أرباح النقل ما تدش العقل

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة القناص80, بتاريخ ‏12 مارس 2006.

  1. القناص80

    القناص80 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏3 يناير 2006
    المشاركات:
    663
    عدد الإعجابات:
    0
    أرباح الشركات في 2005 فاقت تكلفة زيادات رؤوس الأموال والتوزيعات النقدية ​

    وليد الحوطي: إعلان زيادة مساهمة الهيئة في الصناديق »سياسي«.. وعلة الهبوط تكمن في بنية السوق وليس السيولة
    كتب الأمير يسري:
    رفض مساعد المدير العام للاستثمار المحلي في شركة بيت الأوراق المالية وليد الحوطي ربط هبوط مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية بفقدان السيولة المادية، موضحا ذلك الرفض باستناده الى ارقام الارباح المحققة من قبل الشركات في عام 2005 التي تفوق الـ 1.790 مليار دينار وهو معدل يفوق كلفة زيادة رؤوس اموال الشركات المدرجة المقدرة بنحو 930 مليون دينار وتوزيعاتها النقدية المقدرة بنحو 50 مليون دينار.
    واعتبر الحوطي ان السبب الرئيسي في هبوط السوق يتمثل في بنية السوق، مشيرا الى انه يجب اعادة النظر من قبل الجهات الرسمية والتنسيق بين وزارة التجارة والصناعة والجهات الحكومية الاخرى بما يخص ادراج الشركات وزيادة رؤوس اموال الشركات وأهدافها وجدواها مع ضرورة تفعيل الرقابة على آلية صرف هذه الزيادة في رؤوس الاموال لحماية رؤوس اموال صغار المستثمرين.
    وأكد الحوطي ان البورصة لا تحتاج لاية سيولة من قبل الحكومة معتبرا اعلان الحكومة بزيادة مساهماتها في البورصة هو امر سياسي واعلامي وليس استثماريا موضحا ان دخول الهيئة على خط زيادة مساهماتها لا يتطلب اعلانا حتى ولو كان هدفها استثماريا بحتا.

    معالجة صحيحة

    واعتبر الحوطي ان البورصة تتطلب معالجة صحيحة في بنيتها وآلية عملها سواء على مستوى عدد الشركات والشفافية والافصاح وسرعة انشاء هيئة لسوق المال.
    وركز الحوطي على ضرورة المراقبة الحثيثة لبنك الكويت المركزي على البنوك المحلية بما يخص قروض التداول وضرورة تقييم التغطية لهذه القروض.
    واعتبر الحوطي ان النزول العنيف الذي شهده السوق يوم الاربعاء الماضي يؤشر الى ضرورة سرعة التدخل لانهاء خطورة معينة لكنه استدرك ذلك بقوله نعتقد ان هبوط السوق بمعدل %6 من بداية السنة لا يمثل صدمة ولا يتطلب تدخلاً حكومياً.
    وطالب الحوطي بالاستفادة من هبوط المستوى العنيف يوم الاربعاء الماضي مشيرا في هذا الاتجاه الى ان الكثير من المتداولين لا يعرف الاسهم التي يشتريها او يعرف شيئا عن توقعات اتجاهاتها المستقبلية.
     
  2. alshammery

    alshammery عضو نشط

    التسجيل:
    ‏7 نوفمبر 2004
    المشاركات:
    937
    عدد الإعجابات:
    97
    اخى هذة التوزيعة 1000% مثل ما قالوا الاخوان جاءت نتيجة بيع شركة للنقليات كانو يملكونها وبسعر 85 مليون تقريبا وراس مال الشركة قليل لهذة الاسباب جاءت التوزيعة ..... نفس ما حصل مع جيزان تذكرون عام 2004 وزع منحة اسهم اى ورق 400% نتيجة بيع عقار وهو عقار غرفة وتجارة الكويت السابق واللى الحين المبنى مهجور وراح السهم من دينار تقريبا الى 3920 اعلى سعر وصل لة على الاطلاق .... الان مجموعة النقل نفس الشى ولكن بدل المنحة خلوها كاش وهذا احسن طبعا ولكن السهم لازم يرتفع فوق علشان علشان التفسيخة ما تمو تعبانة واللة يرزق الجميع
     
  3. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هذي التوزيعات ولا بلاش

    الله يهني ملاك السهم