بورصة البحرين تقرر انشاء سوق للاكتتابات الاولية

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة Moshaks_777, بتاريخ ‏28 ابريل 2006.

  1. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    اقتصاد/بحرين/بورصة/سوق
    بورصة البحرين تقرر انشاء سوق للاكتتابات الاولية

    المنامة 26 4 (كونا) قررت ادارة سوق البحرين للاوراق المالية (البورصة) اليوم انشاء سوق للاكتتابات الاولية فى البورصة لتعمل ابتداء من غد الخميس بالتزامن مع بدء التداول على اسهم مصرف السلام الذي ادرج اخيرا في السوق.

    وينص القرار على ان يخصص السوق الجديد لتداول اسهم الاكتتابات الاولية بعد الادراج حيث سيتم من خلاله تداول اسهم هذه الشركات لمدة ستة اشهر ثم تنقل بعدها الى السوق الرئيسي للتداول.

    وقال القائم باعمال مدير السوق ابراهيم العرادي في تصريح صحافي ان استحداث هذا السوق يأتي في اطار سعي الادارة نحو ايجاد اليات جديدة للتداول تتلاءم مع طبيعة وخصائص الاكتتابات الجديدة لتوفير مزيد من السهولة والانسيابية فى التعامل للمكتتبين عامة وصغار المكتتبين خاصة اضافة الى المحافظة على استقرار سير مؤشر السوق من التقلبات السعرية الكبيرة التى عادة ما تصاحب تداول اسهم الاكتتابات بعد ادراجها فى السوق مباشرة.

    واشار الى ان مزايا ايجاد هذا السوق تكمن في اتاحة الفرصة لصغار المستثمرين للتداول باية كمية يرغبون فيها دون اية قيود متعلقة بالكمية او القيمة وضمن الية تسعير مناسب مما يفتح لهم الطريق نحو اعادة استثمار اموالهم الناتجة عن بيع اسهم الاكتتابات بكل سهولة ويسر.

    واضاف ان الاختلاف بين السوق الرئيسي وسوق الاصدارات الاولية يكمن فى عدم وجود حد ادنى لقيمة الصفقة فى هذا السوق او اي اشتراطات اخرى للتنفيذ او نوعية الاوامر اضافة الى عدم ادراج اسهم الشركات المدرجة فيه ضمن مؤشرات السوق.