم تخصيص 150 ألف متر مربع في منطقة استراتيجية.
السعودية
وتطرق الى مشروع ضخم في الرياض سيتم تشييده على مساحة 33 كيلو مترا مربعا في موقع يحتوي على كل الموارد السياحية مشيرا الى انه سيتم تأسيس شركة للمشروع والبدء في الاجراءات التنفيذية بعد الانتهاء من التراخيص اللازمة.
وتابع البدر انه في اطار الطموح المستقبلي ستتعدى استثمارات شركة غراند انترناشيونال الشرق الاوسط حيث تبحث عن فرص جديدة في اوروبا، وشمال افريقيا وغيرها.
واعتبر البدر ان المنتجع السياحي الذي سيتم تشييده في منطقة الرياض سيكون نقلة نوعية، حيث سيكون منتجعا مميزا وفريدا بمنطقة الشرق الاوسط.
800 مليون درهم
وخلال الندوة كشف البدر عن مشروع جديد في دبي تحت الدراسة عرض على الشركة، يصل حجم الاستثمار فيه الى ما بين 700 الى 800 مليون درهم هو عبارة عن مشروع سكني، وكذلك منطقة حرة.
وعرج على مشاريع الشركة بالبحرين، مشيرا الى ان لديها مشروع ارض السيف على مساحة 18 ألف متر مربع، عبارة عن برجين تجاريين مقابل سيتي سنتر بكلفة 25 مليون دينار بحريني، وتم فعليا التعاقد مع مقاول للتنفيذ.
الاستثمارات السياحية
وقال البدر ان استحداث كيان متخصص للاستثمار السياحي يعكس جرأة من جانب ادارة غراند، وكذلك الدخول الى قطاع كبير، لم يستغل بالشكل الامثل في المنطقة العربية.
وقال ان اولى النجاحات انطلقت وتمت من خلال عملية الاستحواذ التي نفذت على الشركة اللبنانية بملكية 92%.
وخلال ايام ستنتهي باقي الاجراءات بتغيير اسم الشركة، وطلب زيادة رأسمالها الى 100 مليون دينار كويتي، على ان يتم تحويل المشروعات السياحية والمتخصصة الى غراند للاستثمار السياحي، دون تحميل غراند العقارية الام اي اعباء مالية.البنك السياحي
في الاطار نفسه، قال البدر وصلنا الى المراحل النهائية لإطلاق البنك السياحي، الذي سيكون داعما كبيرا لإنجاح الكثير من المشروعات السياحية للشركة.
واضاف: سيرى البنك السياحي النور قبل نهاية 2006، حيث تمت مخاطبة عدد من البنوك المركزية وبعدها سنحدد دولة المقر، حيث نطمح لأن تكون احدى دول الخليج، مشيرا الى ان جميع الجهات التي تم الاتصال بها رحبت بالفكرة.
وقال البدر ان تأسيسنا لتلك الكيانات يأتي من قناعتنا بأن غراند الام وشركاتها التابعة عائلة واحدة تمشي في اتجاه واحد، ولا بد من تعزيزها بمراكز قوى وافكار جديدة تدعمها، حيث سنصل الى مرحلة منافسة شركات عالمية، ونستعد من الآن لتلك المرحلة، فضلا عن ان مشاريعنا الضخمة في المنطقة تحتاج الى تحالفات قوية.
من جهة اخرى، قال البدر ان البرنامج المعد مبدئيا للاستثمار السياحي سيشمل غالبية الدول وابرزها دبي ومصر وتونس والسعودية والدول العربية السياحية الاخرى.
محمد شعيب
ومن جهته، قال مساعد العضو المنتدب في شركة المشروعات الكبرى العقارية غراند محمد عبدالسلام شعيب ان مشروع مجمع زيميل التجاري في الامارات طرأت عليه بعض التعديلات لمصلحة المشروع وسترتفع كلفته من 550 مليون درهم الى نحو 700 مليون درهم، وابرز مكونات المشروع فندق يتألف من 200 غرفة واضافة صالات سينما جديدة، وسيقام على مساحة 6.1 مليون قدم مربعة، حيث سيشمل مركزا للتسوق وناديا صحيا ومطاعم وقاعة حفلات ومؤتمرات وكشف شعيب عن فرصة استثمارية تقوم 'غراند' بدراستها في امارة ابوظبي، حجم الاستثمار الاولي فيها سيصل الى نحو 2.1 مليار درهم، مشيرا الى انها فرصة متميزة.
واشار الى ان هناك اتجاها لتكليف احد المكاتب الاستشارية لدرس وتقييم حصتين في غراند العقارية وغراند السياحية، على ان تتملكهما 'غراند انترناشيونال'.
وذكر شعيب ان مشروعات غراند عبارة عن مدن صغيرة، وهي المشروعات ذات الجدوى والافضل في تحقيق العوائد واعطاء الشركة عمقا اقليميا ودوليا.
وقال قريبا سنستقطب شركات عالمية للشراكة معنا في بعض المشروعات الضخمة التي سننفذها في المنطقة.


شركات وحصص مؤثرة
تملك غراند حصصا مؤثرة في عدد من الشركات المختلفة ابرزها:
- اللبنانية للانماء العقاري
- أي دي جي الدولية للعقارات
وتقدم استشارات التطوير والتقييم العقاري وقدمت خدماتها لمجموعة من العملاء المتميزين ابرزهم: بيت التمويل الكويتي، والصالحية العقارية، والعقارات المتحدة، شركة العائلة العربية الترفيهية لحجز الفنادق وتملكها غراند بنسبة 95%، شركة 'سكن' للمشروعات الاسكانية، شركة المرافئ الدولية القابضة المتخصصة في تجهيز وادارة وتأجير المخازن بجميع اشكالها وادارة المناطق الحرة.


37 مليون دينار لصالح غراند من الاستحواذ على اللبنانية
قال سامي البدر ان احدى نقاط القوى لدى شركة غراند هي الاستفادة من ارباحها الناجمة عن الاستحواذ على 'اللبنانية'. واضاف: استحوذنا على 92% اي نحو 115.2 مليون سهم بكلفة 280 فلسا للسهم في حين ان سعر السهم يتداول عند 600 فلس 'فعليكم الحساب'.
وفي ضوء ذلك فان كلفة تلك العملية على الشركة نحو 32 مليون دينار في المقابل يصل الفارق السعري لمصلحة غراند الى 37 مليون دينار كويتي.


طيران وصناعة ومقاولات واستشارات
اعلن سامي البدر ان غراند ستطلق عدة شركات جديدة هي:
شركة غراند لشؤون الطيران: احدى الشركات التي هي تحت التأسيس وسنمارس عددا من الانشطة المتميزة في مجال الطيران والنقل العابر والشحن السريع والبريد، ونقل كبار الشخصيات والاسعاف الجوي وتدريب الطيارين والمضيفين، وكذلك خدمات تأجير وبيع الطائرات ويبلغ رأسمال الشركة المصرح به 2 مليون دينار.
شركة متخصصة أخرى تحت التأسيس هي 'ثروات' للصناعة، حيث ستوجه للاستثمار الصناعي المتنوع عبر المشاركة او الاستحواذ او التأسيس لمشاريع ومنتجات صناعية متميزة تحتاج اليها منطقة الخليج والمنطقة العربية بشكل عام ومن ابرز المشروعات الحالية لدى الشركة:
مصنع انتاج المياه المعبأة، ومصانع الزجاج الاردنية وهناك اخرى تعكف الشركة على دراستها.
شركة المشروعات العالمية الاستشارية IPC كشركة استشارية ادارية متخصصة تتنوع اعمالها في اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمشاريع الجديدة، واعداد دراسات وبحوث السوق، واعداد خطط وسياسات التسويق وادارة المشاريع المتخصصة وادارة الشؤون الهندسية، وادارة العقارات والمرافق العقارية المتنوعة.
هناك شركة اخرى متخصصة تحت التأسيس هي 'بيزنس ابتيميزاش تريدنغ' للمقاولات الانشائية BOT وستوجه للمشاريع التي تطرحها الدولة بنظام البناء والتشغيل والتحويل، خصوصا الكبرى منها التي تستلزم تحالفات عالمية.
واهم اغراض الشركة ايضا المساهمة المباشرة في وضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية.
 

talal555

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2004
المشاركات
664
الإقامة
الكويت
مشاريع حلوه جداوتبشر بخير

بس السهد حد أدنى


الله يستر على السهم خلال الأيام المقبلة:confused:



الله كريم
 

Bo Tasneem

عضو نشط
التسجيل
14 مايو 2005
المشاركات
2,780
الإقامة
فـ(زوجتي)ـي أحضـ(تسنيم)ـــان أسـ(مريم)ـرتــي
لعب بالأوامر والضغط من فوق لتخويف الناس ممّا يجعلهم يرمون بكمياتهم !!

وهذا النوع من التداول الغير نظيف نراه في الأيام العادية .. ولكن بوسط هذه الظروف لما تلجأ إليها يا صانع سوق جروب المجموعه !!

ضارب حبيبي ضارب ..


بوتسنيم
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
Bo Tasneem قال:
لعب بالأوامر والضغط من فوق لتخويف الناس ممّا يجعلهم يرمون بكمياتهم !!

وهذا النوع من التداول الغير نظيف نراه في الأيام العادية .. ولكن بوسط هذه الظروف لما تلجأ إليها يا صانع سوق جروب المجموعه !!

ضارب حبيبي ضارب ..


بوتسنيم


بصراحة بصراحة بصراحة !!!!!

صج وصخة هالحركة بغض النظر منو اللي سواها !!!!!!
 

Abo Muhammed

عضو نشط
التسجيل
19 نوفمبر 2005
المشاركات
503
الإقامة
الكويت
Bo Tasneem قال:
لعب بالأوامر والضغط من فوق لتخويف الناس ممّا يجعلهم يرمون بكمياتهم !!

وهذا النوع من التداول الغير نظيف نراه في الأيام العادية .. ولكن بوسط هذه الظروف لما تلجأ إليها يا صانع سوق جروب المجموعه !!

ضارب حبيبي ضارب ..


بوتسنيم


حسبي الله ونعم الوكيل
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
السلام عليكم


جراند ماشي على مستويات فيبوناتشي

الشراء لما ارتد من مستوى 510 - البيع 550 - اذا ماكسر 550 باغلاق راح يرجع الى 510

واذا كسر 510 متجه الى 465 .
 

الملفات المرفقه:

  • جراند.PNG
    جراند.PNG
    الحجم: 16.3 KB   المشاهدات: 279

سعود222

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
692
الإقامة
الكــــــــــــــويت
اليوم سكر 550 يعني برايك راح يرجع الى 510 والله اعلم
اعلم الخير انه تحليل
يرجي التوضيح مشكورا حسب التحليل والخبر
والله يعطيك العافيه
 

talal555

عضو نشط
التسجيل
27 سبتمبر 2004
المشاركات
664
الإقامة
الكويت
بإذن الله راح يسكر اليوم 580 - 600 اليوم

وفي المستقبل القريب را يوص إلى أرقام طيبة جدا


راح تفاجىء الجميع
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
سعود222 قال:
اليوم سكر 550 يعني برايك راح يرجع الى 510 والله اعلم
اعلم الخير انه تحليل
يرجي التوضيح مشكورا حسب التحليل والخبر
والله يعطيك العافيه


اذا اغلق فوق سعر 550

راح يكون له اهداف بالصعود ولكن 550 اذا اغلق تحتها متوجه الى 510 .
 

سعود222

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
692
الإقامة
الكــــــــــــــويت
الله يعطيك العافيه
ونأسف على التأخير بالرد مشكورا
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
السلام عليكم

اخوانا خبراء التحليل ماعليكم امر نبي جارت جراند بعد تداول اليوم .

واين اتجاهه .

يعطيكم العافيه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى