كميفك تطرح صندوق المؤشر للاستثمار في أفضل 47 شركة مدرجة

wildibm

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
309
fn6-030506.pc.jpg


اعلنت شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي »كميفك« عن طرح »صندوق المؤشر« برأسمال يتراوح من 5 الى 75 مليون دينار للاستثمار في اسهم الشركات المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية حيث سيتيح الصندوق للمستثمرين وحاملي الوحدات الاستفادة من مؤشر السوق.
وذكر رئيس مجلس ادارة شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي حامد السيف ان الصندوق يعد فريدا من نوعه في الشرق الاوسط ويقدم اداة جديدة للاستثمار غير موجودة في السوق. حيث يعتبر الصندوق الاول في سلسلة صناديق مماثلة في مؤشرات السوق السعرية والوزنية ومن المتوقع ان يعمل في افضل 47 شركة منتقاة من الشركات المدرجة في السوق.
وتوقع السيف ان يحقق الصندوق عوائد ثابتة لفترات طويلة كما يتميز برسوم ادارية منخفضة لن تتجاوز %0.875 بالمقارنة مع %2 للصناديق الاخرى.
واوضح السيف أن صندوق المؤشر يستثمر امواله في الاصدارات الاولية والسندات الحكومية والاكتتابات العامة المتوقع ادراجها والاكتتابات الخاصة بما في ذلك استخدام أي ادوات مالية جديدة توافق ادارة السوق على تداولها في ودائع قصيرة ومتوسطة الاجل.
وابلغ بأن الحد الادنى للاكتتاب هو 500 وحدة فيما سيقتصر الحد الاقصى للاكتتاب على %70 من اجمالي عدد الوحدات.
وابلغ السيف بأن الصندوق يعطي نوعين من الارباح منها الارباح السنوية وارباح العوائد الثابتة.
واشار الى ان الصندوق يخدم كثيراً من القطاعات وسيكون له دور ايجابي على كثير من المستثمرين وزيادة السيولة باعتباره إحدى الادوات الجديدة التي يحتاجها السوق.
واعتبر السيف ان الصندوق جاء نتيجة جهد كبير على مدى عام كامل من الدراسات والاستعانة بمستشار اجنبي وبتعاون كبير من ادارة سوق الكويت للاوراق المالية، ويعتبر من اقل الصناديق في المخاطر لأنه يوازن بين الربحية والمخاطر.
ومن جانبه، قال نائب مدير السوق لشؤون التداول بالوكالة في سوق الكويت للاوراق المالية محمد الثامر إن ادارة سوق الكويت للاوراق المالية عندما اقرت الاستراتيجية العامة لها عام 2003 كان من ضمنها جزء مهم لتطوير ادوات التداول ومن ضمنها تداول المؤشرات وكان لذلك صدى طيب لدى شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي »كميفك« وكانت سباقة في تطوير التداول الآجل وتحويل البيوع بالاضافة لتقديم ادوات جديدة إلى السوق. ومن ضمنها هذا الصندوق الذي ترتكز اهميته على تنويع الاستثمارات وتخفيف مخاطرها وتوزيع المخاطر على الاسهم.
واشار الثامر الى ان نظام الاستثمار في الصناديق بصدد اعادة هيكلية ليتماشى مع التشريع الجديد الذي وعد به وزير التجارة والصناعة لتغيير سعر الوحدة من دينار الى 100 فلس حيث من المقرر ان يرى النور خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان الـ 100 فلس هي قاعدة السوق السعرية وسيساهم ذلك ايجابيا في زيادة شريحة المستثمرين ليشمل صغار المستثمرين.
وقال مساعد المدير العام لادارة المشتقات المالية المحلية في »كميفك« عادل الحميضي انه نتيجة للتعاون المشترك بين سوق الكويت للاوراق المالية وشركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار المالي وتنفيذا لاستراتيجية الشركة بتلبية حاجة سوق الكويت للاوراق المالية ستطرح الشركة صندوق المؤشر المتداول كأداة مالية جديدة. ويعتبر صندوق المؤشر القابل للتداول صندوقا مصمما ليتوافق مع اداء مؤشر السوق الكويتي في السعر والعائد. وقد تم انتقاء الاسهم التي تكون صندوق المؤشر بعناية فائقة لضمان مطابقة المؤشر السعري لسوق الكويت للاوراق المالية من خلال معايير احصائية ومالية لنسب السيولة ومدى تقلب اسعار هذه الاسهم. وسوف يتم تداول وحدات صندوق الموشر في السوق النقدي طبقا لقواعد ونظم تداول اسهم الشركات المدرجة في السوق. وقد حدد سعر وحدة الاكتتاب بالصندوق بدينار كويتي واحد مضافاً لها عمولة البيع على ان يكون الحد الادنى للاشتراك في الصندوق هو 500 وحدة ومن ثم مضاعفاتها على ان لا يتجاوز عدد الوحدات المشترك بها من قبل مستثمر واحد عن %70 (سبعون بالمائة) من اجمالي عدد الوحدات القائمة، ومن ايجابيات صندوق المؤشر:
ـ صمم الصندوق لجميع شرائح المستثمرين بغض النظر عن ثقافتهم الاستثمارية.
ـ ان صندوق المؤشر يجمع بين التكلفة المنخفضة والتوزيع المرتفع والامكانية العالية لتبديل الاستثمارات.
ـ الرسوم الادارية اقل من %1 لصندوق المؤشر بينما رسوم اغلب الصناديق الاخرى تتعدى %2 وان اداء اغلب الصناديق (%90) اقل من اداء المؤشر السعري للسوق منذ عام 2002 وحتى الآن.
ـ ان الاستثمار في صندوق المؤشر يعكس ثقة المستثمر بسوق الكويت للاوراق المالية وبالاقتصاد الوطني بشكل عام.
ـ صمم صندوق المؤشر للمستثمرين الراغبين في الحصول على عوائد ثابتة ومتتالية دون عناء دراسة القوائم المالية لمجموعة طويلة من الشركات.
ـ يستطيع المستثمر الاستثمار في الصندوق في أي وقت يكون فيه السوق قابل للتداول.
ـ صمم هذا الصندوق ليكون بمثابة الحامي الشخصي للمستثمر في تقلبات السوق المفاجئة.
ـ عوائد صندوق المؤشر ستكون اعلى من عوائد اية صناديق اخرى.
ـ يعتبر الصندوق اداة مالية جديدة تجمع بين الكثير من الخصائص الايجابية لمجموعة من الادوات الاخرى.
ـ صمم صندوق المؤشر لتلبية حاجات المستثمرين الصغار ولتخفيض التوتر والضغط النفسي المصاحب لعمليات الاستثمار.
ـ صمم الصندوق من اجل عوائد مالية اعلى مستمرة ومتسلسلة تعطي المستثمر درجة عالية في التحكم في البيع والشراء من اجل مقاومة التضخم في حالة ارتفاع نسبته.
ـ يوازن هذا الصندوق بين العائد والمخاطرة اذ يحتوي الصندوق على عدة استراتيجيات استثمارية بنفس الوقت.


تاريخ النشر: الاحد 5/3/2006




ها شرايكم بالصندوق؟
 

feb2005

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2005
المشاركات
404
الإقامة
kw
ماعندي ثقه بالصناديق اليديده
صندوق المركز الخليجي حقق من بداية السنه
-7%
 

Chess

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
429
عفوا ... 47 شركة مدرجة ؟ .... شنو بقى من السوق ؟!
بعدين عوائد ثابتة .؟! ...... هذا يعني مو أسلامي .



:rolleyes:
 

ooo_75

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
231
اهم شي انه مو اسلامي لاني انا سئلت عن هالنقطه ومحد فادني
واذا كان مو اسلامي الله الغني عنه
 

wildibm

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2005
المشاركات
309
عاد والله مادري اذا اسلامي ولا لأ


دقوا واسألوا
 
التسجيل
10 ديسمبر 2005
المشاركات
74

ماأدري شالفرق بينة بين الصناديق الأخرى

نرجوا التوضييييييح0000 للخبراء
 
أعلى