حول سهم البني .. Usxp

الموضوع في 'السوق الأمريكي للأوراق الماليه' بواسطة aymutlaq, بتاريخ ‏28 فبراير 2006.

  1. aymutlaq

    aymutlaq عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    2,056
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    الرياض
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


    ومن باب التناصح فى لله .. وان لا تكون صيدا امام الاعلانات .. الغرض منها سحب اموال المسلمين ..وخاصة الخليجين ..

    فى الفترة الماضية .. كثر الكلام عن شركة امريكية تعمل فى الخدمات .. اسم الشركة

    Universal Express Inc.
    الرمز USXP.OB

    وان الشركة ستوقع العقود فى الخليج .. وتم بعض من ذلك .. وكان سهم الشركة بسعر 0.0005 .. وبسبب الدعايه عن الشركة من قبل الاخوان فى السعودية .. وفى الخليج عامه .. تم تدفق اموال كبيرة على زيادة الطلب على اسهم الشركة .. وبداء الاستثمار فى الشركة بشكل قوي .. وكل واحد يسمع بالشركة يوصي عليها .. بدون لا يعرف خطورة اسهم البني .. وكيف يتم التداول على الاسهم .. وهذا رابط خبر استثمار فى الشركة من قبل الاخوان فى السعودية ..حيث وصل سعر السهم 0.045 .. والدعاية من قبل الاخوان فى السعودية .. تقول ان السهم سوف يصل الى 0.50 .. سنت

    http://biz.yahoo.com/bw/060224/20060224005276.html?.v=1

    من واقع خبرة طويله فى السوق الامريكي .. احببت ان اوضح بعض النقاط للمستثمر الخليجي .. وخاصة السعودي ..

    للشركة حق اصدار اسهم اضافية دون الرجوع الى المستثمرين اصحاب الاسهم .. قدر ما تريد بحجة رفع راس المال او اى سبب بسيط .. يعني كم نحتاج من اسهم .. بالمليرات من الاسهم .. ومن ثم عرضها بالسوق وسحب السيوله من المستثمرين الذين لا يعرفون كيف التعامل مع تلك الاسهم .. واصدار الاسهم لا يحتاج الى مبالغ .. فقط رفع خطاب اصدار كمية من الاسهم .. ومن ثم طرحها فى السوق ..

    ثانيا .. لصناع السوق وليس للمستثمرين .. حيث ان سعر السهم اقل من 5 دولار .. ومن ثم بيع اسهم لا يملوكنها .. ومن ثم تنزيل السهم وسحب كمية من الاسهم بسعر زهيد .. او الاتفاق مع الشركة بشراء كمية من الاسهم وبيعها فى السوق بعد رفع سعر السهم ..

    ثالثا .. لا تستطيع تصريف الاسهم بالسهوله التى تتوقع .. بسبب كمية الاسهم ..

    رابعا .. للشركة حق بيع اسهم تم اصدارها بدون تكلفه .. وبيعها على المستثمرين .. وحتى بسعر زهيد .. لان ذلك لم يكلف الشركة شي ..

    خامسا .. كمية الاسهم الان 5.97 مليار

    سادس .. اغراءات رفع السهم بسبب ازدياد ضخ اموال الخليج واقبالهم على شراء اسهم الشركة ..

    سابعا .. من اسهل الطرق للشركات الامريكية .. هو الحصانه من الافلاس .. يعني لا المستثمرين .. ولا الدائنين حق رفع دعوا على الشركة .. وانتظر قروون من الزمان حتى الشركة ترفع الحصانة من الافلاس .. او ترفع خطاب الافلاس نهائيا .. وبذلك ليس لك اي مطالبه على الشركة ..مهما كانت جنسية مالك الاسهم .. بمعنى ولو انت امريكي .. وابحث عن اموال الامريكان الذين سبقونا بالاستثمار بالشركات ذات التقنيات العالية .. ومن ثم اعلنت الافلاس .. وذهبت اموالهم ادراج الرياح .. النظام يحمي الشركة ..قبل ان يحمي المستثمر او الدائن .. بمجرد اعلان الافلاس ..

    وهناك نقاط لا تحضرنى الان .. وسوف اعلق على اى اضافات اخرى تحضرني


    اخيرا ..

    لا يعني ان السهم لن يرتفع .. والذي اقوله .. هو عندما تحصل على راس مالك .. عليك بسحبه .. وابقى المكسب للفائده المتوقعه من الارتفاع فيما لو حصل ذلك ..

    جميع الاسهم قيمتها هى سعر التداول .. وليس لك حق على الشركة .. حتى ولو انك تملك جميع كمية الاسهم ....

    سامحوني على المداخلة

    اسال الله التوفيق والسداد للجميع ..

    ابوعمر
     
  2. ana

    ana عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 فبراير 2006
    المشاركات:
    169
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام منطقي والله يعطيك العافيه بس بالنسبه لي وانشالله ان الشبااااب مو مستثمرين مبلاغ كبيره و انشالله انهم يحققون اربااااح :) و البني استووك من عمره ما صار زين بس حق اللي يضارب مبلغ بسيط حلوو ......... مشكور على النصيحه يا ابو عمر