اقتراح بتجزئة الوحدات السعرية للاسهم

هل توافق على تجزئة الوحدات السعرية للسهم ؟

• نعم

الأصوات: 17 73.9%
  • لا

الأصوات: 6 26.1%

• مجموع المصوتين
    23

محمد10

عضو نشط
ليش ما نسوي اقتراح ونقدمه حق ادارة البورصة

والاقتراح هو عبارة عن تجزئة الوحدات

يعني على سبيل المثال :
من 0 الى 100 - 10000 سهم
من 100 الى 250 -5000 سهم
من 250 الى 500 - 2500 سهم
من 500 الى دينار - 1000 سهم
من دينار الى دينارين ونص 500 سهم
دينارين ونص وما فوق 100 سهم

باعتقادي الشخصي ان التجزئة راح تصب في مصلحة البورصة وفي مصلحة صغار المستثمرين من ناحيتين :
اولا : زيادة السيولة وهذا امر طبيعي لان في ناس وايد ودهم يدشون البورصة بس مشكلتهم ان فلوسهم ما تكفي لشراء وحدة
ثانيا : مرونه اكثر في شراء الاسهم يعني حتى اللي عندهم 10000 او 20000 يقدر ينوع بالشركات بدل ما يشتري بشركة او شركتين يشتري بخمس او ست شركات

ولا شرايكم

يا باغي الخير

عضو نشط
ثانيا انا اوافق عليها اما اولا لا اوافق عليها لسبب

انه اذا كل انسان توفر عنده مبلغ بسيط وهو لا يعرف شي بالبورصه راح يقول بدش البورصه واضارب بهالجم فلس وبالاخير يمكن يضيع فلوسه ويضيع شغله لانه راح يفكر بالفلوس اللي قطها خصوصا انه على قد حاله وهالفلوس بالنسبه له شي مو بسيط

و بعدين يحط اللوم على الركيبي :)

من جديد

عضو نشط
أي شي أي شي .. موافق على أي شي .. أي حركة أي قرار أي تحرك أي شي يمكن يصعد الأسهم :) :) بس تصعد :confused:

ابومانع

عضو نشط
انا موافق على تجزئة الاسهم بس مو جذي

لا تكون الوحدات اكبر من جذي

يعني على سبيل المثال :
من 0 الى 100 - 20000 سهم
من 100 الى 250 -10000 سهم
من 250 الى 500 - 5000 سهم
من 500 الى دينار - 2500 سهم
من دينار الى دينارين ونص 1000 سهم
دينارين ونص وما فوق 500 سهم

محمد10

عضو نشط
ولد فلوس .... شدعوة عاد احنا هوامير البورصة وانا مستعد اراهنك ان 80% من الاعضاء خسرانين اذا مو اكثر

دام جذي السالفة خلني اقولك قصتي شلون دشيت البورصة
طبعا انا كنت رافض فكرة اني ادش البورصة نهائيا ( ما علي شرهة غشيم ) قعد يزن علي واحد من الربع ويزن ويزن ... قام يقول لي المخازن والمخازن وان المخازن راح يوصل عشر دنانير وراح ينزل ببورصة امريكا ب 30$ والى اخره من الاشاعات وقتها وكنت كل ما اروح مكان اسمع المخازن الدوام والدواوين وعند الاهل وكل مكان اروح له

خلاص اقتنعت واول يوم دشيت طلبت المخازن بالحد الاعلى اذا ماني غلطان كانت وقتها معلقة بسعر 6600 ومحد عطاني والى يومك احمد ربي انه محد قط علي

زبدة الكلام ان ما في احد من صغار المستثمرين يقول انا فاهم والغالبية يدشون على الاسهم بناء على معلومة قد تكون مصيبة وقد تكون خاطئة

محمد10

عضو نشط
ولد فلوس .... شدعوة عاد احنا هوامير البورصة وانا مستعد اراهنك ان 80% من الاعضاء خسرانين اذا مو اكثر

دام جذي السالفة خلني اقولك قصتي شلون دشيت البورصة
طبعا انا كنت رافض فكرة اني ادش البورصة نهائيا ( ما علي شرهة غشيم ) قعد يزن علي واحد من الربع ويزن ويزن ... قام يقول لي المخازن والمخازن وان المخازن راح يوصل عشر دنانير وراح ينزل ببورصة امريكا ب 30$ والى اخره من الاشاعات وقتها وكنت كل ما اروح مكان اسمع المخازن الدوام والدواوين وعند الاهل وكل مكان اروح له

خلاص اقتنعت واول يوم دشيت طلبت المخازن بالحد الاعلى اذا ماني غلطان كانت وقتها معلقة بسعر 6600 ومحد عطاني والى يومك احمد ربي انه محد قط علي

زبدة الكلام ان ما في احد من صغار المستثمرين يقول انا فاهم والغالبية يدشون على الاسهم بناء على معلومة قد تكون مصيبة وقد تكون خاطئة

محمد10

عضو نشط
بو مانع صدقني محد مستفيد من نظام الوحدات الحالي الى الكبار والمحافظ والصناديق وكل ما قلت بيكون من صالح الصغار

وانا متأكد ان لو تم تقديم اقتراح بتجزئة الوحدات راح يلاقي الرفض لان مش من مصلحة الهوامير

قهوه بارده

عضو نشط
انا اقترح ان يلغون سوق الكسور ومايصير في وحدات بالكميات بس وحدات في الصعود والنزول

sadsa

عضو نشط
محمد10 قال:
ليش ما نسوي اقتراح ونقدمه حق ادارة البورصة

والاقتراح هو عبارة عن تجزئة الوحدات

يعني على سبيل المثال :
من 0 الى 100 - 10000 سهم
من 100 الى 250 -5000 سهم
من 250 الى 500 - 2500 سهم
من 500 الى دينار - 1000 سهم
من دينار الى دينارين ونص 500 سهم
دينارين ونص وما فوق 100 سهم

باعتقادي الشخصي ان التجزئة راح تصب في مصلحة البورصة وفي مصلحة صغار المستثمرين من ناحيتين :
اولا : زيادة السيولة وهذا امر طبيعي لان في ناس وايد ودهم يدشون البورصة بس مشكلتهم ان فلوسهم ما تكفي لشراء وحدة
ثانيا : مرونه اكثر في شراء الاسهم يعني حتى اللي عندهم 10000 او 20000 يقدر ينوع بالشركات بدل ما يشتري بشركة او شركتين يشتري بخمس او ست شركات

ولا شرايكم
اقتراح جيد
خاصه اللى محتاج سيوله 000يقدر يسيل جزء بدون خساير

محمد10

عضو نشط
قهوة باردة والله انك صاج سوق الكسور ابيخ سوق وطريقته جدا غبية

عندي صديق شرا وحدة بسهم وما راح اذكر اسم السهم علشان لحد يقول تطبيل او يزعل علينا اللي يملكون فيه ... والوحدة بعد ما نزل سعر السهم صارت كسور ... الريال عرض السهم بسوق الكسور بسعر السوق ثلاثة ايام ومحد راضي ياخذ هذا الكسر ... وكل يوم تزيد خسارته المسكين

مع العلم ان كان يقدر يبيعهم لو ان مو كسور وبنفس سعر السوق

محمد10

عضو نشط
ما شاءالله 16 موافقين و4 غير موافقين

بس للاسف الاربعة الغير موافقين ولا واحد فيهم ذكر لنا سبب عدم موافقته

يا ريت اذا في احد من الغير موافقين يذكر لنا الاسباب علشان نستفيد

أعلى