خبر سمعته صباحا من Cnbc العربية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة دنانير, بتاريخ ‏21 فبراير 2006.

  1. دنانير

    دنانير عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 ابريل 2005
    المشاركات:
    387
    عدد الإعجابات:
    0
    أن هيئة سوق المال السعودية تحذر أوساط المنتديات والشركات التي ترسل Sms لمشتركيها من تقديم توصيات على الأسهم نظرا لزيادة عدد المتضررين من صغار المستثمرين.

    وهددت بأنه سيتم متابعة هؤلاء وأنهم سيقعون تحت طائلة القانون علما بان لديهم الكثير من الشكاوي التي تقدم بها هؤلاء المستثمرين المتضررين من تلك التوصيات.

    ما تعليقكم على هذا الموضوع ؟
    وهل تعتقدون أن ما حصل بالسعودية حاصل أو سيحصل بالكويت؟

    من وجهة نظري المتواضعة أعتقد أنه في ظل غياب الافصاح والشفافية، أجد أنه لا غنى لنا عن هذه المنتديات التي نقوم فيها بتبادل وجهات النظر والاستفادة من كم ليس بالقليل من الأعضاء النشطاء والمميزين بالاضافة الى المحللين المحترفين والذين لم يألوا جهدا في تنوير أخوانهم وأخواتهم وتثقيفهم بكل ما يتعلق بسوق المال والأعمال بكل حب ومودة يجمعهم هدف واحد وهو الخدمة التطوعية، وهي من أرقى وأشرف المهن .

    ويجب أن لا ننسى أن قرار البيع والشراء هو قرار شخصي ينفرد به المستثمر وحده ولا مسئولية تقع على عاتق من أعطى التوصية . ولنا أن نتأكد من أن جميع التوصيات التي تقدم من كبار شركات الاستشارات المالية تشير في بند مستقل الى عدم تحملهم لأدنى مسئولية نظير توصياتهم المقدمة.

    ان التوصية مقدمة من بشر غير معصوم في ظل متغيرات ومعطيات وظروف خارجة عن الارادة اللهم الا ان كان الهدف منها التشويش على المستثمر

    ولن أنسى أن أخص بالذكر هنا منتدى المشرنت هذا المنتدى الراقي الذي أكن له بالفضل والذي بسببه فتح لنا آفاقا واسعة في سبر أغوار عالم البورصة المليئ بالاثارة والغموض والربح وطبعا الخسارة(أبعدها الله عنا في الدنيا والآخرة)

    جعلها الله في ميزان حسناتهم


    دنانير،،،
     
  2. سلوم5

    سلوم5 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 فبراير 2006
    المشاركات:
    150
    عدد الإعجابات:
    0
    ياليت لو بلقلب موجه وتغير ان ماصفت موجه لموجه تغيرت
     
  3. osamaism

    osamaism عضو نشط

    التسجيل:
    ‏14 يناير 2006
    المشاركات:
    456
    عدد الإعجابات:
    0
    من وجهة نظرى الشباب فى هذا المنتدى مو جايبين شىء من عندهم انما هى توقعات وممكن توصيات سمعوها كما انه هناك تحاليل ، وبصراحه وعن نفسى والحمد لله كل التوصيات اللى قالوها الشباب فى هالمنتدى ظبطت وياي ، وحققت ارباح من ورائها

    واخيرا قرار البيع والشراء راجع للشخص نفسه
     
  4. فؤاد

    فؤاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2004
    المشاركات:
    912
    عدد الإعجابات:
    16