اعفاء مدير عام البورصة من منصبه

alfaiez

عضو نشط
التسجيل
9 أغسطس 2005
المشاركات
140
الكويت: اعفاء مدير عام البورصة من منصبه

--------------------------------------------------------------------------------

الكويت: علمت ايلاف أن مدير عام سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) الدكتور صعفق الركيبي سيعفى من منصبه بقرار وزاري سيصدر الاسبوع القادم. وقالت مصادر لايلاف ان اعفاء الركيبي من منصبه يأتي على خلفية العديد من القضايا المرتبطة بالبورصة من ضمنها القرارات الادارية المرتبطة بالاجراءات واللوائح والتعيينات وكذلك الهبوط الحاد الذي يشهده مؤشر السوق هذه الايام، اضافة الى قضية مديونية معروفة محالة الى النيابة.

وكان رئيس اللجنة المالية البرلمانية النائب احمد باقر اعتبر ان ما دار من نقاش داخل اللجنة يوم الاحد الماضي كان صحيا وصريحا، داعيا مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية الى التأني وعدم اتخاذ قرار بعدم حضور اجتماعات اللجنة حتى الرجوع الى الوزير المختص.

وكشفت تقارير المصادر الخبرية ان النقاش تحول الى نقاش شخصي وتصفية حسابات مع مدير عام البورصة ولم يتطرق الى اجراءات البورصة الفنية، مشيرة الى ان نواب المدير العام الذين طلب منهم حضور الاجتماع دون مسوغ قانوني حولوا الاجتماع الى خلافات ادارية.

واضاف باقر عقب اجتماع اللجنة المالية مع المدير العام وعدد من المسؤولين في البورصة ان اللجنة تدارست بعض الشكاوى والاجراءات واللوائح المالية والاقتصادية والعلاقة مع المقاصة وتداول ونقل ملكية الاوراق المالية واجراءات وشروط التعيين والنقل وذلك بتكليف من مجلس الامة. واستغربت المصادر حضور النائب مخلد العازمي الاجتماع مع ان لديه موقفا مسبقا صدر في تصريحات هدد فيها بموقف تجاه الاجراءات ضد احد ناخبيه.

واشار باقر الى ان اللجنة قد واجهت مسؤولي السوق ببعض من المآخذ والانتقادات التي وصلت اللجنة من مجموعة من العاملين في البورصة تتعلق بعمليات التعيين والترقيات والاحالات الى التقاعد، وتغيير طبيعة العمل لبعض الموظفين بالاضافة الى مناقشة بعض الاسئلة البرلمانية الموجهة من عدد من النواب.

من جانبه اعتبر عضو كتلة المستقلين في مجلس الامة النائب عبدالواحد العوضي ان البورصة تحتاج الى تحرك سريع من النواب لانشاء هيئة لسوق الكويت للاوراق المالية، لافتا الى ان سبب انهيار البورصة يعود لخلل في الادارة بدأ منذ ازاحة نواب المدير العام من مناصبهم. وكشف العوضي عن وجود خلاف بين الحكومة ومدير عام سوق الكويت للاوراق المالية الركيبي بشأن تحويل اسهم شركة الدولية للاستثمار الى هيئة الاستثمار، حيث رفضت الحكومة ذلك، الأمر الذي دفع الركيبي الى ان يطلب احالة نفسه للنيابة العامة.

واشار العوضي الى ان انهيار السوق يعود لسببين الأول يكمن في المشاكل التي تعاني منها ادارة السوق والأمر الآخر تتحمله الحكومة في صمتها عن هذه المشاكل وعدم التدخل لحسم مسألة الادارة في البورصة، مؤكدا وجود من يلعب ويتلاعب بسوق الكويت للاوراق المالية.


منقول
 

ChuCky

موقوف
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
1,696
سبب نزول اسواق الخليجية ومصر ايضا الركيبي !
تعقلوا ياجماعة
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
إن صدق الخبر قرار إنفعالي .. يعني منو البديل المنقذ يا حكومة !
خلصنا من الدخول الوهمي للهيئة واللحين إعفاء مدير البورصة !

تضحكون علينا وإلا شنو !

لا يكون مدير البورصة سبب في إنهيار أسواق السعودية وقطر دبي وبو ظبي !

والله شكل هالحرامية يبون يضبطون أمورهم وفق النظم القانونية .. رحنا فيها :confused:

تدرون شلون شكل الحكومة هي اللي متعمده تشغل الشارع بهالسوالف ..علشان لا احد يطالبها بشئ ... واضحه جدا
 

wanasa

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2005
المشاركات
1,341
الإقامة
بالبيت وانت ?؟
السلام عليكم

هذا عيبنا الحمد الله والشكر لله رب العالمين
كل ماايصير شى خطأ انحله بالاقالة او قبول او ورفع الاستقالة او الاحالة للتقاعد
وهذا خير مثال لذلك
الحين مشكلة البورصة كلها صارت ان الركيبى اهو السبب كان التجار والمحافظ وكبارهم فقاااااااااااااااااااااااره ومساكين وخنت حيلى مايحركون الرابظه واهم اساس المشكلة وتسييلهم من غير معنى وكان السوق مافيه الا اهم وصارت براس شخص واحد وكان الباقيين لا حول لهم ولا قوه ولا كأن اهم اللى بدوا هالايام من اولها بالظغط المتعمد لجنى ارباحهم الى ان وصلنا الى ماوصلنا اليه .
وتصريح الاخ باقر ايقول من ضمن القضايا الخلل بالادارة وكان ادارات الدولة ككل تركيبة كيميائية لا تقبل الفجوات ولا فيها اخطاء ولا فيها اى خلل.
الحمد الله والشكر لله رب العالمين
 

alajmiktv

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2004
المشاركات
557
الإقامة
kuwait
والله الركيبي أنظف منهم كلهم ,,, بس نواب المدير العام ضده والهوامير ضده ومايبون الأصلاح ويبون يزيحونه
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,053
الإقامة
بيتنا
يبون كبش فداء مالقو غير الركيبي الله يعينه على العنصرية
 

اليوم

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
58
ان شالله ما ينشال الركيبي لانه القوي الامين
قولووووو اميييييين
 

shamssoe

عضو نشط
التسجيل
4 مارس 2006
المشاركات
207
والله من زمان والهوامير يبون شيلته ويدوروون عليه الزله لانه رجال سييده مو ماشي على كيفهم الله يستر عليه ويوفقه. لا حول ولا قوة الا بالله
 

CHART TRADER

عضو نشط
التسجيل
22 يناير 2004
المشاركات
1,043
الإقامة
الكويت
alajmiktv قال:
والله الركيبي أنظف منهم كلهم ,,, بس نواب المدير العام ضده والهوامير ضده ومايبون الأصلاح ويبون يزيحونه




صح لسانك ..
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
سوق الكويت عش الدبابير
----------------------------------
تسريبات أخبار -تلبية مصالح الكبار-الاداريين فيه مثل بلدية سوق الجمعه(أتاوات)-تكريس السوق ألكترونيا ومعلوماتيا لمصلحة الدفيع -أى خبر سى أو جيد عن أى شركه يدرى فيه المقربون قبل لا ينزل الشاشات- نزول الشركات للتداول بالسوق لازم برشوه ماليه أوحصه من أسهمها
 

بو أسيل

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
56
لاحول ولا قوة إلا بالله

يا اخوان عن من تتحدثون عن نبي لا يخطئ !!! اشوف الكل يمجد فيه وكأنه بطل قومي !!

ليش هذا البطل الركيبي !! ليش ماقام برفع تقرير ليكشف لمجلس الامه المتسببين في الانهيار ......تدرون ليش ؟؟

ليش القوي الأمين !! ليش ما أوقف التداول لما شاف الانهيار غير المبرر ورفع تقرير للوزير او الجهة المسئوله لتنظر بالوضع ؟؟

ليش لما تم اعلان الاهليه في السابق اخونا كان نايم وبعدين عدل القرار ...بعدها تضرر صغار المستثمرين من الايقاف ليش القوي الامين ماألغى الصفقات السابقه لان الناس شرت بسبب الاعلان

وأخر صدمه 10 شركات بعد ماتدبس الناس في الشراء يقول لكم الحق تشتكون .....!!!

ليش الحبيب قام بإيقاف الآجل في فتره معينه بدون مبررات وبعدين لما ارتفعت الاسهم واكتملت المؤامره رجع الاجل وبطريقه سهله لتدبيس الفقاره ...!!!

يا اخوان ليمتى تفكرون بهالتفكير ...من يضحك عليكم ويقول من زمان يبون يشيلونه التجار وموقادرين !! والله التجار نفوذهم اكبر من نفوذ الركيبي وغيره بل والوزاره بكبرها

لكن شقول ....مشكلتكم لحد الأن تنادون الحكومه والركيبي والمجلس علشان يحلون مشكلتكم

الحكومه ....ماحضرت جلسة المجلس وتشوف الوضع طبيعي :mad:
والركيبي ...يتجاهل اعضاء مجلس الامه ومثلين الشعب ويقول موفاضي :mad:

خوش بطل .....الله يعينكم يا صغار المستثمرين

تذكروا ( ومن يتوكل على الله فهو حسبه )
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
الله يهداك يا بو أسيل .. مشكلة إذا كانت تتحكم فيك عواطفك وميولك وتفتي وتتكلم على كيفك وكأنك صرت قاضي وتحكم على الناس على مزاجك ! ( وسردك ليش ما عمل كذا وكذا هالكلام مفروغ منه من زمان ومعروف إن الشركات تتلاعب على القوانين وفي مشكلة فيها وليس بالموظف المختص )

المهم أخوي ...

أولا : صعفق الركيبي لا يعنيني بشئ والله الشاهد على كلامي .
وثانيا : أصغر متداول يعرف إن اللي قاعد يصير اكبر من الركيبي .. والركيبي مجرد موظف يمشي وقف نظم واعراف لا يمكن تجاوزها .. ( وللعلم ترا مو من حق النواب مسآلة الركيبي لأنهم سلطة تشريعية وإذا عندهم شئ يعملون إستجواب للوزراء المعنيين ويجيبون الركيبي وقتها ... إذا فيهم خير ويبون مصلحتنا مع إني بديت أشك في ذلك واحد من النواب اليوم على الـ Cnbc بدون ذكر إسمه ذكر من كلامه الحمد لله أنا ما تعاملت بالسوق كأنه يتشفى باللي دخلوا وخسروا .. المفروض النواب يعملون قوانين تمنع التلاعب وتحفظ حقوقنا ) .. وبعدين أنت تطلب وقف التداول ما يصير في ناس قاعده تشتري والسوق عرض وطلب ... واللي ما يعرف له يتركه ويدور شغله ثانيه أحسن .
ثالثا : كلنا خسرنا وكلنا محبطين وحالتنا النفسيه صفر ولكن لما نشوف حلول ترقيعيه ويحطون هذا او ذاك كبش فدأ هالكلام مرفوض لأن العله واضحه مثل الشمس .. حراميه كبار يطحنون الركيبي ومن يقف أمام طمعهم .
رابعا : إذا ما أحد قرص إذن الهوامير اللي كل المناقصات ببطونهم وهم عوائل محدد ومن سنين ولحد يومنا هذا راح يتمادون ويسحقون الشعب ويزداون غنى والشعب يزداد عجز وفقر والمستقبل مظلم .
واخيرا : والمصيبه إنك تجاهلت العوائل المنتفخه بطونها واللي مسيطره على السوق ليش تقط على نفسها وتنزل الاسعار وهي تعرف إن نتائجها سلبيه على المجتمع وراح تحل مصائب ومشاكل كبيره ومختلفة والدولة راح تعاني من هالشئ .. وليش محد يقولهم بدال ما تقدمون لوطنهم اللي كبر كروشكم تنهشونه ليل نهار ويمين وشمال .

راده على الركيبي ... لا حول ولا قوة إلا بالله .
 

بو أسيل

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
56
لا ياخوي لا راده على الركيبي ولا شي

لكن لو كنت انت موظف وتهمك مصلحة البلد وعندك اثباتات او تقدر تطلع اثباتات ...أليس من الأجدر أن توصل هذه الاثباتات لمجلس الأمه لمحاسبة الفاعلين ؟؟

وبعدين ...انا رديت على الناس اللي يظن بعظهم ان الركيبي هو القوي الأمين القادر على تغيير كل شي

بالله عليك ماذا فعل الركيبي حتى يوصف بهذا الوصف ..القوي الأمين !!

واذا الركيبي استقال من منصبه شنو اللي راح نخسره ؟؟ هذا هو موجود والاوضاع من سيء لأسؤ

ياخوي انا ما قول المجلس ولا الحكومه ولا الركيبي يحلون المشكله
ببساطه ........هناك محسوبيه و هناك مصالح وآخر من ينظر لهم صغار المستثمرين ، لكن الله الكبير فوق من ظلم هؤلاء الصغار
 

الخال قحطة

عضو نشط
التسجيل
14 سبتمبر 2005
المشاركات
150
الإقامة
حاليا في ايطاليا
الركيبي رجل نقف له أحتراما , له مواقف شجاعه مع المتلاعبين و السراق لكن التيار أقوى من أن يواجهه منفردا و ما قضية البنك العقاري ببعيدة عنا و القرار الصارم القاضي بتحويل المستفيدين من الحكم الصادر لصارح البنك العقاري الى القضاء ليأخذ مجراه معهم مثال على نزاهة هذا الرجل و مهنيته .
 

بو أسيل

عضو نشط
التسجيل
12 أغسطس 2005
المشاركات
56
الخال قحطة قال:
الركيبي رجل نقف له أحتراما , له مواقف شجاعه مع المتلاعبين و السراق لكن التيار أقوى من أن يواجهه منفردا و ما قضية البنك العقاري ببعيدة عنا و القرار الصارم القاضي بتحويل المستفيدين من الحكم الصادر لصارح البنك العقاري الى القضاء ليأخذ مجراه معهم مثال على نزاهة هذا الرجل و مهنيته .

اخوي انا شريت الاهليه وبناء على الارباح المعلنه واللي اعلنت في البورصه

اعلان بالبورصه .....ومن يدير البورصه

المهم شريتها بالآجل لان اسعار الارباح كانت ممتازه بعد كم يوم قام الركيبي الفاضل بإيقاف الاهليه والمركزي عدل ارباح الاهليه طبعا وصارت الاهليه ملطشه وانزلت للقاع و بيعونا وخسرنا

السؤال : ليش الركيبي ما ألغى جميع صفقات الأهليه السابقه كما فعل مع العقاري ؟؟
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
بو أسيل قال:
اخوي انا شريت الاهليه وبناء على الارباح المعلنه واللي اعلنت في البورصه

اعلان بالبورصه .....ومن يدير البورصه

المهم شريتها بالآجل لان اسعار الارباح كانت ممتازه بعد كم يوم قام الركيبي الفاضل بإيقاف الاهليه والمركزي عدل ارباح الاهليه طبعا وصارت الاهليه ملطشه وانزلت للقاع و بيعونا وخسرنا

السؤال : ليش الركيبي ما ألغى جميع صفقات الأهليه السابقه كما فعل مع العقاري ؟؟

العقاري غير صار تسريب لمعلومات بعد ما كان السهم نازل إرتفع السهم وصفقات بالملايين وبعدها عطوا خبر للبورصة بالحكم .. ووقتها الغى جميع الصفقات حتى يصير تكافؤ بالفرص .. أما الأهلية فوالله مو بس أنت الكل كان متفائل ولكن الشركة من داخل مو نظيفة وطلعت فضائحها بالجرايد وهو سبب النزول .. مو قصة جم فلس تغير بإعلان الإرباح ..

تبي اللي قاعد يصير بالضبط هوامير تآكل هوامير وإحنا إنطحنا بينهم .. وبس يصفون بعض راح يشعلل السوق من جديد وراح تكون هالسوالف مجرد ذكريات ودروس نعتبر منها .
 

خوش خبر

عضو نشط
التسجيل
1 يناير 2006
المشاركات
669
وين الحل

الموضوع اللى عفس البورصه صار الركيبى الحين والله زين لقولهم شماعه وحل للمشكله الله يعينا ويعين المتضررين ما نقول الا يمهل ولا يهمل :mad:
 

wanasa

عضو نشط
التسجيل
28 أبريل 2005
المشاركات
1,341
الإقامة
بالبيت وانت ?؟
بو أسيل قال:
اخوي انا شريت الاهليه وبناء على الارباح المعلنه واللي اعلنت في البورصه

اعلان بالبورصه .....ومن يدير البورصه

المهم شريتها بالآجل لان اسعار الارباح كانت ممتازه بعد كم يوم قام الركيبي الفاضل بإيقاف الاهليه والمركزي عدل ارباح الاهليه طبعا وصارت الاهليه ملطشه وانزلت للقاع و بيعونا وخسرنا

السؤال : ليش الركيبي ما ألغى جميع صفقات الأهليه السابقه كما فعل مع العقاري ؟؟


الركيبى وقف التداول عنها لكشف ارقام حقيقية تم الاعلان عنها بغير حقيقتهاالمعلنه عنها سابقا لانه لو متخاذل جان خلى القرعه ترعى ولو غيره جان قال هذا اللى وصلنى وقتها واعلنته ولا انبه اللى مو منتبه .
 
أعلى