يجمعنا شيء واحد هو الربح والخساره !!

يوتا

عضو نشط
يا جماعة الخير أستغرب من البعض الهجوم علي كبار التجار بالكويت بدون مبرر .

ترا التاجر او الصناديق ( واستثمارات الحكومه ) اذا دشو السوق فاهم داشين حالهم حالك يبون الربح وتنمية فلوسهم واهم ابدا غير ملزمين بربح المتداول الصغير او خسارته !! هذا سوق وكلنا معرض للربح ( وياما ربحنا ) وللخساره بعد .

أنا ضد تدخل الدولة بالسوق , ومع فكرة تشكيل نقابة لصغار للمتداولين او جمعيات توزع حسب نوع القطاع بالسوق ( صناعي , استثماري الخ ) للتأثير بالسوق وتكوين قوة ضغط علي التجار ةوالشركات ايضا لان التجاره لعبه والي يعرف لها يربحها .

وسلامتكم

والله أعلم مني ومنكم

WISE MAN

عضو نشط
يوتا قال:
يا جماعة الخير أستغرب من البعض الهجوم علي كبار التجار بالكويت بدون مبرر .

ترا التاجر او الصناديق ( واستثمارات الحكومه ) اذا دشو السوق فاهم داشين حالهم حالك يبون الربح وتنمية فلوسهم واهم ابدا غير ملزمين بربح المتداول الصغير او خسارته !! هذا سوق وكلنا معرض للربح ( وياما ربحنا ) وللخساره بعد .

أنا ضد تدخل الدولة بالسوق , ومع فكرة تشكيل نقابة لصغار للمتداولين او جمعيات توزع حسب نوع القطاع بالسوق ( صناعي , استثماري الخ ) للتأثير بالسوق وتكوين قوة ضغط علي التجار ةوالشركات ايضا لان التجاره لعبه والي يعرف لها يربحها .

وسلامتكم

والله أعلم مني ومنكم
اخوي الكويت صغيره واكيد انك تعرف احد بقصر العدل او النيابه او محامي
او ديوان المحاسبه ....
البوق زايد بالديره من التجار الكبار وبطريقة المافيا
السنه اللي طافت كم قضيه سمعت عنها عن سرقة رئيس مجلس اداره
للمساهمين :eek:
السوق ربح وخساره ... نعم مقوله صحيحه ولكن اللي قاعد يصير هو سرقة
الشعب الكويتي وبمباركه حكومية
ممكن تفسر لي الرشاوي التي دفعت للجرايد علشان الكبار يصرفو ن اسهمهم
ممكن تفسر لي التطمينات الحكوميه قبل الانهيار
ممكن تعطيني سبب مقنع لوصول الاسهم الى P/E 4
هل تعتقد ان المستثمرين الخليجيين راح يستثمرون في سوق الكويت او الكويت عموما بعد هذه الفضائح
وشكراً

adelq8stock

عضو نشط
إذا خسرت بشرف نتيجة قرار شخصي خاطىء في الدخول في شركة ما سواء كان من الناحية الاساسية او الفنية ،فليس هناك اي مشكله ابدا ،او خسرت نتيجة عوامل السوق والاقتصاد المحلي ،فليس هناك مشكله .
المشكلة ان تخسر نتيجة عوامل غير طبيعية ،مثل التلاعب المالي في نتائج الشركات ،او عدم تطبيق القانون على الجميع ،او استعمال اي وسيلة غير شريفه او عادله ،تؤثر على المسار الطبيعي للسوق .

a4topgun

عضو نشط
السلام عليكم

انا مع الاخ يوتا فيما قاله، المشكلة يا اخوان لوم التجار و ملاك الشركات لايظهر الا عند الخسارة، اما عندما نكون رابحين فلا توجد مشكلة على الاطلاق حتى لو جاء هذا الربح نتيجة لبيانات مضللة اوتلاعب في البيانات.

هذه مثل سالفة الواسطة في الكويت الكل يشتكي من الواسطة وكيف ان الواسطة ضيعت الحقوق و لكن تجد الواحد منا اول من يستعمل الواسطة لو تيسر له ذلك.

الاخوة الكرام لو عندك صديق او قريب رئيس مجلس ادارة احدى الشركات و عطاك خبر ان الشركة سوف توقع عقد ضخم سيرفع سعر السهم الى مستويات قياسية، كيف ستتصرف؟ هل تعتبر هذا الفعل غير اخلاقي او غير عادل.

انا مع الاخ يوتا في تشكيل نقابة او جمعية لصغار المتداولين لايصال صوتهم الى المسئولين و لكشف التلاعب او الوسائل غير الاخلاقية في السوق.

هذا رأييي الشخصي .... و لحد يزعل

تحياتي لكم جميعاً.

يوتا

عضو نشط
أخوي عادل ياما سمعنا عن سرقات بالشركات وتلاعب بالأسهم ولكن وين الدليل ؟!!

العشر شركات الي سمعنا عنهم ( طلب منهم توضيح واغلب الشركات ردت وانتهى الموضوع تقريبا ) وتكبير الموضوع اعلاميا كان هدفه تدمير الاسعار اكثر واكثر بالسوق , وبالنهاية اصحاب الفكره يدشون يشترون , وبعد ان تنكشف الحقايق بانه ماكو سرقات ولا شي ويرد كل شي طبيعي ربحهم يصير دبل ..... ملعوبه يبه سوق البورصه لعبه يربح فيها الي يعرف يلعبها ...

انا عني اشتريت بكل فلوسي يوم الثلاثاء الي طاف والاربعاء الاسود الي بيصير ابيض من بياض بيض الخعنفق.

والله اعلم مني ومنكم

أعلى