مدير البورصة يتمرد على وزير التجارة

التسجيل
7 أبريل 2006
المشاركات
113
الزلزلة لن يسكت على النيل

من صلاحياته وسيناقش مصير

صعفق الركيبي مع رئيس الحكومة


»السياسة« - خاص:
وفقاً لمعلومات »السياسة« التي توافرت لها وهي تتابع الأوضاع الخاصة في سوق الأوراق المالية, فقد استدعى وزير التجارة يوسف الزلزلة أمس المستشار القانوني في إدارة السوق وطلب منه إعداد تقرير عن قانونية استبعاد إبراهيم الابراهيم ومفلح الرقبة عن لجنة البورصة, وقد استجاب المستشار لطلب الوزير ورفع له تقريراً يفيده فيه أن استبعاد الابراهيم والرقبة قد تم بأمر من مدير البورصة صعفق الركيبي, وأن هذا الاستبعاد, بحد ذاته, يعتبر إجراء غير قانوني وغير صحيح.
وبناء على نتيجة الاستشارة طلب الوزير الزلزلة من الابراهيم والرقبة صباح أمس, وإثر اجتماع خاص بهما, أن يعودا إلى مكاتبهما وممارسة عملهما كالمعتاد, وعند تنفيذهما أمر الوزير فوجئ الاثنان بالمدير الركيبي يقفل مكتبيهما بحجة أن لا حق لهما بالعودة, ثم سألهما عن عودتهما فقالا له إنهما عادا بأمر من الوزير الزلزلة, فقال لهما أن الأهم من الوزير في إصدار القرارات المتعلقة بالبورصة.
لم يدخل الابراهيم والرقبة في جدل مع الركيبي, وقالا كلمة »شكراً« له وتركاه. هنا سارع الركيبي واتصل بالوزير الزلزلة وأبلغه أنه منع الرجلين من العودة إلى عملهما, شارحا له بأنهما أفادا بأن »عودتهما كانت بأوامر منك, وأنا منعتهما لأن لي مرئيات تختلف عن مرئياتك, فأجابه وزير التجارة بأنه لم يأمرهما بالعودة إلى عملهما إلا بعد أن طلب تقريراً من مستشار البورصة حول قانونية قرار استبعادهما, والذي أفاده بأن القرار غير قانوني وغير صحيح, وأن الرجلين استبعدا دون وجه حق »وبناءً عليه أنا آمر الآن بعودتهما«, فأجابه صعفق الركيبي »رغم ذلك لن أسمح لهما بدخول البورصة«, هنا أجابه الوزير وهو يستشعر وجود نبرة عالية من التحدي: »أريد أن أعرف من هو المسؤول عن البورصة?!.. سأذهب غداً (اليوم) لإبلاغ مجلس الوزراء بما فعلت«, فرد عليه الركيبي دون خوف, وكأنه يسند ظهره إلى من هو أقوى من الوزير, وقال »هذا هو قراري ولن أسمح للابراهيم والرقبة بدخول البورصة«.
وتجدر الإشارة إلى أن المستشار القانوني ألمح لوزير التجارة يوسف الزلزلة في تقريره إلى وجود أربع مخالفات أخرى ارتكبها صعفق الركيبي في قراره, تاركاً الأمر للوزير نفسه الذي لم يكن مرتاحاً أمس بسبب أن إحدى الهيئات التي تقع تحت سلطته لا تنفذ أوامره.
وأمس جرت اتصالات بين الوزراء على خلفية هذه الحادثة لاحظ خلالها الجميع أن وزير التجارة متبرم, وأبدى بعضهم عدم ارتياحه لعدم تنفيذ أوامر الوزير, وتوقع أن يترتب على هذا الموضوع تداعيات كثيرة.
إضافة إلى ذلك كانت هذه المعلومات محل تداول في السوق الذي تحكم المتعاملين فيه قناعة بأن الإدارة المالية للبورصة سيجري تغييرها, وأن أوامر الوزير ستأخذ مجراها نحو التنفيذ, وأن مجلس الوزراء لن يكون مرتاحاً لمقابلة أوامر وزير التجارة بهذا التمرد من قبل مرفق تابع له. وأشار المتعاملون في مجال تثبيت مرجعية البورصة إلى أنه عندما تحدث فيها مخالفات فإنهم يذهبون إلى وزير التجارة لتقديم الشكوى, وكذلك الأمر مع مجلس الأمة الذي يناقش الوزير في المخالفات ولا يناقش صعفق الركيبي المدير.
وقد توفرت ل¯ »السياسة« معلومات أخرى تفيد بأن يوسف الزلزلة وزير التجارة لن يتساهل في قضية النيل من صلاحياته, والإساءة إلى مرجعيته, وسيضع كل هذه المعطيات أمام سمو رئيس الحكومة كي يتم وضع حد نهائي لكل هذا الخروج على الأصول والمرجعيات والقوانين.
 

هوكس بوكس

موقوف
التسجيل
15 مارس 2006
المشاركات
44
يبة الزلزلة والركيبي خل يشيلونهم ويفكونا منهم
كل يوم مشكله وعوار راس
يبة هلاشكال ما تصلح للبورصة
ييبولنا اوادم تفهم شوي
 

اف16

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2005
المشاركات
115
الركيبى يشوف نفسه رئيس مجلس الوزراء يمكن

اذنا الركيبى خلت الكويت من الفطاحله


باكر يشوحونه



هذا وهو مريض


هذا جمهور من حزب البعث




الزلزله وبس شيله وعين واحد غيره خلصنا ريحنا ربحنا
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
السياسه من زمان تهاجم وزير التجاره الاسبق ومدير البورصه
يعني الخبر كله موفبرك .. يعني السياسه غير صادقه
هل يعقل بان مدير يرفض اوامر الوزير ... بسك يالجارلله جذب علشان
مصالحك الشخصيه تالف قصص .. ادخلو جريده القبس مالت امس
في قضيه ضد جريده السياسه مرفوعه من الوزير الاسبق ومدير البورصه
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
كل واحد قام يجرب صلاحياته على الثاني الاول وزير والثاني مسنود من رئيس الحكومه صج هزلت
 

ابو تركى66

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2004
المشاركات
186
اقتصاد77 قال:
السياسه من زمان تهاجم وزير التجاره الاسبق ومدير البورصه
يعني الخبر كله موفبرك .. يعني السياسه غير صادقه
هل يعقل بان مدير يرفض اوامر الوزير ... بسك يالجارلله جذب علشان
مصالحك الشخصيه تالف قصص .. ادخلو جريده القبس مالت امس
في قضيه ضد جريده السياسه مرفوعه من الوزير الاسبق ومدير البورصه


إ
دارة السوق لم تتلق جديدا بشأن نواب المدير المقالين


09/04/2006 كتب رأفت توما:
ردا على ما تم تداوله في سوق الكويت للاوراق المالية حول اتخاذ وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف الزلزلة قرارا بإعادة نواب مدير عام البورصة ابراهيم الابراهيم وفالح الرقبة الى منصبيهما السابقين اكدت مصادر مطلعة في السوق نافية ان تكون ادارة البورصة قد تلقت اي كتاب من وزير التجارة بهذا الخصوص.
وقالت مصادر ادارة السوق في تصريحات ل'القبس' ان ما تم تداوله ليس الا اشاعات تهدف الى خلق سوء علاقة بين كل من وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف الزلزلة ومدير عام البورصة الدكتور صعفق الركيبي.
من جهة ثانية، علمت 'القبس' ان اجتماعا عقد بين الزلزلة والركيبي امس ونقلت المصادر ان الاجتماع تناول عدة محاور في مقدمتها انشاء هيئة سوق المال والتقارير الخاصة بها من كل من المستشار العالمي والمستشار المحلي.
واشارت المصادر الى ان اللجنة الاقتصادية الوزارية اجتمعت امس مع ادارة البورصة وتناول الاجتماع التعديلات المطلوبة اضافتها على قانون صناديق الاستثمار والتعرف على رأي ادارة البورصة في هذا الخصوص.


http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=155651
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
يا معوديييييين غثنا الركيبي بمشاكله يعني انسان لازق جذي انا ما شفت
والزلزله ما ادري متى بيصير وزير صج ؟

يبا الوزاره يبيلها شغل شغلللللللللل

الزلزله حلاته تام بمكااااانه بالمجلس شحلاته كاااااشخ ومتسمت
لكن الحين وزير وقاعد يرفضون اوامرك المدرى افااااااااااااا
خوش وزير والله

ولكن الامر هذا ترى كله محسوبيات ومصالح
والظارهر انهم خايفين يشيلونا عشان لا ينشر غسيلهم


الله كريم
 

bug

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2005
المشاركات
376
التصويت على اقالة الركيبي من البورصة

اذانا هالنصاب كل يوم و الثاني مسويلة مشكلة و اهو راس البلا... اشرايكم نبطل تصويت لمستخدمي المنتدى على موضوع اقالة هالانسان من البورصة؟؟؟ ترى والله المسخرة اللي صايرة بالبورصة من غش و خداع في الارباح و تسريب المعلومات ما وراها احد غيرة.... و صوتي راح يكون اول صوت للتخلص منه و من ربعة "الدمبكجية و النصابين".... يا اخي و الله شي يلوع الجبد... بعدين وين الاجراءات و القوانييييين و الحجي الفاضي اللي بيتخذونة بحق المتلاعبين ؟؟؟ فلوس العالم راحت بكروش النصابييين و العوض على صغار المستثمرين... والله اقولها الف مرة.... بورصة بطيييييخ
 

ebjad

عضو محترف
التسجيل
29 أغسطس 2005
المشاركات
1,545
الإقامة
الكويت
كثر الكلام ولا نعرف من هو الذى على حق وانتشرت الشائعات ولم نسمع من يخمدها . أين الوزير من ممارسة صلاحياته والرد على ما يشاع من اقاويل؟، كل يوم والصحافه تنقل لنا اخبارا لم نعرف مدى مصداقيتها وهل اصبحت هذه البلد مرتعا لقيل وقال يا سبحان الله . أصبحت سياسة التعتيم على الاخبار هي السايده في كل شئ والناس استحسنوا صنع الحكايات وزخرفتها بغلاف من الانشاء والتشويق لغرض البهرجه والاكاذيب . الوزير يوسف زلزله يتشبث بالمنصب وما أيقن على الله ان يناله ومدير عام البورصه يستند على رئيس الوزراء كما يقال فضاعت مصالح الناس بين وزير ضعيف في اداءه ومدير متمرد عليه . أليس هذا ما اوردته جريدة السياسه، ثم لو فرضنا جدلا أن ما قالته صحيحا ، كيف يعيد الوزير اشخاصا سبق تنحيتهما من عملهما بقرار ادارى من مدير عام البورصه دونما يطلب الوزير مدير عام البورصه ويناقشه في الامر ؟ وكيف يسمح لهذين الشخصين أن يمارسا عملهما دود صدور قرار بهذا الشأن ؟ أن صحت الروايه فأن مدير عام البورصه كان على حق في منعهما من ذلك لانه لم يؤخذ رأئه ولم يوجه له قرار وزارى بذلك . مجرد كلمة اذهبا واستلما عملكما غير كافيه . هناك قانون ولوائح وقرارات وزاريه واداريه لابد من مراعاتها أنا اشك في صحة ما نقلته جريدة السياسه والله أعلم والسلام .
 
أعلى