الكويت الأولى عالميا في نسبة الفائض إلى الناتج المحلي

أبو عبدالملك

عضو نشط
التسجيل
20 فبراير 2006
المشاركات
436
تصدرت قائمة الدول دون منازع بنسبة 40% تليها السعودية 25%.

31/03/2006 كتب محمود عبدالرزاق:
احتلت الكويت المرتبة الاولى دون منازع في قائمة الدول صاحبة الفوائض في حسابها التجاري برصيد تربو نسبته على 40 % من الناتج المحلي الاجمالي، وتلتها المملكة العربية السعودية بنسبة تقارب 25 % من الناتج المحلي الاجمالي ثم قطر بالنسبة نفسها تقريبا، وتاتي في نهاية القائمة دولة ناميبيا بنسبة تبلغ حوالي 12 %. اما الدول التي تعاني من العجز بنسب عالية قياسا الى الناتج المحلي الاجمالي فتتصدرها ساو تومي وبرينسيب ثم اريتريا فلبنان، وتاتي اقلها في القائمة اثيوبيا بنسبة تصل الى 10 % من الناتج المحلي الاجمالي.
وقد جاء ذلك وفقا لتقديرات وحدة ايكونوميست انتلجنس (المؤسسة الشقيقة لمجلة الايكونوميست البريطانية المعروفة)، التي قالت ان العجز في الميزان التجاري الاميركي هو الاضخم في العالم وفي تاريخ الولايات المتحدة من حيث الرقم او التقديرات المطلقة، الا انه يتضاءل امام العجز في دول اخرى اذا ما نظرنا اليه كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي.
وفي نبذة موجزة عن الاقتصاد الاميركي قالت الايكونوميست انه الاضخم في العالم وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد العالمي. وبعد تسعة اعوام من النمو القوي، تفجرت فقاعة الاقتصاد الاميركية في عام 2000 حيث تدهورت قيمة اسهم شركات التكنولوجيا وعانى الاقتصاد الامرين من الركود قبل ان تحل عليه مصيبة هجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، ولكن الاقتصاد بدا يعود الى التعافي بالرغم من معاناته من سلسلة من فضائح انهيار الشركات والخوف من ركود كبير مزدوج، وانتعش النمو في عام 2002 وطيلة عام 2003، واعقب ذلك انتعاش في سوق العمل الاميركي في عام 2004.
ومع ان الاقتصاد الاميركي استمر في عام 2005 في النمو على نحو دحض مخاوف المتشائمين من الآفاق المستقبلية للاقتصاد الاميركي, وان كان ذلك بصورة اقل قوة مما كان يشاع على الملأ، فقد اخذ قطاع الاسكان في التضخم على غرار الفقاعة، وساهمت اسعار النفط المتسارعة في اذكاء معدلات التضخم في البلاد.
وذكرت مصادر المجلة المذكورة في السابع عشر من يونيو 2005 ان العجز في الميزان التجاري الاميركي سجل خلال الربع الاول من العام الماضي رقما قياسيا بلغ 195.1 مليار دولار الامر الذي زاد من تفاقم العجز ليصل في الوقت الحاضر الى 805 مليارات دولار.
ويعتبر هذا الرقم الاعلى على الاطلاق في تاريخ اقتصاد الولايات المتحدة وفقا للتقديرات المطلقة، اما اذا اخذناه كنسبة من الناتج المحلي الاجمالي فان هذا العجز يتوارى خجلا امام العجز المتوقع في اريتريا وساوتومي وبرينسيب، البالغة نسبته 24.5 % و24.6 % من الناتج المحلي الاجمالي على التوالي.
 

ابو جراح

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2005
المشاركات
102
الإقامة
دوارالبركه
ربعنا بدون فائض مومقصرين ويا الجماعه شيفكهم00 ابو مازن بده 000وزوج رانيا كمان بده000 والزول محتاج كتير كتير 000وابو القات يشتهى يسوى طريق سريع حق عدن 000والريس بتوع الفراخ مدوشينه وعاملين معاه صداع 000واهل الشط يريدون اهواى بابا البلد كلها دمرانه000000000000000000000000 رزق الفطاو على الخاملات
 

بن تركي

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2005
المشاركات
779
اللهم زيد وبارك لنا في رزقنا وحلالنا وأدم علينا النعم التي أنعمت بها علينا وأحفظها من الزوال يارب العالمين ،،،،،،
 

مارجن

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2004
المشاركات
223
الإقامة
kuwait
no7 قال:
تصدرت قائمة الدول دون منازع بنسبة 40% تليها السعودية 25%.

31/03/2006 كتب محمود عبدالرزاق:
احتلت الكويت المرتبة الاولى دون منازع في قائمة الدول صاحبة الفوائض في حسابها التجاري برصيد تربو نسبته على 40 % من الناتج المحلي الاجمالي، وتلتها المملكة العربية السعودية بنسبة تقارب 25 % من الناتج المحلي الاجمالي ثم قطر بالنسبة نفسها تقريبا، وتاتي في نهاية القائمة دولة ناميبيا بنسبة تبلغ حوالي 12 %..


الحمد لله رب العالمين
وخسائر المستثمرين خلال شهر واحد وصل إلى 75% من رؤوس الأموال
وتستمر الخسائر دون تدخل أي من المسئولين في دولتنا الغالية الغنية وكأنها
تقول ( زين اللي يصير فيكم ) بس ما عليه الله كريم
من باكر شوف الزيارات للديرة وشوف المساعدات اللي راح يقدمونها لكل من هب ودب ...... المساعدات واجبة على الدول الغنية لكن نظرة رحيمة وصغيرة وجهوها لأهل الديرة .

في عهد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام كان بيت المال خاليا لم يكن فيه يوما من الأيام درهما زائدا ... وفي إحدي الأيام قدم لأمير المؤمنين الطعام وكان عبارة عن خبز الشعير وملح الجريش واللبن أمر الحاجب بأن يرفع الطعام عنه فسأله الحاجب لماذا يا أمير المؤمنين قال لا أحب أن يطول وقوفي يوم الحساب لعل هناك في أقصى الشرق أو الغرب إنسان لايوجد عنده ما يقتات به وأنا عنه مسؤول ...

الحمد لله رب العالمين على نعمة الصحة والعافية وإني من المستبشرين بالخير
 

alamer70

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2004
المشاركات
413
تقرير ايجابى جدا جدا

وفوقها مدينة حرير

المفروض بكره السوق اخضر على طول من غير لعب

والله كريم
 
أعلى