(مرض منتشر والحذر مطلوب !)

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Wise, بتاريخ ‏28 ابريل 2006.

  1. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت

    اتمنى من اخواني الاعضاء




    استعمال المضادات الحيويه



    ومراجعة اقرب مستشفى للعلاج :confused:


    من هذا المرض :(




    والمرض هذا طبعاً


    معروف


    ومنتشر بين المتداولين



    المرض هو



    مرض التطبيل على الاسهم :(




    الان اصبح التطبيل مثل الموضه



    مايرتاح المتداول الا لما يطبل على سهمه



    بدون علم ودرايه ويسحب معاه اخوانه فى الاسلام

    فى طريق مظلم ... البعض له غايه واهداف من التطبيل


    والبعض الاخر على النيه .... وعلى قولة المثل النيه مطيه :)




    اتمنى من اخواني الاعضاء الابتعاد عن هذا المرض المعدي



    واستعمال مضادات قوية النفع ...



    هذى بعض النصائح للاخوان ويمكن اتكون علاج من هذا المرض المعدي


    (1) تعلم كيف تعتمد على نفسك والابتعاد عن الاتكاليه على فلان وعلان



    (2) الابتعاد عن التوصيات المغلفه وسالفة اقحش وانحش :)


    (3) اجتهد فى معرفة عالم التحليل الفني ... ولو يكون لديك خلفيه بسيطه لكي تعتمد على نفسك ومع الممارسه فى هذا المجال راح اتحس انك من احسن الى الاحسن


    (4) تعلم كيف تقرا القوائم الماليه ولو تعرف فقط اساسيات او روؤس اقلام عن التحليل الاساسي


    (5) ثق تماماً ان البورصه لا تتصرف بطريقة فوضوية ولكن الوسواس هو اللي يخليك اتفكر ان البورصه تتصرف بطريقه فوضوية


    (6) لما تشتري سهم معين لغرض الاستثمار قبل ان تشتري ابحث عن مزايا هذا السهم اللي تتوقعها في المستقبل،
    المهم أن تكون التوقعات قائمة على معلومات مدققة وافتراضات حتى لا تتعرض الى مفاجات غير ساره وفرق بين التوقعات والشائعات مو تسمع اشاعه واتقول انا مستثمر بنائن على الاشاعه :)


    (7) اسواق المال خطره جداً وماهي طريق لثراء السريع اذا انت حاط فى بالك داش السوق تبي اتكون ثروة فى اشهر معدوده انصحك الابتعاد عن البورصه


    هذى رساله الى جميع الاعضاء واتمنى اني وصلت الفكره لكم

    كلنا طبعاً نخطي والانسان ماهو معصوم من الخطا وخصوصاً فى البدايات تكثر الاخطاء ولكن البعض يكابر ويستمر بالغلط والبعض الاخر يكون تارك فجوه خلفه ويرجع ويسكرها



    وهذى جمله انا دائماً ارددها واقول فيهاا

    التحليل الفني صديقي الصادق ... والاسهم ومؤشر السوق صديقي الخائن :) اماشي من الحين التحليل ولا الاسهم


    البعض يفكر يقول شنو هذا التحليل اللي يخلي الناس تربح


    بضرب له مثال ... لنفرض انك تدرس فى مرحله معينه من المراحل الدراسيه وعندك اختبار فاينل وانت داش الاختبار مو دارس شي هل راح اتحل شي ؟ وهل راح تنجح ... الجواب طبعاً (لا) او نسبة النجاح متدنيه جداً اذا ثق تماماً انه مافيه شي الا وينطلق من مبادي واسس علميه والناس تمشي عليها


    اعتبرو هذا الكلام فضفضه مشاعر صادقه فقط لاغير ومن واقع تجربه والتجربه خير برهان

    واتمنى للجميع التوفيق

    تقبلو تحياتي اخوكم ابو فهد


    .
     
  2. Q8 Stock

    Q8 Stock مشرف

    التسجيل:
    ‏12 يونيو 2005
    المشاركات:
    24,306
    عدد الإعجابات:
    4
    مكان الإقامة:
    الكــويـت
    السلام عليكم

    الله يجزاك خير بوفهد

    " التحليل الفني صديقي الصادق "
     
  3. انور النقوشي

    انور النقوشي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 فبراير 2006
    المشاركات:
    827
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    يوم بسوق واجف و يوم بسوق المقاصيص
    بالفعل هناك مرض خبيث
    و المفروض ان تعرفون في
    مرض الدنابك البحريه
    و مرض الطبول القناعيه
    و في مرض جديد على الساحه
    اسمه طويل العمر صاحب السمو جلاله المعظم
    اللي على خده شامه و اول حرف من اسمه سامي و له نفس اعراض مرض الطبول القناعيه
     
  4. SMoOoKY

    SMoOoKY عضو نشط

    التسجيل:
    ‏28 يناير 2006
    المشاركات:
    1,001
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    بدار أبو مبــــارك
    المطبل يكمن عنده احساس داخلي بانه لو طبل وتكلم ..الناس راح تتهافت تشتري هالسهم وكل هذا بيزيد ربحيته بس للاسف حتى هالشي بعض المطبلين مايستفيد منه ويودر نفسه ويودر الناس :|

    شكرا على صراحة الطرح...
    لكن المطبلين موجودين شئنا ام ابينا...
    الله المستعان..
     
  5. عبدالله2

    عبدالله2 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,345
    عدد الإعجابات:
    3,584
    السلام عليكم

    يعطيك العافيه عالموضوع .
    التطبيل صار شي واضح , تابعوا المواضيع والردود في يوم الجمعه بالليل تلقى موضوع بالصفحه 2 او 3 صار بالصفحه الاولى بواسطت رد من احد المطبلين يقولك السهم باكر حد اعلى !! طبعا ما في اسباب او يحاول يحطلك اسباب وهميه
    او موضوع كبير تطبيلي يفتحه يوم الخميس او الجمعه ويقول الاسبوع القادم السهم طاير مشلع ..
    المؤشر نت بموجه هبوط هذا شي انا ملاحظه.
    عتبي على المشرفين ليش ما تتدخلون ؟؟ واحد يتكلم بهالاسلوب وجه له سؤال على شنو بنينت هالتوصيه او هالمعلومه ؟؟
    ادري انكم تعرفونهم لان اغلب او نصف الاعضاء يعرفونهم والدليل
    كثرت الردود السلبيه على بعض والتطنز والمهاترات ..
    ارجو ان تقبلوا عتبي عليكم والهدف هو الارتقاء بالمنتدى والفائده للجميع
     
  6. سعود222

    سعود222 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 يوليو 2005
    المشاركات:
    692
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكــــــــــــــويت
    الله يعطيك العافيه ومشكور على التبيه وانشاء الله يقتدى الاخوه بهذه النصيحه
    وذلك للمصلحه العامه وعدم جلب المصائب للاخوه
    و اريد منك اخي ان تدلنا على احد يدرس التحليل الفني وذلك للمصلحه
    العامه ولي خاصه حتى لا اضيع بين المطبلين واكتفي بمعرفة التحليل الفني
    و أشكرك مقدما و أشكر باقي الاخوان على التعاون
     
  7. بو صالح

    بو صالح عضو نشط

    التسجيل:
    ‏25 ديسمبر 2004
    المشاركات:
    642
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    بس منو اللي يطبق هالكلام...............................


    الله يعطيك العافيه بوفهد
     
  8. السهم الامريكي

    السهم الامريكي عضو نشط

    التسجيل:
    ‏5 أكتوبر 2004
    المشاركات:
    4,133
    عدد الإعجابات:
    15
    مكان الإقامة:
    طبعا الكويت
    :)

    الله يعطيك العافيه اخوي بوفهد

    والله يكفينا شرهم
     
  9. ebjad

    ebjad عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,543
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مشكور أخوى وايز على طرح هذا الموضوع المهم ففعلا أنتشرت في الاونة الاخيرة ظاهرة التطبيل بكثره مع أنها كانت موجوده سابقا ولكنها لا تشكل ظهاره أما هذه الايام فأن البعض ، وأقول البعض حتى لا نعمم فأنه لا يجوز التعميم ، أتخذ من بعض المنتديات وسئلة للتطبيل لبعض الشركات وهذا الامر غير مستحب ولا يجوز اطلاقا وليس هناك سهما يضمن تحركه سواء صعودا أو نزولا فالسوق يؤثر عليه الخبر وما يحيط بنا من امور سياسيه وأقتصاديه .
    حتى لو تأكد صعود السهم من الناحيه الفنيه وأقصد التحليل الفني فأن الخبر وما يؤثر على السلوك الانساني قد يغير الكثير من الحقائق . فالبعض يمتهن اسلوب التطبيل أو المهايطه كما عربها أخواننا السعوديين من كلمة (haughty ) الانجليزيه فأنها لا تخرج عن احد أمرين : اما للفت النظر لسهمه أو سهم لأخر مدفوع الاجر ودفعه الى الاعلى وأما لاعطاء نفسه أهميه كأن يقال عنه هذا الرجل يحمل الكثير من المعلومات وقريب من أصحاب القرار يعني بالضبط مهايطي . نسأل الله أن لا يجعلنا سببا في تعاسة الاخرين وأن نكون عونا لاخواننا المسلمين والسلام .
     
  10. ابو مها

    ابو مها عضو مميز

    التسجيل:
    ‏18 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    639
    عدد الإعجابات:
    0
    هههههههههههههه

    صج لو انت تختفي يكون احسن لك واريح بالنسبة للاعضاء تدري ليش ؟

    لانك انسان سلبي واسلوبك جارح وابعيد عنه الدبلوماسية ياليت يكون لك مشاركة ايجابية اغلب مشاركاتك للاسف اللي قريتها انا شخصيا تسفه بخلق الله.
     
  11. ابن صفير

    ابن صفير عضو نشط

    التسجيل:
    ‏13 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,687
    عدد الإعجابات:
    1,172
    السلام عليكم
    ترى المرض خطير و سريع الانتشار والعدوى
    ومشكور على التنبيه
     
  12. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك
    اتمنى ان لا تكون الردود من البعض مثل ما تفضلت وذكرت ووادعيت وصفا بكلامك

    جزززززززززززززززززززااااااااااااااااااااااااااك الله خير يا بوفهد
    صراحه مو بس الموضوع نافع ومفيد
    بل طريقة طرحك تدل على مهارتك في الاسلوب وفن الخطاب
    بارك الله فيك
    فعلا نصيحه ممتازه واسلوب رائع في جذب القارئ
     
  13. Nasser pwc

    Nasser pwc عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,198
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    عمار ياكويت
    الله يعطيك العافيه

    الله يشفيهم ​
     
  14. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0
    النصيحة بعد الممات

    السلام عليكم


    الأخ - وايز نصيحتك للأسف متأخرة .


    ونحن نعتب عليك وعلى المشرفين ترككم الحبل على الغارب.



    وبما أنك فتحت الموضوع وبدأت النصائح المتأخرة فلا تلوم من سخر أو يسخر منك.



    نصيحتك >>> كنصيحة المتوفي من المرض >>> بأخذ الدواء الجيد >> قبل أن يموت >>> للأسف :mad:



    تحياتي........................
     
  15. ابومهاوى

    ابومهاوى عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 يوليو 2005
    المشاركات:
    582
    عدد الإعجابات:
    0
    خبر طازج لايطوووووفكم >>>>>> يا مشرفين

    آخر تطورات المرض >>>>>>> أبو خبر طازج لايطوفكم :mad:



    وينكم عنه يا مشرفين >>>>> وينك يا وايز :mad:



    موبعد ما يتفشى المرض >>>>>>>> تعطوننا نصايح !!!! :eek:



    تحياتي...........................
     
  16. مساهمجي

    مساهمجي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏28 مارس 2006
    المشاركات:
    97
    عدد الإعجابات:
    0
    سؤال ؟

    تنصحون باستخدام التحليل الفني بسوقنا؟

    واذا عرفنا بان نسبة الي يستخدمون التحليل الفني بالسوق الكويتي قليله جدا والكل عارف هالشي .

    واذا عرفنا بان الي يستخدمون التحليل الفني ويسالون عنه بالمنتديات هم من يشتكي من الخسائر المتتاليه , اشوف ما فكهم التحليل الفني .

    السوق لاهو تطبيل وتصفيق ولاهو تحليل وتفنن وتفلسف , السوق سوق فلوس وعرض وطلب يرتفع فيهم وينزل فيهم وسلامتكم

    التحليل لكبار المستثمرين والشركات مو للفقارا الي تكتين ثلاث وباع.

    مو كل من عنده خمسين مليون قال انا تاير برجستون !!

    بالتوفيق للجميع
     
  17. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك


    بصراحه المشرفين ما قصروا ولا تأخروا ابدا في نصائحهم ولا حتى الاعضاء
    الكل نصح والكل اشتكى من المرض هذا من سنين وكل فتره تنعاد النصائح
    الحمدلله
    لكن يمكن خفت على البعض
    وهذي بعضها حتى لانهضم جهود الاخوان

    منها الاخ الفاصل الفهلوي بارك الله فيه
    يرد على احد المطبلين لما قال

    رد عليه المشرف

    الفهلوي
    والاخ العزبز بومريم رد على احد الاعصاء لما كتب
    قاله

    وشخص اخر

    رد عليه


    تحذير وانذار اخير ؟؟؟؟؟؟
    من الفهلوي
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=18431&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1


    @@@@@@@@الاخ الطلال
    متى يتوقف التطبيل الضار والتطبيل السلبي ???
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=46111&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    والاخ كتب وايت سول
    ظواهر تستحق الوقوف امامها..!
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=40072&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@@@@
    ضوءالحقيقة كتب
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=45227&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@@
    والاخ بومبارك كتب
    دروس ... بقلم بو مبارك
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=43379&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@

    وانظر للكلام الرائع مع الكاتب الكريم بوحسن
    اقتراح ميثاق شرف نتعاهد عليه جميعا في هذا الوقت
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=41728&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@@@@
    السهم التجاري
    مهم : ما هو أكثر سهم يطبل له ؟
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=41063&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@@@@


    اكتب اسم المستعار لكل من طـــبل لسهم خاسر أو صــرف علينا
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=37452&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@
    وهذا موضوع من سنة 2005
    للاخ غازي
    هل يرضيكم اللي قاعد يصير بالمنتدى؟؟
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=35420&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1

    @@@@@@
    والاخ العطار جزاه الله خير كتب
    منتدانا العزيز بدء يتدهور
    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=12436&highlight=%C7%E1%CA%D8%C8%ED%E1


    في الحقيقه وغيرها كثيررررررررر
    وللامانه الموضوع في الرد اخذ مني اكثر من ساعه اجمع لك في الردود
    ولا انا ملزوم في العمل هذا والوقت الي راح
    لكن شي يحز في النفس لما تهضم الحقوق والجهود
    وانا نتهم اخوانا في التقصير وهم رايتهم بيضه

    وسامحونا على الاطاله
    هذا شيء من لا شيء ويوجد المزيد
     
  18. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    اتمنى انك تدخل هذا الرابط اخوي ابو مهاوي

    http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=18431

    وشوف فى اي تاريخ كتب هذا الموضوع
    وتابع الروابط اللي وضعها متداول اسلامي وفي اي تاريخ كتبت والاخوان فى المنتدى مثل السيوف المجربه وشهادتي فيهم مجروحه ... وانا على قولة المثل عود من جيز حزمه ماجبت شي جديد ولكن مجرد اعادة نظر والتفكير بما يدور من حولنا .
     
  19. bo 6obar

    bo 6obar عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    122
    عدد الإعجابات:
    0
    كلامك ميه ميه

    انا تكلمت من فترة عن موضوع المطبلين

    لكن الكثير عارضني وقال محد يغصبك تشتري سهم عقلك براسك تعرف خلاصك

    الحمدلله بما ان راس بوعلي ( كويت ستوك ) سالم وماقصر بالمساعدة في أي طلب

    هذا يكفيني

    شباب ممكن الواحد ما يقصد يضر الناس بس صدق نفسه وحب السهم وحط في باله يروح فوق لكن ينزل عليه وعلي غيره والخسارة تكون له ولغيرة وقتها راح يندم ليش ماباع بخسارة ربح أو خسارة من راس المال

    يعني طبل وزعج نفسه والناس معاه
     
  20. Wise

    Wise عضو محترف

    التسجيل:
    ‏5 ابريل 2005
    المشاركات:
    2,024
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    مو كل من استخدم التحليل الفني اصبح محلل ولكن ممكن ان المحلل أخطأ فى استخدام التحليل الفني هل معناتها ان علم التحليل الفني غير معترف فيه .. مثل الدكتور لما يخطأ فى علاج المريض هل هذا معناتها ان عالم الطب فاشل على اساس ان هذا الطبيب اخطا اصبح الطب كله فاشل
    وكذلك مكانيكي السيارات او المهندس والامثله كثيره .. لابد ان نزن الامور بميزانها ... وثق تماماً أن القناعةُ كنزٌ لا يفنى.