المتشائمين من صغار المستثمرين والذين يمثلون80% هم اللي طيحوا السوق

محب التوحيد

عضو نشط
قال لي أحد المحللين الاقتصادين بأن صغار المستثمرين يمثلون 80% في بورصة الكويت وهم سبب رئيسي في سقوط البورصة فهم يلهثون وراء الأخبار صادقة كانت أم كاذبة

تفاءلوا
المحلل يقول أنصح الجميع بمسك اسهمهم لغاية ابريل 2006

fahad1234_1

عضو نشط
انا اقول ربطو الاحزمه بنطير انشالله

Businessman74

عضو نشط
الله يهداك يا محب التوحيد ترى صغار المتداولين ما يوصلون حتى 20% آنا اقول و خر عن المحلل مالك لا يضيعك

محب التوحيد

عضو نشط
Businessman74 قال:
الله يهداك يا محب التوحيد ترى صغار المتداولين ما يوصلون حتى 20% آنا اقول و خر عن المحلل مالك لا يضيعك

يا اخوك انا كلمت المحلل على ردك وقال ما يلي ((247 ألف متعامل بالبورصة عن طريق شبكات الانترنت ،الثلث نساء والثلثين رجال الربع كويتيين والثلاث أرباع مقيمين.
وقال ان كلمة صغار المستثمرين تطلق على مالكي بحد أقصى 50.000دينار ويمثلون 80% .
و20% هم أصحاب الثروات الاستثمارية الكبيرة))
وقال خل الناس تمسك أسهمها لغاية ابريل 2006

ويقول الكلام جايبه من دراسة للسوق من عدة مصادر ومن خلال الجرائد ايضا وهو محلل مالي دارس وفاهم عنده شهادة ciaمن أمريكا .

محب التوحيد

عضو نشط
الحمد لله السوق بدأ بالتحسن نوعا ما

بوعدول

عضو نشط
حبيبي محب التوحيد انت تتكلم عن العدد المستثمرين يعني كأشخاص ,, ولا تتكلم عن الي يمتلكونه من فلوس
حبيبي فلوس كبار المستثمرين اهيا الي تحرك السوق من صناديق وشركات ومحافظ كبيره ومستثمرين كبار اهما الي يحركون السوق ,,, اما صغار المستثمرين ففلوسهم بالنسبه للصناديق والمحافظ والشركات الكبيره والمستثمرين الكبار مايمثلون اكثر من 40% من اجمالي السيوله الي بالسوق
يعني سيولة صغار المستثمرين بالسوق تمثل 40% مو اكثر
اما عدد صغار المستثمرين كأشخاص صح اكثر من كبار المستثمرين والصناديق والمحافظ هذي كلها

محب التوحيد

عضو نشط
بوعدول قال:
حبيبي محب التوحيد انت تتكلم عن العدد المستثمرين يعني كأشخاص ,, ولا تتكلم عن الي يمتلكونه من فلوس
حبيبي فلوس كبار المستثمرين اهيا الي تحرك السوق من صناديق وشركات ومحافظ كبيره ومستثمرين كبار اهما الي يحركون السوق ,,, اما صغار المستثمرين ففلوسهم بالنسبه للصناديق والمحافظ والشركات الكبيره والمستثمرين الكبار مايمثلون اكثر من 40% من اجمالي السيوله الي بالسوق
يعني سيولة صغار المستثمرين بالسوق تمثل 40% مو اكثر
اما عدد صغار المستثمرين كأشخاص صح اكثر من كبار المستثمرين والصناديق والمحافظ هذي كلها

أخي الكريم بو عدول أنا عرضت كلامك على المحلل الاقتصادي وقال((80% من عدد اللاعبين في البورصة هم صغار المستثمرين (الذين لا تزيد ثرواتهم عن 50 ألف دينار) و 20% من عدد اللاعبين هم من كبار المستثمرين والذين تزيد ثرواتهم عن 50 ألف دينار
وقال الحكمة:
صغار المستثمرين يلهثون وراء الاشاعات.
كبار المستثمرين لا يضعون أموالهم الا بعد دراسات عميقة.
وعليه
فان قوة كبار المستثمرين تعادلها قوة تأثير صغار المستثمرين))
انتهى كلام المحلل

وعليه أخوي بو عدول صغار المستثمرين لو مسكوا اسهمهم ما كان صار اللي صار
وسامحني أخوي بو عدول بس ما أكون ثقلت عليك
والله الموفق

محب التوحيد صغار المستثمرين اهما اللي قاعدين يحركون السوق ولا هذيله ما فيهم خير ما وراهم الا الحسد يبون بس حقهم ولا الفقيرما يبونه يترزق الله حسد حسد حسد الله يكافيكم شره

hamhali

موقوف
هيئة الاستثمار ووزير المالية

محب التوحيد قال:
قال لي أحد المحللين الاقتصادين بأن صغار المستثمرين يمثلون 80% في بورصة الكويت وهم سبب رئيسي في سقوط البورصة فهم يلهثون وراء الأخبار صادقة كانت أم كاذبة

تفاءلوا
شنو اللي استجد في الأسهم مو كانوا زينين والسوق رايح فوق 15 ألف نقطة

المطرود

عضو نشط
السلام عليكم

أخوي محب التوحيد

شنو تخصص الشهادة هاذي ( فقط حب إستطلاع )

وهو محلل مالي دارس وفاهم عنده شهادة cia من أمريكا .[/QUOTE]

شاري بايع

عضو نشط
الله كريم

محب التوحيد قال:

تفاءلوا

يا أخي العزيز صغار المستثمرين هم المتمسكين بأسهمهم و ما لك أمل يبيعون

مساكين يخافون يرتد السوق وتطير الأسعار بعد مايبيع

محب التوحيد

عضو نشط
المطرود قال:
السلام عليكم

أخوي محب التوحيد

شنو تخصص الشهادة هاذي ( فقط حب إستطلاع )

وهو محلل مالي دارس وفاهم عنده شهادة cia من أمريكا .
[/QUOTE]

صراحة أخوي أنا سألت المحلل الاقتصادي عن الشهادة وقال

CIA شهادة دولية عمرها 200عام
CIA وهي اختصار CERTIFIED INTERNAL AUDITOR
وترتيبه الدولي 37640 عالميا

صراحة أنا كنت ببيع
لولا الله أولا
ثم المحلل الاقتصادي جان أهنا بعت اللحين وبخسارة
الزبدة
الحمد لله أولا وآخرا
وجزاك الله خيرا

shamssoe

عضو نشط
ارتفاع اليوم بالحد الاعلى وبسيوله قليله تثبت ان النزول لم يكن من صغار المستثمرين وانما هي لعب هوامير عسى الله يكفينا شرهم

محب التوحيد

عضو نشط
shamssoe قال:
ارتفاع اليوم بالحد الاعلى وبسيوله قليله تثبت ان النزول لم يكن من صغار المستثمرين وانما هي لعب هوامير عسى الله يكفينا شرهم
عرضت كلامك على المحلل الاقتصادي افاد بان (( ان قوة تأثير صغار المستثمرين اكبر من قوة تأثير كبار المستثمرين حيث أن المستثمر الصغير في خوفه على أمواله المستثمرة من الهبوط المتزايد في سعر السهم يقوم بالبيع على اعتقاد أن هذا السعر احسن من السعر المنخفض غدا أو في اليوم التالي ونظرا لأن شرائح الأسهم طبقا للقيمة السوقية وقواعد البورصة تزيد وترتفع في اليوم بقيمة محددة [مثلا 20فلس 100فلس ] وعليه فان استمرار بيع الأسهم بأسعار منخفضة سوف يؤدي الى مزيد من الانخفاض حيث لا يمكن تعويض الفرق في قيمة الانخفاض في يوم واحد)).

أعلى