بدأت ارباح وخسائر الشركات للربع الاول تتسرب .. او تعلن ... يا ساتر

boalons

عضو محترف
الريان قال:
الجملة التي باللون الاحمر ممكن تفسرها لي اشلون الارباع الماضية تبين ذلك اذا ماعليك امر ....

وبعدين الشركة راح تحسبها الربع الاول او الثاني مو اهني المشكله الشركة باذن الله عندها ارباح طيبة لكن ان تكون تحسبها بالارباح الثاني طريقتك مو صحيحة اخي الكريم وماتقوله اشاعة وغير قابل للمنطق من شركة تحقق ارباح ونمو من خمس سنوات 100 بالمية كل سنة اخي الكريم تاكد من المعلومات وخاصه عارف بالذات .

بوحسن الله يجزاك خير ممكن تشرح لي اشلون عارف تربح من الشركات التابعة ويكون هذا مؤثر عليها بالربحية ممكن تشرح لي هالفكرة لاني اللي اعرفه شي طيب مش شي سيء هالطريقة :)

بوريم رحالي كان يقصد بالمرات السابقه يحط الارباح قبل اعلان الرسمي وكانت تقريبا صحيحه , يعني المصدر ان شاء الله موثوق

الريان

عضو مميز
boalons قال:
بوريم رحالي كان يقصد بالمرات السابقه يحط الارباح قبل اعلان الرسمي وكانت تقريبا صحيحه , يعني المصدر ان شاء الله موثوق

على عين وراسي مصادره وعلى قولتك مجربه وعرفت شنو قصده لكن شركة عارف تحقق خساير ياجماعه هذي مو قادر ادخلها براسي اشلون تصير ما ادري

المهم كيفكم ومع السلامة وتصبحون على خير

TechnoFund

عضو متميز
يا جماعة الخير، أخوي رحالي يعول على مصدر، وكلام أخونا الريان مبني على واقع مقاس بناء على ماضي الشركة في نسبة النمو، ووضح الريان كيف أن الشركة ملزمة في اضافة أية ارباح تنتج عن بيع حصص لها قبل اقفال الربع ومعلوم ان الشركة باعت شركة بالأرباح اللي ذكرها بوريم، فعلا يمكن ان يطرح السؤال التالي/ هل يمكن للشركة - قانونا - عدم احتساب تلك البيعه في الربع التي جرى فيه البيع. مصدر رحالي يقول لم تدرج - ويظل مصدر معرض للخطأ - وكلام الريان مبني - من وجهة نظري - على منطق.

موفقين

ZLWO

عضو نشط
عارف تحقق خسارة بالربع الأول ؟؟ .. هذا الكلام غير صحيح ولا يقبله المنطق إطلاقا :)

قريبا راح يتم إعلان أربح الربع الأول لعارف وراح يبين منو الصاج المصادر أو المنطق

أنا أميل للمنطق وبشده :)

الرجاء التأكد من المصادر وعدم تخويف الناس بأخبار غير مؤكده

بالتوفيق

rahaly

مستشار قانوني
كلكم على راسي اخوان واعزاء ...

المشكلة تعرفون وين ...؟

ان مو مفروض اعطي بيانات تفصيلية او كثيرة عشان سرية المصدر ....

بس انا اعطيتكم معلومة مفيدة ان ارباح الشركات التابعة لم تحسب ....

وللتوضيح ...

نفرض محاسب شركتك يبدأ بجمع ارباح شركة (زيد) الام ...
و(زيد) يتبعها (عمرو) و (عبيد) و (رحالي) و (الريان) ....

هذي الشركات لازم تضاف ارباحها الى زيد (الام .. تجاوزا) ...

اخوكم رحالي .... يوصل بطريقتة الى ارباح زيد لان السكرتير صاحبه ... وعلى ما يكسر محاسب شركتك حسابات الباقي ... ما نلحق نحصل عليها ...

لان الفراش ... يصر ان الدوام انتهى ...(مثلا) ..ويا نقدر نحصل باقي المعلومات بعدها .. والا يطوفنا القطار ...
( طبعا مثال للتوضيح فقط ... لان المعلومة توصلني بالايميل)

وللتاكد من هالكلام .... خلونا نشوف عارف اللي الاخوان مو موافقين على ارباحها ... ونشوف تفاصيل الارباح منين جاءت ... انا معاك بتقول يهمنا الارباح النهائية ايا كان مصدرها ...

وانا اقولك اني قلتلك ان ارباح شركتك غير شاملة لارباح شركاتها التابعة ...
ولم احدد شركات معينه .. ولازم تعرف شركتك وقوة شركاتها التابعة وتاثيرها بالارباح ..

(( وفعلا اول مرة الاحظ .... اننا لابد ان نتعرف على هذه المسألة التي نغفلها رغم اهميتها ))

صافي لبن ؟؟؟

حليب يا قشطه

:)

وانا حاضر بس امروني... شنو تبون اسوي ؟؟ ... وانا اخوكم الصغير المطيع بعد ..(بس لا تقولون لا تنشر الارباح .. ترى اضطر بعدين ابيعها بيع)

:d

رحالي

أبو سلطان

عضو نشط
rahaly قال:

المشكلة تعرفون وين ...؟

وللتوضيح ...

اخوكم رحالي .... يوصل بطريقتة الى ارباح زيد لان السكرتير صاحبه ... وعلى ما يكسر محاسب شركتك حسابات الباقي ... ما نلحق نحصل عليها ...

لان الفراش ... يصر ان الدوام انتهى ...(مثلا) ..ويا نقدر نحصل باقي المعلومات بعدها .. والا يطوفنا القطار ...

وللتاكد من هالكلام .... خلونا نشوف عارف اللي الاخوان مو موافقين على ارباحها ... ونشوف تفاصيل الارباح منين جاءت ... انا معاك بتقول يهمنا الارباح النهائية ايا كان مصدرها ...

ولم احدد شركات معينه .. ولازم تعرف شركتك وقوة شركاتها التابعة وتاثيرها بالارباح ..

(( وفعلا اول مرة الاحظ .... اننا لابد ان نتعرف على هذه المسألة التي نغفلها رغم اهميتها ))

صافي لبن ؟؟؟

حليب يا قشطه
:) أكيد المراعي

وانا حاضر بس امروني... شنو تبون اسوي ؟؟ ... وانا اخوكم الصغير المطيع بعد ..(بس لا تقولون لا تنشر الارباح .. ترى اضطر بعدين ابيعها بيع)

رحالي

و نعم يا رحالي. انته ما قصرت. يبقى علينا مطابقة التوقع مع المنطق و نأخذ الحذر. تسلم مرة أخرى.

sprite

عضو مميز
rahaly قال:
الان وصلت لنا باقي الارقام كلاتي ....
ارباح الشركات قبل اعلانها رسميا :

جلوبل 18.2 مليون 66 فلس للسهم

رحالي
18.5 مليون دينار أرباح 'غلوبل' للربع الأول

هذه وحده صدقت حتى الآن حسب مصادر جريدة القبس ..

ZLWO

عضو نشط
rahaly قال:

المشكلة تعرفون وين ...؟

وللتوضيح ...

صافي لبن ؟؟؟

حليب يا قشطه

رحالي

يعطيك العافيه على مجهودك و حرصك على إخوانك .. ولكن أغلب الشركات أو كلهم عندهم شركات تابعه فما هي الفايده من معرفة أرباح الشركة بدون إضافة أرباح الشركات التابعه معها :confused:

خبر جريده القبس عن أرباح جلوبل طلع مطابق لكلامك ولكن جلوبل لديها العديد من الشركات التابع فهل هذي الشركات داخله بحسبة الأرباح أو لأ ؟

بالتوفيق

rahaly

مستشار قانوني
ZLWO قال:
يعطيك العافيه على مجهودك و حرصك على إخوانك .. ولكن أغلب الشركات أو كلهم عندهم شركات تابعه فما هي الفايده من معرفة أرباح الشركة بدون إضافة أرباح الشركات التابعه معها :confused:

خبر جريده القبس عن أرباح جلوبل طلع مطابق لكلامك ولكن جلوبل لديها العديد من الشركات التابع فهل هذي الشركات داخله بحسبة الأرباح أو لأ ؟

بالتوفيق

اسمحلي ياخوي ....
مو صحيح ان اغلب الشركات لها شركات تابعة !!

بل ان اكثر الشركات ليس لها شركات تابعة(على العكس) ...

ومفروض اننا ونحن نستثمر في الشركات(وانا معاكم) ان نعرف الشركات التابعة للشركة الام لكي نعرف اكثر عن السهم واتجاهه

رحالي

RBG

عضو نشط
رحالى .... رحالى .....رحالى

الى الاخ رحالى :- مشكور اخى رحالى على الارباح وباذن الله يكون الذى يرضى اخواننا فى المنتدى منها حقيقى واعلم انك تتمنى تكون كاذب فى الشركات الخاسرة وتكون رابحة ويكون كلامك غلط هالمره.

لكن هناك سؤال للاخوان يرجى ممن لديه العلم الاجابة الشركة التى سوف تقوم بزيادة راس مال او توزيع اسهم منحة اذا اعلنت عن ارباح الربع الاول قبل انعقاد الجمعية هل ارباح الربع الاول تقسم على راس المال القديم ام الجديد

sprite

عضو مميز
RBG قال:
الى الاخ رحالى :- مشكور اخى رحالى على الارباح وباذن الله يكون الذى يرضى اخواننا فى المنتدى منها حقيقى واعلم انك تتمنى تكون كاذب فى الشركات الخاسرة وتكون رابحة ويكون كلامك غلط هالمره.

لكن هناك سؤال للاخوان يرجى ممن لديه العلم الاجابة الشركة التى سوف تقوم بزيادة راس مال او توزيع اسهم منحة اذا اعلنت عن ارباح الربع الاول قبل انعقاد الجمعية هل ارباح الربع الاول تقسم على راس المال القديم ام الجديد

تكون الأرباح على راسمال الشركة القديم .. و بعد أن تقوم الشركة بإتمام زيادة راس المال و المنحة تظهر الأرباح على راسمال الشركة الجديد .

إذا إنعقدت الجمعية للتوزيع قبل إنتهاء الربع الأول في 31/3 تحتسب الأرباح على راسمال الشركة الجديد .. مثل جلوبل : أعلنت - بشكل غير رسمي-التوزيعات على راس مال الشركة الجديد مع المنحة فقط !
من غير إحتساب الزيادة براس المال لأن الشركة لم تستدعي حتى الآن هذه الزيادة من المساهمين . و ينطبق ذلك أيضا على شركة السكب .

خالد 44

موقوف
sprite قال:
تكون الأرباح على راسمال الشركة القديم .. و بعد أن تقوم الشركة بإتمام زيادة راس المال و المنحة تظهر الأرباح على راسمال الشركة الجديد .

إذا إنعقدت الجمعية للتوزيع قبل إنتهاء الربع الأول في 31/3 تحتسب الأرباح على راسمال الشركة الجديد .. مثل جلوبل : أعلنت - بشكل غير رسمي-التوزيعات على راس مال الشركة الجديد مع المنحة فقط !
من غير إحتساب الزيادة براس المال لأن الشركة لم تستدعي حتى الآن هذه الزيادة من المساهمين . و ينطبق ذلك أيضا على شركة السكب .

بالنسبه للسكب تم احتساب زيادة رأسمال المال حسب اعلانهم
علما بأنه قد تم احتساب ربحية السهم بعد الأخذ بعين الاعتبار توزيعات أسهم
المنحة البالغة 200% من رأس المال المدفوع، وكذلك الجزء المدفوع من زيادة ‏
رأسمال الشركة والبالغة 50%.‏

sprite

عضو مميز
خالد 44 قال:
بالنسبه للسكب تم احتساب زيادة رأسمال المال حسب اعلانهم
علما بأنه قد تم احتساب ربحية السهم بعد الأخذ بعين الاعتبار توزيعات أسهم
المنحة البالغة 200% من رأس المال المدفوع، وكذلك الجزء المدفوع من زيادة ‏
رأسمال الشركة والبالغة 50%.‏
نعم صحيح لم أنتبه لذلك .. و شكرا لك

إذن المسألة برمتها ترجع لإدارة الشركة في تحديد نسبة الأرباح

rahaly

مستشار قانوني
RBG قال:

شكرا ار بي جي ....

السؤال ... بسؤال ...

هل يتصور ان تعلن الشركة عن ارباح الربع الاول قبل انعقاد الجمعية العمومية لاقرار ارباح السنة الفائتة ؟؟

اذا كان ذلك ممكن ... بالتاكيد ارباح الربع الاول تقسم على عدد الاسهم القديمة ... لان الجمعية العمومية هي صاحبة القرار في اقرار التوزيعات ..

فلا اعتقد ان تعلن شركة ان ربحية السهم للربع الاول 20 فلس مثلا على اعتبار ان اسهما 200 مليون(بعد المنحة والزياده) ...

ثم تجتمع الجمعية العمومية ولا تقر الزيادة او التوزيع ...
ثم ترجع الشركة لتعلن انها تتراجع عن ربحية السهم السابقة وعدد الاسهم المصرح به لان الجمعية العمومية لم تقره !!!

مجرد تحليل شخصي .... ولا اعلم عن القانون المنظم

رحالي

sprite

عضو مميز
sprite قال:

تصحيح .. ليس التوزيعات كما هو باللون الأحمر و إنما أرباح الربع الأول

لذا إقتضى التنويه ,,

الجارح

عضو نشط
صكوك خسرانه ربحانه شدعوه:d

مستثمر مبتدئ

عضو نشط
الرحالي

عارف ربحانة خسرانة شالسالفة

الرقم اللي ذكرته يتطابق مع توقعات القبس 80 ألف نفس الرقم مع أنه فيه

فرق بين الخسارة والربح

الظاهر فراش مدير عارف غششك غلط هالمرة :d

تكفا راجع معلوماتك وعطنا خبر

rahaly

مستشار قانوني
مستثمر مبتدئ قال:
الرحالي

عارف ربحانة خسرانة شالسالفة

الرقم اللي ذكرته يتطابق مع توقعات القبس 80 ألف نفس الرقم مع أنه فيه

فرق بين الخسارة والربح

الظاهر فراش مدير عارف غششك غلط هالمرة :d

تكفا راجع معلوماتك وعطنا خبر

الحمد الله الذي من بفضله علينا بمعلومة ترشد اخواني لما فيه الخير ان شاء الله

يعني انا حطيت ان عارف خسرانه 80 الف انقلبت الدنيا وقالوا مستحيل ما يصير .... مع اني بس ناقل المعلومة ....

الحين القبس قالت عارف ربحانه 80 الف !!!!!!

يعني بذمتكم شنو الفرق بين خسارة 80 الف وربح 80 الف (اذا صحيح) ؟؟؟؟

يعني اذا الشركة ربحانه 80 الف ... هذا ربح؟؟؟

وانا ما قلت خسرانه 8 مليون عشان يطلع الفرق غير منطقي !!

عموما اكرر ... انا نااااااااقل فقط ..
ومو قاعد احلل واتوقع الارباح ...

ولو ربطتوني ... انقل انقل

;)

تحياتي

رحالي

rahaly

مستشار قانوني
اشوة مو بس انا اقول ... القبس تقول

:D

7 شركات مدرجة في السوق بياناتها الأولية تحمل أرباحا

18/04/2006 كتب المحرر الاقتصادي:
توقعت مصادر مالية ل 'القبس' ان تحقق 7 شركات مدرجة جميعها في البورصة أرباحا كالتالي:

الأولى للاستثمار: 5.9 ملايين دينار بواقع 19 فلسا للسهم عن الربع الاول مقارنة مع 17.26 فلسا.
المجموعة الدولية للاستثمار: نحو 25 فلسا للسهم مقارنة مع 8.20 فلوس.
المدار للاستثمار 16.7 فلسا للسهم.
المستثمر الدولي: 10 فلوس للسهم الواحد مقارنة مع 7.4 فلوس.
عارف: 800 الف دينار و 11.54 فلسا للسهم.
الدولية للإجارة: 29 فلسا للسهم.
(يعني نفس النتائج اللي انا حاطها ... الا شعرة ... بس لا يكون القبس يعرفون نفس الفراشين !!)

على ذمة زميلنا .. ما شفت القبس :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=45569

رحالي

الريان

عضو مميز
rahaly قال:
اشوة مو بس انا اقول ... القبس تقول
:D
توقعت مصادر مالية ل 'القبس' ان تحقق 7 شركات مدرجة جميعها في البورصة أرباحا كالتالي:
الأولى للاستثمار: 5.9 ملايين دينار بواقع 19 فلسا للسهم عن الربع الاول مقارنة مع 17.26 فلسا.
عارف: 800 الف دينار و 11.54 فلسا للسهم.
(يعني نفس النتائج اللي انا حاطها ... الا شعرة ... بس لا يكون القبس يعرفون نفس الفراشين !!)
على ذمة زميلنا .. ما شفت القبس :
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=45569
رحالي

الله يعطيك العافية رحالي حنا مو مشكيكين فيك لكن نقول الخبر ومصدقية فقط .

بالنسبة لاعلان القبس ترا اعتقد قالوا ان المخازن فازوا بعقد المطار :)

شوف الاعلان 7 شركات تعلن ربحية

شف اعلان القبس

عارف: 80 الف دينار و 11.54 فلسا للسهم.
مجموعة الصفوة: 1.2 مليون دينار اي 1.2 فلس للسهم على أساس رأس المال الجديد '100 مليون دينار'.
وبحسب ما ذكرت المصادر فان تلك الارقام مازالت اولية وغير نهائية، الى ان يتم اعتمادها في بنك الكويت المركزي، حيث تبقى عرضة للتغيرات.

هذا هو الرابط
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=158440

كاتبين عارف 80 الف وربحيتها 11 فلس وانت تقول خسارة هذي نقطة

النقطة الثانية عارف 80 الف 11 فلس يعني عارف راس مالها 800 الف دينار واذا كان الخبر ان الربحية 800 الف معناته ايضا ان عارف راس مالها 8 ملايين

المشكله مو انا المشكله جون ميرفي ووارن بايفت يحذرون من اخبار الصحافة :)

النقطة الثالثة خلافي معاك بس برحية عارف وباقي الشركات انت ادري وان شاء الله مايصير الا كل خير باذن الله

أعلى