مبروك لأهل الكويت ! انجازين في يوم واحد

ebjad

عضو محترف
مبروك لنا ولكم على الانجازين الرائعين من السلطه القضائيه والسلطه التشريعة وما حققتاه في يوم أمس فالاولى ألغت قانون التجمعات سئ الذكر الذى جثم على قلوب الكويتيين لاكثر من ثلاثة عقود فبصدور حكم المحكمة الدستورية أصبح هذا القانون في خبر كان . اما الانجاز الثاني فهو موافقة مجلس الامة بأجماع الثلثين على قانون تعديل بدل الايجار وجعله 150 دينار وهو الايجار العادل نظرا لارتفاع مستوى المعيشه في الوقت الحاضر وقد انهى هذا القانون مسألة مهمه وهي السماح بالسكن لدى الاقارب من الدرجة الاولى والثانية ولا يشترط سقف الراتب . فأستقلال القضاء برهنه هذا الحكم الرائع من المحكمة الدستوريه وأستقلال التشريع برهنه هذا التصويت الرائع من اعضاء مجلس الامه . فشكرا للسلطتين ومبروك لاهل الكويت ، انجازين في يوم واحد .

قانون التجمعات باطل ..

فعلا انجاز يذكر للمحكمة الدستورية بقرارها ببطلان هذا القانون والذي تتعارض نصوصه بالدستور الكويتي ..

هنيئا للشعب الكويتي بالديموقراطية الجميلة

q8i22i

عضو نشط
الحمدلله

اللهم لك الحمد والشكر

و مبروكين و الى الامام ان شاء الله

و مزيد من القرارات الجيده التى تصب في مصلحه الوطن و المواطنين

و ان شاء الله ان الحكومه بعد اقرار بدل الاجار من قبل مجلس الامه ان تقدم لشعب الكويتي الوفي المزيد العطاءات سواء من زيادات او في المشاريع التى تخدم الشعب في ضل وجود الفوائض المالية و ارستغلالها للافضل
---------------------------
ولقد صوت امس مجلس الامه على ان تقدم الحكومه تقريرا عن استغلال الفوائض المالية كل ستت اشهر و هذا شي يجعل الحكومه تهتم اكثر
------------------

احرج مجلس الامه امس الحكومه امام الشعب الكويتي في اقرار بدل الاجار و الذي يراه الشعب الكويتي حقا لكل مواطن ان يقدم له من قبل الدوله في ضل غلا الاجارات و في ضل الفوائض الماليه التى نامل استغلالها في ما هو مفيد للوطن والمواطنين
------------------------------

شكرا لاعضاء مجلس الامة و نريد منهم المزيد
ومبروك لشعب الكويتي هذا الانجاز الرائع

hindkwt

عضو نشط
مبروك ولو انه من اليوم راح ترتفع كل الأيجارات 50 دينار يعني ماسوينا شي والمبروك لازم تنقال لأصحاب العقارات التأجيرية

q8i22i

عضو نشط
بالعكس

hindkwt قال:
مبروك ولو انه من اليوم راح ترتفع كل الأيجارات 50 دينار يعني ماسوينا شي والمبروك لازم تنقال لأصحاب العقارات التأجيرية

لا اخت هند راح تنزل الاجارات 50 دينار

لسبب واحد

الحين الناس كلم راح يسكنون مع اهلهم و يستفيدون ليش يطلعون
اذا ماخذ ماخذ 150 ما راح احد يطلع عن بيت ابوه
لان اغلب الكويتين بيوتهم اكبار و لله الحمد

القرار ممتاز و ماعتد راح يرتفع الاجار

sporty72

عضو نشط
قرار صائب وعادل

لاكثر من سنة وانا مظلوم بسبب القانون القديم السيء لبدل الاجار
ولكم الدليل وانا خير مثال
انا وريفيجي تم تعيينا بنفس السنة ونفس الشهادة ونفس مجال العمل... انا راتبي حاليا 900 _مع3 اولاد_ ولا استلم بدل اجار بسبب السقف الاعلى لبدل الاجار ورفيجي(الله يرزقه اللهم لا حسد) راتبه 800 _مع ولد واحد_ويستلم بدل اجار 100 يعني المجموع 900 الي اهو نفس راتبي الصافي
بالله عليكم هل هذا انصاف ؟ معقولة محد التفت الي هذا الموضوع ونظر نظرة صائبة من قبل من سنين عديدة _ الله يسامحنا واياهم
والان اشكر الجهود الجبارة ولمن سعى وراء تعديل هذا القرار
ومبروكين لاهل الكويت لان فعلا هناك رجال موجودين نتامل فيهم الخير

ابن صفير

عضو نشط

عذبي1

عضو نشط
sporty72 قال:
انا وريفيجي تم تعيينا بنفس السنة ونفس الشهادة ونفس مجال العمل... انا راتبي حاليا 900 _مع3 اولاد_ ولا استلم بدل اجار بسبب السقف الاعلى لبدل الاجار ورفيجي(الله يرزقه اللهم لا حسد) راتبه 800 _مع ولد واحد_ويستلم بدل اجار 100 يعني المجموع 900 الي اهو نفس راتبي الصافي
بالله عليكم هل هذا انصاف ؟ معقولة محد التفت الي هذا الموضوع ونظر نظرة صائبة من قبل من سنين عديدة _ الله يسامحنا واياهم
الله يعطيك العافية على هل موضوع , وترى الحال من بعضه من سنه ونا تقريبا مقطوع علي بدل الإيجار وقول تقريبا ليش لأن الراتب ماكمل 900 ناقص 19.200وهذا هو اللى ينزلى من الاسكان .
بس اعتقد اخوي سبورت انه حنا فرحتنا فرحتين رجوع بدل الإيجار +50 دينار وخاصة اننا كنا غاسلين إدينه منها ولا حاسبينلها احساب .
بس شوف عاد انا قبلك بروح البشر (وكالة مورسيدس) :D

ياقوت

عضو نشط
ماشالله الله يسمعنا الاخبار الطيبه دايما
بس عندي سؤال ما عليكم امر
شنو يعني اول قانون ما فهمته

:)

بوزايد

عضو نشط
اول قانون طاف بالنسبه لى ما له اهميه
بس قانون بدل الايجار حلوو

CENTRALBANK

عضو نشط
sporty72 قال:
نفس الشي بالنسبة لي حصلت درجة طار البدل... واللي الله يرزقة باعيال طار البدل ... صج اللي حطوا القانون ناس الله بالخير

رومنسيات

عضو نشط
السلام عليكم
يجماعة ولا عليكم امر قانون بدل الأيجار الجديد ابى افهم جم شغلة فيه
غير سالفة 150
الحين اذا شخص متزوج بالقانون القديم وين كان يقدر يسكن عند احد من اهله وياخذ بدل ايجار...
وبالقانون الجديد وين صار ممكن يسكن وياخذ بدل ايجار
ارجو التوضيح ولكم الشكر..........

q8_chamber

عضو مميز
ebjad قال:
مبروك لنا ولكم على الانجازين الرائعين من السلطه القضائيه والسلطه التشريعة وما حققتاه في يوم أمس فالاولى ألغت قانون التجمعات سئ الذكر الذى جثم على قلوب الكويتيين لاكثر من ثلاثة عقود فبصدور حكم المحكمة الدستورية أصبح هذا القانون في خبر كان . اما الانجاز الثاني فهو موافقة مجلس الامة بأجماع الثلثين على قانون تعديل بدل الايجار وجعله 150 دينار وهو الايجار العادل نظرا لارتفاع مستوى المعيشه في الوقت الحاضر وقد انهى هذا القانون مسألة مهمه وهي السماح بالسكن لدى الاقارب من الدرجة الاولى والثانية ولا يشترط سقف الراتب . فأستقلال القضاء برهنه هذا الحكم الرائع من المحكمة الدستوريه وأستقلال التشريع برهنه هذا التصويت الرائع من اعضاء مجلس الامه . فشكرا للسلطتين ومبروك لاهل الكويت ، انجازين في يوم واحد .

يا اخوي ebjad

عبالك اصحاب العقار بخلوننا بحالنا !!!!! :mad:

الايجارات كلها راح تصعد :mad:

لا ويمكت يزيدون المواد الاستهلاكية :p

ويمكن يزيدون سعر البانزين ((البترول))

الله يستر :(

رومنسيات

عضو نشط
رومنسيات قال:
السلام عليكم
يجماعة ولا عليكم امر قانون بدل الأيجار الجديد ابى افهم جم شغلة فيه
غير سالفة 150
الحين اذا شخص متزوج بالقانون القديم وين كان يقدر يسكن عند احد من اهله وياخذ بدل ايجار...
وبالقانون الجديد وين صار ممكن يسكن وياخذ بدل ايجار
ارجو التوضيح ولكم الشكر..........

ننتظر الرد يحلووووووووووووووين

NBK

عضو نشط
رومنسيات قال:
ننتظر الرد يحلووووووووووووووين

حبيب قلبي والله مافهمت كلامك

بس الي فهمته انك تبي توضيح

عموما القانون الجديد وهو

اي شخص مستحق او ناطر بيت ياخذ ال150 دينار سواء ساكن عند ابوه او في اي مكان بشرط ان دوامه مايعطونه

بدل ايجار ولا زوجته تاخذ من دوامها بدل ايجار.

حتى لو كان الراتب يتعدى ال3000 الاف دينار

اوكي صديقي

ولك تحياتي

mn7ash

عضو نشط
sporty72 قال:

ذكرتني بسالفتي هههههههههه تضحك

انا اقرولي فنية 120 صعد راتبي فوق 900 قصو بدل الاجار 100

اقرو 50 دينار زياده للموظفين ما عطوني قالو انت توك ماخذ فنية ما يحقلك 50 دينار

يعني لو ما عطوني فنية جان زاد من الراتب 30 دينار :D

hindkwt

عضو نشط
انا مو متزوجه وساكنة ايجار يعطوني بدل ايجار؟

أعلى