شيئ غريب حصل لي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

دنانير

عضو نشط
فعلا حصلت لي حادثة غريبة يوم الأربعاء بعد اغلاق السوق على خسارة عنيفة بعد نزييف متواصل أفقدت المؤشر ما يربو على 400 نقطة.

الحاصل تلقيت اتصالا هاتفيا يبشرني بتوزيعة محترمة جدا من أحد الصناديق الاستثمارية والتي قد قمت منذ سنتين بالاستثمار بها واذا بمبلغ الأرباح يعادل تقريبا ما قد خسرته في البورصة الآن من رأس المال ولأول مرة في حياتي وانشاء الله تكون الأخيرة منذ استمرار نزوول البورصة.

طبعا اشعر بنشوة كبرى وفرحة غامرة لحصولي على مورد نقدي لم يكن لا على البال ولا على الخاطر وبالذات في هذا الوقت العصيب اللي الكل يشكو من جفاف السيولة لديه.

ولكن يدور بذهني تساؤل وشبه قناعة من ان أحد اسباب النزول قيام بعض المحافظ وصناديق الاستثمار بالتسييل لتظهر بمظهر جيد امام مستثمريها وهذا بالفعل ما ذكر في الصحف وفي التحليلات التي سمعناها مؤخرا.

والا اشرايكم يا اخوان ويا أخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كما اود مشورتكم هل أبتدي أبرد على الأسهم النازلة عندي الان أم انتظر لحين وضوح الرؤية؟أريد تحديد أولوية التبريد مع الأخذ بعين الاعتبار سياستي الاستثمارية المذكورة ادناه.

علما بان ترتيب الخسارة تنازلي كالآتي

مخازن (استثمار طويل الأجل)
فجيرة ( تحول الى استثمار طويل غصبا عني)
سلطان(استثمار طويل الأجل)

اسكان( تحول الى استثمار طويل غصبا عني)
صناعات(استثمار طويل الأجل)

حاسبات(استثمار طويل الأجل)

في انتظار نصائحكم ..............

ومع جزيل الشكر مقدما

دنانير،،،

بومهدي

محلل محترف
السلام عليكم ورحمة الله

فيما يخص التبريد على السهم فلأخونا الكريم يوسف غضنفري رأي سديد وهو تجميع وليس تبريد اي بناء مواقع متعدده يكون متوسط السعر فيه مقبول للسعر السوقي.

فكرتي المتاوضعه للتبريد هي بعد الأغلاق فوق أقرب مقاومه او بعد كسر متوسط عشرين يوم اي لا يكون التبريد في منطقة تماسك بعد نزول بل يجب ان يكون التبريد بعد كسر التماسك صعوداً.

وفقكم الله

أخوكم
بومهدي

دكتوراسهم

عضو محترف
كما اود مشورتكم هل أبتدي أبرد على الأسهم النازلة عندي الان أم انتظر لحين وضوح الرؤية؟أريد تحديد أولوية التبريد مع الأخذ بعين الاعتبار سياستي الاستثمارية المذكورة ادناه.

انا راى انج تنطرين حتى تتضح لج الصوره بس مخازن وسلطان على وشك الارتداد وهى تعتبر اسهم مضاربه بحته

بالتوفيق...

boalons

عضو محترف
دنانير قال:

ومع جزيل الشكر مقدما

دنانير،،،

ياريت انعرف سعر الشراء ؟

وثاني شي الفجيره !

هالسهم كاستثمار ماينخاف عليه ان شاء الله , شركة ارباحها بنموا وهالسنه ماوزعت منحه يعني حتى لو زادت الارباح بقليل عن السنه الى فاتت راح يبين اثرها على السهم , هالشركه برايي ماينخاف عليها

وعسى الله يفرج عنكم وعن المسلمين

CHART TRADER

عضو نشط
أختي ....

بأختصار

شوفي بما أنه أداء محفظتج بالصندوق أفضل بكثير

من أداء الأسهم اللي عندج واللي أغلبها خسرانه فيها

الأفضل ..

تحطين أرباحج بالصندوق اللي مستثمره فيه

أما التبريد على الأسهم هذي سياسه فاشله

وأفلست ناس أشكثر

alroughani

عضو نشط
CHART TRADER قال:
أختي ....

بأختصار

شوفي بما أنه أداء محفظتج بالصندوق أفضل بكثير

من أداء الأسهم اللي عندج واللي أغلبها خسرانه فيها

الأفضل ..

تحطين أرباحج بالصندوق اللي مستثمره فيه

أما التبريد على الأسهم هذي سياسه فاشله

وأفلست ناس أشكثر

I agree with the chart_trader..100%.. adding to your loss is the definitive loss especially if it is not built on a technical basis without looking at the support and resistance levels at the market which is lacking technically in KSE

بوحسن

عضو مميز
اختي الكبيره دنانير

ما شاءالله كل مالي واصكج عين اكثر

جم مره قتلج بيعي الصناعات :) ولميها من تحت

المهم بيع الصناديق هالشي انا متأكد منه بنسبة كبيره ولكن الي متأكد منه اكثر ان في محفظه اهي الي هزت السوق بعنف بنسبة 99%

وبتشوفون قريب توزيعه خياليه بتعرفون منو ال قاعد يبيع بالضبط بقوه وبشراسه او منو اول من بدى البيع

علشان التوزيعه الي خاشها للبشر من اللي شاريين سهمه

عموما كل شي بوقته حلو

ومبروك على الاستثمار .. يعني انتي طلعتي بعد سنه من السوق لا طالب ولا مطلوب :) ترى زين والله يباركلج اكثر واكثر برزقج

fahad100

عضو نشط
دنانير قال:
فعلا حصلت لي حادثة غريبة يوم الأربعاء بعد اغلاق السوق على خسارة عنيفة بعد نزييف متواصل أفقدت المؤشر ما يربو على 400 نقطة.

الحاصل تلقيت اتصالا هاتفيا يبشرني بتوزيعة محترمة جدا من أحد الصناديق الاستثمارية والتي قد قمت منذ سنتين بالاستثمار بها واذا بمبلغ الأرباح يعادل تقريبا ما قد خسرته في البورصة الآن من رأس المال ولأول مرة في حياتي وانشاء الله تكون الأخيرة منذ استمرار نزوول البورصة.

طبعا اشعر بنشوة كبرى وفرحة غامرة لحصولي على مورد نقدي لم يكن لا على البال ولا على الخاطر وبالذات في هذا الوقت العصيب اللي الكل يشكو من جفاف السيولة لديه.

ولكن يدور بذهني تساؤل وشبه قناعة من ان أحد اسباب النزول قيام بعض المحافظ وصناديق الاستثمار بالتسييل لتظهر بمظهر جيد امام مستثمريها وهذا بالفعل ما ذكر في الصحف وفي التحليلات التي سمعناها مؤخرا.

والا اشرايكم يا اخوان ويا أخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومع جزيل الشكر مقدما

دنانير،،،
يعني تقصدين ان الصناديق باعت الاسهم مما سببت بالانهيار في البورصه
ثم قامت بتوزيع ارباح الصناديق
ملاحظه ذكيه منك
للرفع

دنانير

عضو نشط
مساء الخير،

في البداية أحب أن أشكر جميع الأخوان الذين تفضلوا بالتعليق على موضوعي وساهموا بالرد على استفساراتي وأعتذر عن التأخر بالرد

وأقتبس ما قاله الأخ بومهدي المحترم

((فيما يخص التبريد على السهم فلأخونا الكريم يوسف غضنفري رأي سديد وهو تجميع وليس تبريد اي بناء مواقع متعدده يكون متوسط السعر فيه مقبول للسعر السوقي.))

هل تقصد هنا تجميع وبناء مواقع متعددة لأسهم أخرى غير الأسهم التي أملكها أي أن أبيع أسهمي الحالية بخسارة وأدخل على اسهم جديدة.

ان كان هذا هو المقصود فبرأي المتواضع لا أعتقد أن هذا الوقت مناسب لتغيير المراكز لأن خسارتي كبيرة برأس المال فأنا أميل الى سياسة التبريد لعل وعسى مع مرور الوقت تستعيد الأسهم عافيتها وتأخذ حاصلها من النزول. لأن كما نعرف كل نزول لابد أن يعقبه صعود ولو بعد حين.

أما أخي الفاضل دكتوراسهم مع احترامي الشديد لوجة نظرك ولكن اخالفك الرأي بأن مخازن وسلطان أسهم استثمارية من العيار الثقيل الا اذا كان قصدك اسهم مضاربة في الوقت الراهن.
وأخي الكريم boa lons أدناه أسعار الشراء حسب طلبك برجاء الافادة لاحقا ان أمكن

مخازن 3080 دينار
صناعات 1900 دينار
سلطان 2100 دينار
فجيرة 485 فلس
اسكان 265 فلس

أما الأخ CHART TRADER
والأخ alroughani
مع أيضا احترامي لرأييكما ولكني لدي رأي مغاير يمكن يكون غلط ولكن أحس اني مرتاحة اذا أتبعته وهو كلآتي:

I disagree with your point of view, taking into consideration that my invesment policy is on a long term basis, despite having lost a hefty sum of money i am pretty sure that the wait is well worth it and we shall see a rise in those stocks sooner or later. As these stocks are valuble and has a promising future, i'd rather buy additional quantity of these stocks whenever the oppourtunity rises (I beleive I got one now already , however I need to choose the proper timing & price which is within reason to reduace the cost I had lost

الصبر مفتاح

أولا نسيت اقولك اني راسي شوي يابس علشان ما بعت الصناعات ما أدري يا اخوي هالشركة صحيح انها غريبة ربحتني وايد وشوي خسرتني وأحس بعدم الأمان اذا فرطت فيها . فاسمح لي هالمرة ومرة ثانية انشاء الله شورتك وهداية الله:)

وبعدين طبعا كالعادة ما تيوز من تعليقاتك الطريفة اللطيفة بس شوي خف علي لأني اليوم مو بعافية شوي . الله يستر جنك يا ساتر صكيتني عين على الفاضي:p لأن اللي وزع التوزيعة الخيالية شركة النقل مو الصندوق اللي مساهمه فيه .

أخوي الصبر تذكر كلامي لمن كنت أسأل متى أطلع من الصناديق وكنت حاطة ببالي شهر مارس . أطلع الربح واكمل معاهم.

صحيح

(( لو علمت الغيب لاستكثرت من الخير ))

رجاء أخير يا الصبر سلفني صورة الجنطة المتروسة دولارات علشان أغير النيك من دنانير الى دولالالالالالالالالالالالالالارات:p

fahad100 شكرا على مداخلتك

دنانير،،،

أعلى