خـطـــــر يهـــدد ســوق الأســـهم و الأمن الإقتصادي السعودي ........

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة لاعب خبره, بتاريخ ‏29 ابريل 2006.

  1. لاعب خبره

    لاعب خبره عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 مارس 2006
    المشاركات:
    15
    عدد الإعجابات:
    0
    خـطـــــر يهـــدد ســوق الأســـهم و الأمن الإقتصادي السعودي ..منقول


    --------------------------------------------------------------------------------


    ما يحدث في سوق الأسهم حالياً وسيطرة "فئة" قليلة جداً على حركة السوق سيطرة مطلقة والتحكم في توجيهه إرتفاعا ونزولا بشكل حاد وفي ثواني معدودة يمثل خطرا كبيرا على سوق الأسهم وقد يمتد للأمن الإقتصادي

    التحكم بالسوق بطريقة حرب العصابات و"منطق القوة" دون وجود سُلطُة ورقابة صارمة تردع هذه الفئة من ممارساتها "المنظمة" قد يؤدي إلى تطورات سلبية يمتد أثرها لكل فروع الإقتصاد، فغض الطرف عن التلاعبات والسرقة العلنية في سوق الأسهم سيوجد مبررات لمن قد يمارسونها في فروع الإقتصاد الأخرى

    الســــؤال الذي يؤرق الغالبية العظمى من المجتمع:

    من يمتلك هذه القدرات والتقنيات والتنظيم الدقيق للتحكم بحركة السوق وتتوارى أمام ممارساته كل الأنظمة والقوانين والتشريعات وتقدم مصلحته على مصلحة الأمن الإقتصادي ومصلحة أكثر من 5 ملايين مواطن بمختلف أطيافهم؟

    لدي معلومات "أكيدة" عن دخول صناديق حكومية وشبة حكومية بمليارات كبيرة من منتصف مارس إلى منتصف أبريل لدعم السوق وهي الآن خاسرة خسارة كبيرة

    إذاً..أين الخلل وكيف لم تستطع هذه المليارات الحكومية وشبه الحكومية مواجهة هذا المد الهابط "المنظم"؟

    الإجابات على الكثير من التساؤلات المتعلقة بهذا التنظيم معروفة لدى البعض وأطراف هذا "التنظيم" الضخم كقوة والقليل كعدد يسيرون وفق خطة مرسومة بدقة متناهية ولديهم الوسائل الفنية والتقنية والمالية الكافية للتحكم بحركة السوق وحركة المحافظ المستهدفة!

    لقد آن الآوان لتشكيل فريق عمل حكومي لدراسة الوضع الحالي والمتسببين ويجب أن يكون فريق العمل غير مرتبط بالجهات الرقابية الحالية ويمتلك الصلاحيات والدعم الملكي للحصول على أي معلومات أو تفاصيل من الجهات الرقابية الحالية أو الجهات اللاعبة في السوق لكي تتضح الصورة الحقيقة التي كثرت التكهنات حولها

    لم يعد الأمر سوق أسهم وتجارة فالأزمة تتفاقم ونشعر بذلك في الصحافة والإعلام وفي كل مكان في المجتمع ويجب أن يؤخذ الأمر على محمل الجد حتى لا تتفاقم المشكلة فتمتد إلى الأمن الإقتصادي ثم الأمن الإجتماعي ثم السلوكيات...إلخ

    يجب ألا يخضع الوطن وإقتصادة وأمنه ومواطنيه للمزايدة والتلاعب والإستغلال

    والله من وراء القصد


    منقول
     
  2. الاردنى

    الاردنى موقوف

    التسجيل:
    ‏10 ابريل 2006
    المشاركات:
    13
    عدد الإعجابات:
    0
    كلام جميل .هناك فئه لا نعرفهم يقومون بالتلاعب فى كل شى فى هذا البلد الغنى بالخيرات...... وسوق الاسهم اكبر شاهد على ذلك .... ولكن انا متاكد من ان النظام لو اراد ضبط السوق وكل شى لاستطاع ذلك..يا عزيزى كيف قوانين السعودة لم نرى منها شى يذكر.............نقول لك مثال على القوانين وانا متاكد ان سوق الاسهم يلعبون فيه على كيفهم وطريقتهم مكشوفه لو كانت فى مكان اخر لضبطو...............



    الالعنة الله على الكافرين.................
     
  3. الدب القطبي

    الدب القطبي فريق المتابعه اليوميه

    التسجيل:
    ‏13 سبتمبر 2004
    المشاركات:
    762
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الظهران - السعودية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من صعاليك :mad: وول ستريت باشراف أمير سعودي :confused: محنك اقتصاديآ شعاره المملكة و بغض النظر من طرف مسؤل بمؤسسة النقد "كن نسيبآ :eek: و لا تكن ابن عم"

    والده يملك وطنية عالية للشعب السعودي و لاكن للاسف مثل ما يقول المثل "النار ما تأرث الى الرماد".

    و يا قلب لا تحزن.

    :((​
     
  4. ضوءالحقيقة

    ضوءالحقيقة عضو جديد

    التسجيل:
    ‏6 ابريل 2006
    المشاركات:
    39
    عدد الإعجابات:
    0
    وماهو الهدف الربح فقط ام انتقام جماعي لمشاكل قديمة من التهميش والابعاد .
    فهل نسي صفعت حاكم نيويورك على وجهه .
     
  5. ralraja11

    ralraja11 عضو محترف

    التسجيل:
    ‏29 يناير 2005
    المشاركات:
    2,770
    عدد الإعجابات:
    0
    عندي سؤال


    هل من ما يقوم به صاحبنا اي شي مخالف للنظام؟؟؟؟

    علىالاقل اذا طبلنا لاحد على الله تجينا شرهة :d