مؤشرنا العزيز ووالموجات التى تعصف به "" موضوع للنقاش""

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة jaheez, بتاريخ ‏14 مارس 2006.

  1. jaheez

    jaheez عضو جديد

    التسجيل:
    ‏27 يوليو 2005
    المشاركات:
    11
    عدد الإعجابات:
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قد لا يكون شغل للناس هذه الايام الا ماذا حدث؟؟؟؟ولماذا حدث؟؟؟؟؟ وماذا سيحدث؟؟؟؟

    وهنا فى هذا الموضوع وانا اطرحه للنقاش من الجميع واركز فقط على المؤشر العام وما رآى موجات اليوت فى مسيرته

    وبدايه احب ان اسرد عليكم كلام رائع عن المبادئ الاساسيه للموجه

    وفيها ان(( من منطلق مبدأ الموجة؛ فإن كل قرار في السوق هو ناتج عن معلومات ذات معنى ومغزى، وينتج عن هذا القرار أيضاً معلومات ذات معنى ومغزى و كل عملية لها تأثير بدخولها في إطار السوق، وبحكم تواصل المستثمرين ببعضهم عن طريق البيانات الاستثمارية فإن هذه العملية تنضم إلى سلسلة من العمليات تؤثر في تصرفات الآخرين. هذه الدائرة من الفعل والتفاعل تتحكم بالطبيعة الاجتماعية للإنسان، وبحكم وجود هذه الطبيعة فإن الفعل والتفاعل يولد أشكالاً وأنساقاً. وبما أن هذه الأشكال والأنساق تتكرر وباستمرار فإنها بالتالي تملك قيماً يمكن توقعها.

    في بعض الأحيان يبدو وكأن السوق يعكس الأحداث الخارجية في تحركاته. ولكنه وفي أحيان أخرى يكون مفصولاً تماماً عن ما يفترضه الناس من وضع وحركات من المفترض أن تكون.
    والسبب في ذلك هو أن السوق يملك قانوناً خاصاً به لا يتحكم به أحد (سوى الله سبحانه وتعالى). إن السوق لا يُدفع إلى الحركة بسبب الافتراضات التي تعود عليها الشخص عبر خبرته اليومية في الحياة. والسوق أيضاً ليس ماكينة دوران كما يعتقد البعض، بل هو أكثر حرية مما نتصور. ولكن وعلى الرغم من ذلك فإن مساره يعكس تحرك مبني على قواعد وأسس مركبة.

    هذا التحرك يتجلى في شكل موجات. والموجات هي أنماط لاتجاه التحرك. وبشكل أدق فإن الموجة هي أي نمط يأتي بشكل طبيعي تحت مبدأ الموجة.))

    والان ترجع الى مؤشرنا العزيز و ما علاقته بالكلام السابق وانا هنا لن اتكلم بالشرح عن الموجات انواعها وشروطها وغيره بالتفصيل ولكن سأحاول مجتهدا ان اطبقها على واقع المؤشر العام لنستنتج ماهو الاهم وهو الاجابه على الاسئله التى تتردد على كل لسان

    اولا سارفق هذه الرسمه والتى هى مجمل نقاشنا

    [​IMG]


    وحيث ان كل ترند معين ليحقّق موجة إليوت قواعد يجب أن تطاع بالضبط. واذا عرفنا اننا فى ما يسمى بالموجه الدافعة (impulsive wave )
    واننا انهينا الموجه الثالثه من الدوره واننا الان فى الموجه الرابعه التصحيحيه وما يهمتى الان ما ارفقته فى الصوره اعلاه وهو ما لفت انتباهى .... لنقراء ثم نناقش


    A commonly held belief about Impulse waves is that Waves 2 and 4 are usually alternative in pattern type between “Sharp” and “Sideways” corrective waves. A Sharp Correction is a Zigzag, Double or Triple Zigzag, while a Sideways Correction is a Flat, Double or Triple 3. This rule states that if Wave 2 is a Sharp Correction, then Wave 4 will usually be a Sideways Correction, and if Wave 2 is a Sideways Correction, then Wave 4 will generally be a Sharp Correction.


    وكما نرى ان موجه 2 كانت تجانبيه ان صحة الترجمه والتى امتدت من تاريخ 5-2002 الى 12-2002

    اذا فلا عجب انه بما اننا انهينا الموجه الثالثه الاندفاعيه والتى بكل تاكيد هى اطول الموجات واكثرهن عنفوان
    اذا فالموجه الربعه التى نحن فيها موجه تصحيحيه حاده كما يحصل الان


    ارجوا ان اكون اوضحت ما يدور فى خاطرى واستطاعت كلماتى ان تبين الامر ويصبح جليا للجميع