كيف تحول خسارتك إلى ربح

Abu 3ali

عضو نشط
السلام عليكم

في دراسة قام بها جون واتس. حول الأسواق العالمية قدم فيها كيفية التجارة في البورصات سواءا كمضارب أو كمستثمر...... انقل لكم جزءا بسيطا وهو كيف تحول خسارة السوق إلى ربح لك

يقول (بتصرف) : هبوط أسعار الأسهم قد يؤدي إلى خسائر فادحة ولكن الذكي هو من يحول تلك الخسارة إلى ربح
القاعدة تقول : عند بداية هبوط السهم و أنت تتوقع هبوطه بشكل أكبر فما عليك سوى أن تتبع الأتي :
1- قم ببيع كل ما تملك من أسهم.
2- عند هبوط السهم (وبحد أقصى في نهاية اليوم) قم بشراءه مرة أخرى.

وحتى نسهل العملية سنضرب مثالا:
نفترض أنك تملك 10000 سهم في شركة قيمة السهم 1 دينار.
أي انك تملك 10000 دينار.
بدأ السهم بالهبوط ووصل إلى 900 فلس.
إذا كنت تتوقع هبوط السهم مرة أخر (تعتمد التوقعا على وضع السوق وعلى السعر العادل للسهم ونقطة الدعم) ولنفترض أنك تتوقع هبوطه إلى 700 فلس.
إذا قم ببيع الأسهم التي تمتلكها (10000 سهم * 900 فلس = 9000 دينار)
عند وصول السهم إلى سعر مقارب إلى السعر الذي تتوقع (يعني تقريبا 750 فلس) . قم بإعادة الشراء مرة أخرى فتسطيع الحصول على 12000 سهم (12000 سهم * 750 فلس = 9000 دينار).
السهم سيعاود الإرتفاع مرة أخرى وكحد أدنى إلى 850 فلس (حسب الدراسة) فبالتالي أنت تملك 12000 سهم * 850 فلس 10200 دينار
.....................................................................................
إذا كنت تملك ما قيمتة 10000 دينار عندما كان السهم بقيمة 1 دينار
وعندما أصبحت قيمته 850 فلس للسهم , أصبحت تملك 10200 دينار

الكل خسران وانت الوحيد الربحان

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والربح السريع

اللهم عافي بورصتنا يا رب

محب التوحيد

عضو نشط
هذا الكلام بالبورصات اللي ما فيها حيتان وهوامير

info

موقوف
طيب اذا ما نزل الى السعر اللى انا متوقعه

usama123456

عضو نشط
دة كلام عجيب

اللى يسمع هذا الكلام يساعد على هبوط السوق لا تنساقو وراء هذا الكلام

BuRashed

عضو نشط
هذا الكلام صحيح فقط عندما تكون عارف أو تقدر تتوقع نقطة الدعم, وأيضا يمكن أن يكون صحيح أذا كان سهمك بس نازل.......... ولكن في حالت سوقنا فالجميع متضرر ,و الأسهم كسرت معظم نقاط المقاومة المتوقعة و لايمكن في الوقت الحالي التنبؤ بنقاط مقاومة صحيحة.

و ايضا هذا الكلام عبارة عن تبريد علي سهمك, بدل لاتبيع أ شتر من تحت, معاني ضد عملية التبريد على سهم خاسر.

وهذا رآيي فقط.

المطرود

عضو نشط
السلام عليكم

تدرون شنو يقصد الأخ بو علي

يقصد إنكم قبل لا تشتري سهم تعرف وين أهدافك ( ربح 10% - ربح 25% - ربح 50 % ) وليش شاري السهم ( إستثمار - مضاربة ) ( أسبوع - شهر - سنة ) والأهم والأهم تعرف متى توقف خسارتك ، وبعد ما توقف خسارتك عليك بالإنتظار حتى يرتد السوق إلى الأعلى فتبدء بالشراء من تحت وراح فعليا ترد اللي خسرته

يعني أنا بالفعل شاري سهم المجموعة الدولية بدينار ولو بالفعل بايع بعد نزوله من 3 - 5 % ، وشراءه بعد ما يصعد السوق كان أول شي وقفت خسارتي وبعدين رديت أخذته من تحت خلال إرتداده إلى الأعلى

وسلامتكم

ابومانع

عضو نشط
هذا الكلام بالبورصات الطبيعيه مو عندنا

تبيع ب 900 فلس وتبي تاخذه ب 750 فلس وثاني يوم تلاقيه 650 فلس

صح ياجماعه ولا بس انا يصير معاي جذي!!!!؟؟؟؟

Ms.borsa

عضو نشط
ابومانع قال:

لا مو بس إنت 3/4 إلي في البورصة إصير فيهم جذي وانا وحدة منهم

الشاطر

عضو نشط
لو كنا نعمل الغيب لازتدنا من الخيرات

يعنى تظن ان السوق يمشى على هذا النظام

جان محد خسر

واذا بعت السهم وعلق السهم وانت تعتقد انه بينزل تكه او تكتين

روح هذيك الساعه ودور كسور واذا لقيت كسر واخذته وانت تعتقد انه السهم بيكمل الصعود وينزل السهم وتبيع على انك تبى تأخذه بسعر اقل وانت تحسبه انه بينزل بعد واول ماتبيع يرتفع السهم ويتحول العرض طلب
وهلم مجره

يا أخى اذا انت نجحت وياك مره احمد الله واشكره

الفكره تنجح مره وتخيب الف مره

والسلام عليكم

محب التوحيد

عضو نشط
BuRashed قال:
هذا الكلام صحيح فقط عندما تكون عارف أو تقدر تتوقع نقطة الدعم, وأيضا يمكن أن يكون صحيح أذا كان سهمك بس نازل.......... ولكن في حالت سوقنا فالجميع متضرر ,و الأسهم كسرت معظم نقاط المقاومة المتوقعة و لايمكن في الوقت الحالي التنبؤ بنقاط مقاومة صحيحة.

و ايضا هذا الكلام عبارة عن تبريد علي سهمك, بدل لاتبيع أ شتر من تحت, معاني ضد عملية التبريد على سهم خاسر.

وهذا رآيي فقط.
وأنا اقول راي من راي أخوي بوراشد

المطرود

عضو نشط
ابومانع قال:

أخوي العزيز ابو مانع

أعتقد أخي الكريم كلامي واضح ، وحضرتك تقول ترد تاخذه ب 750 فلس وثاني يوم تلاقيه 650

وانا أقولك لا تشتري بعد ما تبيع إلا لما تشوف إن السهم إرتد إلى الأعلى وبعد أن إستقر على سعر محدد لمدة زمنية كافية وهذا قصدي وفيه هذي الحالة ما راح تخسر إن شاء الله
وسلامتك عزيزي

بوشهري

عضو نشط
ابومانع قال:

same same here والله

المطرود

عضو نشط
الشاطر قال:
لو كنا نعمل الغيب لازتدنا من الخيرات

يعنى تظن ان السوق يمشى على هذا النظام

جان محد خسر

واذا بعت السهم وعلق السهم وانت تعتقد انه بينزل تكه او تكتين

روح هذيك الساعه ودور كسور واذا لقيت كسر واخذته وانت تعتقد انه السهم بيكمل الصعود وينزل السهم وتبيع على انك تبى تأخذه بسعر اقل وانت تحسبه انه بينزل بعد واول ماتبيع يرتفع السهم ويتحول العرض طلب
وهلم مجره

يا أخى اذا انت نجحت وياك مره احمد الله واشكره

الفكره تنجح مره وتخيب الف مره

والسلام عليكم

أخوي المحترم الشاطر

نعم سوقنا وجميع أسواق العالم تمشي مع هذا النظام

وسالفة جان محد خسر ، بالإمكان تسأل جميع اللي خسرو خلال الأيام السابقة وهذا اليوم هل طبقتم نظرية وقف الخسارة

أنا أجزم لك إن القليل جدا من أخوانا وبصراحة أنا واحد منهم ما طبقت هذي النظرية ، وصدقني إهي مو صعبة بس الأصعب إتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب ، وخاصة إن الكثيرين من عندنا يبون الآخرين يتخذون القرار بالنيابة عنهم

ليش ما نملك الشجاعة في الوقت المناسب ولا نتبع سياسة القطيع وليش نسمع من مختلف الجهات الكلام اللي يجعلك تضيع في دوامة

فلذلك إذا أردت أن ترتاح حط هاذي النظرية أمام عينك ( عين أهدافك للسهم - ضع لك نقطة خروج لوقف الخسارة ) وإقعد بس إتفرج على سهمك وبعد ما يستقر السهم على سعر محدد ولمدة زمنية كافية لتكون مطمئن من السعر وما تكون خايف ، إنقض على السهم بعد دراسته من الناحية الفنية والأساسية وأعتقد الأخوان في المنتدى فيهم البركة للمساعدة

وبذلك الأفضل لك أن يطوفك ربح مو متأكد منه أفضل مما تخسر راس مالك والسهم نازل وهذا ردي على كلامك ( واذا بعت السهم وعلق السهم وانت تعتقد انه بينزل تكه او تكتين )

وبرأي أن نترك الإعتقادات فإنها من ضيعتنا ، ولا تقولي قال فلان سيصل السهم إلى السعر الفلاني ، فإن كان فلان صادقا فأنت لن تخسر بإتباعه ولكن لا نجعل فلان وفلتان هم من يقرر عنا ويلعبو ن بمصائرنا ، ولذلك وضعت نظرية وقف الخسارة لمثل هذه الأوضاع السائدة هذه الأيام

ودمت عزيزي سالما وأسأل الله أن يربحك ويرزقك آمين رب العالمين

أعلى