للأهمية ... الحقيقة المرة للانهيار

C-oNtROoL

عضو نشط
بوعيد قال:
بصراحه موضوع جميل

شي حلو ان الواحد يبحث عن الاسباب للهبوط رغم ماقيل وما يقال لكن تظل لي وجهة نظر يختلف فيها معاي من يختلف ويتفق من يتفق وبالنهايه هو رأي من شخص متابع وبشر لا يحيط بكل شيء علما

خلنا نتكلم عن ماحدث بموضوعيه أكثر

وسأتحدث عن السوق الكويتي أولا بحكم متابعتي

في نهاية عام 2005 توقع اغلب المتداولين ان تعلن الشركات عن ارباح قياسيه وبالفعل تم الاعلان عن ارباح قياسيه ولكن ماذا حدث ....!!
اللي حدث قامت هالشركات بتوزيع المنح بشكل كبير منح وصلت لبعض الشركات 200% و بعضها 100% هذا بالنسبه للشركات اللي كانت توزيعاتها تتناسب مع ربحيتها ، اما الطامه الكبرى وكمثال شركات البحر واللي كانت ارباحها قياسيه .....شنو كانت توزيعاتها !! للاسف توزيعاتها لا تتناسب مع ربحيتها او اسعارها
الامر الثاني زيادة راس المال حتى اصبحت موضه لهذا العام شركات تزيد راس المال ...نقول ماشي يمكن عندها خطط وتوسعات وارباح اكبر لكن المفاجأه تأتي لنا بالربع الأول بسواد الوجه وبخساره او ارباح غير محققه !!
الامر الثالث السيوله وين راحت ....حسب اتفاقية بازل زادت البنوك راس مالها اغلب البنوك و شركة الهواتف المتنقله والمخازن و الصفوه بكميه مبالغ فيها وغيرها وغيرها كل هذي الامور ماتبيها تسحب سيوله ، هذا بالاضافه للإدراجات المستمره اسبوعيا شركه و غير طبعا تفريخ الشركات لسحب السيوله كما فعلت دار الاستثمار واعيان وجلوبل وغيرهم .
هل من الواقع ان تدرج شركه على طول بالسوق الرسمي ويعلن عن ارباح من بيع اصول او تقييم اصول لتدبيس الناس فيها وياغافلين لكم الله وشنو استفدنا من هالشركات غير انهم ماقدروا يلمون فلوسك عن طريق صناديقهم حطولك هالشركات يلمون فلوسك فيها !!
مجلس الامه كااااان يحاول يتدخل لقى الطريق مغلق لاتغيير لإدارة البورصه رغم اني ما اقول هي السبب لكن اقول الاصلاح الاداري هو مانحتاجه والحمد لله بدت الحكومه في التدوير للوكلاء الدينصورات :D ولكن من يقدر على ......ويقصون علينا التجار مايبونه ;)

اما ماذكرت من امور سياسيه ممكن وكل شي جايز والملف النووي الايراني ليس هو المشكله لانها وبصراحه لو راجعت الملكيات وكميات التداول راح تعرف ان الهوامير موجودين وطايحين فيني وفيك تخرع لاقتناص اي وضع سياسي

بالاخير عوائد النفط لو استثمر جزء بسيط منها في البورصه سيعيد البورصه مو ل 13000 بل 20000 وهذا الكلام مو من عندي ولكن من خبير اقتصادي وهو كامل الحرمي اللي صرح بأن الفائض يكفي للبنيه التحتيه والاستثمار وغيره وغيره وهو اكبر فائض يمر على دول الخليج !!!
كلمه بإذنك : لو الحكومه تبي ترفع السوق تتوقع تقدر !! :D انا اقولها لك شركه وحده من الشركات اللي تملك فيها الحكومه صناديق ممكن تخلي السوق يشلع بالعلالي

اسف على الإطاله ولكن للتوضيح
السعودي والاماراتي ( شوف ارباح الشركات واكتتاباتهم دانه غاز وغيرها بالامارات و بالسعوديه اكتتابات لاتعد ولاتحصى )

اخوك: بوعيد

تحياتي لك جيمس بوند ،، عفوا ً أقصد بوعيد
وحضرتك معروف بفزعتك لاخوانك المتداولين
ذكرت لنا الأسباب بقناعة ،، وجـدارة
وياليت ذكر المزيد من الأسباب لأن النزول بدأ قبل اللي ذكرته

:(
مطلوب جيمس بوند العميل أوو أوو سفن ( 007 ) لحل القضية

مستثمر من 1996

عضو نشط
انا اؤيد ان هبوط السوق بسبب خروج السيولة منه من كبار المضاربين لسببين :
الاول : لانهم حققوا ارباح خلال السنتين الماضييتين اكثر من 500 % وانا اعرف العديد منهم ، لكن اغلبهم سيولتهم ما زالت بالبنوك المحلية جزء منها ودائع وجزء يتم استثماره في اكتتابات جديدة .

الثاني : خروج كبار المضاربين لمجرد الخروج ، يعني السير مع القطيع ، انا سيلت اكثر من 70% من محفظتي بخسائر دون ان اعرف سبب الهبوط .

كما ان هبوط السوق السعودي الحاد جداً جداً لانه وصل الى مضاعف اسعار عالي وغير منطقي ولا يتناسب مع ارابح الشركات ومع التوزيعات ، مما جعل العديد يتخوف من انتقال العدوى الى الدول المجاورة ، كما العديد من المحافظ السعودية بدأت بالتسييل في الكويت بوقت مبكر وباي سعر لان تكلفة كانت جيدة .

كذلك يوجد سيولة كبيرة توجهت للاستثمار في بورصات النفط والذهب بسبب تخوف من الوضع الايراني الذي لا يزال مبهم ، وبسبب وجود العديد من التجهيزات العسكرية والقواعد واجهزة الانذار يلي بعضكم عرف عنها من اسبوع بس غيركم يعرف من اكثر من 4 شهور .

يعني الاسباب اتجر اسباب ويصير بيع بدون سبب ، والمحافظ والصناديق لديها جزء كاش جيد ولم تدخل للآن ، يعني ما زال لديهم اسباب لعدم الدخول .

ومع كل هالكلام انا متفائل ويلي يعرف يختار صح ويفوت صح ممكن يلي ما ربح 500% بالسنتين الماضيتين ، يمكن يقدر يسويها هالمره ، بس الدخول متى ووين والجرأة .
آسف للاطالة وشكراً لكل من ساهم بالموضوع

بوعيد

عضو مميز
C-oNtROoL قال:
تحياتي لك جيمس بوند ،، عفوا ً أقصد بوعيد
وحضرتك معروف بفزعتك لاخوانك المتداولين
ذكرت لنا الأسباب بقناعة ،، وجـدارة
وياليت ذكر المزيد من الأسباب لأن النزول بدأ قبل اللي ذكرته

:(

جيمس بوند مره وحده :D

نعم اخوي النزول بدأ لكن مو قبل اللي ذكرته وللعلم ترى الكبار اللي بالسوق يعرفون ارباح الشركات قبل اعلانها بفتره ويعرفون شلون يرفعون اسهم ويصرفونها ويضغطون اسهم ويلمونها من غير حس ولاخبر سكاتي ;)

بعض الاسهم ودي تتذكر معاي ايام الحد الاعلى ....وين راحت الحين صدقني الاسهم اللي كانت رافعه السوق هي اللي دمرت السوق الحين
وانا ذكرت شركات البحر وشوف وين كانت اسعارها والحين شلون صارت والمخازن ومجموعتها وغيره وغيره خلني ساكت ترى هالايام من تتكلم عن سهم يطقونك :D

C-oNtROoL

عضو نشط
مستثمر من 1996 قال:
انا اؤيد ان هبوط السوق بسبب خروج السيولة منه من كبار المضاربين لسببين :
الاول : لانهم حققوا ارباح خلال السنتين الماضييتين اكثر من 500 % وانا اعرف العديد منهم ، لكن اغلبهم سيولتهم ما زالت بالبنوك المحلية جزء منها ودائع وجزء يتم استثماره في اكتتابات جديدة .

الثاني : خروج كبار المضاربين لمجرد الخروج ، يعني السير مع القطيع ، انا سيلت اكثر من 70% من محفظتي بخسائر دون ان اعرف سبب الهبوط .

كما ان هبوط السوق السعودي الحاد جداً جداً لانه وصل الى مضاعف اسعار عالي وغير منطقي ولا يتناسب مع ارابح الشركات ومع التوزيعات ، مما جعل العديد يتخوف من انتقال العدوى الى الدول المجاورة ، كما العديد من المحافظ السعودية بدأت بالتسييل في الكويت بوقت مبكر وباي سعر لان تكلفة كانت جيدة .

كذلك يوجد سيولة كبيرة توجهت للاستثمار في بورصات النفط والذهب بسبب تخوف من الوضع الايراني الذي لا يزال مبهم ، وبسبب وجود العديد من التجهيزات العسكرية والقواعد واجهزة الانذار يلي بعضكم عرف عنها من اسبوع بس غيركم يعرف من اكثر من 4 شهور .

يعني الاسباب اتجر اسباب ويصير بيع بدون سبب ، والمحافظ والصناديق لديها جزء كاش جيد ولم تدخل للآن ، يعني ما زال لديهم اسباب لعدم الدخول .

ومع كل هالكلام انا متفائل ويلي يعرف يختار صح ويفوت صح ممكن يلي ما ربح 500% بالسنتين الماضيتين ، يمكن يقدر يسويها هالمره ، بس الدخول متى ووين والجرأة .
آسف للاطالة وشكراً لكل من ساهم بالموضوع

شكرا ً مستثمر من 1996 ،، لمشاركتك بذكر الأسباب
لكن إن كان ما تقوله صحيحا ً ،، وين المسؤول ما يصرح للعالم
باعتقادى السبب خفي ،، وفوق قدرة المسؤولين

:rolleyes:

C-oNtROoL

عضو نشط
بوعيد قال:
جيمس بوند مره وحده :D

نعم اخوي النزول بدأ لكن مو قبل اللي ذكرته وللعلم ترى الكبار اللي بالسوق يعرفون ارباح الشركات قبل اعلانها بفتره ويعرفون شلون يرفعون اسهم ويصرفونها ويضغطون اسهم ويلمونها من غير حس ولاخبر سكاتي ;)

بعض الاسهم ودي تتذكر معاي ايام الحد الاعلى ....وين راحت الحين صدقني الاسهم اللي كانت رافعه السوق هي اللي دمرت السوق الحين
وانا ذكرت شركات البحر وشوف وين كانت اسعارها والحين شلون صارت والمخازن ومجموعتها وغيره وغيره خلني ساكت ترى هالايام من تتكلم عن سهم يطقونك :D

بالعكس الكل ،، لازم يتكلم
فالساكت عن الحق ،، شيطان أخرس
اسمحلى ما أقـصد شخصك
لكن بالرغم من كل ما قيل ،، مو مقتنع بالأسباب
وين اللي كانوا يقولون سوقنا ما تضخـم !!

S500

عضو مميز
صراحه انا من المهتمين بالسوق الامريكي وهذا راي شخصي مني لكم

السوق الامريكي فيه اكثر من 20 بورصه (ركزوا معاي 20 بورصه)

افضلها على الاطلاق بورصه نيويورك وهي بحد ذاتها تنقسم الى عده اقسام الله اعلم بعدد اقسامها وقد تكون من حيث القيمه السوقيه افضل بورصه بالعالم ولا يوجد لها منافس بتاتا

المهم

بورصه نيويورك لوحدها من غير البورصات الاخرى معدل التداول اليومي (فتحوا اعقولكم معاي ثاني مره)

التداول اليومي 150 مليار دولار يعني نقول 50 مليار دينار كويتي

لو جمعتوا ميزانيه الخليج لسنه كامله اتوقع ما توصلون لهذا المبلغ من غير مبالغه

اشلون صاحب الموضوع يفكر مجرد تفكير ان مجموعه من التجار اسحبوا من السوق كمليون او تدرون اشلون كن مليار وهذا شي مستحيل لان المليار لو بطلعونه من السوق يمكن السوق بيوم واحد ينزل 1500 نقطه

لا تقولولي يسحبون افلوسهم اشوي اشوي

هذا شي صعب من الاساس

تدرون اشلون عرفت

انا اقولكم

ارجوعوا اشوي للوراء وقولولي بشعر 12 كم كانت القيمه السوقيه لجميع الشركات اللي بالسوق

وقارنوها بالوقت الحاي وانتم اتعرفون الفرقيه عدل

الخلاصه

استحاله صعود السوق الامريكي بسبب كم تاجر سحب افلوسه من الكويت ودخلهم السوق الامريكي

امكانيه دخول ميزانيه الخليج بأكمله لبورصه نيويورك من غير ان تتأثر بشكل ملحوظ للغايه

سبب ارتفاع السوق الامريكي بنظرتي

تعدد التقارير الاقتصاديه المتتاليه لديهم

انتعاش في فرص العمل (وهذا سبب رئيسي لديهم)المتتاليه

قوه الصناعه الثقيله

بدأ رجوع الثقه لكثير من المتداولين هناك

الارتفاع الجنوني لدخول جميع من على الارض لسوقهم عن طريق النت

التساهيل المقدمه من قبلهم لتملك الاجنبي

سيطره اليهود بقبضه من حديد على ثلثي السوق

واكتفي بهذا مع ان الذي ببالي اكثر بكثير من هذا

وبالنسبه لانهيار السوق الكويتي بنضري الخاص ايضا

كانت بدايه الانخفاض راجعه لسببين رئيسيين وقد ارادت مشيئه الله ان يكونا متزامنتين بالوقت نفسه وهذا برأيي من الصدف ان يكونا بنفس الوقت

اولهما

جني الارباح الجنوني وبالذات عند تجاوز المؤشر 12000

بدايه اعلان التوتر السياسي بالمنطقه عامه

مع تمسك صغار المستثمرين برؤوس اموالهم واسهمهم من غير علم وتعنت

هذا والله اعلم من قبل ومن بعد
ا

C-oNtROoL

عضو نشط
S500 قال:

افضلها على الاطلاق بورصه نيويورك وهي بحد ذاتها تنقسم الى عده اقسام الله اعلم بعدد اقسامها وقد تكون من حيث القيمه السوقيه افضل بورصه بالعالم ولا يوجد لها منافس بتاتا

المهم

بورصه نيويورك لوحدها من غير البورصات الاخرى معدل التداول اليومي (فتحوا اعقولكم معاي ثاني مره)

اشلون صاحب الموضوع يفكر مجرد تفكير ان مجموعه من التجار اسحبوا من السوق كمليون او تدرون اشلون كن مليار وهذا شي مستحيل لان المليار لو بطلعونه من السوق يمكن السوق بيوم واحد ينزل 1500 نقطه

لا تقولولي يسحبون افلوسهم اشوي اشوي

هذا شي صعب من الاساس

تدرون اشلون عرفت

انا اقولكم

ارجوعوا اشوي للوراء وقولولي بشعر 12 كم كانت القيمه السوقيه لجميع الشركات اللي بالسوق

وقارنوها بالوقت الحاي وانتم اتعرفون الفرقيه عدل

الخلاصه

استحاله صعود السوق الامريكي بسبب كم تاجر سحب افلوسه من الكويت ودخلهم السوق الامريكي

امكانيه دخول ميزانيه الخليج بأكمله لبورصه نيويورك من غير ان تتأثر بشكل ملحوظ للغايه

سبب ارتفاع السوق الامريكي بنظرتي

تعدد التقارير الاقتصاديه المتتاليه لديهم

انتعاش في فرص العمل (وهذا سبب رئيسي لديهم)المتتاليه

قوه الصناعه الثقيله

بدأ رجوع الثقه لكثير من المتداولين هناك

الارتفاع الجنوني لدخول جميع من على الارض لسوقهم عن طريق النت

التساهيل المقدمه من قبلهم لتملك الاجنبي

سيطره اليهود بقبضه من حديد على ثلثي السوق

واكتفي بهذا مع ان الذي ببالي اكثر بكثير من هذا

وبالنسبه لانهيار السوق الكويتي بنضري الخاص ايضا

كانت بدايه الانخفاض راجعه لسببين رئيسيين وقد ارادت مشيئه الله ان يكونا متزامنتين بالوقت نفسه وهذا برأيي من الصدف ان يكونا بنفس الوقت

اولهما

جني الارباح الجنوني وبالذات عند تجاوز المؤشر 12000

بدايه اعلان التوتر السياسي بالمنطقه عامه

مع تمسك صغار المستثمرين برؤوس اموالهم واسهمهم من غير علم وتعنت

هذا والله اعلم من قبل ومن بعد
ا

كلام منطقي ،، ومعقول
بقــى نعرف شنو الســر !!
شنو المخفي بسوقـنا !

الكولونيل

عضو نشط
S500 قال:

المهم

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
ا

أخي العزيز

ذكرت في مداخلتك ان السيوله في السوق الامريكي تصل الى 50 مليار كويتي

هل تعلم ان قبل انهيار السوق السعودي فقط ركز معاي السعودي فقط كانت قيمة التداول عندهم تصل الى 45 مليار ريال اي مايعادل 3 مليارات دينار كويتي يعني بسبوعين بس تغطي القيمه المتداوله بالامريكي وليست سنه جدام على قولتك وهذا السوق السعودي فقط غير دول الخليج والدول العربيه

ياأخي انا اتفق معك بأن السيوله بأمريكا اكثر واقوى من السيوله بالخليج والعرب ولكن لا يستهان بها

q8_chamber

عضو مميز
يا شباب السوق بأختصار محتاج ثقة

إلكل خايف و يعرض كل اسهمه

المحافظ مستقلينها و مو قاعد يطلبون

وإللي اعرفه ((من باب خبرتي المحدودة))

إذا زاد العرض عن الطلب ينزل السهم

((طبعا هذي نظرية )) بس بالاحيان يطبقونها

من ناحية الثقة

اكو شيء واحد يرد الثقة

ان يقوم
صاحب السمو امير البلاد
الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح

بألقاء كلمة للشعب الكويتي
((يطمئن الشعب بأن الاقتصاد الكويتي بخير))

و انا اذكركم بالحادثة إللي صارت من سنه لما انزلت البورصة على فترات
وكانت النزلة قاسية
- وقام حضر صاحب السمو ((رئيس مجلس الوزراء سابقاًً))
بالقاء كلمة اطمئنان للشعب الكويت

و اذا اكو معلومات غلط او إللي يعرف التاريخ يقولنا ؟؟

وانشاء الله اكون واضح بكلامي

تمنياتي بالتوفيق للجميع

ناموا وارتاحوا وتذكرو شيء واحد ((الله ما ينسى عبيده))

almoress

عضو نشط
C-oNtROoL قال:
ودي أقتنع بأي سبب من الأسباب التي يذكرها الأعضاء
والسؤال الذي يطرح نفسه
" ليش محد يطلع من المسؤولين يصرح لنا "
ألسنا أبناءا ً لهذا البلد الطيب
ألسنا لبنة ُلبناء المستقبل
هل ينفعهم اذا أضحى الجميع يسير بالشارع يتحدث مع نفسه !
إن للمواطن الحق في معرفة ما يحصل
وإن هذا اليوم لهو الفيصل
وإنني أطالب ومن هذا المنبر ... ميخالف إندمجت حبتين ،، سماااح

أعتقد نوبدي عارف السبب ، أو إن في مشاورات ومساعي لحل الأزمة
وأن الأمور خرجت من نطاق اليد ،، وأن يدا ً خفية وراء المشكلة

مطلوب جيمس بوند العميل أوو أوو سفن ( 007 ) لحل القضية ;)

هههههههههههههههههههههههههههه

والله انا الي أندمجت حبتين ومادري شفيني فصلت

بس هذا السوق ومايسوي

thunder

عضو نشط
اوهام

اولا ..نزول الاسواق قبل زيارة رايس للمنطقة.
ثانيا..السوق الامريكي ليس بحاجة اموال الخليج لانها جميعا لاتساوي نقطة في المحيط بالنسبة للسوق الامريكي .
ثالثا...اموال شركة مكروسوفت وحدها تساوي اموال كل الدول العربية والاسيوية والافريقية ايضا،ان كنت لانعلم.
رابعا..امريكا في سياستها الجديدة تعمل من اجل كسب الشعوب العربية،لذا فانها لا تأمرهم ولاتضرهم كماتعتقد.
خامسا ..اموال سوق المال ليس بيد الحكومات وانما بيد اصحاب رؤوس الاموال،وليس هناك من يجبرهم علي ما تفضلت.
سادسا..اسأل اي واحد من الرأسماليين العرب واولهم وليد بن طلال ،اذا كان عليه ضغوط ليستثمر في امريكا .
سابعا..اسأل اي واحدمن كبار المتداولين في السوق الكويتي ..البحر ،الخرافي ،الغانم ،السلطان ،المعرفي _هؤلاء هم المتحكمين بالسوق عندنا-اسالهم اذا احد طلب منهم نقل سيولتهم الي امريكا..
سابعا..ماحصل امس قد يكون توجه حكومي لالهاء الناس عن المطالبة بتعديل الدوائر الانتخابية ومحاربة الفساد المستشري في كل مرفق حكومي،فبدلا من المطالبة بالاصلاح راح الجميع يطالب بانقاذالبورصة وصغار المتداولين..ويستلم نواب الفساد في المجلس القضية ويزايدون عليها ويقولون مووقت الدوائر..خل نفكرفي انقاذ صغارالمتداولين وانقاذالشعب الكويتي ،وسينخدع بهم الكثيرون بينماهم يحاولون انقاذانفسهم ومصالحهم وكرسي المجلس وزيادة الامتيازات والدوس علي القوانين وقد صار الفقيرمنهم مليونيرا من خلال العضوية..اعتقد ان هذا هو السبب..وان لم يكن السبب،فالامرطبيعي لان الناس قلققة من الوضع الفاسد وتراجع الحكومة عن وعودهاالاصلاحية،وهذا ينعكس علي السوق ونفسية المتداولين..ويعود السوق الي وضعه الطبيعي بمجرد الانتهاء من موضوع الدوائر..واذا اعلنت الحكومة اليوم موافقتها علي الخمس دوائر،فان السوق يرتفع ويستمر بالارتفاع،لان هذا يطمن الشعب علي وطنه ومستقبله ومستقبل اولاده..والا استمرار الفساد حتي انهيار الدولة وليس السوق فقط وسامحوني
علي الاطالة والصراحة..

الكولونيل

عضو نشط
thunder قال:
ثانيا..السوق الامريكي ليس بحاجة اموال الخليج لانها جميعا لاتساوي نقطة في المحيط بالنسبة للسوق الامريكي .
ثالثا...اموال شركة مكروسوفت وحدها تساوي اموال كل الدول العربية والاسيوية والافريقية ايضا،ان كنت لانعلم.
رابعا..امريكا في سياستها الجديدة تعمل من اجل كسب الشعوب العربية،لذا فانها لا تأمرهم ولاتضرهم كماتعتقد.
خامسا ..اموال سوق المال ليس بيد الحكومات وانما بيد اصحاب رؤوس الاموال،وليس هناك من يجبرهم علي ما تفضلت.
سادسا..اسأل اي واحد من الرأسماليين العرب واولهم وليد بن طلال ،اذا كان عليه ضغوط ليستثمر في امريكا .
سابعا..اسأل اي واحدمن كبار المتداولين في السوق الكويتي ..البحر ،الخرافي ،الغانم ،السلطان ،المعرفي _هؤلاء هم المتحكمين بالسوق عندنا-اسالهم اذا احد طلب منهم نقل سيولتهم الي امريكا..
سابعا..ماحصل امس قد يكون توجه حكومي لالهاء الناس عن المطالبة بتعديل الدوائر الانتخابية ومحاربة الفساد المستشري في كل مرفق حكومي،فبدلا من المطالبة بالاصلاح راح الجميع يطالب بانقاذالبورصة وصغار المتداولين..ويستلم نواب الفساد في المجلس القضية ويزايدون عليها ويقولون مووقت الدوائر..خل نفكرفي انقاذ صغارالمتداولين وانقاذالشعب الكويتي ،وسينخدع بهم الكثيرون بينماهم يحاولون انقاذانفسهم ومصالحهم وكرسي المجلس وزيادة الامتيازات والدوس علي القوانين وقد صار الفقيرمنهم مليونيرا من خلال العضوية..اعتقد ان هذا هو السبب..وان لم يكن السبب،فالامرطبيعي لان الناس قلققة من الوضع الفاسد وتراجع الحكومة عن وعودهاالاصلاحية،وهذا ينعكس علي السوق ونفسية المتداولين..ويعود السوق الي وضعه الطبيعي بمجرد الانتهاء من موضوع الدوائر..واذا اعلنت الحكومة اليوم موافقتها علي الخمس دوائر،فان السوق يرتفع ويستمر بالارتفاع،لان هذا يطمن الشعب علي وطنه ومستقبله ومستقبل اولاده..والا استمرار الفساد حتي انهيار الدولة وليس السوق فقط وسامحوني
علي الاطالة والصراحة..

انا استغرب من اللي يقول دوائر وما دوائر انزين مو مشكله دوائر
وبالامارات هم دوائر والسعوديه هم دوائر وقطر ومصر ولبنان وفلسطين والاردن وغيرهم هم دوائر
ياأخي هذي الشغله اكبر من انها دوائر ومربعات ولا حتى مستطيلات
لعبه سياسيه كبيره صدقني امريكا اذا تبي تسوي شغله تفرضها فرض واذا مانفذت الشغله معنى هذا انك ضدها

طبعا هذا كله من خلف الكواليس وليس علني

الله يكون بعونا احنا يالمسلمين

بوزايد

عضو نشط
يا جماعه الظاهر نزول السوق اثر على بعض الشباب
نصيحتى لاتابعون البورصه ارتاحوا ربحان بيع واذا خسران امسك
وسلامتكم
بس حلو ه سالفة مليارات الخليج ترفع اسهم امريكا
شباب لو توضحون لكاتب المقال كم ميزانية امريكا السنويه
لانى ما اعرف اكتب رقم اكثر مليون :d

thunder

عضو نشط
مؤامرة

اخوي كولونيل.....واضح انك من الذين ينامون ويصحون علي نظرية المؤامرة..كل شيئ وراه مؤامرة امريكية..حتي لو الواحد تخانق مع زوجته في البيت مؤامرة امريكية...ثم كلامك الله يعيننا نحن المسامون....يكشف خلفية نظرية المؤامرة اللي مبتلي فيها-الله يعينك-
تصور ان امريكا ترجف من المسلمين،خاصة بعد القنبلة النوية الاسلامية الايرانية..لازم تتآمر علينا.اااااااااااااااااااا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربحت

عضو نشط
الكولونيل قال:

خلاصة الكلام

امريكا اصدرت أمر اجباري للخليج والعرب بسحب السيوله وارجاعها لامريكا لان الاقتصاد الامريكي بحاجه لهذه السيوله وبوقت محدد لهم جميعا

وبالتوفيق للجميع

أنا عن نفسي محد أمرني بسحب السيوله والتوجه لأمريكا :cool:

C-oNtROoL

عضو نشط
thunder قال:
علي الاطالة والصراحة..

أي نواب ،، وأي مجلس !!
ما شفنا أحد سأل عنا ؟
- وأي انقاذ للكرسي ومصالح ،، الكل خسران كبير و صغير

- لا تقولون ضغط من التجار بلمون بارخص الأسعار
الضغط ما يكون ،، بهالطريقة

- ولا حرب إيران ،، النووية الله لايبلينا

- ولا سحب السيولة للسوق الأمريكى ،، ( سوقهم يخرع )

- ولا زيادة الاكتتابات ،، السيولة تغطي الاكتتاب وأكثر

- ولا ترددون مقولة ،، السوق السعودي يسحبنا ،،
سوقهم له ظروفه

- ولا اعلانات خسائر الربع الأول ،،
والدليل اليوم سهم خسران 4 ملايين صعد 10فلوس

" ترى السالفة أكبر من جذي بوايد "
لكن كم أتمنى أن يكون السبب
مجرد الموافقة على الدوائر الخمس !

مازال مطلوبا ً :
العميل جيمس بوند أوو أوو سفن ( 007 ) لحل القضية

C-oNtROoL

عضو نشط
خضَّر السوق 50 نقطة
هل نسينا انه أغلب الأيام يكون نازل 330 نقطة
مازلنا بحاجة لتفسير أكبر ،، لأن المشكلة فيها غموض !

sayer

عضو نشط
الكولونيل قال:
انا استغرب من اللي يقول دوائر وما دوائر انزين مو مشكله دوائر
وبالامارات هم دوائر والسعوديه هم دوائر وقطر ومصر ولبنان وفلسطين والاردن وغيرهم هم دوائر
ياأخي هذي الشغله اكبر من انها دوائر ومربعات ولا حتى مستطيلات
لعبه سياسيه كبيره صدقني امريكا اذا تبي تسوي شغله تفرضها فرض واذا مانفذت الشغله معنى هذا انك ضدها

طبعا هذا كله من خلف الكواليس وليس علني

الله يكون بعونا احنا يالمسلمين

صح لسااااااااااااااااااااااااااانك على الكلام اوافقك 100 بالاميه

C'O'B'R'A

عضو نشط
كلام مقنع اخوي الكولونيل

دعونا نسأل انفسنا

اين السيوله خو مو معقوله تتجمد لابد انها تستثمر ولكن اين؟

ليست في البورصه ولكن في مكان ثاني

اين.... هذا هو السؤال؟

alhabib4u

عضو نشط
المستشار بوراشد قال:
كلام مقنع اخوي الكولونيل

دعونا نسأل انفسنا

اين السيوله خو مو معقوله تتجمد لابد انها تستثمر ولكن اين؟

ليست في البورصه ولكن في مكان ثاني

اين.... هذا هو السؤال؟

يعطيك العافيه أخوي بوراشد
بصراحة انت فخر للمنتدى وعسى الله يوفقك

عندي استفسار لو تسمحلي
ممكن توضحلي بخصوص سهم (شركة المال للاستثمار )
ولك جزيلالشكر

أعلى