جهاز محمول لا يتعدى حجمه حجم الهاتف الجوال

الموضوع في 'إستراحة المنتدى' بواسطة سامر, بتاريخ ‏27 مارس 2006.

  1. سامر

    سامر موقوف

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2005
    المشاركات:
    596
    عدد الإعجابات:
    0
    جهاز محمول لمساعدة المخطوفين

    اعتدال سلامه من برلين: في ظل موجة خطف الاجانب في كل انحاء العالم حيث طال الخطف الرعايا الالمان ولم يعرف حتى الان مصير المهندسين الذين خطفا في العراق سوف يدخل مطلع العام القادم اول جهاز هاتف الاسواق الالمانية يمتاز بتقنية جديدة قد تساعد المخطوفين على الانقاذ او طلب من يتعرض للاعتداء المساعدة دون استرعاء انتباه الخاطفين او المعتدين.
    والهاتف الجوال الذي لا يتعدى حجمه حجم الهاتف الجوال العادي من صنع شركة الحق به كاميرا قد تكون الوسيلة المفيدة في المستقبل لانقاذ حياة ضحايا العصابات والمخطوفين والمعتدي عليهم وسجلت الشركة الاختراع في الولايات المتحدة الاميركية.
    ولقد الحقت شركة نوكيا بالهاتف الجوال بنظام طوارئ متمثل بزرين اطلق عليهما اسم ازرار الخوف والهلع اذا ما ضغط عليهما المعتدى عليه يرسل الجهاز فورا استغاثة كلامية تسمع لبضع دقائق بعدها يقوم الزر الثاني المرتبط بالكاميرا بارسال اشارة استغاثة وصور او فيلم مصور للمكان الذي تتواجد فيه الضحية .
    وخلال وقت قصير يُنقل الصوت الذي سجل من الميكروفون والصور او الفيلم لمكان الضحية الذي صور عبر نظام GPS في الجهاز بيانات الى موقع التقاط معين عن طريق الاقمار الاصطناعية ليتم تحليلها والتعامل معها بسرعة.
    والمفيد في نظام الانقاذ هذا هو مواصلة عمله حتى ولو كان غير متصل بشبكة اتصال، فعند ضغط الضحية على الزرين يخزن الجهاز ما تلقاه من معلومات ليرسل بعد ذلك اوتوماتيكيا مجرد توفر امكانية اتصال.


    http://www.elaph.com/ElaphWeb/Politics/2006/3/137916.htm