تحـليل الـمؤشر الوزني للمضاربين [ كشف التسلل ] !

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مؤشراتي, بتاريخ ‏13 مارس 2006.

  1. مؤشراتي

    مؤشراتي عضو محترف

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2004
    المشاركات:
    1,030
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    K U W A I T
    مضاربي سوق الكويت .. أصحاب القلوب الصامدة أمام حريق السوق : طابت أيامكم .

    في عالم كرة القـدم ، نسمع المعلق يردد كلمة [ كشف التسلل ] ويتعمد بعض مدربي الفرق بتطبيق تلك النظرية ، بأن يتقدم كل الفريق أمام الخصم حين يتم رفع ( الكرة ) باتجاه المرمى حينها ينسحب المدافعين متقدمين للخطوط الأمامية كي يتم كشف تسلل الفريق الخصم ، ومرات كثيرة يصدف ذلك الكشف حين يكون اللاعب الخصم ( منهك ) ما جعله يقف خلف الفريق الآخر .

    ما يحدث هذه الأيام من كر وفر هـو تطبيق لنظرية [ كشف التسلل ] وواضح للعيان ، أن أسلوب المضاربة وبأسلوب شرس وعنيف يشوبه شيء من الهلع والخوع وترويع الغالبية من أصحاب القوة تجاه أهل ( الآجل ) و ( الكاش ) هو الأسلوب المتبع في عمليات التداول ، وهذا لن يستمر لأنه أسلوب متعب وفيه كثير من المصاعب والعراقيل والمشاكل .

    الشركات الاستثمارية التي تدير صناديق ومحافظ ليس من صالحها أن يتم وضع السوق بهذا الشكل وهي تدير ملايين الدنانير ، وأصحاب رؤوس الأموال ليس من صالحهم أن يستمر نزيف السوق لهذا المستوى ، والسجلات المحاسبية يجب أن تلمع بالأرقام الموجبة لا بالسالبة لجميع الشركات ، ولم يتبقى على انتهاء الربع الأول من هذا العام سوى 12 يوم .

    لا نريد أن نطيل في الحديث ، فما يحدث يعتقده الكثيرون أنه أمر غير طبيعي ، ونقول لهولاء ليكن ( غير طبيعي ) لكننا نستطيع كمضاربين أن نستخدم سلاح التحليل الفني في مواجهة أشرس معركة يقودها مدير محفظة أو صندوق أو شركة .

    الاستفادة من ذبذبة السوق نستطيع أن نكشفها من خلال التحليل الفني للمؤشر الوزني والذي نقوم هذه الأيام بعرضه بشكل شبه يومي . فالأسعار التي نالت قدر كبير من الخمول والهبوط سيكون لها نصيب في ( الكر والفر ) ، مع الانتباه لمواعيد تفسيخ الأسهم .

    المتوسط المتحرك للـ 200 يوم السابقة لاتزال مع السوق وهو أقوى وآخر دعم نستطيع أن نتـكئ عليه ، إذ يقف ذلك المتوسط عند مستوى 515 نقطه .

    الشارت التالي للمؤشر الوزني يشير إلى مستوى 526 نقطه ، ففي حال كسر الدعم المائل خلال اليومين القادمين فأن هدف السوق سيكون قريب من 522 نقـطه .

    أما في حال الارتداد فأن الهدف الأول سيكون عند مستوى 528 نقطه .

    في النهاية : كما هناك شروق .. هناك غروب ، وكما هناك ساعات محدده للنـوم .. هناك ساعات محددة لليقظة ... ويالها من معادلة جميلة .. ساعات الشروق أكثر من مثيلتها في الغروب .. كما هي ساعات اليقظة أكثر من ساعات النوم .

    من يعـلق الجرس ؟!
     

    الملفات المرفقة:

  2. خوش خبر

    خوش خبر عضو جديد

    التسجيل:
    ‏1 يناير 2006
    المشاركات:
    669
    عدد الإعجابات:
    0
    البورصه

    الله يعطيك العافيه على التحليل اللى يثلج الصدر وما قصرت بس سؤالى شنو تقصد فى " مع الانتباه لمواعيد تفسيخ الأسهم "انا يديد على السوق
    ورايح فيها واخاف التفسيخ يودرنى اكثر . وما تقصر لو نورتنى واكون شاكر لك :confused: