تحليلي بعد دورة الدمام

ابوعبداللة

عضو نشط
استاذي المؤشر واخواني اعضاء المنتدى..
ارجو منكم ابداء رائيكم في هذا التحليل وتوجيهي للاخطاء خاصتا المؤشر

حيث ان هذا اول تحليل رسمي لي بعد الدورة

او ترى اذا نجح بافتح شركة تحليل فني ولي بيعلق باعطية اشتراك مجاني لمدة شهر :)

هذة شركة اخترتها بشكل عشوائي ولا اعلم اي شيء عن نشاطها حيث اني ساكتفي بتحليل تاريخ حركة السهم

رمز الشركة: PMCS

200DMA= 15.9
50DMA= 8.5
السعر الحالي=5.9

ابوعبداللة

عضو نشط
WEEKLY CHART
من دراسة هذا الشارت نلاحض وجود ترند نازل من اواسط ابريل 2001 وحتى الان فشل السهم في كسرة وهذا الترند هو نفسة ال 50DMA = 8.5 وسوف يشكل هذا الرقم مقاومة قوية اذا استطاع السهم كسرة فسوف يرتفع السهم حتى 50% من الحركة السابقة = 26

الملفات المرفقه:

• pmcs weekly[1].gif
    pmcs weekly[1].gif
    الحجم: 9.7 KB   المشاهدات: 215

ابوعبداللة

عضو نشط
DAILY CHART

يوجد ترندلاين يقف عند8.3 حاجر المقاومة الاول واذاارتد السهم فسوف يكون هدفة هو هذا الحاجز حيث انة يشكل 62% من ارتداد فيبوناسي

الملفات المرفقه:

• pmcs daily[1].gif
    pmcs daily[1].gif
    الحجم: 8 KB   المشاهدات: 224

ابوعبداللة

عضو نشط
60MIN CHART

نلاحض ان هنالك الكثير من الفجوات في هذا الفريم مما يجعل تحليل هذا الفريم غير دقيق ولاكن الصوره العامة ان السهم في ترند هابط .

الخلاصة:
مما سبق فقد اتفق ال weekly و daily ان نقظة الدخول عندما يكسر السهم حاجز 8.5 وسوف تكون المقاومة الاخري عند ال10 واذا استطاع كسرة فان السعر انشاء اللة متوجة 26

الملفات المرفقه:

• pmcs 60min[1].gif
    pmcs 60min[1].gif
    الحجم: 7.8 KB   المشاهدات: 224

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
ابو عبدالله

الله يعطيك العافيه على هذا التحليل ولكن حتى تظهر الصور في المنتدى يجب أن يكون الإمتداد للصور gif وليس bmp

فيومي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني كيف حالكم وعساكم بخير اخوي ابوعلي واخوي ابوعبدالله

ولا تعبتم وعسي الدمام اعجبتكم والله كانت منوره بوجودكم

اخوي عبدالله ماشالله عليك ويش ها الابداع كله

الله يعطيك العافيه

إسماعيل

مضارب
تحليل جميل يابو عبدالله

تحليل جميل على احد الدروس اللي تلقينها اثناء الدورة .

ودي مساعدة الاخوان هينا ,عندي تحليل جهاز بس للاسف كل ما احمل الصور واسوي مشاهدة ولا ارسال , لا تظهر :( وش السوات الله لا يهينكم ؟

:confused:

السفير

عضو نشط
ابو عبدالله
اولا ارسلت لك رسالة ارجو انك استلمتها
ثانيا انت بنيت توقعك للسعر على الويكلي حيث تقول
من دراسة هذا الشارت نلاحض وجود ترند نازل من اواسط ابريل 2001 وحتى الان فشل السهم في كسرة وهذا الترند هو نفسة ال 50DMA = 8.5 وسوف يشكل هذا الرقم مقاومة قوية اذا استطاع السهم كسرة فسوف يرتفع السهم حتى 50% من الحركة السابقة = 26
والذي تعلمناه ان الويكلي يخبرك هل يصلح السهم للاستثمار ام لا وله فائدة اخرى هي عدم تعارض اي نقطة شراء للديلي والسكستي معه
ولكن لا يمكن المضاربة به والدليل انك تقول ان السهم اذا كسر العشرة سوف يذهب الى 26 وهذا يعني 160% وهذه نسبة كبيرة جدا للمضارب لا يمكن الحصول عليها حسب النماذج التي تعلمناها

ابوعبداللة

عضو نشط
فيومي كيف حالك وللة وحشتني ووحشتني المرقوقة
يا شباب ترى فيومي مستثمرن اغبر منذ مبطي او هو في هل مجال لايغركم يومنة ساكت في المحاضرة كنة صعيدي...ترى عندة أسهم الواحد منها أب 5000 دولار مهوب اريال
:cool:

أخي عيسى شكرا على الإطراء لاكن نبيك تدلي أبدلوك معنا أنت الحين مستثمر محترف

امعزبنا السفير...الله لايهينك على التنسيق إلي أحلى من العسل..
بعدين ياخوك مشها ترى الشباب إلي غيرنا ما خذو لين الحين دورة يعني عندهم إني الينجريسبان أو كل إلي اجولة صح...
:D

لاكن معلية بارد عليك مع انك جاعد أول واحد وأنا مغير اسمع إلي أتقولون أو ماشوف شي لاكني فهمت الدرس عدل....

أولا أخي المؤشر قال أن أل weekly يستعمل في الاستثمار طويل الأمد يعني ا كثر من 6 شهور لتحديد إذا كان يصلح أو لا
لاكن لتحليل السهم للمضاربة من شهر إلى 6 اشهر فان حالة حال الفريمات الثانية إلي هي أل daily و أل 60min

فهمت أخي عيسى

ولحين عندي لك سؤال؟

إذا نستعمل فريم 60min للمضاربة من يوم إلى أسبوع
و فريم أل daily من أسبوع إلى أربعة أسابيع
إذا كنت مضارب مستثمر من شهر إلى 6 اشهر أي أل فريمات السابقة تستعمل...

ثانيا:ارجو مؤشر أن يوجهني إذا كنت مخطي حيث أني عندما حددت أل 26 كهدف فلم اقصد أن هذا الهدف سيكون غدا أو بعد أسبوع أو أسبوعين و لاكني اقصد من شهر الى6 اشهر ..مشروطا بكسر حاجز لم يكسر منذ ما يقارب أكثر من عام ونصف..وإذا كسرة فمعنا ذالك تحول كبير في الخط العام ل السهم...ولن يكسر إلا بخبر قوي جدا

ثالثا: لقد كنت أول المفاجئين ب النتيجة 26 وقد أعدت الحسابات عدة مرات ولاكنها كانت هي هي..مع أني ما رفعت الترند مع انك لو اتلاحض أن الترند يبد حقيقتا من أواسط فبراير يعني السهم خار من الخمسين مهوب 45 بس أنا منت متحفض جدا

أخي اضن إذا كان نزول السهم من أل 50 سببة فقط سوء الحالة العامة للاقتصاد فانا اعتقد أنة في حالة تحسن الاقتصاد الأمريكي وكسرة هذا الترند فان 26 واقعية
ولا اشرايك أخي إسماعيل

doji

عضو نشط
اتمنى تعقيب المؤشر

في البدايه كل الشكر لجميع الزملاء الذين بدأو في المشاركه الفعليه
شكرا على مشاركتك ابو عبدالله وشكرا على تعقيبك السفير وانا لن اكون الفيصل في هذا النقاش ولكن الويكلي يحدد مدى صلاحيه الشركه لاستثمار بالاضافه الى انه يؤكد على سعر الشراء بالنسبة إلى الديلي او سكستي بحيث لا يتعارض احداهما مع الويكلي.
اذا فهو يحدد ما اذا كان السهم استثمار ام لا ويأكد على صحه التنبأ اذا كان الرقم مطابق او قريب مع الديلي او السكستي .
واعتذر على المداخله واتمنى تعقيب ابو على

إسماعيل

مضارب
ما قصرت ابو عبدالله

كفيت ووفيت يابو عبدالله . وما قصروا الاخوان على المشاركة الفعالة . وبالتوفيق للجميع .

ابوعبداللة

عضو نشط
يا شباب ترى هذا التحليل مجرد دراسة الهدف منها التمرين على التحليل فقط ولا يعني باي حال من الاحوال ان السهم سيرتفع
وهذة ليسن توصية شراء

فيومي

عضو نشط
هلا اخوي ابو عبدالله وانشالله ما يوحشك غالي

شكل المرقوقه عامله عمايل والا انا من وين لي اشتري سهم

ب5000 دولار يالله علي ابو سنتات وانت تقول ابو الاف خله لهله

هههههههههههههههههههههه

:D :D :D

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
نقاش رائع ويشجع على المشاركه

أولا :

صحيح ان الويكلي يعطي الصوره العامه لإتجاه السعر وعادة عندما يتجاوز 200_DMA فهو يلفت إنتباه المحافط الإستثماريه الكبرى التي ستبدأ عملية التحليل الأساسي لتأكيد النتيجه

أما نحن كمضاربين فنستعمله للتأكد من عدم تعارضه مع الديلي و 60 إلا أنه من الممكن إستعماله لمعرفة إتجاه السعر على المدى الطويل ( شهور

ثانيا :

ما قاله أبو عبدالله عن أن الهدف في الويكلي سيكون 26 دولار صحيح جدا ولكن السؤال .... متى ؟

بغض النظر عن المده الزمنيه لن يرتفع السعر إلى 26 إلا إذا دخلت المحافظ الإستثماريه على الخط

إشارة دخول المحافظ الإستثماريه على هذا السهم سيكون عند تجاوز السعر 16 دولار وهو يمثل 200_DAM

يعني تجاوز السعر 16 دولار سيؤكد الوصول إلى 26 دولار كما أشار الويكلي على مدى شهور

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
فيومي

من وين جبت 5000 دولار ؟

أخاف أنت اللي طايح في المرقوقه :D

أعلى