فيه شي اسمه وتد صاعد بس هل فيه وتد نازل

mushari

عضو نشط
:D

مقدمه ماله داعي تقراها
قريت عن شي اسمه وتد صاعد وانه خطير , وكل ما قرينا عن شي او تعلمنا في التحليل كل شكل نلقا له شكل عكسه او ضده ما عدا الوتد الصاعد ما قد قريت عن شي اسمه وتد نازل ,,,

الزبده
سهم الراجحي لفت نظري بانه مكون شكل قريب من الوتد بس بالمقلوب وبكره يمكن ينزل بسبب شمعه الدوجي خويتنا طالعه + وصل للضلع العلوي وممكن يكون نزوله للضلع السفلي, والعلم عند الله.

تهقون عندي سالفه ولا من جنبها :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 34 KB   المشاهدات: 352
مراحب ابو المش

نعم فيه وتد صاعد وفيه وتد نازل وهي من المؤشرات الانعكاسية

يعني تعكس الاتجاه

وبالنسبه لنجدمة دوجي برضه انعكاسيه في الغالب يعني اذا جت تحت السهم طالع واذا جت فوق السهم نازل

وهذي صورة البطاقة حقت الوتد الصاعد وهو انعكاسي لتحت

الملفات المرفقه:

الحجم: 33.8 KB   المشاهدات: 357
وهذي صورة الوتد النازل زهز انعكاسي لفوق باذن الله مثل الحاصل بالراجحي

ولكن يبقي غامض حتي تتحقق الشروط وهو الكسر بكميات كبيرة

الملفات المرفقه:

الحجم: 46.3 KB   المشاهدات: 384
بالنسبة لتحليلي عن السهم هو كالتالي والله اعلم

اما اذا كسر خط الدعم السفلي فالموضوع بكل بساطة الهجه"النحشه" او كما يقول اخوانا البرابرة العطه

الملفات المرفقه:

• بنك الراجحي.png
    بنك الراجحي.png
    الحجم: 52.3 KB   المشاهدات: 354

ralraja11

عضو محترف
طيب بالنسبة للاهداف

يعني اشوف الوتد اقرب الى كونه ترند كسر

سواء ارتفاعا والا نزولا

وبالتالي ما ادري بس يبين معك من يوم ما يبدى الرسم يبنشر :d تحس انه فقد القوة الدافعة

تحياتي

عالم الابداع

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
هلا مشاري ( من طول الغيبات;) )) انا قلت يمكن نزول التعمير نساك المنتدى

بالنسبه لنجمة الدوجي لازم ظهور نجمه بعدها تأكد المسار
فاذا كانت النجمه صاعده ( تفائليه ) فهذا يعني عكس اتجاه او متابعة الصعود اما اذا كانت نازله ( تشائميه ) فهذا يعني عكس اتجاه او متابعة اتجاه نازل اذا الاتجاه للأسفل

هذا حسب ماقريت :p

حـر اليدين

عضو محترف
mushari قال:
:D

مقدمه ماله داعي تقراها
قريت عن شي اسمه وتد صاعد وانه خطير , وكل ما قرينا عن شي او تعلمنا في التحليل كل شكل نلقا له شكل عكسه او ضده ما عدا الوتد الصاعد ما قد قريت عن شي اسمه وتد نازل ,,,

الزبده
سهم الراجحي لفت نظري بانه مكون شكل قريب من الوتد بس بالمقلوب وبكره يمكن ينزل بسبب شمعه الدوجي خويتنا طالعه + وصل للضلع العلوي وممكن يكون نزوله للضلع السفلي, والعلم عند الله.

تهقون عندي سالفه ولا من جنبها :)

الله يعطيك العافية اخوي مشاري ليتك ارفقت مؤشر الماكد او الممنتيوم حتى نشاهد هل تكون دايفرجنس او لا ... وهو مؤشر انعكاسي ايضا ...................

لو تلاحظ ان الشارت اللي ارفقه اخوي عبدالله كان هناك وتد لكن لاحظ ان مؤشر الماكد كون دايفرجنس واضح جدا ... وهي اشارة انعاكسية لاتجاه السهم ... والان المؤشر العام ايضا كون دايفرجنس ايجابي ... وان شاء الله نشاهد انعاكس الاتجاه الهابط للمؤشر العام ............

دمت بخير

ابو اسم صعب كلامك صحيح بالنسبه لي انا

اذا فيه اهداف غير جيه ماعنديش حتت خبر

===

حر اليدين بارك الله فيك

mushari

عضو نشط
عبدالله القحص
رائع جداً ,, ما شاء الله عليك

معلومه جديده بالنسبه لي ساضيفها

تصدق كنت احسب اني فصفصت ستوك شارت كله , الظاهر يبي لي اراجعه

ralraja11​
ياله الواحد ينسخ اسمك عشان يكتبه :D

الترند هو الأصل ولا لا , يعني كل نموذج عباره عن شكل تحدّد نقاط الدخول والخروج فيه عن طريق الترند بالارتداد من الترند او بكسر الترند . (لا احد يجيب طاري القدح ويحرجني لان ما فيه ترند الظاهر )

((نويت اسوي كتاب دام اني قدرت اعرف الترند :) ))

عالم الابداع​
من طول الغيبات جاب قاع السوق
التعمير ينسي الواحد اسم سواق جيرانهم بعد

طال عمرك نجمه الدوجي ذي تهاوشنا فيها من قبل وتقريبا اتفقنا على نفس الكلام اللي تفضلت فيه ( عاكسه + تحتاج تاكيد )

الحين نبي نناقش الوتد النازل وعشان نفهم الديفرنجس معها (احد المغازي)

عصفورين بحجر

حر اليدين​

الديفرنجس ابي اشوف شي واضح في سوقنا عشان نفهمه اكثر (سوقنا اسرع من الاسواق العاديه اللي يشرحون عليها المواقع وهنا مشكلتي)

الديفرنجس ما تكون على حسب ما فهمت (مرفق شارت) , ومؤشر الماكد و الممنتيوم كلها سلبيه (الماكد هو المرفق).

دمت بخير حر اليدين واشكر لك من كل قلبي اضافتك الجميله

الملفات المرفقه:

الحجم: 99.6 KB   المشاهدات: 291

حـر اليدين

عضو محترف
التحليل على شارت الديلي والبحث عن دايفرجنس يحتاج الى مدة طويل جدا لايقل عن اشهر حتى تشاهد دايفرجنس لكن حول الشارت الى فريم 30دقيقة يتبين لك هل هناك دايفرجنس ام لا ...

mushari

عضو نشط
حـر اليدين قال:
التحليل على شارت الديلي والبحث عن دايفرجنس يحتاج الى مدة طويل جدا لايقل عن اشهر حتى تشاهد دايفرجنس لكن حول الشارت الى فريم 30دقيقة يتبين لك هل هناك دايفرجنس ام لا ...

الله يعطيك العافيه على التوضيح .... انا كنت مستغرب في موضوع قراءة لشارت السوق انك مستخدم 30 دقيقه والان فهمت ليش..

اذا ممكن احد يسعفنا بشارت 30 دقيقه للراجحي دام فيه مناقشه منها نتعلم ومنها نطلع بتوصيه ;)

mushari

عضو نشط
اكمالاً لما سبق (تحديث لما حدث ) :)

المقارنه مع الشارت الموجود في المشاركه رقم 9
1) ارتد من عند مؤشر RSI ( توني ادري ان حتى هذا يصير له ترند ) ممكن نظريه صحيحه وممكن لا
2) ارتفاع الفوليوم بشكل كبير
3) اختراق ترند هدفه 464 تقريبا ( نحتاج تعليق ralraja11 هل كلامي صح ولا يا ليت تصحيح :) بخصوص الترند ) .
4) نقطه نسيناها : متوسط الـ 50 يوم اغلق عند 471 وممكن بكره ينزل ويصير 46x حيث x=رقم ( طلاب اقتصاد يعرفون وش معنى اكس ) , وهنا الاحظ ان هدف الكسر يساوي تقريبا المتوسط (ملاحظه تحتمل صح او خطأ ).

وسلامتكم

الملفات المرفقه:

الحجم: 52.7 KB   المشاهدات: 252

الدب القطبي

فريق المتابعه اليوميه
بسم الله الرحمن الرحيم.

كلام صحيح فيه وتد صاعد (و ياتى في المسارات الصاعدة) و هو سلبي و هو كان واضح جدآ على مؤشر قطاع الصناعيات قبل الهبوط.

و فيه وتد هابط (و ياتي في المسارات الهابطة) و هو ايجابي.

لاكن يجب الانتباه للوتد الهابط و يجب ان لا نلخبطه مع المسارات الهابطة. لان في الغالب المسارات الهابطة في الهبوط الحقيقي قنواتها تشكل شكل شبيه الى حد كبير شكل الوتد الهابط. لذلك لا اركز عليه (او ابنى قرار عليه) في حالة حدوثه (خاصة في مؤشر السوق العام او مؤ شر القطاعات). الاهم في نظري و ما يجب ان نبى عليه قرارت هو اختراق المسار العلوي الهابط للقناة و يجب ان يتبعه حجم تداول عالي بعد الاختراق (مو لازم في نفس يوم الاختراق - يمكن يكون في اليوم الثاني او الثالث بعد الاختراق).

:)

أعلى