مالذي يحدد اتجاه السوق الاسبوع القادم ....!!!!!

فهد محمد

عضو نشط
مع اقتناعي بالتحليل الفني و مع وتوجهاته ...ولكني مع التحليل الذي يتجه مع اتجاه السوق ونفسيات المتداولين ..وليس التحليل الذي يريد السوق ان يتحرك مع تحليلاته...

يعجبني اخي الكبير قاصد كريم في نظرته وتفاءوله وتوقعاته للسوق ولا يهون الاخوه الاخرين في هذا المنتدي الرائع والذي اعتبره يقود النظره التفاؤليه..ولا يعجبني اللي حافظ التحيليل وكل شوي سادح له تشارت واللي يذكرني باللي يحفظ الكييماء واذا جا الاختبار النهائي الاسئله في جهه واجاباته في جهه اخري ....!!!

من وجهه نظري اننا امام منعطف خطير الاسبوع القادم والصناديق اما محك رئيسي وخطير بحكم انها المحرك الرئيسي للسوق..المشكله ان الصناديق امام مشكله السحوبات والتي كل يوم تزيد عن الاخر..السيوله كانت لديها هائله ..وكان يجب ان نسال انفسنا عن قفز سيوله السوق اخر شهر من خانه العشرينات الي خانه الاربعينات..وبالتالي سقوط الاسواق القريبه منا صدقوني السيوله تحولت الي سوقنا ..اذا علمنا وقبل سقوط السوق باسبوعين يذكر لي احد المسئولين باحد البنوك انه خلال اسبوع تحولت اليهم مبلغ ثلاثه مليارات ريال من الخليج ..فما بالكم بالصناديق الاخري...

الصناديق اذا هي رغبت بزياده مدخراتها وزيادعمولاتها وبالتالي زياده ارباحها عليها بزياده ضخ سيوله جديده بالسوق حتي لو خسرت مقابل ارباح هائله جنتها وبالتالي اعطاء انطباع حسن عن مسار السوق وبالتالي تهداء قليلا عمليه السحوبات من الصناديق وخاصه ابو ارنب وفوق....!!! ومن ثم يسود الارتياح لدي المتداولين...ويعطيهم مسار السوق النظره التفأوليه ويتم ضخ سيوله جديده لدي الصناديق...

لكن اذا رفعت الصناديق يدها عن السوق ولم تفكر بالمصالح المشتركه بينها سيستمر التذبذب الحاد وستبداء خروج السيوله شي فشي عن طريق الصغار ثم المتوسطين ثم يتعبهم الكبار..وبالتالي سقوط السوق....!!!

علي العموم وجهة نظر اقرب للخطاء منها الي الصواب وللجميع تحياتي ..​

بارك الله فيك يابو حميد

واتمنى ان لا تحدث هذه الفرضيه والا كان رححنا وطي

مستثمرالى الابد

عضو محترف
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
أظن

ان التفائل هو عنوان السوق

وبالخط العريض

للاسبوع القادم

حتى وأن تخلله بعض التذبذبات

والله اعلم

فهد محمد

عضو نشط
اخواني عبدالله ومستثمر شكرا علي المداخلات ..يعلم الله اني لاازلت بروحي المتفاءله ..لكن سمعت اكثر من شخص يبي يسحب طفسته من الصناديق ..تذكرت السيوله وانها المحرك الرئيسي للسوق وخطر الموضوع علي بالي ..تحياتي ....,,,​

مستثمرالى الابد

عضو محترف
خذ عندك ولا تزعل

الاخ العزيز فهد محمد

السوق عاده ما يبنى على ثلاث ركائز

الاول هو التحليل الفني

والثاني هو اداره المال

والثالث هو العامل النفسي

والتحليل الفني الان يعطي اشارات ارتداد قوي

بناءاً على السقوط الذي اداه المؤشر دون النظر في حيثياته

خلال الاسبوعين الماضيين

وكل فعل له ردة فعل معاكسه له بالاتجاه ومساويه له بالقوه

بالنسبه لاداره المال

الاسعار التي تتداول الان لكثير من الاسهم مغريه بالفعل

خاصه مع قرب الاحقيات المنح

ولك في سهم الراجحي عبره

العامل النفسي

الجميع متفق

على ان السوق استوعب القرارات المفاجأه

التي صدم بها السوق

اضف الى ذلك

من اشترى خلال الاسبوع الماضي وبالذات نهايه تداول الخميس

تقبل تحياتي

ralraja11

عضو محترف
مستثمر اللي اشترى الخميس هو نفسه اللي باع الاربعاء وعند جهينة الخبر اليقين

immortal

عضو نشط
فهد محمد قال:
اخواني عبدالله ومستثمر شكرا علي المداخلات ..يعلم الله اني لاازلت بروحي المتفاءله ..لكن سمعت اكثر من شخص يبي يسحب طفسته من الصناديق ..تذكرت السيوله وانها المحرك الرئيسي للسوق وخطر الموضوع علي بالي ..تحياتي ....,,,​

اذا كان هناك يرييد سحب طفسته على قولتك فان كثيرين يرون ان الدخول للصناديق هذه الايام فرصة هائلة

وانا احسبوني مع المتفائلين

ابو احمد

مستثمرالى الابد

عضو محترف
أخي الرجاء

أياً كان السوق كون شكل دبل بتوم

وأظن جميع المحللين متفقين على ذلك

وهذه أشاره جيده بالنسبه للمؤشر

ولا وش رايك

وانت محلل وماأظنك تغفل هذه النقطه

ralraja11

عضو محترف
والله يا مستثمرنا تعرف صاحبك الفهم عليه شوي حاولوا الشباب يفهمونا موجات اليوت ودبل بوتوم ودبل توب وفنجان وقهوة وعروة ....بس ماش ...تعرف صاحبك ...... ما عندك احد .....

لكني شايفها دعم رائع .....وعندنا 18400 مقاومة .....والله يستر ...

لكن شكله فيه خير ..... وانا انتظر بس تاكيد اشارة الدخول بكسر 18400 والبقاء فوقها لمدة 5 دقائق ليكون هدفنا 19000

وعندي مجموعة اسهم حاطهم بقائمة اسهمي ومنتظر .......والكاش زاهب ..... وعلى قولة ابو محسن ....

وشمعة انون ..... الرجل الملحوق ......

الشارتات في موضوع السوق الان ....

تحياتي لك

طويق

عضو نشط
اخي فهد

الطفاس طفاس مايحرك سوق

اللي يحرك السوق الشركات اللي تبي تصحح وضعها مع انظمة الهيئه

مشكلتنا نقراء وننسى ولا قرار الهيئه معلن وموجود بس مر ينا عليه مرور الكرام

وعليه اقترح انه اذا صدر قرار وله علاقه بالسوق ان يثبت له موضوع في المنتدى وكل يشارك برايه لمعرفة اثر هذا القرار على السوق

ودمتم بخير

ابوغلا

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
طويق قال:
اخي فهد

اللي يحرك السوق الشركات اللي تبي تصحح وضعها مع انظمة الهيئه

مشكلتنا نقراء وننسى ولا قرار الهيئه معلن وموجود بس مر ينا عليه مرور الكرام

وعليه اقترح انه اذا صدر قرار وله علاقه بالسوق ان يثبت له موضوع في المنتدى وكل يشارك برايه لمعرفة اثر هذا القرار على السوق

ودمتم بخير
اخ طويق
فعلا هذا التفكير السليم
وباذن الله اي قرار يصدر من هئية سوق المال سوف يثبت ويناقش
بالتوفيق

فهد محمد

عضو نشط
اخوي طويق اتفق معاك بعض الشي بان السبب بيع بعض الشركات لاستثمارتها وتصحيح وضعها..ولكن المعلومه هذي طلعت هاليومين للتغطيه علي الموضوع الرئيسي اللي انتشر وهو بيع صناديق الحكومه...انا شفت بيع علي سابك وهي بالقمه شي مهول جدا وهو اللي كان يسحب السوق لتحت.. وبعدين صدقني لو ان الشركات هي اللي باعت كان تسربت المعلومات قبل مايبيعون مثل تسرب قرارتهم....لكن معاك حق يجب تثبيت المعلومات والقرارات بتواريخ لاحقه واعطاء كل شي اهميته ..وهذي من دروس السوق كل يوم نتعلم شي جديد......,,,..

أعلى