البنك الدولي المتحد

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة alsaif, بتاريخ ‏24 مارس 2006.

  1. alsaif

    alsaif عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة العز
    رأسماله المصرح 3 مليارات دولار.. والسعوديون يستحوذون على أغلب الطلبات
    إقبال خليجي على الاكتتاب في البنك الدولي المتحد و31 مارس الموعد الأخير
    حدد مؤسسو البنك الدولي المتحد الذي يترأس مجلس ادارته الامير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود نهاية شهر مارس الجاري كآخر موعد لتسلم طلبات الاكتتاب الخاص بالبنك الذي يبلغ رأس ماله المصرح 3 مليارات دولار، وقال مساعد رئيس مجلس ادارة شركة آثار المجد القابضة سلطان فايز المطري ان مرحلة الاكتتاب تشهد اقبالاً كبيراً من المستثمرين ورجال الاعمال من دول مجلس التعاون الخليجي اذ شكل السعوديون النسبة العظمى من طلبات الاكتتاب.
    وقال ان المساهمين الاستراتيجيين يشكلون النسبة العظمى من رأسمال البنك ما يشكل دعامة نحو تحقيق اهدافه، وخصوصاً ان هؤلاء المساهمين هم من ابناء العائلات المالية في دول المنطقة الذين يتمتعون بخبرة طويلة في مجال العمل التجاري والمالي، موضحاً ان قائمة المساهمين الاستراتيجيين تضم الامير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود والشيخ حمد بن قاسم بن علي آل ثاني وراشد حميد راشد النعيمي وعبدالعزيز صالح سليمان العنزي بالاضافة الى شركة الاستثمارات الوطنية وشركة النخيل كابيتال وشركة آثار المجد القابضة التي تعتبر اكبر شريك استراتيجي في رأس مال البنك. واوضح سلطان فايز المطري ان البنك سيركز على تقديم خدمات بنكية متنوعة وفريدة الى عملائه على اسس الشريعة الاسلامية وان يكون مساهماً في تنمية وتطوير اقتصادات دول مجلس التعاون، بالاضافة الى تقديم الخدمات البنكية والمصرفية والفرص الاستثمارية الاسلامية حول العالم وفقاً لشروط ومتطلبات الشريعة.
    وبشأن فكرة انشاء البنك قال: ان عملية تأسيس البنك قام على شخصيات من ذوي الخبرة في المجال المصرفي وعلى راسهم الامير خالد الذي عمل في عدة مجموعات مصرفية عالمية مثل »سيتي جروب« و»المملكة القابضة«، موضحاً ان الغرض من اطلاق هذا البنك هو انشاء نواة للمصارف الاسلامية في المنطقة من خلال المركز الرئيسي في البحرين التي نعتبرها واحة المصارف الاسلامية.
    واضاف ان وجود البنك في البحرين ودعم القيادة ووجود شركاء استراتيجيين مؤمنين بالعمل المصرفي الاسلامي وكذلك وجود مستثمرين ورجال اعمال في المنطقة لديهم سيولة يرغبون في توظيفها وفقا لاسس الشريعة الاسلامية يشكل قاعدة لانطلاقته بنجاح ليكون مصرف المصارف الاسلامية في المنطقة.
    واوضح انه وقبل اطلاق البنك تمت دراسة السوق الخليجية والاقليمية والعالمية، اذ تبين بان هناك حاجة لتأسيس مصرف يقدم الخدمات المالية وفقا لمبادئ الشريعة الاسلامية من البداية وليس تأسيس مصرف على مصرف قائم يتم تحويله من مصرف تجاري كلاسيكي الى مصرف مصرفي بغرض اسلمة رؤوس اموال المساهمين والمستثمرين.

    تاريخ النشر: الجمعة 24/3/2006
     
  2. alsaif

    alsaif عضو نشط

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    316
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    ديرة العز
    قرب انتهاء الاكتتاب في البنك الدولي المتحد
    Gmt 15:00:00 2006 الأربعاء 22 مارس
    إيلاف



    --------------------------------------------------------------------------------


    قرب انتهاء الاكتتاب في البنك الدولي المتحد


    المنامة


    حدد مؤسسو البنك الدولي المتحد والذي يترأس مجلس إدارته الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود نهاية شهر مارس الجاري كآخر موعد لاستلام طلبات الاكتتاب الخاص في البنك الذي يبلغ رأس ماله المصرح 3 مليار دولار، وقال مساعد رئيس مجلس إدارة شركة آثار المجد القابضة السيد سلطان بن فايز المطري بان مرحلة الاكتتاب تشهد إقبالا كبيرا من المستثمرين ورجال الأعمال من دول المنطقة حيث شكل السعوديين النسبة العظمى من طلبات الاكتتاب.

    وقال بأن المساهمون الإستراتيجيون يشكلون النسبة العظمى من رأس مال البنك مما يشكل دعامة نحو تحقيق أهدافه خاصة وان هؤلاء المساهمين هم من أبناء العائلات المالكة في دول المنطقة والذين يتمتعون بخبرة طويلة في مجال العمل التجاري والمالي، موضحا بأن قائمة المساهمين الاستراتيجيين تضم الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود والشيخ حمد بن قاسم بن علي العبد الله آل ثاني والشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي والشيخ عبد العزيز بن صالح بن سليمان العنزي بالإضافة إلى شركة الاستثمارات الوطنية وشركة النخيل كابيتال وشركة آثار المجد القابضة التي تعتبر أكبر شريك استراتيجي في رأس مال البنك.

    وأوضح السيد سلطان بن فايز المطري بأن البنك سيركز على تقديم خدمات بنكية متنوعة وفريدة إلى عملائه على أسس الشرعية الإسلامية السمحاء وأن يكون مساهما في تنمية وتطوير اقتصاديات دول مجلس التعاون بالإضافة إلى تقديم الخدمات البنكية والمصرفية والفرص الاستثمارية الإسلامية حول العالم وفقا لشروط ومتطلبات الشريعة السمحاء.

    وحول فكرة إنشاء البنك قال بان عملية تأسيس البنك قام على سواعد رجال أكفاء وذوي خبرة في المجال المصرفي وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الذي عمل في عدة مجموعات مصرفية عالمية مثل سيتي جروب والمملكة القابضة، موضحا بأن الغرض من إطلاق هذا البنك العملاق ليكون نواة البنوك الإسلامية في المنطقة من خلال المركز الرئيسي في البحرين التي نعتبرها واحة المصارف الإسلامية.

    وأضاف بأن وجود البنك في البحرين ودعم القيادة ووجود شركاء استراتيجيين مؤمنين بالعمل المصرفي الإسلامي وكذلك وجود مستثمرين ورجال أعمال في المنطقة لديهم سيولة يرغبون في توظيفها وفقا لأسس الشريعة الإسلامية يشكل قاعدة لانطلاقته بنجاح ليكون بنك البنوك الإسلامية في المنطقة.

    وأوضح بأنه قبل إطلاق البنك تمت دراسة السوق الخليجي والإقليمي والعالمي حيث تبين بأن هناك حاجه لتأسيس مصرف يقدم الخدمات المالية وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية من البداية وليس تأسيس بنك على بنك قائم يتم تحويله من بنك تجاري كلاسيكي إلى بنك مصرفي بغرض ( ) رؤوس أموال المساهمين والمستثمرين. وقال سعادة السيد سلطان بن فايز المطري بأننا أسسنا البنك بنظام متكامل في العمل المصرفي الإسلامي لتكون له الريادة في المنطقة والعالم المتعطش لهذا النوع من الصناعة الإسلامية المالية المتكاملة وهذا ما تتطلبه الرأسمالية غير الإسلامية التي ترغب بوجود نظام متكامل للعمل المالي الإسلامي.

    وأضاف بأن هذه هي رؤية الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود مدعوما بقاعدة رأس مالية كبيرة مع وجود مجلس إدارة كفؤ ومختار بعناية وشركاء إستراتيجيون هم من غير أبناء العائلات المالية ورجال الأعمال والمجموعات الاقتصادية والصناعة المرموقة في المنطقة المتميزين وهم من ذوي المكانة والسمعة المرموقة.

    وأشار إلى أن رؤية الاميرخالد بن الوليد تتمثل في نشر الثقافة الإسلامية المصرفية في مختلف دول العالم عبر إنشاء مثل هذا البنك الذي سيكون مثالا للعمل المصرفي الإسلامي المتكامل.

    وأوضح السيد سلطان بن فايز المطري نائب رئيس شركة آثار المجد القابضة وهي شركة رائدة بفكر حديث تعتمد الشفافية والجدية والإبداع والانطلاق بمنتجات جديدة ومبتكرة وشكلت نواة للكثيرين من المشاريع والاستثمارات في المنطقة وقال أن استثماراتها في السعودية تبلغ نحو مليار دولار / وأطلقت عدة صناديق استثمارية وأنشئت شركة استشارية للتنفيذيين, مشيرا إلى أن عملية إصدار الصناديق تطورت بشكل كبير عبر دخول مستثمرين من مختلف دول العالم، إلى أن ساهمت بشكل كبير في إطلاق البنك الدولي المتحد.
     
  3. alajmiktv

    alajmiktv عضو جديد

    التسجيل:
    ‏23 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    557
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    نبي تفاصيل الأكتتاب لو سمحتوا :confused:
     
  4. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    للرفع للاخ ناسجت اذا لديك معلومات ؟
     
  5. azoz25

    azoz25 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏26 فبراير 2004
    المشاركات:
    669
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اقل كمية للأكتاتاب خمس ملايين سهم لمؤسسين وهو بنك اسلامي بحريني سعر السهم دولار وعلاوة اصدار 11 سنة ويباع بالوقت الحالي بسعر 1 ونص تقريبا و انا كان معروض علي هذا السهم قبل فتره ومن يرغب بشراء خمس ملايين سهم .....

    يبدي طلبه احنا حاضريين :)