ما هو سر هبوط البورصه ؟؟ أدخل وشارك

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة كيفاني, بتاريخ ‏15 مارس 2006.

  1. كيفاني

    كيفاني موقوف

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2005
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    السلام عليكم
    هبوط تاريخي ومأساوي بأسعار الأسهم , الكل يبيع وأنعدام الثقه هو السمه الرئيسيه لكل الأسواق الخليجيه

    أنا لاأبرئ الحكومات مما حدث

    هبوط حاد وبوقت واحد بكل الأسواق فعلاً يحير كل مراقب لأسواق الأسهم الخليجيه

    مارأيكم

    ماهو السبب وكيف المخرج؟
     
  2. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخوة الكرام
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    أسباب نزول البورصة والتي :
    1-ان ما تشهده البورصة في هذه الفترة من نزول أو ان صح التعبير من تصحيح سببه هو أن صغار المستثمرين أمثالي اذا حدث أي حدث اعلامي فنحن الأوائل في الانسحاب بسبب أن استثماراتنا قليلة وبالتالي خسائرنا قليلة والمستثرين الصغار يقولك اسحب فلوسي واطبق المثل اللي يقول لا تنام بين القبور ولا تشوف منامات موحشة.
    حقيقة صغار المستثمرين لو يمسكون على أسهمهم صدقوني ما رح تطيح البورصة أبدا.
    2-كبار المستثمرين فاهمين ما قلته في البند رقم1 فلذلك يلعبون لعبتهم على كيفهم وصدقوني اذا كان في متضرر من اللي حاصل هم كبار المستثمرين لأن خسايرهم بالملايين بين حنه صغار المستثمرين خسايرنا بالالف ومضاعفاتها اذا ما كان أقل من الألف.
    3-سبب التصحيح في البورصة حالياً هو أنك تجد اعلانات الشركات التجارية مضخمة جدا وغير واضحة مثل تشوق باحد الاعلانات واحد ماسك رزمة فلوس والفلوس هم قاعد تمطر عليه ما يدري منين يمسكه،والبركة بشيابنا ما يصدقون يشوفون مثل هالاعلانات ويتراكظون عليها وخذ سوالف بالديوانيات،وخذ بعدها سوالف بالبورصة وخذ السهم يطق طقة رهيبة وهو حقيقة ما يسوى سعره الي بالسوق،وبعدها نقعد نقول لعبة الهوامير...الخ

    مثال
    اعلان بيت التمويل الكويتي

    نقلا عن موقع البورصة
    بيت التمويل الكويتي يوقع صفقة مرابحة سلع بقيمة 850 مليون دولار أمريكي يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد ورد اليه الآن من بيت التمويل الكويتي
    ما يفيد بأن البنك قد قام بتوقيع صفقة مرابحة سلع بقيمة 850 مليون دولار
    أمريكي (ثمانمائة وخمسين مليون دولار أمريكي)، لمدة 5 سنوات، لحسابه
    مع مجموعة كبيرة من البنوك العالمية والاقليمية والمحلية بقيادة ثمانية
    بنوك عالمية هي:‏
    بنك دوتشيه الألماني - سيتي بنك الأمريكي - إتش.أس.بي.سي. أمانة
    البريطاني - بنك كاليون الفرنسي - بنك الخليج الدولي البحريني - ‏
    بنك بي.أن.بي. الفرنسي - ستاندر شاردتر البريطاني - بنك وست
    أل. بي. الألماني.‏
    وقد قامت هذه البنوك بدور المنظمين الرئيسيين في ترتيب هذه الصفقة.‏
    وعليه، سوف يعاد البنك الى التداول بعد عشرة دقائق من نزول الاعلان.‏

    http://kuwaitse.com/Market/StkNewsA.aspx?stk=108

    كم قالك 850 مليون دولار وحنا نشوف الرقم ننهبل خيالي لكن ابي الرقم بالدينار ونطالي رقابة فعلية على الاعلانات المضخمة يعني بالدينار 280مليون

    وخذ الحين صغار المستثمرين وين رح يقطون فلوسهم

    كل صغار المستثمرين اللحين بيشروا سهم بيتك

    وشوف كم السهم بيوصل بسبة الاعلان .

    وتبي السوق ما يصحح

    الله يكون بالعون


    توصية لاخواني ونصيحة هامة لأخواني صغار المستثمرين:
    يبه يالطيب يالحبيب
    موأمسك سهمك أقولك عض على سهمك وان شاء الله تعالى رح تشوف نفسك انك الربحان وانك يا الحبيب الورد والريحان.
    والله ولي التوفيق وهوخير الرازقين.
    --------------------------------------------------------------------------------------------
    ملاحظة:
    اللي عنده نصيحة لا يبخل علينا واللي يشوف خطأ في كلامي ينصحي وجزاكم الله خيرا
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
    أعجب بهذه المشاركة waham
  3. كيفاني

    كيفاني موقوف

    التسجيل:
    ‏16 يوليو 2005
    المشاركات:
    109
    عدد الإعجابات:
    0
    شكرا أخي محب التوحيد على المشاركه والتفاعل 000

    شكرا أخي محب التوحيد على المشاركه والتفاعل 000
     
  4. المعوشرجي79

    المعوشرجي79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏8 ابريل 2005
    المشاركات:
    1,759
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    حبيب قلبي لو تعد ما بجعبت صغار المستثمرين ما يطلع ربع ما يملكه صندوق واحد فقط فرجاء نبي الموضوعيه في طرح الاسباب ا و ( ليصمت )
     
  5. Dolphin Kuwaiti

    Dolphin Kuwaiti عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2006
    المشاركات:
    58
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فريج الدلافين
    أمس كنت مع واحد خبرة بالسوق تمام

    قال لي السوق لحد يوم الأحد كان عادي بالنسبة للتصحيح

    بس ... من يوم الإثنين والثلاثاء إنكشف إن المسألة ...

    لا هي أمنية ولا إقتصادية ...... بل سياسية بالدرجة الأولى

    في نفس وقت التصحيح ....

    والدليل على كلامه التصحيح لازم يكون على راحته مو بالقوة مالت

    الإثنين والثلاثاء​

    وإنشاءالله .... الله يفرجها ... قولوا آمين
     
  6. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    يالحبيب يالطيب هذا كلام محلل اقتصادي حاصل على شهادة CIAالعالمية
    ((247 ألف متعامل بالبورصة عن طريق شبكات الانترنت ،الثلث نساء والثلثين رجال الربع كويتيين والثلاث أرباع مقيمين.
    وقال ان كلمة صغار المستثمرين تطلق على مالكي بحد أقصى 50.000دينار ويمثلون 80% .
    و20% هم أصحاب الثروات الاستثمارية الكبيرة))
    وقال خل الناس تمسك أسهمها لغاية ابريل 2006

    ويقول الكلام جايبه من دراسة للسوق من عدة مصادر ومن خلال الجرائد ايضا وهو محلل مالي دارس وفاهم عنده شهادة ciaمن أمريكا .
     
  7. bu3teeg72

    bu3teeg72 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏21 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    798
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    هالكلام صحيح 100%.. محد ينكر التصحيح لكن مو بالطريقة هذي.
     
  8. bolbanat

    bolbanat عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 مايو 2005
    المشاركات:
    424
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    السبب هو الحرب العالمية الثالثة
     
  9. ابو ريم 79

    ابو ريم 79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    رأي متواضع

    ترى احنا مسببين زحمه بالسوق وتاركين دواماتنا من صباح الله خير طاقينها شلاله ندور على رزقه في ناس بالسعوديه وبالامارات وبالكويت وباعظم دول الخليج انتاجية العمل = صفر وهذي الدول تعطي معاشات
     
  10. ابو ريم 79

    ابو ريم 79 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 يوليو 2005
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    رأي متواضع

    ترى احنا مسببين زحمه بالسوق وتاركين دواماتنا من صباح الله خير طاقينها شلاله ندور على رزقه في ناس بالسعوديه وبالامارات وبالكويت وباعظم دول الخليج انتاجية العمل = صفر وهذي الدول تعطي معاشات
    فا اللي يبونه انك تحط فليساتك بصندووووووووووووق وتروح اتداوم وتعال اخر السنه اخذ ارباحك هذا اللي يبونه
     
  11. kuwait77

    kuwait77 موقوف

    التسجيل:
    ‏27 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    512
    عدد الإعجابات:
    0
    يقولون ان سمو الشيخ سالم العلى الصباح انه ساحب فلوسة من البورصة وهذا الكلام انا سامعه من اكثر من واحد
     
  12. وراكم وراكم

    وراكم وراكم موقوف

    التسجيل:
    ‏19 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    192
    عدد الإعجابات:
    0
    هناك بعض الأطراف المؤثرة جدا بالسوق لاتريد السيد د.صعفق الركيبي هذا هو السبب بكل اختصار .
     
  13. ابو جراح

    ابو جراح عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 يونيو 2005
    المشاركات:
    102
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    دوارالبركه
    السبب الرئيسى الفقع والبلياردو000 مثل طبخو البعير قادرين يشوون الحمام:mad: :D
     
  14. nfrs66

    nfrs66 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    493
    عدد الإعجابات:
    18
    السبب الرئيسي لنزول السوق
    تكسير رأس الأجل وتفسيخ الاسهم عليهم
    180 مليون دينار كويتي خسارة الاجل في يوم واحد هذا الخبر منقول بالامس في احد الجرايد

    واكثر عروض البيع من يملكون الاجل
    ابعد عن الاجل وامسك سهمك ولا تبيع بخسارة وتقول ابشتري سهم ثاني فرصه للدخول عليه وتصير الخساره خسارتين
     
    أعجب بهذه المشاركة waham
  15. سهم مضاربة

    سهم مضاربة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    245
    عدد الإعجابات:
    0
    ياشباب تكلموا بالواقع
    يوم الاربعاء الاسود الاسبوع اللي طاف السوق نزل من
    مستثمر سعودي سحب سيولته علشان يبرد اسهمه
    اللي في السوق السعودي وانكشف امره فقاموا العالم
    وقطوا معاه هذا اللي خلا السوق ينزل 440 نقطه يوم الاربعاء
    والسوق من ذاك اليوم اهو نازل لانه كسر الدعم الرئيسي
    والصناديق مو راضيه تدخل عليه لين يلامس دعم قوي مثل
    8600 والاسواق الخليجيه كلها نازله من الوضع السياسي
    الايراني واللي وضحها اكثر النزول اللي صار لسوق دبي
    النصيحه :: الوقت المناسب الدخول على السوق هو
    فتره الصيف الين الوضع السياسي يهدا ...ز
     
  16. hamhali

    hamhali موقوف

    التسجيل:
    ‏13 فبراير 2006
    المشاركات:
    260
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    ممكن

    :((
    بس متى الضربة
     
  17. المطرود

    المطرود عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2004
    المشاركات:
    2,246
    عدد الإعجابات:
    1,621

    Dolphin Kuwaiti أخي العزيز

    ممكن تفهمني شنو يعني الموضوع سياسي بالدرجة الأولى

    وبالنسبة للتصحيح أنا بصراحة ما أشوف إن هناك أسعار متضخمة وخاصة إن كثير من الشركات إعلنت توزيعات جيدة

    أنا أقولك إذا التصحيح اللي صاير في السعودية مثلا يحق له السوق يصحح لأن أسعار الأسهم عندهم تضخمت بشكل غير معقول

    وسلامتك يا الحبيب
     
  18. أبـو شـهــد

    أبـو شـهــد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏4 مايو 2005
    المشاركات:
    1,171
    عدد الإعجابات:
    3
    مكان الإقامة:
    الكويت
    هناك سببان رئيسيان لمسلسل النزول المستمر
    السبب الرئيسي وهو سبب داخلي وكلنا يعرف مامرت بة الكويت من ازمة الحكم وتداعيات هذة الازمة قائمة الي الان وذلك لتبني هذة الازمة زمرة فاسدة هدفها ضرب اقتصاد هذا البلد العظيم
    والسبب الثاني وهو انهيار السوق السعودي لانة يوجد محافظ سعودية عملاقة داخل سوق الكويت ونظرا لانخفاض اسعار الاسهم عندهم واصبحت الاسعار مغرية جدا بالنسبة لهم مما اضطرهم لتسيل محافظهم الموجودة بالخارج باقل الاسعار للحاق بسوقهم المتهاوي مما اظطر التجار المحلين السباق الي بيع اسهمهم قبل المحافظ السعودية مما جر السوق الي نفق مظلم
    واتوقع ان السوق لن يتحسن حتي يتحسن السوق السعودي ويعود الي حالتة الطبيعية
    هذا راي الشخصي وشكرا
     
  19. mr3ashli-st

    mr3ashli-st عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    380
    عدد الإعجابات:
    0
    الاسباب كثيره ومركبه
    انخفاض الشراكت يعنى انخفاض ارباح شركات اخرى
    لا ازمة ايران ولامؤامرات
    السبب الحقيقي والاساسي نقص السيوله وشفطها
    زيادة رساميل (شركه راس مالها مليون زادته الى 50 مليون)
    اكتتابات جديده(الدار شفطت نص مليار من خلال اكتتابين فقط اوكيانا والاستحواذ)
    اخيرا وضع السوق لم يكن صحيحا من البدايه والارتفاعات كانت خاطئه والاسباب كثيره والارباح الغير تشغيليه والغير محققه كثيره وخسارتى بالسوق اكبر والله يعوض علينا
    ملاحضه اصحاب التحليل الفنى ليش ما قالولنه عن انهيار السوق من قبل
    وتسلمون من الخساره
     
  20. إبن الوليد

    إبن الوليد موقوف

    التسجيل:
    ‏6 يناير 2011
    المشاركات:
    10,004
    عدد الإعجابات:
    753
    ماأشبة اليوم في البارحة

    هذا في سنة ٢٠٠٦ ولم يكن يدر في خلدهم بأن المؤشر السعري سوف يصل الى ١٥،٦٠٠ نقطة في ٢٠٠٨