دروس مستفادة من التحليل الفني بوجه المشككين

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة مشــــــاهد, بتاريخ ‏3 ابريل 2006.

  1. مشــــــاهد

    مشــــــاهد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2006
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    ظهرت ظاهرة غريبة جدا خلال فترة النزول وهي تعطيل التحليل الفني بالسوق الكويتي وتعالت الاصوات بالاونه الاخيرة تنادي بنسف التحليل النفي في السوق الكويتي

    وهناك من كتب وخاض بكتاباته علم الغيب وخرجت علينا نظرية استغلال التحليل الفني لاصطياد صغار المستثمرين

    ومن خلال هذا الموضوع سوف نعرض بعض النماذج الفنية التي حدثت وتحققة اهدافها وبالسوق الكويتي


    اول شكل تحققت اهدافه هو لشركة تضرر منها الكثير ولقد تكون نموذج الرأس والكتفين السلبين ( العلويين ) وهو نموذج سلبي ينزر في تغير اتجاة السهم او استمراره في حالة الهبوط

    ويتم الخروج من السهم حين يتأكد النموذج دون تردد وخصوصا متى ما كسر عنق الرأس

    ويعطي هدف بمقدار ارتفاع الرأس

    واليكم الشارت
     

    الملفات المرفقة:

  2. مشــــــاهد

    مشــــــاهد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2006
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    نموذج الرأس والكتفين السلبي

    للشركة العربية العقارية
     

    الملفات المرفقة:

  3. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك
    كثر من الامثله والنماذج كثر الله خيرك
    حتى نتعلم ونستفيد منك
    ياليت لو تذكر كذلك امثله في وقف الخسائر او اشارة الخروج او الدخول
     
  4. Dolphin Kuwaiti

    Dolphin Kuwaiti عضو جديد

    التسجيل:
    ‏7 مارس 2006
    المشاركات:
    58
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    فريج الدلافين
    المزيد من الشارتات .... رحم الله والديك
     
  5. مستثمره جديده

    مستثمره جديده عضو جديد

    التسجيل:
    ‏30 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    259
    عدد الإعجابات:
    0
    ارجو افاده الاخوه و الاخوات بالمنتدى حتى يستفيد الكثير ممن لديهم الاسئله باي شارت موجود .. و منكم نستفيد الله يعوضنه و يعوضكم خير انشالله

    جزاك الله خير و الله يكثر من امثالك
     
  6. شاري بايع

    شاري بايع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    984
    عدد الإعجابات:
    0
  7. يوسف غضنفري

    يوسف غضنفري محلل محترف

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2004
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اذا يسمح لي اخوي بالمساهمة ومساعدته في وضع الرسوم البيانية لبعض الشركات التي حققت اهدافها الفنية

    وهذا الرسم البياني لشركة المخازن العمومية قبل الاعلان عن اول عقد الملياري بداية عام 2005 والذي مثل نموذج الكوب والعروة
     

    الملفات المرفقة:

  8. يوسف غضنفري

    يوسف غضنفري محلل محترف

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2004
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نموذج مقلوب للرأس والكتفين (ايجابي) لسهم الدواجن
     

    الملفات المرفقة:

  9. ناصرالدين

    ناصرالدين عضو جديد

    التسجيل:
    ‏20 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    203
    عدد الإعجابات:
    0
    هل يقصد اخونا مشاهد بنماذج للشركات في الفتره الاخيره ... اي الفتره التي سبقت النزول ... ام يقصد التحليل الفني ومدى مطابقته للسوق الكويتي بشكل عام
     
  10. يوسف غضنفري

    يوسف غضنفري محلل محترف

    التسجيل:
    ‏13 ابريل 2004
    المشاركات:
    993
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    نموذج للقمم الثلاثية triple tops وهو نموذج سلبي لسهم اللبنانية في العام الماضي والهدف موضح بالشارت
     

    الملفات المرفقة:

  11. ALMOHET

    ALMOHET عضو جديد

    التسجيل:
    ‏11 أغسطس 2005
    المشاركات:
    127
    عدد الإعجابات:
    0
    حرف الw من أفضل الأشكال

    ويومي بأرتفاع لاحظو معاي هالشكل

    ليست توصيت شراء ولكن وجهت نظر

    السوق دائمن يتحكم بالأسهم

    السهم هو مجموعة عارف الأستثماريه
     

    الملفات المرفقة:

    • 4.JPG
      4.JPG
      حجم الملف:
      72.7 KB
      المشاهدات:
      314
  12. مشــــــاهد

    مشــــــاهد عضو جديد

    التسجيل:
    ‏26 مارس 2006
    المشاركات:
    51
    عدد الإعجابات:
    0
    هلا اخويا ناصر الدين و ابو فاطمة

    شرفك كبير للموضوع تشريفكم

    ولعل تخصيص الموضوع للرد علي المشككين في مدى مصداقية التحليل الفني علي السوق الكويتي

    وكذلك عدم السكوت عن نظرية استغلال التحليل الفني ووجوب الرد عليها بشكل علمي بعيد عن العاطفة او الخيال

    وباذن الله سوف يستمر الموضوع من اجل هذا الهدف
     
  13. اقتصادي 2005

    اقتصادي 2005 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏19 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    167
    عدد الإعجابات:
    0
    خوي مو يمكن دبل توب؟
     
  14. بوحسن

    بوحسن عضو مميز

    التسجيل:
    ‏15 مارس 2004
    المشاركات:
    3,021
    عدد الإعجابات:
    0
    ما ضرك ان كان الناس يعتقدون بان الجوهره التي في يدك ... عباره عن حجر .. وانت تعلم انها جوهره.. فاعتقاد الناس لا ينقص من الجوهره شيئا
     
  15. Electron

    Electron عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 أغسطس 2005
    المشاركات:
    128
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكور اخوي على نقل هذه الشارتات لتوضيح

    الف شكر لك
     
  16. عادل السبع

    عادل السبع موقوف

    التسجيل:
    ‏23 فبراير 2006
    المشاركات:
    121
    عدد الإعجابات:
    0
    مشكورين ويعطيكم العافيه على هذه الشارتات
     
  17. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,543
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    كلمة شكر

    ما نقول الا كلمة شكر للاخوه الذين ساهموا بتوضيح الصوره بالدليل والبرهان للمشككين بالتحليل الفني والمثل يقول : الناس أعداء لما يجهلون فنعذر من ينتقد التحليل الفني لجهله به . وقد ظهرت في الاونة الاخيره أنتقادات من كبار المتداولين بالسوق لصغار المستثمرين لبعض تصرفاتهم غير المدروسه وجهلهم بتكنيك التحليل الفني الذى اثر سلبا على حركة الاسهم . فهم يقولون أن الذى يتبع اسلوب القطيع لا يقدر دخوله وخروجه من السهم وبالتالي يساهمون في ازدياد التذبذب العالي للسهم وعدم استقرار وثبات السوق . واخيرا أقول : من لم يملك المال يستطيع أن ينافس أصحابه بالعلم . والسلام
     
  18. ipi

    ipi عضو جديد

    التسجيل:
    ‏18 مارس 2006
    المشاركات:
    35
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    kuwait
    اطلبوا العلم ولو فى الصين

    اخوانى الاعزاء
    لو تكرمتم اتموا فضلكم واذكروا لنا الاتى

    1- المعاهد او المراكز التى تستطيع اخذ دورات فيها عن التحليل الفنى

    2- افضل الاستاذه فيمن يقومون بشرح التحليل الفنى

    3 - الكتب القيمة التى يمكن الاستفادة منها فى التحليل الفنى

    لعل الله يرزق العلم لاحد المتعلمين من خلال هذه المعلومات ويفيدنا مستقبلا وجزاكم الله خيرا مقدما .
     
  19. شاري بايع

    شاري بايع عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    984
    عدد الإعجابات:
    0
    كلمت حق


    السلام عليكم

    بما اني لم التحق بأكثر من دوره

    سوى دورة المؤشر نت للمهندس سيف العجمي حفظه الله

    بس الصراحه دورة تستحق الإلتحاق بها لبساطتها وعدم التعقيد بالنظريات

    وسهولة التحليل الفعال والناجح بنسبه كبيرة جدا

    ومن المميزات يتم الالتحاق بنادي المنتسبين للدوره بعد التخرج وطرح جميع الأسئلة التي تواجه المتخرج بعد الدوره

    وستقبال الأسئلة بصدر رحب والذي يجيب هو المهندس نفسه

    وهذا ماكان عندي

    ونتمنى لك التوفيق والسداد:) اخوك احمد
     
  20. أفندينا

    أفندينا عضو جديد

    التسجيل:
    ‏21 مارس 2006
    المشاركات:
    18
    عدد الإعجابات:
    0
    وجزاك الله خير الجزاء اخى احمد
    ويارب تكون دائما شارى بايع ربحان باذن الله