تحذير عاجل جدا: إنفلونزا الطيور إنتشرت في مصر إحذروا منتجات أمريكانا ودجاج كنتاكي

الكويتي17

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
21
grampian01.jpg


ورد اليوم السبت 18\2\2006 على موقع العربية أنه مرض إنفلونزا الطيور القاتل (اتش5ان1 الأشد فتكاً) قد إنتشر على نطاق واسع في مصر منذ فترة والسلطات المصرية (المعروفة بعدم الشفافية) كانت متكتمة على الخبر طوال الفترة الماضية إلى أن أعلنوا عن الخبر رسمياً بعد أفشت منظمة الصحية العالمية عن حالة إنتشار المرض بين الدواجن المصرية.

لهذا أنصج الجميع (وخاصة ربات البيوت) بالتوقف فوراً عن التعامل مع أي من منتجات الدواجن المستوردة من مصر وأخص بالذكر منتجات شركة أمريكانا وعلامتها التجارية "كوكي"(كل منتجات الدجاج مستوردة من مصر) وسلسلة مطاعم كنتاكي وهارديز (جميعهم تابعين للشركة الأم أمريكانا والدجاج المستخدم مصري).

مع التذكير بأن مرض إنفلونزا الطيور قابل للإنتشار بين الدواجن بسرعة كبيرة عبر الهواء وينتقل إلى الإنسان في حالة تناول لحوم طيور مصابة بهذا المرض ، وتبدأ أعراض المرض في البداية شبيهة بأعراض الإنفلونزا العادية إلا أنها تتفاقم لتسبب بحمى شديدة تسبب بوفات الشخص ، ولم يكتشف العلماء حتى الآن دواء فعال ضد هذا المرض الفتاك.

اللهم إني بلغت اللهم فاشهد
 

leader

عضو نشط
التسجيل
1 مايو 2005
المشاركات
57
أنا اللي اعرفه أن المرض ما ينتقل عن طريق الأكل لأن الفايروس ما يتحمل يعيش في درجات الحرارة العالية ... هذا عشان الشباب اللي متعشين أمس كناكي ما يوسوسون :):)

بس الصراحة تقول لي هاك اكل هالدياي واحتمال في انفلونزا طيور بس العلم يقول ما راح يصير فيك شي ... اعتقد راح اقول : طــــــــــاف
 

مستثمروون

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
534
الإقامة
أرض الحبيبة
وبرجر كنج .. وبيتزابيتزا .. ودومينو .. وتكساس ...
وحتى "دياية أم أحمد" بعد !
 
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
889
ياشباب هالله هالله بالشحم بهبت الريح عليكم بالخرفان
 

spageti

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2005
المشاركات
172
من اعراض المرض في حالاته الاولى تخلي الواحد بس ينقد

ومن اعراضه الثانية انه يشتري سهم الدواجن :)
 
أعلى