مكتب د.صعفق: على رأس عمله

bo-hamad

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2005
المشاركات
230
مكتب د.صعفق: على رأس عمله
نفى مصدر مسؤول في مكتب مدير سوق الكويت للأوراق المالية الدكتور صعفق الركيبي ان يكون قد تم ايقافه عن العمل او اجباره على الخروج في اجازة مفتوحة كما تردد في شائعات غير صحيحة امس.
واكد المصدر ان د.الركيبي مستمر في عمله وعلى رأس عمله وانه حالياً يقوم بزيارة الى سلطنة عمان لحضور افتتاح بورصة مسقط بصفته مدير عام سوق الكويت للاوراق المالية.

تاريخ النشر: الاربعاء 15/3/2006
الوطن
 

دكتوراسهم

عضو محترف
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,016
تعيين مدير جديد للبورصة
منقول عن الرأي العام

الركيبي مديراً للبورصة قبـــل اشتعال بورصة الترشيحات

كتب احمد سماق: استبق مجلس الوزراء اشتعال بورصة الترشيحات لمنصب مدير البورصة عبر الموافقة على تعيين الدكتور صعفق الركيبي مديرا عاما لسوق الكويت للاوراق المالية بناء على ترشيح وزير التجارة والصناعة صلاح خورشيد.
وعلى رغم انه لم يمض على استقالة المدير العام لسوق الكويت للاوراق عبدالله جاسم السديراوي سوى ايام قليلة الا ان بورصة الترشيحات اخذت في الاتساع والاشتعال وطرح البعض اسماء بناء على أمنيات بعيدة كل البعد عن الواقع.
وابدى مراقبون ارتياحا كبيرا لطريقة حسم الموضوع بهذه السرعة خصوصا ان منصبا بهذه الحساسية لا يمكن تركه شاغرا لفترة طويلة.
ومن المتوقع ان يترك تعيين الركيبي ارتياحا لدى غالبية كوادر بورصة الكويت خصوصا ان المدير الجديد ليس جديدا على السوق فهو من اوائل الموظفين الكويتيين فيه وتدرج في مناصب عدة منها مدير ادارة الدراسات والبحوث ثم مدير ادارة المكتب الفني، وظل يشغل منصب نائب المدير العام لشؤون التداول منذ العام 1998 حتى يوم الثلاثاء الماضي عندما تم تكليفه بمنصب مدير السوق بالوكالة ثم مديرا اصيلا اعتبارا من يوم امس.
والركيبي الحاصل على شهادة دكتوراه في ادارة الاعمال من الولايات المتحدة هو من مواليد 1954، وله حضور على المستوى العربي عبر توليه منصب الامين العام لاتحاد البورصات العربية منذ العام 1989.
الى ذلك رأى مراقبون ان وزير التجارة والصناعة صلاح خورشيد سجل موقفا يحسب له عبر اختيار الرجل المناسب للمكان المناسب بعيدا عن الضغوط السياسية او الاجتماعية وحتى الانتخابية.
واوضح هؤلاء ان حسم منصب مدير البورصة بهذه السرعة غير المعهودة كان لخورشيد دور مهم فيه.


تاريخ النشر 2002
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
يقولون سبب نزول البورصات العربيه والخليجيه الدكتور الركيبي


فعلا العقل نعمه
 
أعلى