خبر عن أرباح أعيان " بجريدة الرأي العام "

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة محب التوحيد, بتاريخ ‏18 مارس 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. محب التوحيد

    محب التوحيد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏9 فبراير 2005
    المشاركات:
    1,933
    عدد الإعجابات:
    15
    «أعيان» تحقق ما يزيد عن 60 فلساً للسهم وتجهز لتوزيع 25 نقدا وما يقارب 15 منحة

    كتب علاء السمان: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة أن شركة أعيان للإجارة والاستثمار حققت حتى نهاية العام الماضي أرباحاً تتراوح ما بين 60 إلى 70 فلساً للسهم الواحد.
    وقالت المصادر ان مجلس ادارة الشركة يضع حاليا على طاولته احتماليات وسيناريوهات توزيع الأرباح السنوية فيما يتوقع ان يوصي لدى اجتماعه قريبا بتوزيع 25 نقدا بالاضافة إلى ما يتراوح بين 15 إلى 20 في المئة اسهم منحة.
    وأكدت المصادر ان الشركة تدرس جدياً التوصية بزيادة رأسمالها بنسبة قد تزيد على 15 في المئة بهدف توجيه اموالها إلى دعم توسعاتها الاقليمية التي تعكف على تنفيذها حاليا.
    ومن ناحية أخرى أفادت مصادر ذات صلة ان أعيان للاجارة والاستثمار ماضية في خطتها الاستثمارية من خلال خطواتها التي بدأت تدشينها فعليا في سوق السودان سواء من خلال شركة «مبرد» للنقل التابعة لها او بشكل مباشر مشيرة إلى انها سبق ان اشترت قطعة أرض تصل مساحتها إلى 150 الف متر بهدف اقامة مدينة سكنية عليها وموقعها على ضفاف النيل مباشرة.
    وكشفت المصادر عن بدء أعيان لخطواتها الاساسية بخصوص تأسيس شركة لنقل الركاب «حافلات» بالتحالف مع شركاء استراتيجيين وبرأسمال يصل إلى 8 ملايين دينار.
    وبينت ان نشاط هذه الشركة سيدشن في اتجاه السوق السعودي مباشرة من خلال النقل الجماعي الداخلي.
    وقالت المصادر ان الشركة تخطط لاستثمارات كبيرة ومتنوعة في مجالات عدة سواء كان ذلك في السوق المحلي او اسواق خليجية اخرى مثل السعودية والامارات العربية المتحدة وغيرهما من دول مجلس التعاون الأخرى بالاضافة إلى دول عربية كالعراق والأردن والسودان.
    إلى ذلك أفادت مصادر بأن أعيان تجهز لاستثمار جديد بالتحالف مع أعيان العقارية من خلال شركة «صفوح» في دبي التي ساهمت فيها أعيان العقارية خلال الفترة الأخيرة.
     
حالة الموضوع:
مغلق