أكشن ثاني مره .. صندوق أيفا !!

stillhamad

موقوف
سألت هالسؤال من قبل ومحد عبرني

فيرجي تعبيري هذه المره رجاء ..

صندوق أيفا وزع أرباح بنسبة 100% أم حقق أرباح بنسبة 100% ؟؟؟؟

يعني اللي دش ب 1000 دينار شكثر عطوه غير راس ماله وهل هو كاش الواحد يستلمه بأيده أو مجرد ربح علي ورق يعني يقولونله ربحت بس ما يقبض شي ربح حلمنتيشي .. ..

مع شوية شرح لو تكرمتوا يعني انتو ومدة ايدكم

سؤالي ماله لا راس ولا ذيل عندي خبر .. بس حقيقه أنا للحين مو مصدق أنه اللي دش ب 1000 علي سبيل المثال صار عنده ألفين خلال سنه فقط .. الله يرزق الناس .. بس صراحه الشغله تستدعي التعجب والسؤال ..

تكفوووون جاوبوني ..

سلام ورحمه

hindkwt

عضو نشط
اول شي احب اقوله لك انه الصندوق مثل البورصه مافي شي مضمون مره مرتفع مره نازل

صندوق ايفا حقق ارباح 100% لكن السنة الي طافت مو هالسنه ووزع ارباجه لها قبل كم شهر

لكن اذا انت تبي تدخل فيه راح تنطر وتشوف حظك نهاية السنه يعني اذا ارتفع السوق اهو يرتفع واذا نزل اهو ينزل

السوق السنة الي طافت مثل ما انت عارف حقق ارباح قياسية عشان جذي حقق هالصندوق 100%

لكن هالسنه السوق طايح وعشان جذي الصندوق طايح ونازل هالشهر خسر من بداية السنة -4% واذا استمر السوق جذي طبعا راح تستمر الخساير

يعني من ناحية اهو وقت زين تدش الحين الصناديق لأن سعر الوحده طايح وخوش وقت تشتري منه عشان اذا ارتفع بعد كم شهر تكون حققت ارباح جيده

لكن بصراحه مايندرى شيصير يمكن يطيح اكثر
انا انصحك تنطر شوي وتشوف حالة السوق اذا بدت تتعدل دش فيه ولاتحاتي لكن اذا استمر جذي خلك بعيد وانطر لين يتعدل احسن لك

هاذي نصيحتي وانشالله اكون فدتك

(باركولي ترى هاذي المشاركة رقم 100 لي :) طالعوا على ايمين < )

stillhamad قال:

يعني اللي دش ب 1000 دينار شكثر عطوه غير راس ماله وهل هو كاش الواحد يستلمه بأيده أو مجرد ربح علي ورق يعني يقولونله ربحت بس ما يقبض شي ربح حلمنتيشي .. ..

سؤالي ماله لا راس ولا ذيل عندي خبر .. بس حقيقه أنا للحين مو مصدق أنه اللي دش ب 1000 علي سبيل المثال صار عنده ألفين خلال سنه فقط .. الله يرزق الناس .. بس صراحه الشغله تستدعي التعجب والسؤال ..

تكفوووون جاوبوني ..

سلام ورحمه

أخووي صندووق ايفا طلع ارباح لسنة 2005 حوالي 109 مادري 108% ...

ووزع ارباح 100% ...

يعني .. انت داش بالصندووق من اول السنة وياهم بمبلغ 10000 .. راح اتحصل ارباح 10000 آخر سنة ...

لو مثلا رديت فلوسك قبل توزيع الارباح راح تسترجع 20000 وكسوور ..

او تخلي فلوسك عندهم وتاخذ ارباحك ... نفس الشي ...

stillhamad

موقوف
شكرا للأخت هند ولأخوي السوق الكويتي علي أستجابتهم وشرحهم الوافي والكافي ...

صراحه لم أكن أتوقع شروح بمثل هذا الوضوح ..

شكرا مره أخري ..

هوكس بوكس

موقوف
stillhamad قال:

تكفوووون جاوبوني ..

سلام ورحمه

100 دينار علي كل 1000 دينار

هذة توزيعات صندوق ايفا لعام 2005

stillhamad

موقوف
هوكس بوكس قال:

كلام خطير ونسف شامل لكل ما قاله الأخ السوق الكويتي ..

يا شباب كلام بوكا هنتس .. هل هو مطابق للحقيقه أم مجاف لها ..

تري كلام خطير يستدعي نقطة نظام وعلامة أستفهام ؟؟؟

من يملك العلم يجاوبنا رجاء ..

stillhamad قال:
كلام خطير ونسف شامل لكل ما قاله الأخ السوق الكويتي ..

يا شباب كلام بوكا هنتس .. هل هو مطابق للحقيقه أم مجاف لها ..

تري كلام خطير يستدعي نقطة نظام وعلامة أستفهام ؟؟؟

من يملك العلم يجاوبنا رجاء ..

بس بقولك شغلة ... لو فرضا جدلا كلام الأخ صحيح ...

سعر وحدة ايفا وصلت الى فوق دينارين ... ولما وزعوا الارباح نزلت الى الدينار تقريبا ((بعد التفصيخ))

افرض انت مشترك معاهم وداش بــ 10000 الاف دينار ... من بداية السنة لما كان سعر الوحدة بدينار .. يعني شاري 10000 الاف وحدة ..

آخر السنة سعر الوحدة صار دينارين ... يعني لو تسترجع اموالك راح يعطونك 20000 دينار .. عدل ؟؟

لو مثلا ماتبي تسترجع وتبي تاخذ الارباح وبعدين تسترجع !!

وبعد التوزيع على كلام الاخ .. يعني راح يعطونك 1000 دينار ارباح مو عدل ؟؟

وقررت انك تسترجع اموالك بعد التفصيخ ... يعني سعر الوحدة راح يكون طبعا دينار ... يعني راح تسترجع 10000 دينار + زائد الارباح = 11000 !!!!

هل هذا منطقي ومقبول ؟؟ قبل التوزيع اتحصل 20000 دينار .. ولو استرجعت بعد التوزيعات اتحصل 11000 دينار !!! وين الــ 9000 دينار ؟؟

الأخ متلخبط بين توزيعات الشركات للمساهمين وبين توزيعات الصناديق ...

أخووي ... اخذ الكلام من آخره ..

صندوق ايفا وزع 100% ... يعني بالعربي دينار على كل وحده .. ولو انت شاري 10000 الاف وحده بقيمة 10000 دينار ... يعني راح اتحصل 10000 دينار كاااش ...

وسلامتك ..

المجموعي

عضو نشط
هوكس بوكس قال:

والله من شفت اسم عبدالسلام العوضى تحت قلت اخونا موبخير بالمره

حبيبي خذها بالكويتي هاااااااااااااااا
حطيت 10000 دينار تاخذ فوقهم 10000 دينار ثانيه وتروح بيتكم تنام وانت حاط جنبك 20000 دينار

وفقنا الله لما يحب ويرضى

المجموعي قال:
والله من شفت اسم عبدالسلام العوضى تحت قلت اخونا موبخير بالمره

حبيبي خذها بالكويتي هاااااااااااااااا
حطيت 10000 دينار تاخذ فوقهم 10000 دينار ثانيه وتروح بيتكم تنام وانت حاط جنبك 20000 دينار

وفقنا الله لما يحب ويرضى

والمشكلة الحبيب حاط بالأحمر العريض !!!

طالع فيها يعني :p

stillhamad

موقوف
والله اخوي السوق الكويتي

هذا اللي اسمه بوكا هنتس خلاني اوسوس .. توني ماخذ قرض وفوائده دبل متأملا أني بأخر السنه أرد فلوس البنك وأسدد القرض وطلعلي جم فلس .. هذا في حال مشت الأمور تمام ,, وحاط ببالي أنه بأسوء الأحوال راح أنطر سنتين علشان أسدد القرض وقلت هم نعمه العوض ولا القطيعه .

بس الحبيب يقول فوائدهم 100 دينار علي كل الف يعني اكلت تراب وما عينت خير .. والله مو خوش سالفه اذا صج ..

يعني 10 % يعني يبيلي 10 سنين أو ازود علشان أسدد القرض .. شهالحظ الوصخ ..

stillhamad قال:
والله اخوي السوق الكويتي

هذا اللي اسمه بوكا هنتس خلاني اوسوس .. توني ماخذ قرض وفوائده دبل متأملا أني بأخر السنه أرد فلوس البنك وأسدد القرض وطلعلي جم فلس .. هذا في حال مشت الأمور تمام ,, وحاط ببالي أنه بأسوء الأحوال راح أنطر سنتين علشان أسدد القرض وقلت هم نعمه العوض ولا القطيعه .

بس الحبيب يقول فوائدهم 100 دينار علي كل الف يعني اكلت تراب وما عينت خير .. والله مو خوش سالفه اذا صج ..

يعني 10 % يعني يبيلي 10 سنين أو ازود علشان أسدد القرض .. شهالحظ الوصخ ..

بوكا هنتس مضيع ومتلخبط ...

شووف ردي .. ورد الأخ المجموعي ...

stillhamad

موقوف
مشكورين علي التطمين أنت وأخوي المجموعي .. والله الواحد مو ناقص خرعه .. أنا كنت أسمع عن القولون وما أدري شنو وشلون صاير ووين ينباع وبجم .. ومن دشيت بهالسوق الزفر عرفته ...

أعلى