ماهي أفضل مدرسة خاصة بالكويت ؟

الفيلكاوي_80

عضو نشط
والله يا جماعه انا اقول والله المدارس الحكومه زينه بس تفرق من منطقه الى اخرى والله في مدارس حكوميه والله احسن الف مره من الخاصه و لكن في مدارس خاصه الشهاده لله فويه

بس اهم شي و النقطه الرئيسيه (( الجانب الديني )) هل يكون بالمدرسه الي ودكم تدخلون اعيالكم فيها ؟؟

الله يوفق الجميع

مع السلامه

الامبراطور

عضو نشط
والله يا جماعه انا اقول والله المدارس الحكومه زينه بس تفرق من منطقه الى اخرى والله في مدارس حكوميه والله احسن الف مره من الخاصه و لكن في مدارس خاصه الشهاده لله فويه

بس اهم شي و النقطه الرئيسيه (( الجانب الديني )) هل يكون بالمدرسه الي ودكم تدخلون اعيالكم فيها ؟؟

الله يوفق الجميع

مع السلامه

والله ياخوي الكويت هالكبر..وكلنا عيال قرية وكل من يعرف اخية..
السيء موجود في كل مناطق الكويت بلا استثناء..وانا مجربتهم وسمعت عن اغلبهم.

الامبراطور

عضو نشط
أخي الكريم أنا ما أدري وين ساكن أنت و شلون طبايع المجتمع حواليك
ولكن عندنا بالجهراء الطفل بالأبتدائية أول كلمات يتعلمها هي

ع*ر ب**زك
ك* أمك
يا خ**ث
أبن الق**ة
قو*د
.....................ألخ

هذة الكلمات و كلمات كثيرة واطية يتعلمها الطفل في مدارس الأبتدائية بالجهراء قبل لا يتعلم ( مع حمد قلم ) ليس ما يتعلمه من المدرسة و لكن نتيجة لإختلاطه مع أولاد أهلهم ما ربوهم أو يمكن مربينهم بالشوارع , يجيبون عيال و قطونهم بالشوارع
و هناك من يعتقد أن تربية الشوارع تربية ناجحه و أثبتت نجاحها بالماضي كما يعتقدون

هناك مدارس منهجها أنجليزي و متحفظ ولا يوجد بها إختلاط
مثل مدرسة أجيال اللي بالرقعي و غيرها كثير

كلامك عدل ياخوي ومن مبدا المرء من جليسه..قررت ادفع دم قلبي في سبيل ان يكون جلساء ابني ناس متربية..ماكان مهم عندي التعليم..والحمدلله الله عطاني عل قد نيتي وولدي صارله ثلاث سنوات في مدرسة كامبردج الانجليزية بالمنقف..صحيح ان يكون فيه ساعات بعض الصبيان الغلط ..ولكن تبلغ اول باول اذا في شيء غلط يصير لولدك..بالنسبة لاستخدام القوة ..انا ماشفت شيء ..غير ان عندهم وحدة مصريه اسمها سهيلة موجودة في مكتب مقابل المديرة سوت معاي موقف وهو ان ولدي شاغب في هذاك اليوم وكذبت عليه وقالتله ان امك جت عندنا وقامت تبكي..طبعا تخيل الطفل موقفه في هاليوم ..المهم ثاني يوم عرفتها قدرها واخذت المقسوم..المهم هي سوسة النخلة وامراة كذابة من العيار الثقيل..
ورسومهم 1600 من غير المواصلات..

Qallaf99

عضو نشط
السلام عليكم

يعطيكم العافية

المدرسة:مدرسة المعالي ثنائية اللغة
المنطقة: الرميثية ق 2

تم تأسيس منهجها عل يد الدكتور إبراهيم الخليفي و لا تزال تحت إشرافه

عطلها مع المدارس الحكومية

ليس لديهم كريسمس و عيد فصح و هالويين

منهجها :
50% إنجليزي منهج أمريكي و طاقم تدريس كندي(انجليزي -رياضيات- علوم)
50% عربي و منهجها نفس المنهج الحكومي مع زيادة إثرائية(عربي - إسلامية - رياضيات - تربية وطنية )

في إحدى الندوات للدكتور الخليفي بخصوص منهج المدرسة قال أن منهج المدرسة يقوم على أساس أن يجعل الطالب يستطيع أن يفكر و يتكلم و يعبر باللغتين بنفس القوة أي كأن في عقله مفتاح يستطيع أن يحوله حسب الحاجة بين اللغتين بنفس القوة

بلسم

عضو نشط
للعلم أنا عطيتك رأي ولي أمر خبرتى مع أكاديمية الإبداع الأمريكية تسع سنوات وأولادي في جميع المراحل وواحد منهم تخرج بتفوق منها، يعنى عطيت رأيي من خبرة، يعنى ماحد قالي أو سمعت، وحنا حريصين انشاء الله مثل جميع الأخوان على تربيتهم دينيا وأخلاقيا وعلميا،

تحياتي

بلسم

boyousif

عضو نشط
اخو ي انا مدخل ولدي اكاديميه الخليج البريطانيه في منطقه السالميه طبعا المدرسه ثنائيه اللغه ولدي صارله ثلاث سنوات بالمدرسه التعليم فوق الممتاز طبعا هيئه التدريس بريطانيه ولماده الاسلاميه لبنانيين وسالفه الضرب انساها هناك عندهم عقاب الوقوف والكرسي مع الكبوس ويقعد بالزاويه ..... للعلم التسجيل حتى اخر الشهر ....وهذا رقمهم اذا تبي ....2256775 وسامحني على الاطاله

kinghamad

عضو نشط
منو عنده فكره عن مدرسة التكامل فقط اللي في صباح السالم يعطينا معلومات عنها اشلونها وكل معلومه عنها ؟

مراقب الاسهم

عضو نشط
سلااااااااااام

صراحه كان ابالي اقولك اجيال

ولكن من من خلال قرائتي للمشاركات وشفت السلبيات تعمقت بالتفكير
شوي وطلعت بتيجه وراي قد اكون مخطئ وقد اصيب فيه

اجمع بين الاثنين (((عااااااااااام وخاااااااص ))

درسه باقرب مدرسه حكوميه قريبه دوامك او من بيتكم مو شرط بنفس المنطقه بس تحس انها زينه ما عليها ملاحظات كثيره و واللي فيها من طلبه ومدرسين مثل مايقولون (( يعني ما عليهم خلاف )))

خله يعتمد على نفسه ويكون صداقات وينطق ويطق ويقارن بين اللي تعلمه بالبيت من تربيه ويميز بين الصح والغلط يعني باختصار ((تربيه بمفهومها الشامل ))

يبقي التعليم اذا شفته متيس ووهذا شيء وراد ومو قصور بالولد ولكن بالمناهج الحكوميه التعبانه
جيب له مدرسه (( معلمه خاصه بالبيت )) على خلق ودين وخلها تعلمه

اللي مافهمه وتعلمه واحسبها

الساعه تكلف تقريبا 5 لانك راح تأخذ ساعات كثيره
يعني 5x30= بالشهر 150 دك
اضربها في 9 شهور = 1350 الملبغ الاجمالي
قميه اشتراك مدرسه طبعا على اقل تقدير
وحاسبين الشهر 30 يوم مع العطل و9 شهور

شرايك حسبه واحد جلده حده:D

بس يبقى راي وجهه نظر اذا قارنا بين سلبيات المدارس الخاصه واسعارها وبعد
المسافه

a7lacoco

عضو نشط
اخو ي انا مدخل ولدي اكاديميه الخليج البريطانيه في منطقه السالميه طبعا المدرسه ثنائيه اللغه ولدي صارله ثلاث سنوات بالمدرسه التعليم فوق الممتاز طبعا هيئه التدريس بريطانيه ولماده الاسلاميه لبنانيين وسالفه الضرب انساها هناك عندهم عقاب الوقوف والكرسي مع الكبوس ويقعد بالزاويه ..... للعلم التسجيل حتى اخر الشهر ....وهذا رقمهم اذا تبي ....2256775 وسامحني على الاطاله
وانا معاك وايد نصحوني بالمدرسة هذه وانا سجلت بنتي هناك.

لندن

عضو نشط
وانا معاك وايد نصحوني بالمدرسة هذه وانا سجلت بنتي هناك.
أخوي طمنتني الله يطمنك بالجنه أنا في بريطانيه ألحين وعيالي يدرسون في لندن وأبي أحول عيالي للمدارس في الكويت فا سألت الوزاره التربيه في بريطانيه قلولي ننصحك في هذي المدرسه حتي زودوني بالأرقام المدرسه وكلمو مسؤلت التسجيل أسمها ديانا بس مدامك مسجل عيالك أبي لو سمحت أسألك جنسيه المدرسين+كم مره في الأسبوع عربي ودين + نظام الأكل يعطون وجبات ولا مثل أيامنا أخذ من أبوي ربع دينار مصروف:D:D

zoya_y

عضو نشط
بالنسبه لي الحكومه زينه بس لو يكون الطالب شاطر يحطونه على الراس ويسوونه يادهينه لا تنكتين أو اكاديمية الابداع الامريكيه

boyousif

عضو نشط
اخوي اكاديميه الخليج كل يوم في حصه للدين والعربي واربع حصص انجليزي يعني الرياضيات والعلوم ........الخ كله بالانجليزي بالنسبه للاكل في كافتيريا لاباجيت هناك تشتري دفتر كوبونات بقيمه 5دنانير وكل يوم تعطيه كوبرن يكفيك شهر بالنسبه للتدريس هيئه التدريس بريطانيه وللعربي والدين مدرسين لبنانيين ..... والله اتكلم بصراحه ان تدريس التربيه الاسلاميه عندهم احسن من الحكومه الف مره من تجربه......وانا حاضر لاي استفسار

لندن

عضو نشط
اخوي اكاديميه الخليج كل يوم في حصه للدين والعربي واربع حصص انجليزي يعني الرياضيات والعلوم ........الخ كله بالانجليزي بالنسبه للاكل في كافتيريا لاباجيت هناك تشتري دفتر كوبونات بقيمه 5دنانير وكل يوم تعطيه كوبرن يكفيك شهر بالنسبه للتدريس هيئه التدريس بريطانيه وللعربي والدين مدرسين لبنانيين ..... والله اتكلم بصراحه ان تدريس التربيه الاسلاميه عندهم احسن من الحكومه الف مره من تجربه......وانا حاضر لاي استفسار

مشكور بسراحه كفيت ووفيت الله يعطيك العافيه

nabhaan79

عضو نشط
يبا دخلهم مدرسه حكوميه خل عودهم يشتد شوي ، ولا تعلمهم سوالف يونيفورم وبي كيرفل وبيهيف يور سيلف :

نصيحه دخلهم سنتين حكومه أو على الأقل ودهم لمدرسه حكوميه بالهده خلهم يعيشون حياتهم ترا بعدين يتسفرون ربعهم الإنقليز اللي بالمدرسه ويقعدون عيالك من غير ربع يلعبون معاهم .

خطتي بالنسبه للأولاد ( الروضه الباكستانيه خاصه ، الإبتدائيه حكوميه مع المتابعه بالمنزل ، المتوسطه المعهد الديني ، الثانويه حكومه عامه ) بهالطريقه تأسيس علمي ديني وبالنهايه خريج ثانويه مفتوح له كل التخصصات .

عليك بالدعاء لهم ودائما علمهم الحرام من الحلال وخل هذا هو معيارك في الحياه.

قاروه

بوعبدالعزيز
يبا دخلهم مدرسه حكوميه خل عودهم يشتد شوي ، ولا تعلمهم سوالف يونيفورم وبي كيرفل وبيهيف يور سيلف :

نصيحه دخلهم سنتين حكومه أو على الأقل ودهم لمدرسه حكوميه بالهده خلهم يعيشون حياتهم ترا بعدين يتسفرون ربعهم الإنقليز اللي بالمدرسه ويقعدون عيالك من غير ربع يلعبون معاهم .

خطتي بالنسبه للأولاد ( الروضه الباكستانيه خاصه ، الإبتدائيه حكوميه مع المتابعه بالمنزل ، المتوسطه المعهد الديني ، الثانويه حكومه عامه ) بهالطريقه تأسيس علمي ديني وبالنهايه خريج ثانويه مفتوح له كل التخصصات .

عليك بالدعاء لهم ودائما علمهم الحرام من الحلال وخل هذا هو معيارك في الحياه.

اتفق معاك .

والرؤيه ثنائية اللغه بمنطقة صباح السالم يمدحونها

فرش

عضو نشط
سلااااااااااام

اللي مافهمه وتعلمه واحسبها

الساعه تكلف تقريبا 5 لانك راح تأخذ ساعات كثيره
يعني 5x30= بالشهر 150 دك
اضربها في 9 شهور = 1350 الملبغ الاجمالي
قميه اشتراك مدرسه طبعا على اقل تقدير
وحاسبين الشهر 30 يوم مع العطل و9 شهور

شرايك حسبه واحد جلده حده:D

بس يبقى راي وجهه نظر اذا قارنا بين سلبيات المدارس الخاصه واسعارها وبعد
المسافه

اقول واذا كان عندك اكثر من واحد مثلا 3 - 4 -5
جم تطلع الحسبة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سواء معلمة في المنزل او مدرسة خاصة

مراقب الاسهم

عضو نشط

يطق اصبع :d

1350 ضرب 5 =6750دينار سنويا
سواء رسوم مدارس خاصه او مدرسين خصوصي

والله ماينلام الشعب الكويتي بمطالبه اسقاط القروض او فوائدها
على الاقل عنده كاااش بيده يقدر يتصرف

لاصحه ولاتعليم زي الناس

bo3ali

عضو نشط

انا امدخل عيالي كلهم مدرسه خاصه ادفع لهم بالسنه تقريبا 8 الاف دينار

هذا غير اني حاط مدرسين :eek:

في واحد جزاه الله خير ضربلي مثل وانا حاليا افكر فيه وان شاء الله راح اطبقه تدرون شنو قالي انا اقولكم شنو قال

يقول شنو يضمنلك بعد كل البيزات اللي راح تصرفها انه اعيالك بيتخرجون ابتفوق وراح يحصلون بعثه للدراسه خارج الكويت او داخلها ويحصلون على النسب المطلوبه لذلك

جوابي كان ابصراحه مااضمن

فرد علي وقالي عن طريقته مع عياله انه دخلهم مدارس حكوميه واللي تفوق منهم حصل على بعثه وتفوق فيها وتخرج بامتياز لأن الولد اصلا ماشاء الله متفوق وتخرج مهندس من امريكا

وقالي عن ولده الثاني غصب بالدز تخرج من الثانويه وبعثه عند اخوه امريكا ودرس لغه بالبدايه وبعدها دش الجامعه وفي النهايه تخرج هم مهندس

اللي بوصله من هالقصه وهي حقيقيه انه ليش احنا مانوفر البيزات اللي قعد ندفعها وخل اعيالنا يدرسون بالحكومه حالهم حالنا واللي مايجيب نسبه بفلوس اللي تصرف كل هالسنين دزه بره خل يدرس باحسن جامعه وبأقل من التكلفه اللي تصرفها طول دراسته للمراحل 14 سنه الدراسيه

ادري اني طولت عليكم :D اشرايكم موفكره حلوه :cool:

أسمها الرؤيـة , بحولي
للأسف ما مريت عليهم الى الآن
راح أشوفها أن شاء الله

مشكور

الرؤية كانت بحولي قبل ثمان سنوات ومن ثمان سنوات في منطقة صباح السالم

مدرسة الرؤية ممتازه أنا دخلت ولدي فيها وطلعتة من أربع سنوات بس
الإدارة الحاليه غير جيدة على حسب ما قالولي بعض الاصدقاء

أعلى